نحت الوجه قبل وبعد

نحت الوجه قبل وبعد

لا يختلف أحد منَا على أن الوجه هو معيار الجمال الأول لدى الإنسان، لهذا السبب تبحث الكثير من السيدات حول نتائج نحت الوجه قبل وبعد، رغبة منهن في الوقوف على كافة فعالية وفوائد هذا الإجراء، سواء المسارات الجراحية أو غير الجراحية، وذلك لكون الوجه النحيل والمشدود ذو الملامح البارزة، والخالي من التراكمات الدهنية هو سمة من سمات الجمال عرفت بها السيدات منذ القدم.

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كافة ما يتعلق بنتائج عملية نحت الوجه. بالإضافة إلى بعض المعلومات عن نحت الوجه بالطرق المختلفة، سواء المسارات الجراحية أو نحت الوجه بالتمارين الرياضية أو من خلال حقن الفيلر، إلى جانب الكثير من المعلومات التي قد تهمك.

 

ما هي أبرز الطرق الطبية لنحت الوجه؟

نحت الوجه جراحيا: 

يتضمن النمط الجراحي لـ نحت الوجه عدداً من الإجراءات المختلفة مثل عملية نحت عظام الخدين، شفط دهون الوجه، عملية تصغير الذقن العريض، وعملية إزالة غضروف الأنف، وغير ذلك ، ولكلٍ من هذه الإجراءات الجراحية باقة من المخاطر والتعليمات والمزايا والنتائج التي تتطلب منك حديثاً مطولاً مع طبيبك قبل الخضوع لأيٌّ منها.

نحت الوجه جراحيا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الليزر لنحت الوجه:

أثبتت تقنية الليزر فعالية لا تقارن من حيث النتائج وسهولة الأداء، تعمل تقنية نحت الوجه بالليزر على نحت الوجه وتفتيت الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد من خلال حزمات من أشعة الليزر، كما تعمل كذلك على  تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها ومظهرها الشاب من تحفيز إفراز مادتي الإيلاستين والكولاجين الضروريتين لتجديد الإشراقة الطبيعية لبشرتك، وسوف تلاحظين نتائج نحت الوجه بمجرد الإنتهاء من الإجراء.

تستغرق جلسة ليزر نحت الوجه  في العادة فترة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 40 دقيقة تقريباً، وفقاً للمساحة المراد نحتها وبحسب كمية الدهون المراد التخلص منها، توفر عملية نحت الوجه بالليزر إمكانية العودة مجدداً إلى الحياة الطبيعية بمجرد الإنتهاء من هذا الإجراء، ولإنجاح عملية نحت الوجه بالليزر يشرع الطبيب بإجراء مجموعة من الشقوق الدقيقة في طبقة الجلد بغرض تسهيل التخلص من الدهون.

الليزر لنحت الوجه

نحت الوجه بالفيلر: 

على الرغم من كونها واحدة من التقنيات غير الدائمة في عملية نحت الوجه، إلا أنها تظل من التقنيات ذات الفعالية العالية، تعتمد تقنية الفيلر على ملئ الأماكن الفارغة وإبراز الملامح، بغرض خلق نوع من التناسق بين ملامح الوجه المختلفة.

طريقة نحت الوجه بالخيوط : 

تصنف تقنية نحت الوجه باستخدام الخيوط الجراحية على رأس قائمة أحدث التقنيات المستخدمة في مجال نحت وتجميل الوجه، من خلال ما أثبتته من نتائج فعالة ودائمة بالمقارنة مع التقنيات غير الجراحية الأخرى، مثل نحت الوجه بالفيلر ونحت الوجه بالليزر، وترتكز تقنية نحت الوجه بواسطة الخيوط على إحدى الإستراتيجيات التالية: 

  1. الإستراتيجية الأولى: تعتمد هذه الطريقة على إدخال الخيوط عن طريق المنطقة العلوية للجبهة، عبر مسبار أو أنبوب شديد الدقّة، وبعد ذلك يقوم الجراح بتمرير الخيوط الجراحية من خلاله.
  2. الإستراتيجية الثانية: في هذه الطريقة يتم ادخال الخيوط بشكل مباشر في منطقة الرقبة والوجه والخدين عن طريق عدد من الإبر الدقيقة المخصصة لهذا الغرض .

طريقة نحت الوجه بالخيوط

نتائج نحت الوجه: 

في معظم الأوقات تلحظ السيدات ظهور نتائج عملية نحت الوجه بشكل مباشر بعد إجراء العملية، سواء تم القيام بها جراحياً أو من خلال التقنيات غير الجراحية، وخاصة في الحالات التي لا تعاني النساء فيها من الكثير من دهون الوجه.

وفي حالات متعددة قد تمتد فترة الشفاء من عملية نحت الوجه ما بين الشهرين وحتى الستة أشهر تقريباً، وخلال تلك الفترة من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي خالي من الدهون من أجل المحافظة على نتائج نحت الوجه، ومنع تراكم الدهون الزائدة تحت الجلد مرة أخرى.

نتائج نحت الوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل من الممكن القيام بـ نحت الوجه طبيعيا؟

توجد العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية الفعالة المستخدمة في نحت الوجه، والتي حازت على ثقة العديد من السيدات، ومن أشهرها:

ماسك الشوفان وعصير الليمون:

يساعد هذا القناع في نحت الوجه بصورة رائعة بفضل مكوناته التي تعمل على إذابة الدهون، والحصول على نتائج تقارب نتيجة عملية نحت الوجه، كل ما عليك القيام به هو:

  1. قومي بمزج ملعقتين من الشوفان المطحون مع القليل من عصير الليمون، ثم حركي المزيج جيداً حتى تحصلي على قوام متناسق.
  2. ضعي الماسك الذي قمت بإعداده على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  3. بعد الإنتهاء منه قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر ثم جففيها جيداً.
  4. لا تنسي ترطيب بشرتك بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز.

 

ماسك الخيار لنحت الوجه:

في حال تجربتك قناع الخيار من قبل، فمن المرجح أنك قد لاحظت الفرق في نحت الوجه قبل وبعد هذا الماسك، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الخطوات التالية:

  1. قومي بهرس قشور الخيار لتحويلها إلى معجون متماسك. طبّقي القناع على وجهكِ وعنقكِ.
  2. اتركيه لمدّة 15 دقيقة من ثمّ أزيليه بواسطة مياه فاترة.

ملاحظة: للحصول على أقصى استفادة من هذا الماسك في نحت الوجه، ضعي الخيار في الثلاجة لفترة وجيزة قبل إعداد الماسك.

ماسك الخيار لنحت الوجه

ماسك الخل وزيت اللوز لنحت الوجه:

يلعب الخل منذ القدم دوراً في تذويب الدهون، لذلك فهو يستخدم بكثرة في نحت الوجه، كل ما عليك القيام به لعمل هذا الماسك هو مزج المكونات التالية ثم وضعها على بشرتك لمدة 15 دقيقة:

  1. ملعقة من ماء الورد.
  2. ملعقة من زيت اللوز المر.
  3. ملعقتان من خل التفاح.
  4. ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون.

بعد انقضاء الوقت، قومي بغسل وجهك بالقليل من الماء الفاتر، ثم جففيه جيداً، من الهام التنويه على ضرورة اختبار الخل على مساحة صغيرة من الجلد قبل وضعه على الوجه من أجل الوقاية من مخاطر التحسس.

ماسك الخل وزيت اللوز لنحت الوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي طرق نحت الوجه بالتمارين؟

تلعب التمارين المنزلية البسيطة على سهولتها وبساطتها دوراً في نحت الوجه والتخلص من الدهون الزائده به، والتي تمكن السيدات من رؤية وجه منحوت على المدى البعيد، ومن أهم التمارين الرياضية المستخدمة:

تمرين رفع الخد:

يعتمد تمرين رفع الخد على سحب الخدين لأعلى في موضع العينين مع إبقاء الشفتين في مكانها دون تحريكها، بعد ذلك يمكنك دفع الخدين لأسفل مع إبقاء طرفي الشفاه مرفوعين (وضع الابتسام).

 يساعد تكرار هذا التمرين لمدة 10 أو 15 مرة، يومياً بشكل منتظم على رؤية نتائج نحت الوجه قبل وبعد على المدى البعيد. 

تمرين وجه السمكة:

يساهم هذا التمرين في تنحيف منطقة الخدين بفعالية، وهو يتم من خلال سحب الشفتين للأمام، مع شفط الخدود للداخل، ليبدو الوجه على هيئة وجه السمكة.

 قومي بالثبات على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية على الأقل ثم أرخي عضلات وجهك، يساعد تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة على تنحيف الخدين بفعالية.

تمرين الإبتسامة:

لا تتعجبي! فالإبتسامة هي تمرين فعال لتقوية وشد عضلات الوجه، وليس فقط وسيلة لتحسين المزاج.

 يتم القيام بهذا التمرين من خلال مجرد الابتسام مع إطباق الشفتين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 ثانية تقريباً، أعيدي وجهك بعدها لوضع الإسترخاء، ثم قومي بتكرار هذا التمرين لمدة 10 إلى 20 مرة يومياً بانتظام، وسوف تلاحظين الفرق في نحت الوجه مع الوقت.

ما هي طرق نحت الوجه بالتمارين؟

ما هي أهم فوائد عملية نحت الوجه؟

  1. دوام النتائج : تضمن عملية نحت الوجه نتائج مستديمة نسبياً، حيث أنك في الغالب لن تضطري :إلى تكرار القيام بهذه العملية خلال وقت قصير نظراً لما توفّرة من نتائج تدوم طويلاً ( ما عدا في حالة حقن الفيلر ) .
  2. زيادة الثقة بالنّفس : تساعد جراحة نحت الوجه في تحسين المظهر العام للشخص مما يساهم في تعزيز ثقة الشخص في نفسه وزيادة احترامه لذاته .
  3. قِصر فترة التعافي : مع استخدام التقنيات الحديثة مثل تقنية الليزر في عملية نحت الوجه تقل فترة التعافي المطلوبة لهذه العملية مما يعطي المريض الفرصة للعودة إلى ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي .
  4. التقليل من بروز الخدّ : تؤثر عملية نحت الوجه على الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد مما يساهم في تقليل بروز الخد بصورة ملحوظة وجعله يبدو بمظهر أفضل .

ما هي أهم فوائد عملية نحت الوجه؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

تنحيف الرقبة و الوجه

نفخ الخدود بالكولاجين

مختارات صابون الوجه والبشرة لتنظيف وترطيب دون جفاف

نفخ الشفايف

نفخ الوجه

 10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة

عملية تصغير الفم قبل وبعد

قبل وبعد تنفيخ الخدود

اضرار نحت الوجه

شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

تجربتي مع شد الخدود