نحت الوجه في جدة

نحت الوجه في جدة

يشغل الاهتمام بشباب ونضارة الوجه حيزاً كبيراً من وقت النساء والرجال على حد سواء، فجميعنا نخشى من التقدم في العمر وما يتركه من آثار على وجوهنا، وقد نجحت تقنيات نحت الوجه في جدة أن تعيد الأمل لكثير من المرضى الذين ظنوا أن تجاعيد وترهلات الوجه جزء لا يتجزأ من التقدم في العمر ومحطة لا مفر من مواجهتها والوصول إليها. 

ما هي أشهر تقنيات نحت الوجه المستخدمة في جدة؟ وما هي تكلفة إجرائها؟ وأين تجد أشهر المراكز والعيادات المتخصصة في نحت الوجه بمدينة جدة؟ ستجد إجابات على كل هذه الأسئلة وأكثر في السطور القادمة من هذا المقال.

 

نبذة عن جدة ونحت الوجه بها

مدينة جدة أو عروس البحر الأحمر كما يطلق عليها هي واحدة من أهم المدن السعودية والعربية على الإطلاق، فهي تحتل المركز الثاني في المساحة بعد العاصمة الرياض، وتعد من أهم الوجهات السياحية والتجارية والاقتصادية في السعودية، الأمر الذي أدى إلى تصدرها قائمة المدن التي تحظى باهتمام كبير في قطاع الرعاية الصحية بشكل عام وقطاع الطب التجميلي بشكل خاص.

لاقت تقنيات نحت الوجه رواجاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في كثير من المدن العربية ومنها جدة، ويعد نحت الوجه من التقنيات التي يشبهها أطباء التجميل بالمظلة التي تندرج تحتها جميع الإجراءات التجميلية، التي تستهدف إصلاح العيوب التي ألحقتها التجاعيد وعلامات التقدم في السن بعظام وأنسجة الوجه.

يقيم الطبيب وجه المريض بشكل متكامل ويحدد حجم التجاعيد والترهلات التي يعاني منها، ثم يقترح الإجراءات المناسبة لحالته بعد مناقشة المريض ومعرفة متطلباته من العملية.

من أشهر الإجراءات الطبية التي يلجأ إليها الأطباء في جدة لنحت الوجه:

1 – الإجراءات الجراحية

وتشمل جميع الجراحات التجميلية التي تصحح عيوب ومشاكل الوجه وتعيد التناسق إليه، من أشهر هذه الجراحات شفط دهون الوجه وتجميل الأنف، وقد يلجأ الأطباء في الحالات المتقدمة إلى نحت عظام الوجنتين وشد الوجه جراحياً.

2 – حقن الوجه

وهو من الإجراءات المفضلة لدى كثير من المرضى لتجنب مشاكل الجراحة، ويشمل الحقن استخدام الفيلر والبوتكس والدهون الذاتية في علاج بعض التجاعيد والترهلات.

3 – الخيوط التجميلية

وهي من التقنيات غير الجراحية التي يلجأ فيها الأطباء لاستخدام الخيوط الطبية لتجميل الأنف وشد الوجه والرقبة، تستخدم تلك التقنية بشكل كبير في علاج تجاعيد الوجه السطحية.

 

تقنيات نحت الوجه في جدة

 

مميزات وعيوب نحت الوجه بجدة

هناك العديد من التجارب الإيجابية التي دونها كثير من المرضى الذين خضعوا لنحت الوجه بجدة في كثير من المواقع، وقد أرفق هؤلاء المرضى بعض الصور لنحت الوجه قبل وبعد ليوضحوا مدى النجاح الذي حققته تلك العملية، ومن أهم المميزات التي جعلت هؤلاء المرضى وغيرهم حريصين على إجراء عمليات نحت الوجه بجدة:

  1. وجود كثير من مراكز التجميل والمستشفيات العالمية في جدة.
  2. التعاون مع نخبة من أفضل أطباء التجميل العرب والأجانب.
  3. تطور الرعاية الصحية في جدة بشكل ملحوظ.
  4. تطبيق أحدث التوصيات العالمية ومراعاة معايير الجودة الطبية.
  5. توفر أحدث الأجهزة والتقنيات التجميلية. 

تعد تكلفة عمليات نحت الوجه في جميع المدن السعودية ومن ضمنها مدينة جدة مرتفعة جداً إذا ما قورنت ببعض الدول العربية، ويعد هذا هو العيب الوحيد لإجراء نحت الوجه وغيره من العمليات التجميلية في جدة.

 

مميزات نحت الوجه في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملي

 

 تكلفة نحت الوجه في جدة

تشهد تكلفة نحت الوجه تبايناً واضحاً بين عيادات ومراكز التجميل في جدة، يرجع هذا لوجود بعض العوامل التي تساهم في تحديد التكلفة الإجمالية لنحت الوجه، من أهم هذه العوامل:

  1. نوع الإجراء الذي يخضع له المريض.
  2. خبرة طبيب التجميل ومكانته العلمية.
  3. شهرة المركز الطبي. 
  4. حالة التجاعيد التي يعاني منها وجه المريض.

نستعرض في الجدول التالي متوسط تكلفة الإجراءات الطبية المستخدمة في نحت الوجه بجدة:

 

الإجراء التكلفة بالدولار الأمريكي
الجراحة تعتمد التكلفة على طبيعة الإجراء الذي يحتاجه المريض، وتبدأ التكلفة من 2500 دولار في الحالات البسيطة مثل شفط دهون الوجه، وقد تصل إلى 10000 دولار في شد الوجه بالكامل مع نحت عظام الوجنتين
حقن الوجه تتراوح تكلفة حقن الوجه بالفيلر أو البوتكس من 500 إلى 1500 دولار، وتعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحقن
الخيوط التجميلية تتراوح تكلفة شد الوجه والرقبة بالخيوط من 3000 إلى 5000 دولار

 

تكلفة نحت الوجه في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر مراكز وعيادات تجميل الوجه في جدة 

تضم جدة كثير من المراكز والعيادات التجميلية المتميزة في نحت الوجه ومنها:

  1. عيادات جي سي للتجميل JC CLINICS
  2. عيادات فريد جمجوم
  3. عيد كلينك
  4. عيادات كوزموديرم
  5. ذي بيوتي كلينك

لا شك أن نجاح العملية من أهم الأمور التي تشغل بال كل من يقبل على إجرائها، لهذا السبب ينبغي أن تضع في اعتبارك التحقق من خبرة الطبيب في عمليات تجميل الوجه، وسمعة المركز الطبي قبل إجراء العملية، يمكنك أن تراجع تقييمات المرضى الذين خضعوا لنفس العملية من خلال المواقع الطبية المتخصصة.

 

أفضل أطباء نحت الوجه في جدة

 

مميزات أخرى لرحلتك إلى جدة

يمكنك أن تضيف لرحلتك العلاجية إلى جدة بعداً سياحياً وترفيهياً جديداً، فهي تعد من أهم المدن السياحية التي يحرص كثير من الوافدين إلى السعودية على زيارة معالمها المتميزة، ومن أشهر هذه المعالم:

  1. نافورة الملك فهد.
  2. درة العروس.
  3. حديقة ملاهي الشلال.
  4. متحف الفنون المنزلية.
  5. كورنيش جدة.
2 days in Jeddah | يومين في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة

عملية زراعة الذقن في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة

الخلايا الجذعية للشعر في جدة