تكلفة عملية شد البطن في جدة

تكلفة عملية شد البطن في جدة

إن كنت تعانين من تركز الدهون في منطقة البطن، أو تهدل البطن بعد الولادة أو بعد فقدان الوزن فعملية شد البطن هي الاختيار الأمثل بالنسبة لك. على الرغم من أنها لا تساهم بشكل كبير في تقليل الوزن، إلا أن شد البطن كثيراً ما يتبع الحميات الغذائية أو عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون، لاستعادة الشكل الطبيعي للجسد الذي أهلكته الشحوم والدهون. 

وبخلاف السؤال الأساسي: هل هذه العملية مناسبة لي؟ يدور في أذهان الكثير من السيدات أسئلة مثل: هل أستطيع تحمل تكلفة العملية؟ وإن تحملت التكلفة هل تستحق النتائج أن أعرض نفسي لمخاطر الجراحة؟ وهل هناك طريقة أخرى يمكنني بها شد البطن بدون الجراحة؟سنتحدث عن هذا كله كما سنجيب عن سؤال من هو أفضل دكتور شد بطن في جدة المدينة السعودية التي تجمع بين الأصالة والحداثة في آن واحد. لكن قبل ذلك لنلق نظرة سريعة على عملية شد البطن مميزاتها وعيوبها. 

 

عملية شد البطن في جدة

سواءً بسبب زيادة الوزن الشديدة أو بسبب الحمل، تتمدد عضلات البطن فتفقد قوتها ويتمدد الجلد فيفقد مرونته. تعتمد عملية شد البطن على إزالة الدهون الزائدة والجلد المتهدل بالإضافة لتقوية عضلات البطن.

 بعد إخضاع المريض للتخدير الكلي أو الموضعي، يحدث الطبيب شقاً جراحياً في أسفل البطن وشقاً آخر حول السرة. يفصل الطبيب الجلد عن العضلات، ثم يشد العضلات ويخيطها لتحسين مظهرها ومنع التهدل. بعدها يزيل الطبيب الجلد الزائد والدهون المتراكمة ويعيد تثبيت الجلد مرة أخرى. بعد انتهاء العملية يغطي الطبيب الجرح وقد يقوم بتثبيت أنابيب لتجميع أي سوائل قد تتكون في منطقة البطن. غالباً ما تترك هذه العملية ندبة أسفل البطن، ولكن يمكن  تقليل حجم تلك الندبة بالعناية بالجرح جيداً، كما يمكن إزالتها باستخدام الليزر بعد شفاء الجرح تماماً.

 في السنوات الأخيرة تطورت عمليات شد البطن في جدة وزاد عدد مراكز التجميل التي توفرها. غالباً ما تتبع عملية شد البطن عملية شفط الدهون لإضفاء القوام الممشوق، أو يتم معها شد أو تكبير الصدر. كما يمكنك الخضوع لشد مناطق أخرى من الجسم كالفخذين والذراعين. ومع تطور وسائل التجميل تعددت وسائل شد البطن ومن أحدثها شد البطن بالليزر، إلا أن شد البطن عن طريق الجراحة لا زال الوسيلة الأكثر اتباعاً حتى الآن.

عملية شد البطن في جدة

مميزات وعيوب عملية شد البطن في جدة

بخلاف التباين المبهر في شكل البطن قبل العملية وبعدها، لعملية شد البطن منافع طبية حيث تقلل من احتمالية تعرضك لفتق البطن كما تلاحظ أغلب النساء تحسناً في قوة العضلات وشكل الجسد خلال الوقوف. وفي مدينة جدة توجد العديد من المستشفيات ومراكز التجميل التي توفر عمليات شد البطن بمختلف المستويات والأسعار.

تصف كثير من النساء تجاربهن مع شد البطن بالتجارب الرائعة، لسعادتهن باستعادة شكل الجسد الشاب الذي أهلكه الحمل بالإضافة لاختفاء تموجات البطن أخيرًا.

لا تختلف العيوب عن عيوب أي عملية جراحية أخرى، بالإضافة إلى الندبة التي قد تخلفها العملية. يمكنك مناقشة طبيبك حول مكان الندبة أو كيفية إخفائها. سيساعدك الطبيب -بعد التعرف على حالتك الخاصة ومخاوفك- على اختيار الوسيلة الأفضل لك وسيقدم لك النصائح لتسريع عملية الشفاء.

مميزات وعيوب عملية شد البطن في جدة

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أسعار عمليات شد البطن في جدة

تختلف أسعار عملية شد البطن في السعودية تبعاً لعدة عوامل، منها:

  1.   خبرة الطبيب ومدى شهرة المركز أو العيادة
  2.   نوع العملية سواء كانت باستخدام الليزر أو عن طريق الجراحة التقليدية.
  3.   المنطقة المستهدفة، سواءً كانت البطن ككل أو البطن السفلى فقط.
  4.   احتياج المريض لعملية شفط الدهون قبل شد البطن.
  5.   رغبة المريض في تعديل جزء آخر من الجسم مثل نحت الصدر أو الأرداف.

تتراوح أسعار العمليات بين 600 دولار أمريكي و15000 دولار أمريكي، وهو اختلاف مقبول لاختلاف نتائج العمليات. فمثلًا لا يغني شد البطن عن شفط الدهون في حال وجود تجمعات دهنية في منطقة البطن السفلى.توفر بعض العيادات عروضاً في حال احتجت للقيام بالعمليتين سوياً.

غالباً ما تكون تكلفة شد البطن بالليزر أقل من تكلفة شد البطن جراحياً حيث تبدأ أسعارها من 500 دولار أمريكي،  ولكن تكمن المشكلة في عدم انتشار هذه الطريقة في الكثير من المراكز لحداثتها.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل أطباء شد البطن في جدة

لا يمكن تسمية طبيب واحد بأفضل دكتور شد بطن في جدة وذلك لوجود عدد كبير من الأطباء أصحاب الخبرة الطويلة والنتائج المبهرة في شد البطن وشفط الدهون وغيرها من عمليات التجميل. نستعرض عدداً من أفضل أطباء شد البطن في جدة منهم:

  1. الدكتور إبراهيم الأشعري.
  2. الدكتور مازن فتياني.
  3. الدكتور نواف السعدون. 

كما توجد الكثير من عيادات التجميل الأخرى في مدينة جدة، ما يمكنك من اختيار وسيلة المثلى والسعر المناسب لك.

أفضل أطباء شد البطن في جدة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

حول مدينة جدة

جدة هي أكبر مدن منطقة مكة المكرمة، وبموقعها على ساحل البحر المتوسط بالإضافة إلى التطور الحضاري، تجمع مدينة جدة بين الأصالة والحداثة. عند زيارتها لا تنسَ التوجه إلى الأسواق الشعبية ومتحف الطيبات للتعرف على جدة واستنشاق عبق تاريخها. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة نافورة الملك فهد وأو استنشاق هواء البحر المتوسط أما إن كنت تبحث عن المغامرة فيمكنك الاشتراك في الرحلات النهارية لاستكشاف جبل القمر أو الباحة أو الغوص في سواحل البحر الأحمر. 

2 days in Jeddah | يومين في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تكلفة عملية شد البطن بالليزر

نصائح بعد عملية شد البطن

فوائد ومخاطر عمليات شد البطن

عملية التثدي عند الرجال في جدة

أفضل عيادة ليزر في جدة

عملية التثدي عند الرجال في جدة