التقشير بالحليب

تتعرض بشرتك للعديد من العوامل التي تؤذيها وتسبب لها الشيخوخة، مثل تكرار وضع المكياج واستخدام مستحضرات التجميل والتعرض للشمس بصورة دائمة، هذا بخلاف العوامل الجوية وتأثيرها الضار على البشرة.

في بداية عمرنا تكون بشرتنا سريعة التجدد، فتغرينا بالإفراط في السلوكيات الخاطئة، ونتخيل أن الشباب سيدوم. والحفاظ على بشرة مشرقة ومتألقة لأطول فترة ممكن باتباع بعض التصرفات الصحية، ومن ضمنها تقشير البشرة كوسيلة للحفاظ على تجددها وتألقها.

يُعد تقشير البشرة بالحليب من أهم أنواع التقشير، نظرًا لكونه يعتمد على مكونات الحليب الطبيعية التي تجدد البشرة وتخلصها من السموم، فما هي تكلفة تقشير البشرة بالحليب وما هي النتائج المتوقعة؟ وهل يمكنني إجراء هذا النوع من التقشير في المنزل أم ينبغي على اللجوء لأحد مراكز التجميل؟ تابعونا في هذا المقال للإجابة عن كل هذه الأسئلة.

 

التقشير بالحليب

 

ما هو تقشير البشرة بالحليب

تقشير الحليب أو Milk peel هو أحد منتجات شركة Dermceutic، وهو معد خصيصًا للبشرة الدهنية التي تعاني من المسام الواسعة، ويعد أحد أنواع التقشير الكيميائي السطحي للبشرة (أي أنه لا يؤثر سوى على طبقات البشرة الخارجية).

يتكون تقشير الحليب من خليط من حمض الجليكوليك والساليسيليك وحمض اللاكتيك بنسبة 50% وتصل درجة حموضة الخليط إلى pH  1.9، وهو معروف باستخدامه للتخلص من التجاعيد الدقيقة، وفاعليته في تفتيح البشرة وتصغير المسام والتخلص من البقع الداكنة.

 

ما هي اسعار جلسات تقشير الوجه، وما هي تكلفة تقشير البشرة بالحليب

جلسات التقشير بالحليب رخيصة نسبيًا ويتراوح سعرها من 150 حتى 500 دولار أمريكي للجلسة. وهي ميزة مهمة لأن جلسات تقشير البشرة عادة ما تكون غالية الثمن. والمنتج نفسه رخيص ولا يتعدى ثمنه 50 دولارًا أمريكيًا، لكن التكلفة عادة ما تشمل المجموعات العلاجية التالية للتقشير.

أما أهم ما ينبغي عليك ملاحظته قبل إجراء جلسة التقشير بالحليب، هو أنك ينبغي أن تطلعي طبيبك على كافة الأدوية التي تتناولينها حاليًا، وعلى حالتك الصحية. وإذا كنت حاملًا أو كنت قد خضعت خلال العام الماضي لعملية إزالة الشعر بالليزر أو عملية تسمير أو تسحيج دقيق Microdermabrasion لبشرتك، فينبغي عليك إخبار طبيبك أولًا لأن هذه العمليات قد تتطلب منك تأجيل التقشير بالحليب لفترة لا تقل عن 6 أشهر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة تقشير البشرة بالحليب

 

أفضل مكان لإجراء التقشير بالحليب

المركز الكندي الطبي هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المعتمد لإجراء تقشير الحليب من قبل شركة dermaceutic. وهناك عدد كبير من المراكز الطبية حاليًا في مرحلة تدريب أطبائها لاعتمادهم من قبل الشركة. ويمكنك دائما التواصل مع الشركة من خلال موقعهم الالكتروني لمعرفة إذا ما كان مرخصا لهذا المركز الطبي بإجراء تقشير Milk peel  أم لا.

 

عيوب ومميزات التقشير باستخدام الحليب

تتمثل أهم مميزات تقشير البشرة بالحليب فيما يلي:

  • يستعيد إشراقة البشرة وتوازنها الطبيعي
  • يستحث تكون طبقة جديدة نضرة على البشرة
  • يعالج المسام الواسعة والبشرة الدهنية، ويمنع تكون الحبوب
  • يعالج التجاعيد الدقيقة
  • يعيد للبشرة شبابها ورونقها

 

أما أهم عيوب التقشير بالحليب فتكمن في أنه:

  • لا يصلح لعلاج التجاعيد العميقة
  • غير مناسب للبشرة شديدة الجفاف
  • تأثيره مؤقت ويحتاج لتكراره كل 6 أشهر تقريبًا.

 

طريقة إجراء جلسة تقشير البشرة بالحليب

عادة ما تكون مدة الجلسة بين 15 إلى 30 دقيقة، وتتكون من حوالي سبع خطوات. أولًا يتم تنظيف بشرتك بمنظف مخصص لتنظيف البشرة (يوضع المنظف لمدة 5 دقائق، أو بالمنظف الرغوي لمدة 15 دقيقة). ثم يوضع المقشر على المنطقة المراد تقشيرها بالكامل، ويترك عليها بضع دقائق ليمارس تأثيره. وقد تشعرين ببعض الألم أو الخدل خلالها، لا تقلقي فهذا يعني أن المنتج يمارس عمله على بشرتك لا أكثر. ويزيل الطبيب المنتج بمجرد أن ينتهي وقت الجلسة.

ستلاحظين تحسنًا فوريًا على بشرتك، لكن النتائج الحقيقية لن تظهر إلا خلال الفترة التالية. وقد يتطلب الأمر جلسة علاج إضافية تبدأ بعدها بشرتك في التجدد واستعادة شبابها وجمالها. وعلى مدار الشهر التالي ستلاحظين تحسنًا في بشرتك مصحوب بتقشر لطيف تدريجي لا يشعرك بالإنزعاج.

يمكنك الاستمرار في ممارسة روتين حياتك الطبيعي، لكن لا ينصح بالتعرض للشمس المباشرة، ولا لدرجات الحرارة المرتفعة. وينبغي عليك استخدام كريم الحماية من الشمس بعامل حماية لا يقل عن SPF50.

 

النتائج قبل وبعد التقشير بالحليب

نتائج تقشير الوجه بالحليب كانت مناسبة ومرضية لأغلب من جربوها، وقد كللت أغلب التجارب التي أجريت على هذا النوع من التقشير بالنجاح، وكانت نتاجها كما يلي:

  • عبر 92% من الحالات عن تمتعهم ببشرة نضرة ومشرقة بعد جلستي علاج فقط.
  • أكد 85 % من الحالات توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع السمراء بعد 3 جلسات علاج.
  • أكد 100% من الحالات تمتعهم بنعومة البشرة وجمالها، وتخلصهم من الحبوب والمسام الواسعة بعد جلسة علاجية واحدة فقط.

 

بعد تقشير البشرة بالحليب

 

المتابعة بعد التقشير بالحليب

تتحسن النتائج دومًا باتباع نظام علاجي معد لك خصيصًا، بحيث يحدد لك الدكتور نوع التقشير والمنتجات التي ينبغي عليك استخدامها قبل التقشير وبعده لحماية بشرتك وتجديدها والتخلص من التجاعيد وتنعيمها.

وينبغي عليك أن تداومي على استعمال كريم هيالسيوتيك Hyal Ceutic الغني بحمض الهياليورونيك بعد التقشير، فهذه المادة ضرورية لتخلصك من التجاعيد ولكي تساعد على تجدد بشرتك وترطيبها. ومن المهم أن تلتزمي بتعليمات الدكتور جيدًا في فترة ما بعد التقشير فهي الفترة التي تتعافى فيها بشرتك لتمنحك رونق الشباب.

 

المرشح المناسب لتقشير البشرة بالحليب

تقشير الحليب للبشرة عملية بسيطة لا تتطلب فترة تعافي تالية لها. وينصح بالخضوع لها عند ظهور أول علامات تأثر البشرة بالتعرض لأشعة الشمس، أو عند ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ينصح بهذه العملية كذلك للتخلص من المسام الواسعة ومن التجاعيد الدقيقة، ومن خشونة البشرة واضطراب ملمسها ولونها. وينصح الأطباء بشدة باستخدام تقشير الحليب Milk peel لعلاج حب الشباب وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية.

تقشير الحليب مثالي لمن يعانون من نمط الحياة السريعة الذي يحرمهم من العناية المناسبة ببشرتهم ويعرضها للتلف، لأنه لا يحتاج لأكثر من 15 إلى 30 دقيقة من يومك المشغول، تتمتعين بعدها ببشرة رائعة الجمال.

وأجمل ما في الأمر هو أنك ستتمكنين من وضع مساحيق التجميل المفضلة لديك في اليوم التالي مباشرة، ولن تحتاجي إلى الامتناع عن وضعها. لن نوصيك سوى باستخدام كريم الحماية المناسب من الشمس، والمرطب اليومي الضروري لتعافي بشرتك.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضًا

تقشير الوجه بالليزر

التقشير الماسي

تقشير البشرة الكريستالي microdermabrasion