جهاز شفط دهون الوجه

جهاز شفط دهون الوجه
جهاز شفط دهون الوجه

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية

إنشاء: 1 سبتمبر 2021 · تحديث: 11 نوفمبر 2023

يشغل الاعتناء بالوجه والمحافظة على جماله ونضارته بال الكثيرين، وينفق الكثير من الناس والسيدات خاصة الكثير من الوقت والمال والجهد ليبدون في أبهى إطلالة وأجمل إشراقة. يفسر ذلك الإقبالَ الرهيب على مساحيق التجميل وأحدث طرق استخدامها والأساليب المبتكرة لإخفاء العيوب ودعم الجماليات. لكن في بعض الأحيان، لا يكون ذلك كافياً لحل بعض المشاكل، ولذلك، وللحصول على وجه أكثر تحديداً وملامح أكثر تناسقاً، اتجه الكثير من الناس اليوم إلى عمليات نحت الوجه وشفط الدهون من الوجه .

شجع ظهور العمليات غير الجراحية الناس على الإقبال أكثر على هذه العمليات وخفض كثيراً من مخاوفهم، وبات الجميع يبحث عن جهاز شفط دهون الوجه الأنسب والأكثر أماناً لتحقيق ما يرجونه من نتائج. سنبدأ مقال اليوم بنبذة خفيفة تنعش معلوماتنا عن عملية شفط دهون الوجه، ثم سنتعرف سوياً على الأنواع المختلفة من جهاز شفط دهون الوجه، أيضاً سنلقي نظرة على سعر جهاز شفط دهون الوجه، وسنبين كذلك الحقيقة وراء جهاز شفط دهون الوجه المنزلي، كل ذلك وأكثر ستجده في مقال اليوم.

عملية شفط دهون الوجه

أصبحت عمليات شفط دهون الوجه من أكثر عمليات التجميل إقبالاً في وقتنا الحاضر، سواء كانت وحدها أو بالتزامن مع عمليات تجميلية أخرى مثل شد الوجه أو شد الرقبة. ونظراً للخوف المنتشر عند الناس من العمليات الجراحية واحتمالات التعرض لمخاطرها، أصبحت تجرى بأنواع مختلفة من جهاز شفط الدهون من الوجه. يعمل جهاز شفط دهون الوجه و جهاز شفط الرؤوس السوداء على اختلاف المبدأ العلمي بين أنواعه- على تحديد ملامح الوجه وإكسابه ذقناً أكثر حدة وجاذبية. يعتمد كل نوع من أنواع جهاز شفط الدهون على فكرة معينة، فهنالك جهاز شفط دهون الوجه HIFU يعتمد على طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة، ويوجد أيضاً جهاز SculpSure الذي يعتمد على طاقة الليزر لنحت الجسم عموماً وأثبت فعاليته على الوجه أيضاً. ستجد تفاصيل هذين الجهازين في مقال اليوم.

عملية شفط دهون الوجه
التحضير لعملية شفط دهون الوجه

ما المقصود بشفط دهون الوجه؟

لا يخفى علينا مدى صعوبة إنقاص الوزن الزائد في الوجه بالطرق الطبيعية من اتباع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، خاصة في منطقة الذقن أو منطقة ما تحت الذقن، لذلك فإن التجارب قد بينت فعالية طريقة استخدام جهاز شفط دهون الوجه و جهاز شفط الرؤوس السوداء على حدود الوجه السفلية مما يكسب الوجه حدة جذابة ويساعد على التخلص من ظاهرة الذقن المزدوج.

من هم المرشحون لاستخدام جهاز شفط دهون الوجه؟

  • المرضى الذين يعانون من الذقن المزدوج
  • المرضى الذين يعانون من اللغد أو اللَّبة
  • المرضى الذين يعانون من ترهل الجلد بسبب فقدان أو اكتساب الكثير من الوزن في فترة زمنية بسيطة

جهاز شفط دهون الوجه

سنتحدث الآن عن ثلاثة من أكثر أنواع جهاز شفط دهون الوجه استخداماً:

  • جهاز شفط دهون الوجه HIFU
  • جهاز شفط دهون الوجه Exilis elite
  • جهاز شفط دهون الوجه SculpSure

جهاز شفط دهون الوجه HIFU

دعونا نتعرف أكثر على مسمى هذا الجهاز، HIFU هي اختصار لأربع كلمات: High-intensity focused ultrasound وتعني الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، وهي تقنية حديثة نسبياً لشد الوجه وإذابة الدهون الزائدة. تساهم أيضاً هذه الطاقة العالية في تحفيز قدرة الجسم الطبيعية على إنتاج الكولاجين الذي يلعب دوراً لا غنى عنه في نضارة الجلد وحيويته وشده.

تخترق هذه الموجات الجلد إلى طبقة محددة من تنظيف البشرة، ولذلك فإنها لا تسبب الضرر لأي من الأنسجة المحيطة مثل الأوعية الدموية والأعصاب

جهاز شفط دهون الوجه هايفو
جهاز هايفو لشفط دهون الوجه

أفضل المرشحين لاستعمال جهاز شفط الوجه هيفو

ليست هذه التقنية متاحة لجميع الفئات من الناس، لكن بشكل عام، نحصل على أفضل النتائج مع الأشخاص الذين تجاوز عمرهم 30 عاماً وما زالوا يتمتعون بمستوى جيد من مرونة الجلد. قد يحتاج الأشخاص ذوي الحالات المتقدمة من الترهل إلى عدة جلسات قبل الوصول إلى النتائج الكاملة.  لا يعد الذين يعانون من الحساسية الشديدة تجاه الضوء أو الجلد شديد الترهل مرشحين مثاليين للخضوع للعملية باستعمال جهاز شفط دهون الوجه هيفو. لا يجب استعمال هيفو على الجروح المفتوحة أو المصابة بالعدوى، أو في حالات حب الشباب المتقدمة.

مميزات جهاز شفط دهون الوجه هيفو

أشارت الجمعية الأمريكية لأطباء التجميل إلى ازدياد شعبية جهاز شفط الدهون من الوجه هيفو و جهاز شفط الرؤوس السوداء خاصة في العامين الأخيرين، وذلك لما قدمه الجهاز من نتائج فعالة. دعونا نلقي نظرة على مميزات جهاز شفط دهون الوجه هيفو و إزالة الرؤوس السوداء

  • إزالة التجاعيد
  • شد الجلد المترهل في الوجه والرقبة
  • شد الخدين والأجفان والحواجب
  • إضفاء الحدة على حدود الوجه وإبراز جماله
  • تنعيم الجلد

ما المخاطر المتوقعة من استعمال جهاز شفط الدهون هيفو؟

يعد جهاز شفط الدهون من الوجه هيفو و جهاز شفط الرؤوس السوداء آمناً بشكل عام، خاصة ما إذا أجريت العملية على أيدي اختصاصي مؤهل. يمكنك أن تتابع كافة أنشطتك اليومية مباشرة بعد الانتهاء من الجلسة العلاجية، وعلى الرغم من ذلك فإنه قد تلاحظ بعض الأعراض الجانبية التالية:

  • احرار خفيف
  • تورم
  • تحسس من الضوء

عادة ما تختفي جميع هذه الأعراض سريعاً، ما عدا التحسس من الضوء الذي قد يستمر بضعة أسابيع.

تكلفة استعمال جهاز شفط دهون الوجه هيفو

تصل تكلفة العلاج بطريقة استخدام جهاز شفط دهون الوجه هيفو والرؤوس السوداء إلى 1700$ في المتوسط، لكن على حسب مستوى الحالة وتعقيدها، وحجم الدهون التي سيضطر الجراح إلى إزالتها، قد يرتفع ثمن العملية بشكل كبير، حتى إنها قد تصل إلى 7500$

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

جهاز شفط دهون الوجه Exilis Elite

فوائد جهاز شفط دهون الوجه إكزيليس إيلايت و جهاز شفط الرؤوس السوداء أيضاً على طاقة الأمواج فوق الصوتية، بالإضافة إلى موجات تردد الراديو (RF)، لإنتاج طاقة حرارية كبيرة تصل إلى 40 – 42 درجة مئوية، والحفاظ على ذلك لمدة تقدر بأربع إلى خمس دقائق. تتسبب هذه الحرارة بحرق النسيج الدهني وإذابته وتفتيت خلاياه، مما يجعل الجسم قادراً على إزالة هذه الخلايا إلى خارج الجسم عن طريق الجهاز الليمفاوي. نعلم أن البروتين من أكثر المركبات التي تتأثر بالحرارة، ونعلم أيضاً أن الكولاجين هو بروتين، ولذلك فإن تسليط هذا القدر من الطاقة الحرارية يؤثر تأثيراً بالغاً على الكولاجين، قد يبدو الأمر سيئاً لكن في الحقيقة فقد أثبتت الدراسات أن ذلك يحفز قدرة آليات الجسم الطبيعية على إنتاج كولاجين جديد، الأمر الذي يساعد بفعالية كبيرة على إخفاء التجاعيد وشد و تنظيف البشرة وتنعيمها وإكسابها منظراً شبابياً وضَاءً.

شاهد الفيديو التالي لتفهم طريقة عمل الجهاز بصورة أوضح:

أبرز مميزات جهاز شفط دهون الوجه إكزيليس إيلايت

ذكرنا اعتماد فوائد جهاز شفط الدهون من الوجه Exilis elite على الطاقة الحرارية العالية، ومن أجل ذلك توجد ترموستات تضمن بقاء درجة الحرارة ضمن النطاق المسموح به. يقدم الجهاز نتائجاً دائمة إذا ما قرنت بنظام حياة صحي. يتميز بفوائد جهاز شفط دهون الوجه إكزيليس إيلايت كذلك بأن المريض لن يحتاج الخضوع للتحضيرات المعقدة، ولا يتسبب بحدوث أعراض جانبية خطيرة في أغلب الأحيان.

جهاز إكسيليس إيليت
جهاز شفط دهون الوجه إكسيليس إيليت

عيوب جهاز شفط الدهون إكزيليس إيلايت

لا توجد أي مضاعفات أو أعراض جانبية خطيرة لهذا الجهاز، إلا أن في بعض الأحيان قد يشعر المريض ببعض المشاكل الجلدية مثل الاحمرار أو الآلام البسيط في المنطقة التي خضعت للجلسة العلاجية، أو إحساس المريض بالخدر، أو ظهور بعض الندبات. ينبه على أن جميع هذه الأعراض الخفيفة تختفي من تلقاء نفسها خلال أيام على الأكثر، لكن في حالة مرور المريض بشكل أكثر تقدماً من هذه الأعراض، فإنه ينصح ببعض الأدوية الوصفية مثل المسكنات أو الكريمات والمراهم.

تكلفة العلاج باستخدام جهاز شفط الدهون إكزيليس

تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة باستخدام جهاز شفط الدهون من الوجه والرؤوس السوداء إكزيليس إيلايت  300$ في المتوسط،  ولكن ينبغي التنبيه أن هذا السعر قابل للزيادة وفقاً لعوامل كثيرة منها حجم الدهون المراد إزالته.

جهاز شفط دهون الوجه SculpSure

يعد جهاز شفط دهون الوجه والرؤوس السوداء سكالبشور أحد أقوى التقنيات الحديثة لنحت الوجه، حيث لن تحتاج إلى فترة نقاهة بعد الخضوع للجلسة، وتستطيع العودة إلى ممارسة كافة نشاطاتك اليومية بمنتهى الأريحية (بما في ذلك الذهاب إلى الصالات الرياضية).

استخدامات جهاز شفط الدهون SculpSure وكيفية عمله

أثبت جهاز شفط الدهون من الوجه SculpSure فعاليته في حرق الدهون في الجسم كله، حيث يمكن استعماله على:

  • الوجه والرقبة
  • الذقن المزدوج
  • البطن
  • الخصر
  • الفخذين

يستعمل جهاز سكالبشور أشعة الليزر الموجهة ليخترق طبقات الجلد ويعمل على إذابة الخلايا الدهنية فقط دون غيرها. يمكنك ملاحظة النتائج في خلال ستة أسابيع بعد الجلسة، في هذه الفترة يكون الجسم قد تخلص بالفعل من بقايا هذه الخلايا الدهنية الميتة عبر الجهاز الليمفاوي المسؤول عن حركة الدهون داخل الجسم.

جهاز سكلابتشر لشفط دهون الوجه
جهاز شفط دهون الوجه سكلابتشر

كيفية استعمال جهاز شفط دهون الوجه سكالبشور

تحدد مناطق تراكم الدهون باستعمال قلم ملون، ثم تثبت قطع الجهاز على جسد المريض، وتستمر جلسة الليزر لما يقارب 25 دقيقة. عند إطلاق أشعة الليزر سيشعر مريضك ببعض الحرارة التي يمكن احتمالها (أبدى بعض المرضى عدم استطاعتهم تحمل هذه الحرارة)، وفي هذه الحالة يمكن تعريض المريض لغاز أكسيد النيتروز الذي يساعد على تحمل الآلام.

مميزات وعيوب جهاز شفط دهون الوجه سكالبشور

مثل الأجهزة السابقة، وبصورة عامة، فإن هذا الجهاز لا يعرض المريض سوى لقدر ضئيل جداً من الأعراض الجانبية. تشمل هذه الأعراض الجانبية احمراراً مؤقتاً للجلد، أو بعض التورمات، وتختفي هذه الأعراض في الأيام القليلة الأولى بعد الخضوع للجلسة العلاجية. يمكن أيضاً أن يشعر المريض ببعض التنميل في المنطقة المعالجة، لكنه أيضاً شعور مؤقت سرعان ما يزول بالكامل بمرور الوقت.

لا توجد فترة نقاهة بعد الجلسة العلاجية، ويمكنك المغادرة على الفور بعد انتهاء الجلسة.

سعر عملية شفط دهون الوجه باستخدام SculpSure

تبلغ التكلفة النهائية لعملية نحت الوجه باستخدام جهاز Sculpsure نحو 2200 دولاراً أمريكياً في المتوسط. لكن هذه التكلفة قد تتغير وفقاً لحجم المنطقة المراد إزالة الدهون منها، كذلك يعتمد السعر على عدد الجلسات التي خضع لها المريض.

مقارنة بين أنواع جهاز حرق الدهون

نوع الجهاز HIFU Exilis Elite SculpSure
طريقة العمل
  • طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة
  • تدمير الكولاجين و تحفيز إعادة إنتاجه
  • موجات تردد الراديو
  • الموجات فوق الصوتية
  • التبريد
  • أشعة الليزر التي تخترق الجلد لتتغلغل إلى طبقات تراكم الدهون
المميزات
  • إزالة التجاعيد والتخلص من الذقن المزدوج وعدم الشعور بالآلام
  • كفاءة وفعالية عالية
  • سرعة العملية
  • الترموستات الضابط لدرجة الحرارة
  • مميز في الاستخدام في منطقة الوجه والرقبة
  • تحفيز إنتاج الكولاجين
  • لا وجود لفترة نقاهة
  • زمن العملية لا يتجاوز 25 دقيقة
العيوب
  • بشكل عام لا توجد أي عيوب سوى بعض الآثار الجانبية الخفيفة كاحمرار الجلد وتورمه وحساسية مؤقتة من الضوء
  • بعض الالتهابات الجلدية البسيطة
  • قد يشعر المريض ببعض الآلام أثناء العملية
  • احتمالية الحاجة إلى التخدير
التكلفة
  • 1700$ - 7500$
  • بداية من 300 دولار أمريكي في الجلسة
  • 2200$ في المتوسط

علاج خطوط الرقبة الأفقية

تظهر خطوط الرقبة الأفقية كرد فعل عكسي لخسارة الوزن الزائد سريعاً أو بسبب التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد قدرته على إنتاج كولاجين كافي لتجديد وشد البشرة.

يمكن استخدام جهاز شفط دهون الوجه بأنواعه المختلفة لعلاج تلك المشكلة، بسبب دوره وقدرته على شد ترهلات الجلد بجانب شفط الدهون.

تختلف طبيعة عمل كل جهاز كما ذكرنا سابقاً فبعضها يستخدم قدرة الليزر على اختراق وتجديد البشرة والبعض الأخر يستخدم موجات تردد الراديو أو الموجات فوق الصوتية.

بالرغم من ذلك الاختلاف فأنهم اتفقوا على قدرتهم على حث البشرة على التجدد وإعادة إنتاج الكولاجين بمقدار كافي مرة أخرى.

يعتمد اختيار نوع الجهاز المناسب على:

  • مدى تطور الترهلات.
  • استجابة البشرة.
  • رأي الطبيب.

اقرأ أيضاً:

تنحيف الرقبة والوجه

تنحيف الساقين بالليزر

تنحيف الوجه للرجال

توريد الشفاه بالليزر

حرق الدهون المخزنة في الجسم

تنحيف الوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...