10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة

 10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة

تعاني الكثير من النساء من البثور السوداء أو قشور الوجه وتزيد دهون البشرة وكذلك مقومات التلوث من تفاقم تلك الظاهرة، وهنا يصبح لزاماً الاعتماد على منتجات تقشير جيدة للجلد تضمن لكِ التخلص الدوري من الشوائب والجلد الميت والرؤوس السوداء وحتى آثار حب الشباب.

يقدم لكِ تجميلي قائمة تضم 10 مستحضرات لتقشير الوجه وتنعيم البشرة وتنقيتها للحصول على بشرة نقية وناعمة بشكل آمن ومضمون، كما نتعرف على أفضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية، وأفضل كريم مقشر ومبيض للوجه، واختيار مقشر للبشرة الدهنية وحب الشباب بشكل صحيح..

 

فوائد تقشير الوجه

  1. إزالة الجلد الميت.
  2. علاج علامات التجاعيد.
  3. تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات.
  4. القضاء على حب الشباب والهالات السوداء.
  5. زيادة إنتاج الكولاجين.
  6. التخلص من الدهون الزائدة.

فوائد تقشير الوجه

 

1- مقشر للوجه Dr. Barbara Strum Facial Scrub

يساعد المنتج على تقشير الخلايا الميتة والرؤوس السوداء بفضل حبوبه المستديرة الدقيقة بفضل مكوناته الطبيعية من (الرجلة، قشر اللوز، فيتامين أ، مستخلص الحرير، مستخلص كستناء الحصان، البانثينول، زيت الجوجوبا، وزبدة الشيا).

يفضل استخدام المقشر مرتين أسبوعياً عن طريق فركه على الوجه والعنق مع تجنب العينين والفم في حركات دائرية حتى يتشربه الجلد ثم إزالته بالماء الفاتر. متوفر في عبوة 100 مل بسعر 300 يورو.

 FACIAL SCRUB

 

2- كريم تقشير الوجه Micro Derm Cream Scrub

منظف فعال في تقشير الجلد الميت، كما أن له دور فعال في تنعيم وتغذية الجلد بفضل مكوناته الطبيعية من زيت الجوجوبا و المكاداميا وزيت دوار الشمس الذي يرطب البشرة، بخلاف احتوائه على بلورات أكسيد الألومنيوم الذي يقشر البشرة، والفيتامينات أ ، ج ، هـ المضادة للأكسدة.

يمكن استعماله صباحاً ومساءً بالتدليك اللطيف على الجلد ثم الشطف بالماء الدافئ. متوفر في عبوة 2.5 أوقية بسعر 35 دولار أمريكي.

Micro Derm Cream Scrub

 

3- كريم تقشير الوجه TES everyface Scrub من Tescosmetics

يمتاز المقشر بمستخلص HEMP الغني بالأحماض الدهنية (أوميغا 3 وفيتامينات D و E) التي تساعد على تغذية وحماية البشرة من التآكل؛ بفضل الصفات التقديرية لزيت الحمضيات العضوية وسكر التوربينادو وخصائص الشفاء المذهلة لعسل مانوكا الخام.

كل المطلوب أن يُغسل الوجه قبل الفرك بالمقشر بماء فاتر للحصول على بشرة نظيفة ومتوهجة. متوفر في عبوة 100 ملِ بسعر 80 دولار.

TES everyface scrub

 

4- مقشر للوجه Invigorating Scrub من منتجات doTERRA

مقشر دوتيرا لتنظيف وإزالة الشوائب بخلاف تنشيط وتجديد خلايا الجلد، بفضل الزيوت العطرية من الجريب فروت والنعناع مع مستخلصات الماندرين البرتقالية وخلاصة الياسمين والأرقطيون.

يوصى بتدليك كمية متوسطة على الجلد الرطب لمدة 15-30 ثانية ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ، ويكرر الأمر مرتين إلى ثلاث أسبوعياً. متوفر في عبوة 70 جرام بسعر 24 دولار.

مقشر Invigorating من منتجات doTERRA

 

5- كريم تقشير الوجه Turmeric Honey Scrub من شركة Plantmakeup

يمتاز بمكوناته النباتية الطبيعية 100% وعلى رأسها الكركم والعسل ولذا يفضل اختباره قبل التطبيق خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة الذي يعانون من حساسية تجاه الكركم.

يفضل استخدام المقشر قبل أو أثناء الاستحمام حيث يستخدم لتقشير الوجه أو الجسم لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل الشطف بماء فاتر. متوفر في عبوة 28 جرام بسعر 20 دولار أمريكي.

 plantmakeup Turmeric Honey Scrub

 

6- مقشر الوجه Honey & Almond Scrub من Nutrimetics

يساعد مقشر العسل على تحقيق أفضل نتائج للبشرة بفضل احتوائه على اللوز المطحون ودقيق الشوفان الذي يعزز البشرة ويجعلها أكثر إشراقاُ، كما أنه غني بمستخلص فواكه المشمش وزيت النعناع.

المنتج متوفر في عبوة 125 ملِ بسعر 40 دولار فقط.

Nutrimetics Honey & Almond Scrub

 

7- مقشر للوجه Skin-Renewing Scrub من منتجات Mineral fusion

يتكون المنتج من حبيبات غاية في الرقة من خلايا Garnet وSea Clay وWalnut التي تعمل على تقشير الخلايا السطحية القديمة.

فيما توفر الإنزيمات النباتية والبابين والبروميلين تجانساً إضافياً للبشرة بخلاف احتوائه على الألوفيرا، الخيار، اللافندر، والروزماري لتغذية وتهدئة البشرة الحساسة. متوفر في عبوة 4 أوقية بسعر 15 دولار.

 mineralfusion Skin-Renewing

 

8- مقشر للوجه Gentle Facial Scrub من شركة Fabulanebulae

استمتعِ بمزيج التوت الأزرق المخلوط مع حليب الماعز والشوفان والطمي للحفاظ على بشرتك مغذية وناعمة وخالية من الشوائب.

كل المطلوب خلط ملعقة صغيرة من مسحوق المقشر مع 1/4 ملعقة ماء حتى تتحول لعجينة رقيقة ويتم تطبيقها على الوجه وفركها في حركات دائرية لدقيقتين قبل أن يِشطف الوجه بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة كلما شعرتِ بحاجتك إلى تقشير الوجه.
متوفر كمسحوق بودرة في عبوة 300 مل بسعر 19 دولار فقط، وتنتهي صلاحيته بعد 12 شهراً من فتحه.

 Gentle Facial Scrub

 

9- كريم تقشير الوجه Eraorganics REVIVE+ EXFOLIATING MICRODERMABRASION FACE SCRUB

يعد المنتج من مقشرات الوجه الآمنة التي تكافح علامات تقدم العمر، حيث يحارب الجذور الحرة المتسببة في تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يساعد على إزالة حب الشباب والرؤوس السوداء المزعجة خاصةً لصاحبات البشرة الدهنية، كما يساعد على التخلص من الجلد الجاف أو التالف بخلاف الدوائر المظلمة التي تعاني منها الكثيرات.

متوفر في عبوة 4 أوقية بسعر 24 دولار بدلاً من 35 دولار لفترة محدودة.

 eraorganics REVIVE+ EXFOLIATING MICRODERMABRASION

 

10- مقشر الوجه Volcanic Face Scrub

مقشر مهدئ لمختلف أنواع البشرة نظيفة، فهو يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة، ويحفز الدورة الدموية الدقيقة ليزيد من نضارة الجلد، ويفضل استخدامه مرتين أسبوعياً.

يتكون من مكونات طبيعية منها مستخلص الصفصاف ويلو، الألوفيرا، والبرتقال، ومجموعة من الزيوت الأساسية بما في ذلك يلانغ يلانغ من مدغشقر. متوفر في عبوة 2 أوقية بسعر 40 دولار.

 Volcanic Face Scrub

افضل كريم مقشر ومبيض للوجه

لاختيار أفضل كريم مقشر ومبيض للوجه والجسم ابحث عن 4 أمور :

  1. مكونات التبييض، مثل: مستخلص البابايا-عرق السوس – الجلوتاثيون- فيتامين ج – حمض الكوجيك- الأربوتين.
  2. مقشرات كيميائية، مثل: حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك.
  3. مضادات الأكسدة، مثل: المستخلصات النباتية، وبذور العنب، وفيتامين سي، وفيتامين إي، والشاي الأخضر.
  4. مكونات الترطيب لمنع جفاف وتهيج الجلد، مثل: زبدة الشيا والزيوت، والعسل.

وللإجابة على السؤال المتكرر حول “ما هو أفضل كريم مقشر ومبيض للوجة؟” فإنه على رأس قائمة أفضل مقشر للوجه من الصيدلية للتفتيح يأتي:

مقشر أكيور الأصفر Acure Brightening Facial Scrub

يعمل مقشر Acure على تفتيح البشرة، وهو مناسب للبشرة الحساسة، ويحتوي على: عشب البحر- قشور الليمون- الطين الأخضر الفرنسي، وهي تعمل على تقشير الوجه وتفتيحه.

يحصل مقشر أكيور على مئات التقييمات الإيجابية للمستخدمين، كما أنه متوفر بسعر معقول.

سعر مقشر أكيور 118 مل 9 دولار.

افضل كريم مقشر ومبيض للوجة

مقشر للبشرة الدهنية وحب الشباب

  • التقشير مهم للبشرة الدهنية والتي تعاني من حب الشباب بشكل خاص، لأن عملية التقشر الطبيعية والتخلص من خلايا الجلد الميتة لا تعمل بفعالية كافية في البشرة المصابة بحب الشباب، ولكن اختيار المقشر الصحيح أمر ضروري تجنباً لتهيج البشرة أو زيادة حب الشباب.
  • يفضل تجنب المقشرات الفيزيائية أو الجسدية والتي تعتمد على استخدام مواد كاشطة مثل اللوف الخشن أو مقشرات حبيبية مثل السكر والملح فهي ليست الأنسب للبشرة المصابة بحب الشباب؛ لأن الفرك والاحتكاك القوي بالبشرة يمكن أن يجعل الحبوب أسوأ ويزيد احمرار وتهيج الجلد، ويحفز البشرة الدهنية على إنتاج المزيد من الزهم.
  • المقشرات الكيميائية هي الأنسب للبشرة الدهنية وحب الشباب، وتعتمد على مواد طبيعية أو مستحضرات تجميلية تحتوي أحماض أو إنزيمات تزيل الخلايا الميتة من سطح الجلد.

تتضمن مستحضرات التقشير الفعالة غالباً المكونات الآتية:

أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك واللاكتيك.

أحماض بيتا هيدروكسي مثل حمض الساليسيليك.

الرتينويدات الموضعية، بما في ذلك ديفرين (أدابالين) وريتينول وريتين أ (تريتينوين).

أفضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية للبشرة الدهنية وحب الشباب

يأتي مقشر ذا أورديناري بحمض الجليكوليك THE ORDINARY Glycolic Acid 7% ضمن أفضل المقشرات لحب الشباب لقدرة حمض الجليكوليك على اختراق الجلد وتقشيره بفاعلية.

سعر مقشر أودريناري 8 أوقية 8.70.

مقشر أورديناري للبشرة الدهنية

مقشر طبيعي للبشرة

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية مغذية للبشرة تعمل كمرطب ممتاز للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين E الموجود في زيت الزيتون الجسم على محاربة الجذور الحرة التي غالباً ما تكون مسؤولة عن شيخوخة الجلد.

النعناع

النعناع هو عنصر مفيد آخر لعلاج تقشير الجلد. هذه العشبة لها تأثير مهدئ على الجلد ويساعد على ترطيب الجلد والحفاظ على تجديد البشرة وتجديد شبابها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

التقشير الكيميائي

التقشير الماسي

التقشير بالحليب

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة

التقشير باحماض الفواكه

حبوب الوجه و نمش الوجه

تفتيح الجسم