كم تبلغ تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

كم تبلغ تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

لكم حلمنا بالحصول على بطن ممسوح ومشدود، والتخلص من تلك الترهلات المزعجة والدهون المتراكمة، ولكن قد نجد أن تكلفة عملية شفط وشد البطن تقف عائقاً يحول بيننا وبين حلم الجمال. انتشرت عمليات شفط الدهون وشد الجلد مؤخراً، وحازت على إعجاب العديد، فعندما نتطلع إلى صور بعض الأشخاص قبل وبعد شفط وشد البطن، نسعد كثيراً ونتوق إلى ذلك اليوم الذي نحقق فيه ذلك الحلم. تابعنا في هذا المقال لمعرفة المزيد عن اسعار عملية شفط وشد البطن في مختلف البلدان وتقنياتها المختلفة.

 

نبذة عن عملية شفط وشد البطن

تعد منطقة البطن من أكثر مناطق الجسم تأثراً بتراكم الدهون، التي تفقدها جمالها وجاذبيتها. ساهمت عمليات شفط الدهون في التخلص من الدهون الزائدة، كما تساعد بعض التقنيات في شد الجلد المترهل. أما إذا قلت مرونة الجلد وتفاقمت الترهلات قد يحتاج المريض إلى شد البطن أيضاً (Tummy tuck).

تتطور تقنيات شفط الدهون وشد البطن كل يومٍ، وتظهر تقنيات أسرع وأفضل تأثيراً، ومن أكثر التقنيات شيوعاً ما يلي:

نبذة عن عملية شفط وشد البطن

شفط الدهون بالليزر

تعددت التقنيات المستخدمة في تفتيت الدهون، إلا أن الليزر هو الأكثر استخداماً وشيوعاً، إذ يقوم الطبيب بفتح شق جراحي صغير الحجم في جلد البطن، ثم يمرر جهاز الليزر تحت الجلد.

يُحرِّك الطبيب الليزر للأمام والخلف عدة مرات، حتى يتم إذابة الدهون ومن ثَم استخدام ماصة للتخلص من الدهون المذابة.

 

تفتيت الدهون بالليزر

تختلف تلك التقنية قليلاً عن التقنية السابقة، إذ لا يحتاج الطبيب إلى إجراء أى شقوق جراحية بالجلد. يوجه الطبيب شعاع الليزر نحو المنطقة المستهدفة، الأمر الذي يعمل على إذابتها، ومن ثَم يتخلص منها الجسم تدريجياً عن طريق الجهاز الليمفاوي.

تفتيت الدهون بالليزر

التخسيس بالتبريد

انتشرت تقنية التخسيس بالتبريد وشاع استخدامها حديثاً، إذ تفوقت على العديد من التقنيات، كما أنها لا تتطلب أي تدخل جراحي. تهدف تلك التقنية إلى تجميد الدهون عند درجة حرارة منخفضة، مما يساعد على قتل الخلايا الدهنية والتخلص منها.

 

تفتيت الدهون بالموجات الراديوية

تجرى تلك التقنية بتوجيه موجات راديوية عالية؛ لتسخين الدهون من مسافة (1) سنتيمتر؛ مما يساعد على إذابتها، دون المساس بخلايا الجلد السليمة.

 

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

تساعد الموجات فوق الصوتية على تدمير جدران الخلايا الدهنية وإذابة الدهون تحت الجلد.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

 

شفط الدهون بالفيزر

تتشابه كثيراً مع شفط الدهون بالموجات الصوتية، مع اختلاف طفيف، إذ يحقن الطبيب سائلاً يتكون من محلول ملحي، ثم يمرر الموجات فوق الصوتية تحت الجلد؛ مما يساعد على فصل الدهون عن العضلات وإذابتها تماماً.

 

شفط الدهون المائي

يُجرى شفط الدهون المائي عن طريق حقن سائل يتكون من محلول ملحي ومخدر موضعي تحت جلد البطن، فيعمل على انتفاخ الخلايا الدهنية؛ مما يسهل إزالتها.

 

شد البطن

تساعد كل التقنيات السابقة على تفتيت الدهون وشد البطن، أما في حالات الترهلات البالغة وقلة مرونة الجلد، قد يستدعي الأمر قص الجلد الزائد لشد البطن.

شد البطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي المعايير التي تحدد تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

تؤثر الكثير من العوامل على تكلفة عملية شفط وشد البطن في مختلف العيادات، وتتمثل تلك العوامل فيما يلي:

  1. مدى تطور الحالة، فكلما زادت كثافة الكتلة الدهنية، زاد الوقت والجهد، مما يؤثر أيضاً على عدد الجلسات.
  2. نوع التقنية المستخدمة، إذ تختلف تكلفة تقنية مقارنة بأخرى.
  3. يؤثر موقع العيادة تأثيراً مباشراً على تكلفة العملية، فلا تتشابه التكلفة في أحد المدن الكبرى أو المناطق عالية المستوى مع مناطق أقل مستوى وازدحاماً.
  4. خبرات الطبيب ومؤهلاته الدراسية وتقنيات شفط الدهون التي يُلم بها.
  5. نوع التخدير المستخدم، ففي بعض التقنيات قد لا يستدعي الأمر تخديراً أو يكتفي بالتخدير الموضعي، أما عند إجراء تدخل جراحي لشفط الدهون وقص الجلد الزائد، يصبح التخدير الكلي أمراً حتمياً.

 

تدخل عمليات شفط البطن وشد الجلد تحت قائمة الجراحات التجميلية، الأمر الذي لا يجعلها تحت تغطية شركات التأمين الطبي، ويتحمل المريض التكلفة كاملة في أغلب الأحيان.

كذلك لا تعتمد في بحثك عن العيادة المناسبة على تكلفة العملية وحسب، بل ضع اختيار الطبيب الأفضل والأكثر مهارة في الاعتبار؛ لتجنب التعرض لأي مخاطر أثناء العلاج أو بعده.

ما هي المعايير التي تحدد تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

كم تكلفة عملية شفط وشد البطن في مختلف البلدان؟

تختلف العملة المستخدمة من بلد لآخر الأمر الذي يؤثر كثيراً على تكلفة الخدمات جميعاً وليس الخدمات الطبية فقط.

يمكن التعرف على سعر عملية شفط وشد البطن في بعض البلدان مما يلي:

الدولة \ نوع التقنية مصر تركيا الإمارات
تفتيت الدهون بالليزر تتراوح بين 300 إلى 2000 دولار أمريكي من 1818 إلى 5450 دولاراً أمريكياً تتراوح بين 681 إلى 1360 دولاراً أمريكياً
شفط الدهون بالليزر يتراوح بين 380 إلى 2860 دولاراً أمريكياً يتراوح بين 1212 إلى 4500 دولار أمريكي من 3000 إلى 10,000 دولار أمريكي
شفط الدهون المائي من 2857 إلى 3800 دولار أمريكي يتراوح بين 1200 إلى 4500 دولار أمريكي يتراوح بين 4000 إلى 5000 دولار أمريكي
الشفط بالفيزر يتراوح بين 1270 إلى 4450 دولاراً أمريكياً من 2430 إلى 4900 دولار أمريكي يتراوح بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي
التخسيس بالتبريد يتراوح بين 200 إلى 600 دولار أمريكي يتراوح بين 100 إلى 500 دولار أمريكي  من 400 إلى 1630 دولاراً أمريكياً
شد البطن من 1600 إلى 4500 دولار أمريكي يتراوح بين 2800 إلى 5500 دولار أمريكي يتراوح بين 9600 إلى 13200 دولار أمريكي

كم تكلفة عملية شفط وشد البطن في مختلف البلدان؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

تخسيس البطن

تنحيف الجسم

ترهل البطن

ترهلات البطن

حرق دهون البطن للرجال

تكلفة عملية شد البطن في الرياض

تكلفة عملية شد البطن في السعودية