زراعة الشعر في الطائف

أصبحت زراعة الشعر من التقنّيات التجميليّة الشائعة فلم تعد معقدة كما كان الحال سابقاً بل أصبحت من جراحات اليوم الواحد التي يمكن للمريض بعدها ممارسة أنشطته اليومية بصورة طبيعية. تم إجراء زراعة الشعر للمرة الأولى في أمريكا عام 1952، ومنذ ذلك الحين أصبحت مشكلة الصلع من مشكلات الشعر التي يمكن التخلص منها نهائياً.

تهدف زراعة الشعر إلى استعادة بصيلات الشعر المفقودة من خلال زرعها مجدداً بطرق متعددة، حيث يتم زراعة البصيلات بعد نقلها من المناطق التي لم تتأثر بالصلع والتي تُعرف بالمناطق المانحة.

تُعرف زراعة الشعر من خلال نقل البصيلات بـ “تقنية الاقتطاف FUE ” وهي الأحدث والأكثر استخداماً في مراكز التجميل، أما “تقنية الشريحة FUT”  والتي لم تعد تُستخدم بكثرة في مراكز التجميل، فيتم خلالها نقل شريحة من مؤخرة الرأس وتقسيمها إلى شرائح متناهية الصغر يحتوي كلاً منها على شعرة أو شعرتين على الأكثر وزراعتها مجدداً في المناطق الصلعاء.

بصفة عامة فإن التطور التي تشهده عمليّات زراعة الشعر جعلها واحدة من التقنّيات الأكثر أماناً وحل جذري لمشكلات الصلع و تساقط الشعر.

زراعة الشعر في الطائف

 

نبذة عن مدينة الطائف

الطائف هي واحدة من مدن المملكة العربية السعودية التي تقع على المنحدرات الشرقية غرب المملكة. تبعد الطائف عن مكة مسافة 68  كيلو متر، وتتميز بموقعها المتوسط فهي ملتقى للطرق الرئيسية، الأمر الذي جعلها واحدة من مدن المملكة الأشهر سياحياً واقتصادياً.

تُعد الطائف واحدة من محافظات المملكة وهي واحدة من أقدم المدن بالعالم وتشتهر بمعالمها السياحية التي جعلتها وجهة سياحية رائعة.

شهدت المملكة العربية السعودية طفرة هائلة فيما يخص القطاع الصحي بصفة عامة والخدمات التجميلية على وجه الخصوص. انتشرت مراكز التجميل بالمملكة العربية السعودية بمختلف مدنها لتغطي مساحة واسعة من الخدمات التجميلية على أعلى مستوى من الجودة سواءاً للسكان المحليين أو الوافدين من أجل السياحة العلاجية، وتعتبر زراعة الشعر واحدة من أكثر العمليات التجميلية طلباً بالسعودية.

كما سبق الذكر فإن الموقع المتوسط لمدينة الطائف جعلها واحدة من أكثر المملكة نشاطاً على المستوى السياحي والإقتصادي، ويسعى الكثير من الوافدين للحصول على خدمات تجميلية بمدينة الطائف وعلى رأسها عمليات زراعة الشعر.

يوجد العديد من المراكز الطبيّة والتجميليّة بمدينة الطائف و برغم أنها ليست بنفس كم انتشارها بجدة والرياض إلا أنها تقدم خدمات تجميلية عالية المستوى بفضل نخبة ممتازة من الأطباء وطاقم التمريض فضلاً عن استخدام أحدث التقنيات. زراعة الشعر في الطائف

مراكز و اطباء زراعة الشعر في الطائف

 

تكلفة زراعة الشعر في الطائف

تتميز مدن السعوديّة بصفة عامة بارتفاع أسعار عمليّات التجميل بها مقارنةً بالمتوسط الأوروبي. تختلف تكلفة زراعة الشعر في الطائف شأنها كأي مدينة أخرى وفقاً للعديد من المعايير أهمها:

  • التقنيّة المستخدمة في زراعة الشعر.
  • المستشفى أو المركز التجميلي.
  • عدد البصيلات المزروعة.
  • عدد جلسات الزرع.

بصفة عامة تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الطائف من 4000 دولار أمريكي إلى 15,000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز زراعة الشعر في الطائف

تنتشر مراكز التجميل بمدينة الطائف والتي تغطي العديد من الخدمات التجميلية أهمها زراعة الشعر. تضم مراكز التجميل بالطائف نخبة من الأطباء والإستشاريين الحاصلين على البورد الأمريكي لطب التجميل. كما أن المراكز والمستشفيات مخصصة بأحدث الوسائل والتقنيات أهمها جهاز الإقتطاف أو المعروف بالـ مايكرو موتور. ومن أهم مراكز زراعة الشعر في الطائف:

المركز السعودي الطبي للتجميل بالطائف

المركز السعودي الطبي للتجميل من أشهر مراكز التجميل بمدينة الطائف. يضم المركز مجموعة من أفضل الأطباء واختصاصي جراحات التجميل. يقدم المركز العديد من الخدمات التجميلية مثل: تجميل آثار الحروق، زراعة الشعر، تقويم الأسنان، شفط الدهون ونحت القوام.

 

مزايا وعيوب زراعة الشعر في الطائف

 

مميزات زراعة الشعر في الطائف

  1. التكلفة المنخفضة نسبياً: تُعد زراعة الشعر في الطائف أقل تكلفةً مقارنةً بمدن السعودية الأخرى مثل الرياض وجدة.
  2. الموقع المتوسط: الموقع المتوسط لمدينة الطائف يضمن سهولة التنقل الداخلي، وكذلك الإنتقال  بينها وبين مدن السعودية الأخرى.
  3. طاقم الأطباء المتميز: تضُم مراكز الطائف التجميلية نخبة من أفضل أخصائي التجميل السعوديين.

 

عيوب زراعة الشعر في الطائف

  • قلة مراكز التجميل مقارنةً بالرياض، مكة وجدة.
  • ارتفاع الأسعار نسبياً مقارنةً بالمتوسط الأوروبي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المترجمون في الطائف

إذا كنت ترغب في زراعة الشعر في الطائف فإن اللغة لن تقف عائقاً. اللغة العربية هي اللغة الرسمية بالطائف وبرغم اختلاف اللهجة إلا أنه من السهل التعامل مع الأطباء أو السكان المحليين.

عمليات التجميل في السعودية

 

الأماكن السياحية بالطائف

تتميز زراعة الشعر بكونها من جراحات اليوم الواحد التي يمكن للمريض بعدها ممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية. تُعرف الطائف بمدينة الورود وتتميز بمعالمها السياحية الرائعة التي تجعلها وجهة مثالية لقضاء فترة النقاهة بعد زراعة الشعر.

تُعد منطقة الهدا من أشهر المناطق السياحية التي تقع غرب الطائف، تتميز منطقة الهدا بعدد كبير من الحدائق والمزارع التي تنتج كميات كبيرة من الورد الطائفي، والذي يُستخدم في استخراج الزيوت العطرية وماء الورد. كما يُعد سوق عكاظ من الوجهات السياحية الفريدة التي يُقام فيها السهرات الثقافية وعروض الفنون الشعبية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عمليات زراعة الشعر في الرياض

عملية زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر في الخبر