تكلفة عملية شد البطن في السعودية

ما الفائدة من التخلص من الدهون الزائدة إذا لم يظهر اختلاف في الشكل العام للجسم؟ هذا هو المنطق الذي ساهم في انتشار عمليات شد البطن في السعودية وفي أغلب دول العالم، حيث أثبتت التجربة أن عملية شفط الدهون من البطن لا تكن كافية للحصول على  قوام ممشوق و مظهر متناسق بسبب وجود ترهلات ناتجة عن العملية، وهو ما يستدعي تدخل طبي من نوع آخر لشد الجلد والتخلص من تلك الترهلات.

نستعرض معكم فيما يلي تكلفة عملية شد البطن في السعودية وكيف تتم وما أشهر المراكز التي تجريها بدقة؟

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

ما يجب أن تعرفه عن عملية شد البطن في السعودية

تختلف تقنية عملية شد البطن في السعودية ما بين التقنية الجراحية المتعارف عليها وتقنية شد البطن بالليزر، حيث تتم التقنية الجراحية عن طريق:

  1. وضع علامات بمحيط البطن التي ستجرى فيها الجراحة لتحديد المنطقة التي تحتاج إلى شد.
  2. يقوم الطبيب بفتح شق على امتداد البطن ثم يرفع الجلد لأعلى ويقوم بإزالة الجلد الزائد وكذلك شد العضلات، ويرفع السرة إلى مكانها الجديد.
  3. يتم تثبيت أنبوبين في منطقة أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات المختلفة منها.
  4. عند الانتهاء من الجراحة، يُوضع حزام ضاغط على البطن.

عملية شد البطن

أما تقنية شد البطن بالليزر فتعتمد على تسليط أشعة الليزر على الجزء المترهل من الجلد من أجل تحفيز مادة الكولاجين بالجلد والتي تساعد  في إنتاج خلايا جديدة أكثر شباباً، وإن كانت تلك التقنية لا تؤتي ثمارها إلا في الحالات التي لا تعاني إلا من ترهلات بسيطة.

تعد عملية شد البطن من أكثر عمليات التجميل في السعودية التي شهدت إقبالاً كبيراً سواء من قبل النساء أو الرجال للنتائج الإيجابية التي حققتها خلال السنوات الأخيرة، حتى أنه عادةً ما يتم إجراؤها فور الانتهاء من عمليات شفط الدهون، كما كثر الاعتماد على عمليات شد البطن بالليزر للنساء بعد عمليات الولادة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تختلف تكلفة عملية شد البطن في السعودية باختلاف المدينة التي تُجرى بها، فمن المعروف أن إجراء عمليات التجميل في الرياض وجدة عادةً ما يكونوا أغلى من تكلفة نفس العملية في مدن الخبر والدمام، بينما تعد تكلفة عملية شد البطن في مدن غير منتشرة بها العمليات التجميلية بشكل عام مثل الحائل أو الطائف أقل بفارق ملحوظ.

عادةً ما تتراوح تكلفة عملية شد البطن في السعودية ما بين 1000 إلى 10000 دولار أمريكي، ويرجع هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها:

  • التقنية التي تُجرى بها عملية شد البطن هل التقنية الجراحية أم شد بطن بالليزر، حيث أن شد البطن بأشعة الليزر تكون تكلفته أقل.
  • حالة الجلد وترهلات البطن التي تعاني منها كل حالة.
  • مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  • المدينة التي تجرى بها العملية كما سبق و أوضحنا.

بينما يعد اكثر عامل مؤثر في تقدير تكلفة عملية شد البطن في السعودية هو ما إن كان سيتم إجراء عملية شد الجلد وحدها أم ستكون ملحقة بعملة شفط الدهون من البطن أولاً، لأنه بذلك يكون السعر شامل لعمليتين بدلاً من واحدة.

تكلفة عملية شد البطن

 

الفرق بين تكلفة عملية شد البطن في السعودية وعملية شفط الدهون

تختلف أسعار عملية شد البطن عن عملية شفط الدهون حيث تعد تكلفة عملية شد البطن في السعودية وحدها أقل بقليل من عملية شفط الدهون، إلا أنه في حالة إجراء العمليتين في إجراء واحد تزداد التكلفة الإجمالية بشكل واضح.

فيما يلي قائمة بمتوسط أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية:

شفط الدهون من البطن: 3.000 دولار.

شفط الدهون من الفخذين : 5.000 دولار.

شفط دهون الأرداف والمؤخرة تبدأ من 4.000 دولار أمريكي.

وتختلف تلك التكلفة بالطبع باختلاف حالة كل مريض وكم الدهون المراد التخلص منها، وكذلك الأماكن التي يرغب في شفط الدهون منها إضافة إلى مدى شهرة الطبيب الذي يُجري العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب شد البطن في السعودية

تتعدد مميزات إجراء عملية شد البطن في السعودية وأهمها:

  • تمتع مراكز التجميل في السعودية بأفضل التقنيات والأجهزة في مجال شد البطن.
  • وجود الكوادر الطبية المدربة والحاصلة على شهادات عالمية في مجال تجميل ونحت القوام.
  • توفير خدمات طبية عالية المستوى للمرضى خاصة لهؤلاء الوافدين من خارج السعودية.
  • مساعدة الفريق الطبي في تحديد تقنية شد البطن الأفضل بحسب طبيعة جسم كل حالة مما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

بينما لازال البعض يرى عيوب عملية شد البطن في السعودية تمكن في ارتفاع تكلفتها الإجمالية خاصة إذا ما تم مقارنتها بتكلفة نفس العملية في بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر أو الأردن، أو حتى بدول أجنبية مثل إيران أو تركيا، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في المملكة بشكل عام مما يمنع الكثير من السياح من السفر إلى السعودية لإجراء العملية بها.

مميزات وعيوب شد البطن في السعودية

 

أفضل مراكز شد البطن في السعودية

تتعدد المستشفيات ومراكز التجميل السعودية المؤهلة لإجراء عمليات شد البطن بمختلف تقنياتها سواء للنساء أو الرجال والتي تتمتع أغلبها بسمعة طيبة وسجل عمليات ناجح، وتعد أكثر المدن السعودية التي تُجرى بها عملية شد البطن بنجاح وبنتائج مرضية لمرضاها: الرياض، جدة، الخبر، والدمام حيث تتمتع جميعها بكوادر طبية مؤهلة للقيام بعمليات شد البطن بكفاءة مشهود لها.

فيما يلي قائمة بأفضل مراكز التجميل التي يمكنك الاعتماد عليها عند اتخاذ قرار بإجراء عملية شد البطن في السعودية:

  • مستشفى الجلدية والجراحة التجميلية (أوباجي) والتي تعد واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال طب التجميل لتقديمها نتائج مبهرة في كافة أنواع عمليات التجميل مما أكسبها شهرة واسعة، وتأتي عملية شد البطن واحدة من عمليات التجميل التي تُجرى بها.
  • مركز أدمة ويعد من أكبر مراكز التجميل في السعودية حيث يضم مقرات عدة في مدن (الرياض- جدة- الخبر) ويوفر العديد من عمليات التجميل المتعلقة بالأمراض الجلدية و العلاج بالليزر، جراحة التجميل، زراعة الشعر، والعناية بالبشرة.
  • مستشفى النخبة وهو مركز طبي متخصص في جراحات اليوم الواحد وتجرى به العديد من عمليات التجميل بكفاءة مثل (عمليات شفط الدهون، تجميل الثدي، شد الوجه، تجميل تقويم الأنف، نحت الجسم، إزالة الثدي عند الرجال، وبالطبع شد البطن.
  • عيد كلينك، وتعد من أكبر عيادات التجميل في جدة وتقدم العديد من الخدمات بما فيها شفط الدهون وشد البطن.
  • عيادة نيوديرما وهي من أكبر وأشهر مراكز التجميل في جدة، تضم فريق طبي حاصل على أعلى الشهادات العالمية في مجال عمليات التجميل بمختلف أنواعها، وتتم من خلالها عمليات شد البطن بالتقنية الجراحية أو بالليزر.
  • مجموعة الحقيل الطبية والتي توفر العديد من علميات التجميل وفق أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الموجودة في مدينة الدمام جعلت الآلاف يثقون في خدماتها، وتقع بحي الريان بالدمام.

أفضل مراكز شد البطن في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ أيضاَ :

عملية شفط الدهون في السعودية

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية شفط الدهون في جدة

عملية شد البطن في الدمام

عملية تكميم المعدة في السعودية

عملية شد البطن في جدة

عملية بالون المعدة في الخبر

عملية تكميم المعدة في الخبر

بالونة المعدة في الرياض

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية