أجهزة شفط الدهون

أجهزة شفط الدهون

مؤخراً ظهرت العديد من أجهزة شفط الدهون المستخدمة في علاج مشكلة السمنة وزيادة الوزن وترهل الجسم كنتاج عمل الباحثين بشكلٍ دؤوب خلال السنوات الأخيرة الماضية وبحثهم عن البدائل الأكثر أماناً وأقل تكلفةً لعمليات شفط الدهون باهظة الثمن ، تعالوا نتعرّف مع تجميلي على أهم أنواع أجهزة شفط الدهون وما هي أهم مميزاتها وتكلفتها . 

تواصل عمليات التجميلية لشفط الدهون تربعها على قمة العمليات التجميلية الأكثر رواجاً وانتشاراً خلال السنوات الماضية ويرجع السبب وراء ذلك الى تفشي مشكلة السمنة وزيادة الوزن وكونها أصبحت من أكثر المشاكل الصحية والتجميلية انتشاراً حول العالم ، ولا يقتصر زيادة الوزن على التأثير الصحي أو الجسدي فحسب وإنما يطال كذلك الصحة النفسية للإنسان ويؤثر على ثقته بنفسه  .

 

 

أولاً : جهاز الجي بلازما (J-Plasma) :

يعتبر جهاز الجي بلازما من الأجهزة الحديثة نسبياً في عالم شفط الدهون الغير جراحي . يعتمد جهاز الجي بلازما على الطاقة المنبعثة من بلازما الهيليوم الباردة وموجات الراديو ، حيث يتم توجيه هذه الطاقة على سطح الجلد أو أسفل سطح الجلد عن طريق ثقب جراحي صغير لتعمل على اذابة الدهون وشد الجلد . 

يتطلب الأمر في العادة جلسة واحدة فقط يعقبها فترة تعافي تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع ، للتعافي التام من آثار العملية والحصول على نتائج تدوم طويلاً .

 

جهاز الجي بلازما (J-Plasma)

 

مميزات جهاز الجي بلازما :

  1. تعتبر الدقة من أهم مميزات جهاز الجي بلازما حيث أنه يعمل على إذابة الدهون وشد الجلد بأقل نسبة ممكنة من الأضرار للأنسجة المحيطة، وذلك لأن فكرة الجهاز أُنشئت في البداية لإزالة الأورام الدقيقة وبعد ذلك طورت لتستخدم في مجال شفط الدهون . 
  2.  يمكن ملاحظة نتائج جهاز الجي بلازما بعد العملية مباشرة، ويستمر التحسن بشكل كبير على مدى الأشهر اللاحقة للعملية، وذلك لأن طاقة البلازما الباردة تعمل على تحفيز زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد والذي يعمل على تحسين ملمس ومظهر الجلد وشده على المدى البعيد . 
  3. يساعد جهاز الجي بلازما على التخلص من بعض العيوب الموجودة على سطح الجلد، كبعض الخطوط الظاهرة أو التعرجات البسيطة أو حتى تحسين لون الجلد في بعض الأماكن المتضررة من أشعة الشمس .
  4. يتميز جهاز الجي بلازما بحصوله على أعلى معايير الجودة والأمان العالمية ، فهو أمن تماماً على الجلد ولا يتسبب في أي آثار أو ندبات، كما أن الجهاز يستخدم لمرة واحدة فقط ثم يتم التخلص منه .
  5. توفر عمليات الجي بلازما الكثير من الوقت والجهد على كلٍ من الطبيب والمريض للحصول على النتائج المرغوبة، حيث لا تستغرق جلسة الجي بلازما أكثر من 60 دقيقة ، يتم خلالها شد المنطقة المرغوبة دون التسبب بأي ألم .
  6. يعتبر جهاز الجي بلازما من أجهزة شفط الدهون وهو مناسباً لجميع حالات الترهلات في مختلف مناطق الجسم، حيث يكثر استخدامه لشد الترهلات الجلدية التي تعقب عمليات الولادة أو حالات فقدان الوزن الكبير عقب إجراء عمليات تكميم المعدة  .

 

مميزات جهاز الجي بلازما

 

التكلفة التقريبية لشفط الدهون بجهاز الجي بلازما :

تختلف التكلفة الكلية لشفط الدهون بواسطة جهاز الجي بلازما اختلافاً كبيراً طبقاً للعديد من العوامل، أهمها مساحة الأماكن المراد شفط الدهون منها ومرونة الجلد في هذه المناطق، حيث تتراوح التكلفة ما بين 2000 إلى 8000 دولار أمريكي، و برغم زيادة التكلفة مقارنة بالعديد من التقنيات الأخرى لشفط الدهون إلا أن الدقة العالية و معدلات الأمان المرتفعة يستحقان هذا الفارق .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ثانياً : جهاز الألترا سليم (Ultra Slim) :

يعتمد جهاز الألترا سليم على تقنية (photo-bio-modulation). تستخدم هذه التقنية تردد معين من أشعة الضوء الأحمر، والتي تعمل على إفراغ الخلايا الدهنية من محتوياتها و تساعد في انكماشها، ليقوم الجسم بعد ذلك بالتخلص من محتويات الخلايا الدهنية عن طريق الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي . 

تمتد الجلسة في الغالب لمدة 30 دقيقة وتتراوح عدد الجلسات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة ما بين 6 إلى 12 جلسة، وتختلف بحسب كمية الدهون المراد التخلص منها، ومدى استجابة الجسم لهذه التقنية . 

 

جهاز الألترا سليم (Ultra Slim)

 

 

مميزات جهاز الألترا سليم :

  1. لا يصاحب استخدام جهاز الألترا سليم أي شعور بالألم ولذلك فلا يتطلب الأمر أي نوع من أنواع التخدير . 
  2. تفيد معظم التقارير حول هذا الجهاز أن نسبة ظهور المضاعفات بعد استخدامه تكاد تكون منعدمة .
  3. يعتبر جهاز الألترا سليم من الأجهزة التي تساعد على تحقيق نتائج جيدة في وقت قصير .

 

مميزات جهاز الألترا سليم

 

التكلفة التقريبية لشفط الدهون بجهاز الألترا سليم :

تتراوح التكلفة التقريبية لشفط الدهون بواسطة جهاز الألترا سليم ما بين 3000 إلى 5000 دولار أمريكي وتعتمد التكلفة بشكل كبير على عدد الجلسات ومهارة الطبيب وعلى عدد ومساحة الأماكن الخاضعة للعلاج. 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ثالثاً : جهاز سمارت ليبو (Smart Lipo) :

يعتمد جهاز سمارت ليبو في عمله على ترددات آمنة من أشعة الليزر، والتي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في مكان معين ليقوم الطبيب بعد ذلك بشفط هذه الدهون بواسطة أنبوب صغير يتم إدخاله للجسم عن طريق شق جراحي متناهي الصغر .

يمكن استخدام جهاز سمارت ليبو لجميع مناطق الجسم، إلا أن هناك أماكن محددة من الجسم لا يفضل فيها معظم الأطباء اللجوء لهذا الجهاز مثل منطقة الأفخاذ والمنطقة المحيطة بالركبة . 

 

جهاز سمارت ليبو (Smart Lipo)

 

مميزات جهاز سمارت ليبو :

  1. يتطلب إجراء عملية شفط الدهون بواسطة جهاز سمارت ليبو جلسة واحدة فقط في أغلب الأحيان ولا تتجاوز مدة هذه الجلسة الساعتين .
  2. يعمل جهاز سمارت ليبو على تحفيز الكولاجين المسؤول عن تحسين مظهر وملمس الجلد وإزالة ما به من تجاعيد وترهلات .
  3. قصر فترة التعافي اللازمة بعد إجراء شفط الدهون بواسطة جهاز سمارت ليبو وقلة المضاعفات الناتجة عنه .

 

مميزات جهاز سمارت ليبو

 

التكلفة التقريبية لشفط الدهون بجهاز سمارت ليبو :

تتراوح التكلفة المتوقعة لشفط الدهون بواسطة جهاز سمارت ليبو ما بين 2000 إلى 6000 دولار أمريكي وتتحكم في التكلفة العديد من العوامل كخبرة الطبيب ومكان إجراء العملية و عدد ومساحة الأماكن المراد إزالة الدهون منها .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

رابعاً : جهاز فيزر ليبو (Vaser Lipo) :

يعتمد جهاز فيزر ليبو على استخدام الموجات فوق الصوتية بترددات معينة ليعمل على إذابة الدهون الموضعية دون الحاجة إلى الشقوق الجراحية الكبيرة كما هو الحال في عمليات شفط الدهون التقليدية .

يتم بعد ذلك شفط الدهون المذابة بطريقة مشابهة لجهاز سمارت ليبو حيث يعتبر الجهازين متشابهين في العديد من الجوانب، إلا أن دقة جهاز سمارت ليبو في إزالة الدهون من مناطق معينة تزيد قليلاً عن جهاز فيزر ليبو .

 

جهاز فيزر ليبو (Vaser Lipo)

 

مميزات جهاز فيزر ليبو :

  1. يساعد جهاز فيزر ليبو على الحصول على نتائج سريعة خلال جلسة واحدة وتفادي المضاعفات التي قد تنتج عن عمليات شفط الدهون التقليدية .
  2. لا تتطلب عملية إزالة الدهون بواسطة جهاز فيزر ليبو مدة تعافي كبيرة، حيث يتمكن معظم الأشخاص من العودة لأعمالهم في خلال أيام قليلة .

 

مميزات جهاز فيزر ليبو

 

التكلفة التقريبية لشفط الدهون بجهاز فيزر ليبو : 

تتراوح التكلفة المتوقعة لبعض أجهزة شفط الدهون بواسطة جهاز سمارت ليبو ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي وتعتمد التكلفة على العديد من الجوانب وأهمها مساحة الأماكن المراد إزالة الدهون منها، و لسوء الحظ فإن معظم أنظمة التأمين الصحي لا تغطي تكلفة إجراء عمليات شفط الدهون الغير جراحية بأي تقنية من التقنيات وذلك لأنها تندرج تحت قسم العمليات التجميلية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شفط البطن

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالليزر

شفط دهون الوجه

شفط دهون اليدين

أسعار شفط الدهون في القاهرة

أسعار شفط الدهون في السعودية

عيادات شفط الدهون في ابوظبي

أسعار شفط الدهون في الإمارات

أسعار شفط الدهون في الخبر