عمليات تجميل الأنف في الدمام

أثبتت الكوادر الطبية بالسعودية مهارة وقدرة على إجراء عمليات التجميل المختلفة خلال السنوات الماضية، جعلت السعودية من أهم الدول العربية في مجال عمليات التجميل رغم معارضة هذا المبدأ لسنوات طويلة، حتى أصبح المجال ينفتح تدريجياً أمام مختلف المدن السعودية ومن بينها الدمام التي لحقت بالركاب مؤخراً ولكن حجزت لنفسها مكاناً مؤثراً.

تأتي عمليات تجميل الانف في الدمام من أهم عمليات التجميل الجراحية التي أثبت أطباء الدمام قدراتهم من خلالها، حيث أصبحت النساء في الدمام غير مضطرات للسفر إلى أي مكان آخر داخل أو خارج السعودية للحصول على مظهر الأنف المستقيم الجميل الذي يتمنونه.

عمليات تجميل الانف في الدمام

 

ما يجب أن تعرفه عن الدمام وعمليات تجميل الأنف بها

تقع مدينة الدمام على ساحل الخليج العربي وتعتبر عاصمة المنطقة الشرقية بالمملكة السعودية والتي تتمتع بمناخ معتدل معظم أيام السنة، فيما تعتمد في اقتصادها على تصدير النفط وكذلك على إنتاجها الصناعي من الأسمدة والبلاستيك ومختلف صناعات البتروكيماويات.

بدأ الاهتمام بقطاع التجميل داخل الدمام منذ فترة ليست ببعيدة، خاصة بعدما كان أغلب الباحثين والباحثات عن مكان مناسب لإجراء علمية التجميل يلجأون للسفر إما لجدة أو الرياض أو حتى لإيران لإجراء أي عملية تجميل، حتى تقرر فتح باب الاهتمام بعيادات التجميل بدمام منذ عدة سنوات، وجاءت أكثر عمليات التجميل طلباً بين الرجال هي عملية زراعة الشعر في الدمام.

بينما جاءت أكثر عمليات التجميل انتشاراً في الدمام بين النساء عمليات الفيلر وحقن الوجه لاستعادة الشباب والحيوية، وبعدها عملية تجميل الوجه، ثم عملية تجميل الأنف، والتي يتم حالياً إجراؤها في الدمام بنفس تقنيات والأجهزة التي يعتمد عليها أطباء الرياض وجدة، ومن بين عمليات تجميل الانف في الدمام المطلوبة:

  • عملية تعديل حاجز الأنف: وهي المشكلة التي أحياناً ما تكون خلقية وأحياناً ما تقع نتيجة لحادث وتتسبب في تشوه المظهر العام للأنف وكذلك صعوبة في التنفس.
  • عملية تصغير الأنف: تعتبر عملية مطلوبة لهؤلاء اللاتي تعانين من حجب الأنف الكبير أو في العظمة الوسطى للأنف ويرغبن في الحصول على مظهر مثالي.
  • إعادة بناء أو تهيئة الأنف: هذه العملية ضرورية للمصابين بتشوه عظام وغضاريف الأنف، ويتم خلالها إضافة عظام أو غضاريف لتعديل شكل الأنف أو حتى مادة الفيلرات.
  • عملية تجميل الأنف بالليزر: وهي نفس عملية تجميل الأنف المتعارف عليها وإنما يأتي دور الليزر فيها لاستخدامه في إجراء الشقوق الجراحية للتقليل من الآثار الجانبية المتوقعة للعملية.

تجميل الانف في الدمام

 

أسعار عمليات تجميل الأنف في الدمام

مثل أغلب عيادات تجميل الأنف في السعودية، تتراوح أسعار عمليات تجميل الانف في الدمام عادة ما بين 3500 إلى 5000 دولار أمريكي، ولكن هذه التكلفة تختلف باختلاف اسم وشهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية وكذلك باختلاف طبيعة التقنية المستخدمة في عملية تجميل الأنف، فعلى سبيل المثال إن كانت العملية تستدعي تخديراً كلياً سيكون هذا تكلفته أكبر.

وكذلك إن كانت العملية تشمل تعديل مسار الحاجز الأنفي مع تصغير حجم الأنف ستكون بالتأكيد أغلى من علمية تعديل المسار فقط، إلا أننا يمكننا أن تكلفة عملية تجميل الأنف في الدمام تعتبر أقل قليلاً من نفس العملية في مدن سعودية أكبر مثل جدة أو الرياض، وإن ظلت بشكل عام مرتفعة.

أسعار عمليات تجميل الانف في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عمليات تجميل الأنف في الدمام

يوجد عدة مميزات لإجراء عمليات تجميل الانف في الدمام ، أهمها تمتع الأطباء في الدمام بدرجة عالية من المهارة والدقة في إجراء هذا النوع من العمليات، علماً بأن مراكز التجميل الكبيرة تضم مجموعة من أمهر الأطباء سواء العرب أو الأجانب وليس فقط السعوديين، كما أن أغلب مراكز التجميل في الدمام عادة ما تقدم بعض العروض عند إجراء أكثر من عملية تجميل في نفس المركز لتنافس بذلك الأسعار الموجودة لنفس العمليات بباقي المدن السعودية.

إلا أن هناك عيوباً أيضاً لإجراء عمليات تجميل الانف في الدمام ، وهي قلة أعداد المراكز والعيادات المتخصصة في تجميل الأنف مما يجعل الخيارات محدودة، وكذلك ارتفاع تكلفة عملية تجميل الأنف في الدمام في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العملية في دول أخرى مثل مصر أو تركيا أو إيران.

مميزات وعيوب عمليات تجميل الانف في الدمام

 

أفضل أماكن عمليات تجميل الأنف في الدمام

لا يوجد عدد كبير من عيادات التجميل المتخصصة في تجميل الأنف بالدمام، ولكن غالباً ما نجد أن تلك العملية تجرى ضمن نشاط قسم جراحات التجميل في أي مستشفى كبير بالدمام، ومن بينهم مركز الجلدية والتجميل بمستشفيات المانع العامة، وتقع في امتداد شارع فاطمة الزهراء .

كما يمكنك الاعتماد على عيادة الدكتور أيمن الشيخ والذي عادة ما يجري عملياته الجراحية في تجميل الأنف ما بين الرياض والدمام، أو عيادة الدكتور علاء النجار والذي يعتبر متخصصاً في جراحات تجميل الأنف، خاصة بعد الحوادث التي ينتج عنها تشوهات.

أفضل أماكن عمليات تجميل الانف في الدمام

 

أماكن الإقامة في الدمام

تتنوع أماكن الإقامة في الدمام باعتبارها مدينة سياحية تجتذب أعداداً كبيرة سنوياً، حيث توجد بها فنادق مرتفعة التكلفة ذات الخدمات المميزة، والتي يتراوح سعر قضاء ليلة فيها ما بين  110 إلى 140 دولار أمريكي.

كما توجد أيضاً فنادق منخفضة التكلفة، يتراوح سعر قضاء ليلة بها ما بين  56 إلى 95 دولار أمريكي.

وسائل النقل

تقع الدمام في أقصى شرق المملكة العربية السعودية، وتعتبر أهم ميناء شرقي بالمملكة العربية السعودية، تتمتع بشبكة مواصلات مختلفة تشمل النقل البري والبحري والجوي.

عادة ما يعتمد المسافرون بين دمام وأي مدينة سعودية أخرى على السكك الحديدية التي تربط مختلف المدن بأمان وسرعة، إلا أن البعض كذلك يعتمد على السيارات العادية في الانتقال من الدمام إلى مدن: الجبيل، الظهران، الخبر لشدة قربها.

أما إن كانت تنقلاتك ستكون مقتصرة داخل الدمام فيمكنك الاعتماد على التاكسي العادي أو حافلات النقل العام، كما يمكن استئجار سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في الدمام باعتبارها مدينة سياحية بأسعار مناسبة جداً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية

تتمتع مدينة الدمام كباقي مدن السعودية بدرجة عالية من الرعاية الطبية بشكل عام ومراكز التجميل بشكل خاص، حيث تخضع مختلف المراكز الحكومية والخاصة في الدمام إلى إشراف وزارة الصحة وكذلك مجلس الضمان الصحي التعاوني والذي يقوم بعدة مهام، منها: الرقابة على شمولية التغطية التأمينية الصحية، التأكد من تأهيل شركات التأمين لممارسة أعمال التأمين الصحي، وكذلك اعتماد مقدمي الخدمات الصحية.

كما تحرص الحكومة السعودية على ضم جميع سكانها تحت مظلة التأمين الصحي سواء من هم من أبناء السعودية أو المقيمين للعمل والزائرين مع اختلاف النسب المادية لكل فئة، لتغطي جميع التخصصات دون استثناء بما فيها عمليات التجميل التي أصبح هناك اهتماماً واسعاً بها لم يكن موجوداً بتلك القوة منذ 10 سنوات ماضية.

خدمات الرعاية الصحية في الدمام

 

كيف تستغل رحلتك إلى الدمام؟

تتمتع الدمام بطبيعة ساحرة وجو معتدل معظم أيام السنة باعتبارها مدينة ساحلية ذات واجهة بحرية، ويمكنك استغلال رحلتك إلى الدمام في زيارة أكثر من مكان، منهم: منتزه الملك عبد الله والذي يقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي يطل على الخليج العربي .

كما يمكن زيارة جزيرة المرجان، وهي عبارة عن جزيرة صناعية صغيرة تقع وسط خليج الدمام، أو شاطئ نصف القمر والذي يعتبر أجمل وأشهر شاطئ بالدمام والذي يضم بعض المنتجعات السياحية التي تمتاز بالرفاهية وتوفر لروادها القيام بالعديد من الرياضات الشاطئية.

ولا ننسى (بحيرة مدن) التي تعتبر أكبر بحيرة صناعية في السعودية وتبلغ مساحتها 210 آلاف متر مربع، والتي تتمتع بطبيعة خلابة ومساحات خضراء واسعة تحيطها تستقبل الأطفال والعائلات يومياً.

كما يمكنك قضاء وقت ممتع بأماكن بعيدة عن الشواطئ والسواحل مثل ملاهي الدمام، متحف القرية الشعبية، أو المتاجر الكبيرة لو كنت من المهتمين بالتسوق.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام والسعودية

زراعة الشعر في الدمام

زراعة الشعر في المدينة المنورة

زراعة الشعر في الطائف

زراعة الشعر في الخبر