تكلفة عملية شد البطن في أبها

⁨‎⁨سعر وتكلفة عملية شد البطن في أبها⁩⁩

تعد عمليات شد البطن إحدى أبرز عمليات التجميل التي يتم إجراؤها للحصول على بطن مسطحة والتخلص من ترهلاتها، وتعتبر مدينة أبها في جنوب السعودية أحد أبرز مدن المملكة في جانب السياحة العلاجية، لذا نناقش في هذا المقال تكلفة عملية شد البطن في أبها، نتعرف سوياً على أبرز النقاط المتعلقة بإجرائها في أبها.

 

نبذة عن عملية شد البطن بأبها:

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدةً من أبرز الوجهات العربية فيما يتعلق بالمجال الطبي التجميلي، فعلى مدار السنوات القليلة الماضية شهدت تطوراً ملحوظاً في وسائل إجراء هذا النوع من العمليات، تشتهر مدينة أبها بالتحديد بكونها أحد المدن السعودية التي تجمع بين جودة العمليات التجميلية والسياحة.

تجرى عمليات شد البطن في ابها بعدة طرق أبرزها عمليات شد البطن بالطرق الجراحية الكاملة أو المصغرة، كما تتوافر في العديد من المراكز الطبية تقنيات غير جراحية كالليزر لإجراء شد البطن بطريقة أكثر أماناً.

عملية شد البطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء شد البطن بأبها:

  1. تتميز مدينة أبها بكونها أحد أهم المدن السياحية في المملكة، لذلك تتوفر العديد من خيارات التنقل والإقامة داخلها مما يسهل من رحلة العلاج.
  2. تتوفر في مدينة أبها العديد من المراكز الطبية والمستشفيات التي تعمل على مستوى عالٍ من الكفاءة، مما يساعد المرضى في الحصول على أفضل النتائج.
  3. يوجد في مدينة أبها العديد من الكفاءات والكوادر الطبية الذين يمتلكون قدر كبير من الخبرة في مجال عمليات نحت الجسم وشد الترهلات.
  4. بالرغم من اعتبار أبها مدينة سياحية إلا أن أسعارها تنخفض بشكل ملحوظ مقارنةً بالمدن السياحية الأخرى داخل المملكة كمدينة جدة.

عيوب إجراء شد البطن بأبها:

لا تمتلك أبها أي عيوب فيما يتعلق بإجراء شد البطن سوى أن مستوى إجراء هذا النوع من العمليات، مستوى نتائج عمليات التجميل بشكل عام قد يرتفع بصورة ملحوظة في العاصمة أو بعض المدن الرئيسية الأخرى مقارنة بأبها.

مميزات وعيوب إجراء شد البطن بأبها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل تؤثر على تكلفة شد البطن بأبها:

تتحكم بعض العوامل في تحديد تكلفة هذه العملية في مدينة أبها، أهم هذه العوامل ما يلي:

  1. تعتمد التكلفة في المقام الأول على نوع العملية المراد إجراؤها، نوع التقنيات الطبية المستخدمة بها.
  2. تلعب كفاءة وخبرة الطبيب المعالج دوراً كبيراً في تحديد التكلفة الكلية لشد البطن، فكلما زادت خبرة وتمرس الدكتور زاد أجره.
  3. تعتمد التكلفة الكلية للعلاج على حالة الشخص نفسه وعلى الإجراءات الطبية المطلوبة قبل وبعد إجراء العملية، ومن هذه الإجراءات التحاليل الطبية والأدوية المستخدمة.
  4. يساهم مستوى تجهيز المركز الطبي ونوع التقنيات المستخدمة فيه في تحديد التكلفة اللازمة لإجراء عملية شد البطن في ابها، حيث إن ارتفاع مستوى تجهيز المركز يلعب دوراً في تقليل نسبة المضاعفات المحتملة للعملية.

عوامل تؤثر على تكلفة شد البطن بأبها

 

التكلفة التقريبية لعملية شد البطن بأبها:

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في أبها ما بين 20 إلى 40 ألف ريال سعودي، وفقاً للعوامل السابقة، عادةً فإن تكلفة عمليات شد البطن المصغرة أو باستخدام الليزر تنخفض بشكل ملحوظ مقارنةً بالعمليات الجراحية التقليدية.

تضيف الإجراءات الطبية المصاحبة التي ذكرناها فيما سبق إلى التكلفة الكلية للعملية، وفي الغالب فإن تكلفة هذه الإجراءات تتراوح ما بين 2000 إلى 5000 ريال سعودي وتختلف من حالة لأخرى ومن شخص لآخر.

ترتفع أسعار هذا النوع من العمليات في بعض مدن المملكة كما ذكرنا سابقاً، ففي مدينة جدة على سبيل المثال يتراوح سعر العملية ما بين 45 إلى 50 ألف ريال سعودي في بعض المستشفيات والمراكز الطبية.

التكلفة التقريبية لعملية شد البطن بأبها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز أماكن إجراء شد البطن بأبها:

  1. مستشفى أبها الخاص العالمي.
  2. مستشفى الحياة الوطني.
  3. الدكتور سعد الموسى.

أبرز أماكن إجراء شد البطن بأبها

 

أهم المناطق السياحية بأبها:

  1. جبل السودة.
  2. الجبل الأخضر.
  3. حديقة الأندلس.
  4. منتزه أبو خيال.
  5. قلعة شمسان.
السياحه في أبها وأفضل الأماكن | Tourism in Abha, Saudi Arabia 🇸🇦

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

شفط الدهون في ابها

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

أسعار شفط الدهون في السعودية

شد البطن بعد الولادة القيصرية

قبل إجراء العملية، أربعة فروق بين شفط الدهون وشد البطن تعرف عليها