عملية شد البطن في جدة

يعاني الكثير من الأفراد من ترهلات الجلد بمنطقة البطن تحديداً، فكما أنها أكثر مكان بالجسم تتجمع به الدهون تعد كذلك أكثر المناطق التي تعاني من الترهلات في حالة ما إن فقدت تلك الدهون المتراكمة، لذا شهدت عمليات شد البطن حول العالم نسب إقبال مرتفعة جداً سواء بين النساء أو الرجال الراغبين في الحصول على قوام ممشوق.

عملية شد البطن في جدة

شهدت عملية شد البطن في جدة تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية جعلت الإقبال عليها لا يقل عن نسب الإقبال على عمليات شفط الدهون، لذا نستعرض معكم فيما يلي طريقة إجراء عملية شد البطن في جدة وما تكلفتها المتوقعة؟ وكذلك أشهر المراكز الطبية التي توفرها.

 

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية شد البطن في جدة

حققت عمليات شفط الدهون في جدة نسب نجاح مرتفعة للغاية أدت بالتبعية إلى تزايد الإقبال على عمليات شد البطن، حيث تحتاج أغلب الحالات التي تُجري عملية شفط الدهون من البطن إلى شد الجلد المترهل الناتج عن العملية في نفس اليوم، للحصول على شكل بطن متناسق لا يعاني من الترهلات.

عملية شد البطن

الجدير بالذكر أن مراكز التجميل في جدة حرصت على تطوير عمليات شد البطن منذ فترة طويلة حتى أنها لم تعد مقتصرة على التقنية الجراحية، وإنما كذلك على تقنية شد الجلد بالليزر وهي التقنية التي يفضلها البعض ليس فقط لأنها أقل في السعر ولكنها لأنها لا تحتاج كذلك إلى تدخل جراحي.

تتلخص فكرة عملية شد البطن في جدة في قيام الطبيب المعالج بفتح شق على امتداد البطنوحول السرة، ثم يقوم برفع الجلد لأعلى ليقوم بشد العضلات وإزالة الجلد الزائد ومن ثم يرفع السرة إلى مكانها الجديد، ثم يثبت أنبوبين أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات المختلفة الناتجة عن العملية ويتم تخييط البطن من جديد بشكل لا يترك آثاراً واضحة، وعند الانتهاء يقوم الطبيب بوضع حزام ضاغط على البطن ليساعد في سرعة الالتئام والحفاظ على جلد البطن مشدوداً.

تعد أكثر الحالات المؤهلة للخضوع لعمليات شد البطن في جدة هي :

  • أغلب المرضى الذين يجرون عملية شفط الدهون من البطن والخصر.
  • من يتبعون حمية غذائية تتسبب في خسارة الكثير من الكيلوجرامات في وقت قصير.
  • النساء بعد الحمل والولادة.
  • الراغبون في الحصول على شكل بطن ممشوق مثل الرياضيين.

 

تكلفة عملية شد البطن في جدة

تختلف تكلفة عملية شد البطن في جدة بناءً على عدة عوامل، أهمها ما إن كانت عملية الشد ستتم بالتقنية الجراحية أم بالليزر، وكذلك باختلاف مدى شهرة الطبيب والمركز الطبي، والأهم هل ستقتصر العملية على شد ترهلات البطن فقط، أم ستكون عملية شفط دهون وشد ترهلات في إجراء واحد.

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في جدة ما بين 2000 إلى 9000 دولار أمريكي وفقاً للعوامل التي سبق وتم ذكرها، وتكون تلك التكلفة شاملة التخدير والإقامة داخل المستشفى، وهي الأسعار التي تعتبر شبيهة بنفس تكلفة العملية في العاصمة الرياض.

تكلفة عملية شد البطن في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية شد البطن في جدة

ازداد الإقبال على عملية شد البطن في جدة خلال الفترة الأخيرة ما بين النساء والرجال لعدة مميزات تتمتع بها مراكز التجميل في جدة، أهمها:

  • حرص المستشفيات ومراكز التجميل في جدة على تقديم خدمة طبية فائقة.
  • الاعتماد على أفضل التقنيات في عملية شد البطن في جدة سواء بالطريقة الجراحية أو شد البطن بالليزر.
  • تمتع الكوادر الطبية بخبرة ومهارة في مجال شد البطن وترهلات الجلد.
  • مساعدة المراكز الطبية الكبيرة لمرضاها في العثور على مكان إقامة ووسيلة نقل مناسبة من وإلى مقر المركز.

بينما تقتصر عيوب عملية شد البطن في جدة على ارتفاع تكلفتها الإجمالية خاصة في حالة إجراء عملية شفط للدهون قبلها، خاصة أن نفس الإجراء الطبي يتم إجراؤه بأسعار أقل في دول عربية أخرى مثل مصر أو دول أوروبية مثل تركيا.

مميزات وعيوب عملية شد البطن في جدة

 

عيادات سابا في جدة

أشهر مراكز عملية شد البطن في جدة

تتوفر عملية شد البطن في جدة في العديد من مراكز التجميل التي تقدم عمليات شفط الدهون ونحت القوام، كما أنها تتوفر في المستشفيات الكبيرة التي تضم قسماً خاصاً بعمليات شفط الدهون، فمن الصعب جداً أن تجد مركز طبي في جدة يوفر عمليات شفط الدهون ولا يوفر عمليات شد البطن معها.

فيما يلي قائمة بأفضل مراكز تُجرى بها عملية شد البطن في جدة :

  • عيادات عيد كلينك، والتي تضم عدداً كبيراً من العيادات المتخصصة في أغلب فروع الطب بما فيها الطب التجميلي، وتجرى بها كافة عمليات شفط الدهون ونحت القوام.
  • المركز الطبي الدولي في جدة، وهو مستشفى خاص بمشاركة مع كليفلاند كلينك الأمريكية، ويضم قسماً متكاملاً يشمل كافة أنواع عمليات التجميل وأهمها: (تجميل الأنف والعلاج بالليزر وتجميل الصدر وشد الوجه والرقبة وشفط الدهون وشد البطن وتجميل الأذن وكذلك رفع الحواجب).
  • عيادة نيوديرما وتعد من أشهر مراكز التجميل في جدة، وتتمتع بفريق طبي خبير في مجال عمليات التجميل تحت إشراف الدكتور فريد جمجموم، والتي توفر الإجراءات التجميلية بأسعار مناسبة بها رغم كونها من المراكز الكبيرة والمشهود لها بالكفاءة.
  • مؤسسة الأطباء المحترفون، وهي مؤسسة تجميلية توفر العديد من عيادات: الأسنان، العناية بالشعر، شفط وحقن الدهون وكذلك عمليات نحت القوام وشد الجلد، وتُجرى عملية شد البطن بها تحت إشراف د. محمد فرج ود. سامي عليوة.

 

أشهر مراكز عملية شد البطن في جدة

 

سبل الإقامة

تترفر سبل كثيرة للإقامة داخل جدة بحكم استضافتها لملايين السياح سنوياً، وإن كانت الإقامة في إحدى الشقق الفندقية هي الخيار الأنسب والأفضل مادياً لهؤلاء المقيمين لمدة شهور متواصلة، أما إن كانت فترة إقامتك بجدة لن تتعدى الأيام فالأفضل أن تعتمد على الفنادق المنتشرة بها.

يتراوح سعر الإقامة في أي من الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 70 إلى 100 دولار أمريكي، بينما يرتفع السعر للضعف في حالة الرغبة في الإقامة في أحد الفنادق الفاخرة التي يتراوح سعر الإقامة فيها ما بين 140 إلى 400 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة

نادراً ما يحتاج المسافرون العرب إلى مترجم عند سفرهم إلى مدينة جدة، حيث تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية بها وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، علماً بأن اللهجة الخليجية تعد سهلة الفهم على أغلب أبناء الأقطار العربية لذا لا يحتاجون إلى مترجم لفهمها.

أما إن وجدت أنك في حاجة إلى مترجم مصاحب لك طوال رحلتك، يمكنك الاستعانة بمترجم من أحد مكاتب الترجمة المنتشرة في جدة بحكم كونها المدينة السياحية الأولى في المملكة العربية السعودية.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات أخرى يمكنك إجرؤها في جدة :

اسعار حقن الفيلر في جدة

أفضل دكتور تجميل في جدة

ابر الجلوتاثيون في جدة

أفضل عيادة ليزر في جدة

عملية التثدي عند الرجال في جدة

عيادات التجميل في جدة