تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تكلفة عملية شد البطن في السعودية
تكلفة عملية شد البطن في السعودية

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 31 أكتوبر 2022 · تحديث: 12 أغسطس 2023

ما الفائدة من التخلص من الدهون الزائدة إذا لم يظهر اختلاف في الشكل العام للجسم؟ هذا هو المنطق الذي ساهم في انتشار عمليات شد البطن في السعودية وفي أغلب دول العالم، حيث أثبتت التجربة أن عملية شفط الدهون من البطن لا تكن كافية للحصول على  قوام ممشوق و مظهر متناسق بسبب وجود ترهلات ناتجة عن العملية، وهو ما يستدعي تدخل طبي من نوع آخر لشد الجلد والتخلص من تلك الترهلات.

نستعرض معكم فيما يلي تكلفة عملية شد البطن في السعودية وكيف تتم وما أشهر المراكز التي تجريها بدقة؟

ما يجب أن تعرفه عن عملية شد البطن في السعودية

تختلف تقنية عملية شد البطن في السعودية ما بين التقنية الجراحية المتعارف عليها وتقنية شد البطن بالليزر، حيث تتم التقنية الجراحية عن طريق:

  1. وضع علامات بمحيط البطن التي ستجرى فيها الجراحة لتحديد المنطقة التي تحتاج إلى شد.
  2. يقوم الطبيب بفتح شق على امتداد البطن ثم يرفع الجلد لأعلى ويقوم بإزالة الجلد الزائد وكذلك شد العضلات، ويرفع السرة إلى مكانها الجديد.
  3. يتم تثبيت أنبوبين في منطقة أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات المختلفة منها.
  4. عند الانتهاء من الجراحة، يُوضع حزام ضاغط على البطن.

أما تقنية شد البطن بالليزر فتعتمد على تسليط أشعة الليزر على الجزء المترهل من الجلد من أجل تحفيز مادة الكولاجين بالجلد والتي تساعد  في إنتاج خلايا جديدة أكثر شباباً، وإن كانت تلك التقنية لا تؤتي ثمارها إلا في الحالات التي لا تعاني إلا من ترهلات بسيطة.

تعد عملية شد البطن من أكثر عمليات التجميل في السعودية التي شهدت إقبالاً كبيراً سواء من قبل النساء أو الرجال للنتائج الإيجابية التي حققتها خلال السنوات الأخيرة، حتى أنه عادةً ما يتم إجراؤها فور الانتهاء من عمليات شفط الدهون، كما كثر الاعتماد على عمليات شد البطن بالليزر للنساء بعد عمليات الولادة.

عملية شد البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل مراكز شد البطن في السعودية

تتعدد المستشفيات ومراكز التجميل السعودية المؤهلة لإجراء عمليات شد البطن بمختلف تقنياتها سواء للنساء أو الرجال والتي تتمتع أغلبها بسمعة طيبة وسجل عمليات ناجح، وتعد أكثر المدن السعودية التي تُجرى بها عملية شد البطن بنجاح وبنتائج مرضية لمرضاها: الرياض، جدة، الخبر، والدمام حيث تتمتع جميعها بكوادر طبية مؤهلة للقيام بعمليات شد البطن بكفاءة مشهود لها.

فيما يلي قائمة بأفضل مراكز التجميل التي يمكنك الاعتماد عليها عند اتخاذ قرار بإجراء عملية شد البطن في السعودية:

الرياض, السعودية
جدة, السعودية
عيادة مليسة للتجميل
الرياض, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

دكتور أمير مراد

دكتور أمير مراد هو طبيب متخصص في التجميل الجراحي وغير الجراحي، حاصل على زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا. يعمل دكتور أمير في عيادات أجمل ويقدم العديد من خدمات التجميل للوجه والجسم أهمها شد البطن وشفط الدهون وتجميل الثدي وإزالة التثدي عند الرجال وتجميل الأنف والجفون وشد الوجه والرقبة وعلاج الندبات.

الدكتور أمير مراد من أفضل دكتور شد بطن في الرياض

احصل على السعر من هذا الطبيب

دكتور مازن فتياني

دكتور مازن فتياني هو استشاري العلاجات الجلدية والجراحات التجميلية، وتعتبر عياداته التي افتتحها في عام (2000) في مدينة جدة من أشهر العيادات في مجال التجميل. تقدم عيادات دكتور مازن فتياني خدمات التجميل الجراحية وغير الجراحية مثل شد البطن ونحت الجسم وشفط الدهون وشد الوجه وحقن الفيلر والبوتكس وزراعة وتقويم الأسنان.

دكتور مازن الفتياني أفضل دكتور شد بطن في جدة

احصل على السعر من هذا الطبيب

الدكتور الحسن النعمي

الدكتور الحسن النعمي هو استشاري جراحة السمنة والمناظير ورئيس مجموعة النعمي الطبية. يتمتع دكتور الحسن بخبرةً كبيرةً في تقديم خدمات جراحات السمنة بأنواعها المختلفة. يقدم دكتور الحسن العديد من خدمات تجميل الجسم وعلاج السمنة مثل شد البطن وشفط الدهون وتنسيق القوام وتكميم المعدة وتحويل المسار وبالون المعدة.

⁨‎⁨الدكتور الحسن النعمي⁩⁩

احصل على السعر من هذا الطبيب

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تختلف تكلفة عملية شد البطن في السعودية باختلاف المدينة التي تُجرى بها، فمن المعروف أن إجراء عمليات التجميل في الرياض وجدة عادةً ما يكونوا أغلى من تكلفة نفس العملية في مدن الخبر والدمام، بينما تعد تكلفة عملية شد البطن في مدن غير منتشرة بها العمليات التجميلية بشكل عام مثل الحائل أو الطائف أقل بفارق ملحوظ.

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة عملية شد البطن في السعودية من 25 الف ريال سعودي الي 40 الف ريال سعودي، مايعادل 7000 إلى 10000 دولار أمريكي، ويرجع هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها:

  1. التقنية التي تُجرى بها عملية شد البطن هل التقنية الجراحية أم شد بطن بالليزر، حيث أن شد البطن بأشعة الليزر تكون تكلفته أقل.
  2. حالة الجلد وترهلات البطن التي تعاني منها كل حالة.
  3. مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  4. المدينة التي تجرى بها العملية كما سبق و أوضحنا.

بينما يعد اكثر عامل مؤثر في تقدير تكلفة عملية شد البطن في السعودية هو ما إن كان سيتم إجراء عملية شد الجلد وحدها أم ستكون ملحقة بعملة شفط الدهون من البطن أولاً، لأنه بذلك يكون السعر شامل لعمليتين بدلاً من واحدة.

تكلفة عملية شد البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الفرق بين تكلفة عملية شد البطن في السعودية وعملية شفط الدهون

تختلف أسعار عملية شد البطن عن عملية شفط الدهون حيث تعد تكلفة عملية شد البطن في السعودية وحدها أقل بقليل من عملية شفط الدهون، إلا أنه في حالة إجراء العمليتين في إجراء واحد تزداد التكلفة الإجمالية بشكل واضح.

فيما يلي قائمة بمتوسط أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية:

  1. تبدأ اسعار عملية شد البطن في السعودية من 3.000 دولار.
  2. يبدأ سعر شفط الدهون من الفخذين من 5.000 دولار. 
  3. يبدأ سعر شفط دهون الأرداف والمؤخرة من 4.000 دولار أمريكي. 
  4. وتختلف تلك التكلفة بالطبع باختلاف حالة كل مريض وكم الدهون المراد التخلص منها، وكذلك الأماكن التي يرغب في شفط الدهون منها إضافة إلى مدى شهرة الطبيب الذي يُجري العملية.
أفضل مراكز شد البطن في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب شد البطن في السعودية

تتعدد مميزات إجراء عملية شد البطن في السعودية وأهمها:

  1. تمتع مراكز التجميل في السعودية بأفضل التقنيات والأجهزة في مجال شد البطن.
  2. وجود الكوادر الطبية المدربة والحاصلة على شهادات عالمية في مجال تجميل ونحت القوام.
  3. توفير خدمات طبية عالية المستوى للمرضى خاصة لهؤلاء الوافدين من خارج السعودية.
  4. مساعدة الفريق الطبي في تحديد تقنية شد البطن الأفضل بحسب طبيعة جسم كل حالة مما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

بينما لازال البعض يرى عيوب عملية شد البطن في السعودية تمكن في ارتفاع تكلفتها الإجمالية خاصة إذا ما تم مقارنتها بتكلفة نفس العملية في بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر أو الأردن، أو حتى بدول أجنبية مثل تركيا، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في المملكة بشكل عام مما يمنع الكثير من السياح من السفر إلى السعودية لإجراء العملية بها.

مميزات وعيوب شد البطن في السعودية

السياحة في السعودية

يمكنك قضاء وقت ممتع في زيارة الكثير من المعالم التاريخية ومدينة الألعاب المائية والحدائق المميزة بالإضافة إلى أشهر وأكبر المولات العالمية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أقرأ أيضاَ :

تكلفة تجميل الأنف بالسعودية

عملية شفط الدهون في السعودية

عملية شد البطن في الدمام

عملية شد البطن في جدة

أفضل دكتور لشد بطن في جدة

عملية بالون المعدة في الخبر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...