نفخ الوجه

يعاني الكثير من النساء من كابوس التقدم في العمر وفقدان حيوية الجلد والبشرة، لذلك يلجأن إلى نفخ الخدود بالطرق التجميلية، حيث تتميز بشرة الوجه واليدين بالذات بالرقة والهشاشة وذلك لأن الطبقة الدهنية المبطنة لطبقات البشرة تكون رقيقة ورفيعة جدا وهي الطبقة المسؤولة عن إعطاء الجلد شكله وهيكله وجزءً من مرونته وقوامه. لكن مع التقدم في العمر يبدأ الضعف والهزال بالتأثير على هذه الطبقة وهو ما يضعفها ويغير من شكلها وبالتالي يغير من شكل البشرة نفسها ومن هنا تظهر التجاعيد والحفر في الوجه والبشرة المتهدلة التي تنقصها الكثافة اللازمة وبالتالي نبدأ بالبحث عن وسائل نفخ الوجه المناسبة.

لذلك تأتي عملية نفخ الوجه كحل فعال للتخلص من كل مشاكل البشرة، فما هي عملية نفخ الوجه وما فوائدها وما هي أضرار نفخ الوجه وكيف يتم كل هذا وأكثر تجده في السطور التالية

نفخ الوجه

 

عملية نفخ الوجه

نفخ الوجه هو واحد من أهم وأكبر فروع الطب التجميلي والذي يقصده الجميع بحثاً عن شباب أطول وأكثر دواماً لوجوههم وأيديهم ومن هنا أيضاً ندخل على مجال تجميل اليدين وكذلك التغلب على تجاعيدها وهو يزداد شعبية يداً بيد مع تجميل الوجه والتغلب على مشاكله. 

تأتي الفكرة الرئيسية في نفخ الوجه هي إعادته لحجمه الطبيعي والتخلص من كل علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والترهلات والحفر والمناطق الداكنة وأكثر الوسائل فعالية وأماناً في يومنا هذا لتحقيق هذا الغرض هو استخدام الحقن ولذلك نجد أمامنا قائمة متعددة من الخيارات مثل نفخ الوجه بالفيلر أو نفخ الوجه بالكولاجين أو نفخ الوجه بالدهون الذاتية وغيرها من الوسائل.

تعتبر كل هذه المواد السابق ذكرها أنواعاً مختلفة من الفيلر التي تُحقن تحت الجلد لتملأ الفراغ الموجود مكان طبقة الدهون المتضائلة. مجرد ملئ هذه الفراغات يعيد للبشرة قوامها الطبيعي ويشد الترهلات ويخفي العديد من التجاعيد.

 

نفخ الوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

المرشحون لنفخ الوجه

أي عملية أو إجراء تجميلي مهما بلغت بساطته يشترط دوماً التأكد من تمام صحة وعافية الجسد قبل الإقبال عليه وبما أن هذا الإجراء يتضمن البشرة لذلك يفضل دوماً الاطمئنان على الحالة الصحية للجسم والبشرة والتأكد من عدم وجود أي التهاب أو حساسية أو مشاكل وبهذا يصبح الشخص مرشحاً مثالياً للبدء، من أهم المرشحين أيضاً:

طرق نفخ الوجه

  • الذين يعانون من التجاعيد المبكرة والترهلات الصغيرة في الوجه وأيضاً اليدين
  • وجود ترهلات ودوائر داكنة أسفل العينين
  • التجاعيد الموجودة حول الفم
  • ارتخاء الوجنتين وفقدانهما حجمهما ومظهرهما النضر المشرق بسبب فقدان طبقة الدهون المغذية لهما
  • الشفاه الرفيعة والصغيرة والتي تحتاج لبعض الحجم والتحديد
  • فقدان الوزن الكبير في فترة زمنية قصيرة أدت لترهلات في الوجه والرقبة

لا يشترط أن يكون الراغب في نفخ الوجه ممن يتجاوزون الأربعينات من عمرهم لكن يمكن لشباب العشرينيات والثلاثينيات أيضاً الحصول على مرادهم بتعديل بعض المشاكل التي لا تحقق الاكتفاء الذاتي والسعادة في بشرة الوجه.

 

 

خطوات عملية نفخ الوجه

بعد تعيين بشرتك والاتفاق مع طبيبك على الوسيلة الأفضل لك أو التي تفضلها يبدأ الطبيب بتحديد أماكن الحقن في وجهك للوصول للنتيجة التي ترغبها، وتحديد ما إن كان الحقن عاماً في كل الوجه أو يكفي في منطقة واحدة محددة.

كيفية نفخ الوجه

من المهم أن يطمئن الطبيب قبل الحقن الكامل أنك لا تعاني من حساسية للمادة المستخدمة ويفضل الأطباء تحديد ذلك في موعد مسبق والاطمئنان على أن الجسم لم يكوّن أي رد فعل تحسسي أو دفاعي من تلك المادة.

غالباً لا يسبب الحقن أي ألم وإنما قد ينتج عنه شعور غير مريح بعض الشيء لكن البعض يخافون الحقن بشكل عام لذا يفضلون استخدام مخدر موضعي على الوجه وهو أمر شائع ومتاح. بعدها يستخدم الطبيب ابراً مخصصة لهذا الغرض سنها صغير وقصير ويحقن المادة بحرص في الأماكن المحددة. لا تتجاوز مدة العملية نصف ساعة على الأكثر ويمكنك بعدها الخروج بمنتهى البساطة والعودة لحياتك الطبيعية.

طرق نفخ الوجه

تتوافر اليوم العديد من الوسائل والتقنيات القادرة على إعطاء نتائج جميلة ومرضية ومن أشهر أنواعها:

  1. نفخ الوجه بالفيلر: توجد العديد من أنواع الفيلر مثل حمض الهياليورونيك وكذلك الكولاجين وأفضل أنواع الفيلر هو الذي يجمع بين الاثنين باعتبارهما مادتين طبيعيتين يتم إنتاجهما في الجسم البشري ولذا تساعد على إعادة القوام المناسب للبشرة بينما يحفز الكولاجين الخلايا على التجدد والانقسام ويساعد البشرة ذاتها على استعادة رونقها.
  2. أنواع حقن أخرى: توجد العديد من مواد الفيلر الأخرى المستخدمة في حقن الوجه مثل مادة السكلبترا والتي تأتي من حمض اللبنيك ومادة الكابتيك التي تعتبر نسيجاً رخواً مشتقاً من حمض الهياليورونيك المستخدم في الحقن وحده من الأساس.
  3. نفخ الوجه بالدهون الذاتية: بما أن المشكلة الرئيسية كانت بسبب هزال الطبقة الدهنية الداعمة للبشرة فمن أفضل الحلول المتاحة هو تعويضها باستخراج بعض الأنسجة الدهنية من مكان غني بها كالفخذين مثلاً وإعادة زراعتهما أو حقنهما بحرص تحت بشرة الوجه وغالباً ما تكون نتائج هذه الطريقة هي الأفضل والأكثر دواماً.
  4. ضبط الوجه باستخدام الدعامات: قد لا تعتبر هذه الطريقة نفخاً للوجه بشكل دقيق لكنها إحدى الحلول التي يقدمها عالم التجميل في حالات الترهلات والتجاعيد الشديدة وحاجة الوجه لضبط وهيكلة شاملة وكبيرة عندها يمكن استخدام دعامات السيليكون في إضافة قوام للوجنتين والوجه.

طرق نفخ الوجه

 

قبل وبعد نفخ الوجه

عمليات الحقن من أبسط الإجراءات التجميلية وأكثرها أماناً بنتائج مضمونة وسهلة التعديل كما أن فترة التعافي منها والنقاهة تعتبر قصيرة ولا تستلزم أي إجراءات أو محذورات خاصة. من أهم التنبيهات إن كنت من المدخنين أو مدمني الكحوليات أن تحاول الإقلاع عنهما من قبل الحقن لأنهما أحد أهم العوامل المؤدية لتلف البشرة وفقدانها حيويتها وتعجيل ظهور علامات التقدم في السن بها كما أنها تؤثر على سرعة التعافي وكفاءة النتائج.

بعد الانتهاء والخروج من عيادة الطبيب لن تحتاج لفترة تعافي طويلة وإنما تستطيع العودة للعمل في اليوم التالي مباشرة. يفضل دوماً تجنيب البشرة لأشعة الشمس وأي نوع من المساحيق في الأيام الأولى.

من الطبيعي أن تجد بعض الاحمرار والانتفاخ في أماكن الحقن في هذه الأيام لكنها ما تلبث أن تتضاءل وتختفي.

نتائج نفخ الوجه فورية يمكنك رؤيتها وملاحظتها بمجرد الخروج من العيادة، قد يعيقك الانتفاخ أحياناً من تحديدها لكن بمجرد تراجعه وعودة بشرتك لطبيعتها ستلاحظه فوراً.

قبل وبعد نفخ الوجه

تكلفة نفخ الوجه

يختلف تحديد تكلفة نفخ الوجه وفقاً لعدد من العوامل أولها هو البلد والعيادة التي تقرر اختيارها للحصول على غايتك فالتكلفة تختلف من بلد لآخر ومن عيادة طبية لأخرى وحسب شهرة وسنوات خبرة الطبيب والطاقم الطبي كما أنها تختلف بشكل رئيسي حسب كمية المادة المستخدمة في الحقن ودرجة التجاعيد والترهلات التي تحتاج للتعديل.

ثم إن الاختلاف الآخر هو نوعية المادة التي اخترتها للنفخ والقضاء على التجاعيد وكل مادة يكون لها سعرها الخاص وفعاليتها التي تستدعي استخدام كمية معينة منها. كما أن البعض يفضل اللجوء لاستخدام الدعامات في حالات تسمين الوجه وهو ما يكون له سعر أخر تماماً.

في حالة نفخ الوجه بالفيلر ويتم حساب تكلفته بالحقنة الواحدة والتي غالباً ما تحتوي 1 مللي من مادة الفيلر وتتراوح تكلفة الحقنة الواحدة ما بين 300 دولار أمريكي و 700 دولار أمريكي.

أما بالنسبة لاختيار نفخ الوجه بالكولاجين فيعتبر الكولاجين بحد ذاته أحد المواد المستخدمة كفيلر للوجه لذلك تجد أن تكلفته متقاربة مع تكلفة الفيلر تبدأ من 300 دولار أمريكي وقد تزيد في بعض المناطق لتصل إلى 1000 دولار أمريكي.

وعند نفخ الوجه بالدهون الذاتية نجد أن هذه العملية أكثر تعقيداً من سابقاتها لأنها تتضمن إزالة بعض الأنسجة الدهنية من الجسم وإعادة حقنها مرة أخرى لذلك تجد تكلفتها تبدأ من 500 دولار أمريكي وتصل حتى 5000 دولار أمريكي لكن متوسط التكلفة للوجه يتراوح ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي.

تكلفة نفخ الوجه

 

اضرار نفخ الوجه

الحقن من أكثر الإجراءات الآمنة في عالم التجميل والتي من النادر أن تسبب مضاعفات أو تنتج عنها مخاطر لكنه ليس أمراً مستحيلاً، وأكثر مشاكل نفخ الوجه بالحقن شيوعاً هي:

  1. تغافل الطبيب عن اختبار الحساسية وبالتالي استثارة رد فعل تحسسي قوي من الجسم بعد الحقن وهو ما يؤدي لتورم الوجه واحمراره أكثر من اللازم وإذا كانت الكمية كبيرة قد تشكل خطراً وتحتاج للتدخل الطبي السريع، وبشكل عام إذا لاحظت احمراراً وتورماً متزايداً بسرعة ولا يتراجع عد لطبيبك في الحال
  2. عند إجراء هذه العمليات البسيطة في مراكز تجميل غير متخصصة وعلى أيد بعض الهواة قد يؤدي ذلك للوقوع في مشاكل مثل انتقال العدوى واستخدام حقن أو أدوات غير معقمة جيداً
  3. حدوث نزيف من أماكن الحقن أو تحت الجلد يؤدي لظهور بقع دم كالكدمات على البشرة تحتاج فترة حتى تختفي
  4. في بعض الأحيان تكون النتائج محبطة أو لا تماثل المطلوب والذي كان في تصورنا من البداية
  5. أحياناً تجد أن أحد جانبي الوجه منتفخ أكثر من الجانب الآخر أو أكبر أو أن الجانبين غير متناسقين بطريقة ما
  6. قد يحدث نفخ أكبر من اللازم في بعض الأحيان يؤدي لنتائج أبعد ما تكون عن الجمال وهو ما ستحاول التعايش معه حتى يختفي
  7. قد يراها البعض ميزة ويراها البعض عيباً هو أن أغلب مواد الفيلر لها عمر زمني معين يقدر بعدة أشهر قد تصل إلى السنة بعدها تحتاج لإعادة الحقن مرة أخرى لاستعادة المظهر السابق

اضرار نفخ الوجه

قبل نفخ الوجه

زيارة طبيب أو أكثر زيارة استشارية قبل اتخاذ قرار نفخ الوجه بشكل قاطع هو أحد الخطوات التي يفضل الاهتمام بها للتوصل إلى أكثر طريقة مناسبة لك كما أنك تستطيع عرض توقعاتك والنتائج التي ترغب في الوصول إليها ليشاركك الطبيب نظرتك وتوقعاتك ويقدم لك النتيجة التي تحتاجها.

اختلاف التكلفة كذلك من الأشياء التي ستحدد ميزانيتك عليها قبل اتخاذ القرار أياً كان كما أنك ستحدد بمساعدة الطبيب الغرض والدرجة المطلوبتان لتعديل الوجه ونفخه وضبطه وما إن كانت بضع حقن صغيرة من الفيلر تكفي أو كنت تحتاج لدعامات كاملة.

إذا كنت تعاني من أي مشاكل في البشرة أو حب الشباب أو التهابات سيبدأ الطبيب بعلاج المشكلة الصحية أولاً قبل الانتقال للخطوة التجميلية. يمكنك بعد الانتهاء من العلاج والتجميل العودة للطبيب من وقت لآخر إذا لاحظت أية مشاكل أو تعقيدات أو أحببت تكرار الحقن.

سينصحك الطبيب بالإقلاع عن التدخين والشرب قبل الحقن أو محاولة تقليلها قدر الإمكان لتجنب ضررهما و آثارهما السلبية على البشرة. كما قد ينصحك بتناول الفيتامينات واتباع نظام غذائي صحي يشمل قدراً كافياً من السوائل والخضروات والفاكهة والفيتامينات للحفاظ على بشرة نضرة ومتجددة أطول فترة ممكنة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

نفخ الخدود

نفخ الخدود بالكولاجين

تكبير ونفخ الخدود

عملية تسمين الوجه

نفخ الخدود الدائم

عملية شد الرقبة

عملية شد الوجه

عملية شد الرقبة

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه في لوس انجلوس