عملية بالون المعدة في الخبر

تشير الإحصائيات إلى تفوق عملية بالون المعدة عالمياً على غيرها من جراحات إنقاص الوزن من حيث معدلات الطلب والإقبال؛ حيث أن تلك العملية ذات ضرورة صحية وليست تجميلية فقط باعتبارها إحدى وسائل علاج حالات السمنة المفرطة، كما أنها تعد إحدى بدائل الجراحات الفعالة والآمنة.

عملية بالون المعدة في الخبر

كان من الطبيعي أن تشهد عملية بالون المعدة في الخبر حالة من الرواج، خاصة في ظل ارتفاع معدلات تفشي مرض السمنة مما يجعل هذا الإجراء الطبي ذو أهمية بالغة بالنسبة للكثيرين، بالإضافة إلى ما شهدته المنظومة الصحية في المملكة السعودية خاصة قطاع طب التجميل من طفرات ساهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلال مؤسساتها الطبية وجعلتها موضع ثقة العملاء.

 

مقدمة حول مدينة الخبر وعملية بالون المعدة بها

تقع محافظة الخبر بالجانب الشرقي من المملكة العربية السعودية على مسافة قريبة من مدينتي الدمام والظهران، كما أنها تعد إحدى أكثر المدن السعودية تقدماً وتطوراً، كما أنها ذات أهمية اقتصادية بالغة بالنسبة للمملكة حيث أنها من أبرز مناطق إنتاج النفط، بالإضافة إلى احتوائها على أكبر المناطق الصناعية في البلاد.

تعتبر عملية بالون المعدة في الخبر من إجراءات خفض الوزن الأكثر فعالية وأمناً وبساطة في ذات الوقت، حيث أنها تتم من خلال إدخال بلون طبي فارغ عبر الفم وبالخطوة الثانية يتم ملؤه بسائل أو غاز تبعاً لنوع البالون مما يؤدي إلى تضخمه داخل المعدة، ومن ثم يمنح حامله إحساساً بالشبع لفترات أطول ويجبره على خفض حصته من الطعام اليومي، ثم تتم إزالة البالون بعد مضي ستة أشهر تقريباً.

عملية بالون المعدة

تتوفر أنواع عديدة من بالون المعدة تتشابه في آلية عملها وتختلف من حيث الكتلة ومدة البقاء داخل الجسم، يختار الطبيب من بينها وفقاً لحالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها. أبرز أنواع بالون المعدة الآتي:

 

أبرز مراكز وعيادات بالون المعدة في مدينة الخبر

لا تعتبر عملية بالون المعدة في الخبر إجراءً تجميلياً صريحاً إنما هي إجراءً علاجياً في المقام الأول، ساهم ذلك على انتشارها بصورة أكبر وتعدد المؤسسات الطبية التي تقوم بإجرائها.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات بالون المعدة في الخبر ما يلي:

أبرز مراكز وعيادات بالون المعدة في مدينة الخبر

  • بدانة كلينيك:

تتبع العيادة شركة المواساة للخدمات الطبية المنتشرة فروعها بالعديد من المدن السعودية ومن بينها الخبر، يتخصص مركز بدانة كلينك في إجراء مختلف أنواع جراحات السمنة وإنقاص الوزن اعتماداً على أحدث الأساليب وأكثر التقنيات تطوراً، وهو أول مركز بالشرق الأوسط ينال شهادة جودة من الاتحاد العالمي لجراحات البدانة IFSO.

  • عيادة رشاقة للدكتورة بسمة فتح الله:

أحد المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمراض السمنة في مدينة الخبر، تتوفر من خلاله مجموعة كبيرة من الخيارات العلاجية التي تناسب مختلف الحالات، كما أنه مجهز بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية التي تضمن تحقيق أفضل النتائج وبذات الوقت توفير أعلى درجات الأمان.

  • مستشفى المانع:

تتألف المستشفى من عدة مراكز طبية متعددة التخصصات من بينها مركز المانع للسمنة، يتم من خلال المركز القيام بمختلف إجراءات إنقاص الوزن الجراحية والغير جراحية مثل تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وبالون المعدة، ذلك كله تحت إشراف نخبة من الأطباء الاستشاريين ذوي الخبرة والكفاءة.

 

متوسط تكلفة بالون المعدة في الخبر

تأثرت تكلفة بالون المعدة في الخبر بالارتفاع النسبي في تقدير تكاليف عمليات التجميل في السعودية بشكل عام، حيث أن المتوسط التقريبي لسعر هذا الإجراء يتراوح ما بين 4000 إلى  7000 دولار أمريكي تقريباً.

يرجع ذلك التفاوت في تقدير تكلفة بالون المعدة في الخبر إلى تأثير العديد من العوامل في تحديد قيمة التكاليف الفعلية والنهائية لهذا الإجراء والتي تختلف من مركز طبي لآخر ومن حالة لأخرى، وفي مقدمتها الآتي:

  • نوع بالون المعدة المستخدم في العملية
  • حالة المريض ودرجة السمنة المصاب بها
  • مكانة الطبيب المشرف على إجراء العملية
  • مدى شهرة المؤسسة الطبية المجراة بها العملية ومستوى الرفاهية التي توفرها

تكلفة بالون المعدة في الخبر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في الخبر

تتوفر في المؤسسات العلاجية في مدينة الخبر والسعودية بصفة عامة العديد من المزايا التي كانت سبباً مباشراً في تزايد معدلات الإقبال عليها،  في مقدمتها الآتي:

  • استخدام أفضل أنواع بالون المعدة المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)   
  • إجراء عملية زراعة بالون المعدة تحت إشراف نخبة من الأطباء المشهود لهم بالخبرة والكفاءة
  • تلقي أفضل رعاية صحية على يد مجموعة من أمهر فرق التمريض
  • تخضع المؤسسات العلاجية السعودية لرقابة حكومية صارمة تضمن تطبيق معايير الجودة المقررة من قبلها
  • تحرص العيادات والمراكز الطبية على توفير كافة سبل الراحة وتقديم العديد من الخدمات والتسهيلات

تتمثل السلبيات في بعض العوامل التي لا تتصل بصورة مباشرة بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، مثل الارتفاع النسبي في تقدير تكلفة بالون المعدة في الخبر وكذلك ارتفاع تكاليف الإقامة والمعيشة بالمدينة التي تتسم بقدر كبير من الرفاهية.

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في الخبر

 

خيارات الإقامة في الخبر

توجد في مدينة الخبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الإقامة، بينها ما يناسب أصحاب الميزانيات المحدودة مثل الفنادق متوسطة المستوى أو الشقق البسيطة؛ حيث تبدأ تكلفة الإقامة في تلك الأماكن من 30 دولار أمريكي تقريباً ولا تتجاوز 100 دولار أمريكي كحد أقصى.

أما الراغبون في الحصول على خدمة فندقية متكاملة فائقة الجودة يمكنهم التوجه لأي من الفنادق العالمية المتوفرة في المدينة والتي تتسم بالفخامة والرقي، تتراوح تكلفة الإقامة في هذه الفئة من الفنادق ما بين 150 إلى 300 دولار أمريكي تقريباً.

 

خدمات الرعاية الطبية

تنتشر المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة في مختلف أرجاء مدينة الخبر وتمتاز بأنها مجهزة بأحدث الوسائل الطبية وتقدم خدمات فائقة الجودة على مدار الساعة للمواطنين والأجانب على السواء، كما أن الجهات المعنية بالشأن الصحي في المملكة السعودية قد خصصت رقم الهاتف (997) لاستدعاء نجدة الإسعاف في حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتمتع مدينة الخبر بطبيعة ساحرة بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المنتزهات والمنشآت الترفيهية مما يضمن أن تكون فترة الإقامة بها بالغة المتعة والتميز.

  • من أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة في مدينة الخبر الآتي:
  • حديقة الورود
  • منتزه الشيخ علي العبد الله التميمي
  • شواطئ الخليج العربي
  • قرية الألعاب
  • مجمع الراشد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

شفط دهون الذقن بالرياض

عيادات شفط الدهون بالرياض

ربط المعدة في الرياض

بالونة المعدة في الرياض

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

بالون المعدة في المدينة المنورة