تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

ترهلات البطن أحد أكثر المضاعفات شيوعاً نتيجة  لفقدان الوزن الزائد بسرعة، وهو ما جعل الأطباء يلجأون لعملية شد البطن للحصول على مظهر مثالي لمنطقة البطن والتخلص من الجلد الزائد، ونقدم لك في هذا المقال تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالإضافة إلى التفاصيل التي تحتاج إليها عن عملية شد البطن بالصور.

 

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

 

ما هي عملية شد البطن؟

عملية شد البطن “Tummy Tuck” هي عملية تجميلية تهدف في المقام الأول إلى التخلص من الترهلات الناتجة عن الحمل والولادة أو فقدان الوزن الزائد في وقت قصير أو بعد عملية فتق البطن.

تقترن عملية شد البطن في أغلب الحالات بعملية شفط الدهون، إذ يلجأ ذوي الوزن الزائد لتقليل وزنهم الزائد من خلال عملية شفط دهون البطن في مصر وغيرها من الدول العربية ومن ثم إجراء عملية شد البطن بعد التعافي للحصول على المظهر المنشود.

 

⁨‎⁨عملية شفط الدهون⁩⁩

 

يوجد نوعان مختلفان لعملية شد البطن يقرر الطبيب أي منهما حسب احتياج المريض:

  1. عملية شد البطن بالكامل: تعتمد على شد كلٍ من الجلد الزائد والعضلات وغالباً ما تقترن بعملية شفط الدهون.
  2. عملية شد البطن المصغرة: هذا النوع ابسط من السابق، ويُجرى في حالة كانت عضلات البطن قوية، إذ يعمل الطبيب على شد الجلد المترهل مع شفط الدهون في بعض الحالات.

 

⁨‎⁨عملية شفط الدهون في البطن⁩⁩

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية إجراء عملية شد البطن

تُجرى عملية شد البطن تحت تأثير التخدير الكلي وتستغرق وقتاً يتراوح بين ساعة و5 ساعات، ثم يتبع الطبيب الخطوات الأتية:

  1. يبدأ الطبيب بوضع علامات لتحديد المنطقة المستهدفة من الجراحة.
  2. يباشر الطبيب عمله بإجراء شق على امتداد البطن من الحوض إلى الحوض وحول السرة -اعتماداً على المنطقة المستهدفة- ومن ثم يرفع الجلد لأعلى.
  3. يشد الطبيب العضلات المرتخية ويزيل الجلد الزائد ويرفع السرة إلى مكانها الجديد.
  4. يخيط الطبيب منطقة الجراحة بعد التخلص من الترهلات بالإضافة إلى استخدام رباط ضاغط.
  5. يترك الطبيب شقوق صغيرة لإدخال أنابيب بهدف تصفية الإفرازات المتخلفة خلال وبعد إجراء العملية الجراحية.

تستغرق عملية شد البطن وقتاً يتراوح بين 1-2 أشهر للشفاء التام، ومع ذلك يمكنك الخروج من المستشفى بعد عدة ساعات وتحتاج لتناول مسكنات الألم لعدة أيام لتقليل الشعور بالألم.

 

⁨‎⁨التجهيزات لاجراء عملية شف الدهون⁩⁩

 

فوائد وأضرار عملية شد البطن

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها المريض بعد عملية شد البطن كما يلي:

  1. التخلص من الترهلات والحصول على مظهر أكثر إرضاءاً لتلك المنطقة من الجسم.
  2. التخلص من سلس البول الذي تعاني منه العديد من السيدات نتيجة الترهلات التالية للولادة.
  3. تعزيز نتائج عمليات السمنة المختلفة وإظهارها بشكل واضح بعد التخلص من الترهلات.
  4. تسهيل حركة الجسم وزيادة القدرة على ممارسة الرياضة.
  5. التخلص من الفتق البطني.
  6. تأثير إيجابي على النفس من خلال زيادة الثقة بالنفس.

 

⁨‎⁨فوائد عملية شد البطن⁩⁩

 

بالرغم من الفوائد العديدة للعملية إلا أنه يوجد العديد من الأضرار المحتملة التي يجب معرفتها قبل إجراء العملية كما يلي:

  1. وجود ندوب ظاهرة بشكل واضح بعد إجراء العملية، ويمكن التخلص منها باستخدام الليزر على المدى البعيد.
  2. الحصول على نتيجة غير مرضية في بعض الأحيان نتيجة شد الجلد بشكل مفرط أو ترك الترهلات.
  3. تراكم السوائل تحت الجلد في بعض الأحيان، وبالتالي الحاجة لإعادة تركيب أنابيب التصريف.

 

أضرار عملية شد البطن

 

سعر عملية شد البطن في مصر

تُعد تكلفة عملية شد البطن في مصر اقتصادية للغاية مقارنة بالدول العربية الأخرى؛ إذ تتراوح التكلفة بين 35 ألف إلى 50 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 2200 إلى 3200 دولار أمريكي، وتتوقف هذه التكلفة على عدة عوامل:

  1. مقدار الترهل الذي يعاني منه المريض.
  2. سمعة الطبيب وخبرته ومكان العيادة؛ فالعيادات في المحافظات الرئيسية مثل القاهرة والاسكندرية أكثر تكلفة مقارنة بالأقاليم.
  3. المستشفى التي تُجرى بها العملية والرفاهية المتوفرة بها.
  4. ارتباط العملية مع عملية شفط الدهون أو انفصالها عنها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل العيادات لعملية شد البطن في مصر

تتوفر في مصر الكثير من العيادات التي يمكنك التوجه إليها بأمان لإجراء عملية شد البطن والتخلص من الترهلات نذكر لك بعضاً منها.

  1. عيادات جلو الطبية.
  2. مركز دكتور حسام ابو العطا.
  3. دكتورة نجلاء عبد العزيز.
  4. عيادات كلينكا جويل القاهرة – CLINICA JOELLE CAIRO.
  5. مركز الغردقة للتجميل HURGHADA COSMO CLINIC.
  6. الروبي كلينيك لجراحات التجميل – ELROUBY CLINIC.
  7. مركز دكتور سامح الطاهر – PROF. SAMEH EL-TAHER.

يجب ملاحظة أن موقع تجميلي قد رشح تلك العيادات بناءاً على المعلومات المتوفرة على الإنترنت وكذلك تجارب المرضى السابقين، مع وضع خبرات الأطباء وعدد سنوات الخبرة في الاعتبار.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تلك العيادات ننصحك بالمزيد من البحث والتواصل معهم بشكل شخصي لمعرفة كافة التفاصيل التي تحتاج إليها.

 

أفضل العيادات لعملية شد البطن في مصر

 

تجارب عملية شد البطن

انطلاقاً من أن التجربة العملية هي الصورة الأكثر واقعية على الإطلاق ننقل لك العديد من الحالات التي شاركت بتجاربها تحت عنوان تجربتي مع عملية شد البطن في مصر وغيرها من الدول؛ لرؤية النتائج من وجهة نظر المريض السابق.

تجربة نورا كمال من مصر

أوضحت السيدة نورا كمال أنها أجرت عملية شد البطن وشد الجفن عند أحد أشهر جراحي التجميل في مصر، وقد كانت النتائج مبهرة والتجربة أكثر من رائعة.

ذكرت نورا أن أحد أهم أسباب راحتها هو النظام في العيادة والحرص الشديد على سلامة المرضى في ظل جائحة فيروس كورونا، كما أنها أثنت بشكل واضح على نتائج العملية.

 

 تجربة شفط دهون البطن في مصر.

 

تجربة السيدة رانيا من مصر

ذكرت رانيا التي تبلغ من العمر 32 عاماً أنها عانت لفترة طويلة من الوزن الزائد في مختلف أنحاء الجسم، وهو ما دفعها إلى السعي للتخلص من تلك الدهون الزائدة وإجراء عملية تكميم المعدة، بعد إجراء تكميم المعدة عانت من الترهلات ولجأت إلى استخدام عدة وسائل مثل الكريمات والرياضة وغيرها إلا أنها لم تجدي نفعاً.

نصح الطبيب مريضته في نهاية المطاف بإجراء عملية شد البطن للحصول على نتائج فعالة، وبالفعل قالت رانيا إن تجربتي مع عملية شد البطن في مصر كانت مُرضية للغاية وظهرت النتائج واضحة وجميلة منذ اليوم الأول.

ذكرت السيدة رانيا أنها خضعت للعديد من الفحوصات قبل إجراء العملية، ثم أُجريت العملية تحت تأثير التخدير النصفي وقام الطبيب خلال العملية بشق الجلد وقص الزائدة ثم إعادته مرة أخرى، استغرقت العملية ما يقرب من ساعتين وقضت رانيا في المستشفى يوم كامل للاطمئنان على استقرار حالتها الصحية، ثم استكملت فترة النقاهة في المنزل لمدة أسبوع.

 

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

 

تجربة شد البطن بعد الولادة

ذكرت السيدة أم رفيف أنها عانت من ترهلات البطن بشكل واضح بعد ولادة أولادها الثلاثة وبدأت بالبحث على مواقع الانترنت حتى توصلت إلى الحلول المختلفة المتاحة، خاضت السيدة رحلة بعد ذلك عند أكثر من طبيب لإجراء عملية شد البطن، ولم توافق على إجراء العملية إلا عندما توصلت إلى أحد الأطباء اللبنانيين المشهورين الذي فحصها بشكل دقيق وشرح لها كافة المعلومات التي تحتاج إليها بخصوص العملية والنتائج المتوقعة.

أُجريت العملية في أحد المستشفيات المعروفة تحت إشراف طاقم طبي ممتاز مما ساعد في الحصول على نتائج رائعة وخالية من المضاعفات المحتملة،ذكرت أم رفيف أن الطبيب أجرى شد للجلد المترهل ثم شفط بعض الدهون الزائدة من الأرداف وأغلق الجرح بخياطة تمتد بشكل عرضي بين الجانبين.

قالت أم رفيف أيضاً أن الألم يمكن تحمله كما أن أثر الخياطة يمكن أن يزول بالليزر مع مرور الوقت، وأنهت حديثها بأنها راضية للغاية عن النتائج التي حصلت عليها من العملية.

 

تجربة شد البطن بعد الولادة

 

تجربة شد ترهلات الجلد والعضلات

ذكرت السيدة إن تجربتي مع عملية شد البطن في مصر عند أحد أشهر جراحي التجميل كانت فعالة للغاية، إذ أجرى الطبيب الشد للجلد المترهل بالإضافة إلى العضلات، بدأت السيدة رحلتها بالذهاب إلى جراح التجميل الذي أجاب إجابات وافية عن جميع تساؤلات المريضة وأُجريت العملية بمنتهى السلاسة.

ذكرت السيدة في النهاية أنها سعيدة للغاية بالنتائج التي حصلت عليها من عملية شد البطن وأنها ستلجأ إلى الطبيب ذاته في المستقبل في كل ما يتعلق بجراحات التجميل عند الحاجة.

 

تجربة شد ترهلات الجلد والعضلات

 

تجربة شفط الدهون مع شد الترهلات

ذكرت السيدة أنها سافرت من المملكة المتحدة إلى مصر بهدف إجراء العديد من العمليات التجميلية عند أحد أشهر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، قالت إن تجربتي مع عملية شد البطن في مصر كانت فعالة للغاية، إذ أجرى الطبيب عملية شفط الدهون ثم عملية شد البطن وسارت الأمور بمنتهى السلالة.

كما أثنت على مستوى المستشفى التي أقامت بها لعدة أيام وخبرة الطبيب الرائعة، إذ شرح لها بالتفصيل كل ما تحتاج معرفته عن العمليات وجميع المضاعفات المحتملة وأجاب باستفاضة عن الأسئلة كلها.تجربة شفط الدهون مع شد الترهلات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أسعار تركيب الأسنان في مصر

عملية تجميل الأذن البارزة في مصر

كم سعر حقن إذابة الدهون في مصر؟

نحت الجسم بالليزر في مصر

عملية بالون المعدة في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر

نحت الجسم في مصر