شفط الدهون في جدة

إنتشرت عملية شفط الدهون في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وذلك لأهمية هذه العملية من الناحية الجمالية والطبية أيضاً. فعملية شفط الدهون هي الإختيار الأمثل لكل من تبحث عن قوام ممشوق وجسد متناسق.

تجرى عملية شفط الدهون في المقام الأول لإزالة الدهون من مناطق معينة بالجسم بغرض تحسين مظهر الجسم الخارجي وليس لإنقاص الوزن كما يعتقد البعض، كما تجرى عملية شفط الدهون لغرض علاجي، كـأن يكون لدى المريض ورم شحمي حميد يحتاج للإزالته.

يتم إجراء عملية شفط الدهون تحت تأثير تخدير موضعي في أغلب الأحيان، ولكن ربما تتم تحت تخدير كلي إذا استلزم الأمر ذلك، البطن والأرداف والفخذين والرقبة من أهم الأماكن التي تجرى عليها عملية شفط الدهون. اقرأ أيضا: عمليات التجميل في السعودية

 

بطن مترهل بشدة من الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

معلومات عن جدة

تقع مدينة جدة في المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر ولذلك فهي مدينة ساحلية، وتتميز جدة بأهميتها الأقتصادية والسياحية حيث أنها بوابة الحرمين من ناحية البحر الأحمر، يبلغ عدد سكان جدة حوالي 4 مليون نسمة، وتعتبر اللغة العربية اللغة الرسمية، والعملة الرسمية هي الريال السعودي.

تشتهر جدة بموقعها المتميز على البحر مما يجعلها مزار سياحي هام  كما تشتهر بالصيد و وجود ميناء كبير.

إهتمت جدة في الآونة الأخيرة بطب التجميل وخاصة عمليات شفط الدهون مواكبة للتطور الطبي وتنشيطا منها للسياحة العلاجية. هناك عدة تقنيات لعملية شفط الدهون في جدة من أهمها:

  1. شفط الدهون بطريقة النفخ Tumescent liposuction: تعتبر الطريقة الأكثر انتشاراً، ويتم في هذه الطريقة حقن كمية كبيرة من السوائل مع مخدر موضعي داخل الجلد ثم شفط الدهون عن طريق أنبوب صغير.
  2. شفط الدهون فائق الرطوبة Super-wet liposuction: ويتم استخدام كمية أقل من السوائل عن التقنية السابقة، ولكنها تعادل كمية الدهون المراد التخلص منها.
  3. شفط الدهون الرطب Wet liposuction: يتم استخدام كمية صغيرة من السوائل أقل من كمية الدهون المراد إزالتها، وذلك لتليين الخلايا الدهنية مما يسهل عملية الشفط.
  4. شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية Ultrasound-assisted liposuction: وفي هذه التقنية يتم تزويد الأنبوب المستخدم في الجراحة بموجات فوق صوتية لتعمل على تفتيت الدهون وإذابتها مما يسهل عملية الشفط.

اقرأ ايضا: شفط الدهون في الرياض

شفط الدهون

 

شفط الدهون بالليزر في جدة cool lipo

تعتبر تقنية شفط الدهون بالليزر هي الأحدث والأكثر إقبالاً في هذا المجال لأنها آمنة تماماً، كما أنها الخيار المثالي لشد ونحت الجسم وضمان عدم عودة الدهون للمنطقة مرة أخرى على عكس التقنيات الأخرى التي ربما يحتاج المريض لعمل عملية شد للجلد بعد عملية شفط الدهون، كما أن هناك احتمال لعودة الدهون لهذه المناطق مرة أخرى.

تعتمد هذه التقنية على عمل فتحة صغيرة جدا بالجلد لإدخال أنبوب يحتوي على ألياف بصرية، فيقوم الليزر بتفتيت جدار الخلايا الدهنية  وتنحل الدهون الصلبة إلى سائل يسهل شفطه، كما يعمل الليزر على انكماش الكولاجين تحت الجلد مما يساعد على شد الجلد ومنع الترهلات.

 

أفضل دكتور شفط دهون بجدة

تتميز جدة بمراكزها الطبية المتخصصة في مجال الجراحة التجميلية وخاصة جراحات شفط الدهون، وتقوم هذه المراكز بتعيين نخبة من الأطباء السعوديين أو العرب على حد سواء، ممن يتوافر لديهم المهارة والدقة بالإضافة إلى الخبرة، مما يجعل جدة من المدن التي يجب أن تجعلها من أولى اختياراتك عندما تفكر في عملية شفط الدهون.

عند اختيار أفضل دكتور شفط دهون في جدة لابد من التدقيق الجيد ويتم هذا بناءً على عدة عوامل. مثل معرفة هل تعامل الدكتور مع حالات مرضية تشبه حالتك؟ هل هناك وسيلة تواصل مع مرضاه السابقين لأخذ آرائهم؟ هل هناك تقييم سيء للدكتور من عدة مرضى على مواقع الإنترنت؟ هل يقوم الدكتور بإجراء العملية في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل تمت معاملتك كما كنت تتوقع؟ هل يحرص الدكتور على متابعتك بعد العملية؟ كل هذه الأسئلة مهمة في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في جدة. مع الأخذ في الاعتبار أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء شفط الدهون في جدة هم:

  • دكتور أحمد هاشم
  • دكتور بدر عبد الرؤوف
  • دكتور بشار بزرة

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عبر الإنترنت عن أفضل دكتور شفط دهون في جدة

 

 

أفضل عيادة شفط الدهون بجدة

تقوم المراكز والعيادات التجميلية المتخصصة  بجدة بتعيين نخبة من الأطباء والممارسين بالإضافة إلى طاقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة. ومن أشهر العيادات والمراكز التجميلية في جدة:

  1. عيادات كايا للبشرة: وهو مركز عالمي له فروع في جميع أنحاء العالم، وفيه العديد من الأقسام المتخصصة أهمها قسم شفط الدهون.
  2. مؤسسة الأطباء المحترفون: وهي مؤسسة تجميلية متكاملة فيها العديد من عيادات العناية بالشعر والأسنان وشفط وحقن الدهون.

طبيب يقوم بشفط دهون البطن

 

أسعار عمليات شفط الدهون في جدة

تتفاوت أسعار عمليات شفط الدهون طبقا للمنطقة المراد شفط الدهون منها، كما أنها تحدد عن طريق الطبيب المختص بحسب حالة المريض، وتتراوح أسعارعملية شفط الدهون في جدة من 1500 إلى 6000 دولار أمريكي.

إقرأ ايضا: تجميل الأنف في السعودية.

أرخص وسائل المعيشة في جدة

تعتبر مدينة جدة من المدن متوسطة التكاليف إلى حد ما قياساً بمدن أخرى في المملكة العربية السعودية، فإيجار شقة متوسطة المساحة بها بدون فرش يتراوح من 1500 إلى 3000 ريال سعودي ، كما أن تكاليف الطعام معقولة جداً بالنسبة لجودته. وهناك أيضا الفنادق المتوسطة الأسعار المنتشرة هناك بكثرة.

 

أكثر أماكن المعيشة رفاهية وأغلاها في جدة

هناك العديد من الأحياء الراقية والفخمة في مدينة جدة والتي تتسم بالهدوء والأناقة والجمال الطبيعي خاصة وأنها مدينة جذب سياحي تقع على البحر الأحمر، بالإمكان الحصول على شقة راقية فخمة أو فيلا بسعر كبير، أو يمكن استئجار غرفة أو جناح في فندق من الفنادق العالمية والفخمة التي تنتشر بكثرة في المدينة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل الانتقال

تعتبر حافلات النقل الجماعي هي وسيلة المواصلات الأقل تكلفة في جدة، حيث توجد حافلات تنقل الركاب داخل مدينة جدة، وأيضاً توجد حافلات لنقل الركاب من جدة وإلى بقية المدن في المملكة. كما توجد سيارات الأجرة بالطلب عن طريق الهاتف لتنقل الراكب لأى مكان في جدة وتعتبر من الوسائل متوسطة الأجرة. أما إذا كنت من عشاق الرفاهية فيمكنك استئجار سيارة ليموزين من أمام المطار إلى حيث وجهتك وتكون أجرتها عالية.

الاماكن السياحية في جدة

المترجمون في جدة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في جدة ولكن باللكنة المحلية للمدينة، ومع ذلك يمكن لكل من يعرف العربية الفصحى أن يفهم لكنة المدينة. وبالرغم من ذلك يوجد العديد من المراكز والعيادات الطبية يتعاملون باللغة الإنجليزية ولكنها لن تكون عقبة حيث أنه من السهل الحصول على مترجم من المدينة.

 

الأماكن السياحية الموجودة في جدة

تنشر المتاحف و المزارات و الأماكن السياحية الجميلة في مدينة جدة التي يأتي إليها السائحون من كل أنحاء العالم للإستمتاع بها، ومن أهم المتاحف هناك متحف الفنون المنزلية والذى يعرض العديد من التحف القديمة ويظهر كيف كانت القصور والمنازل في الماضي، أيضاً هناك متحف بيت ناصيف ويتميز بهندسته المعمارية وطرازة الفريد كما أن أول شجرة بجدة تقع أمامه.

و إن لم تكن من محبي المتاحف فيمكنك زيارة واحة جدة للعلوم حيث يقام فيها العديد من المسابقات والمعارض العلمية لذلك هي مناسبة للأطفال والكبار على حد سواء، هذا بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة على البحر الأحمر فيمكنك ممارسة رياضة السباحة أو الغوص والتمتع بالشعب المرجانية والأسماك النادرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية زراعة الشعر في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة

عملية زراعة الذقن في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة

شد الوجه بالخيط في جدة

الخلايا الجذعية للشعر في جدة