8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة

منتجات تقشير البشرة

الوجه هو أهم ما يميز النساء والرجال معاً لذا يحرص الجميع على العناية به والحفاظ على نقائه ونضارته دوماً، ومن أهم الأساليب التي يتم اتباعها للعناية بالوجه واستعادة صفائه هي تقشير الوجه.

تقشير الجلد هو إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على الجلد سواء في الوجه أو في أي منطقة من الجسم، فكلما تعرض الجلد للعوامل البيئية المختلفة كلما تراكمت عليه الخلايا الميتة بما فيها من عيوب وتجاعيد وآثار حبوب مما يجعل مظهر البشرة باهتاً وملمسها خشناً ولونها غير متجانس، ويعمل تقشير البشرة على إزالة تلك الطبقة الميتة المليئة بالعيوب حتى يعيد للبشرة رونقها وجمالها.

Turkey Clinic

ويمكن تقشير الجلد بعدة طرق منها:

ويفضل الكثير من الناس تجربة المنتجات الطبيعية أولاً قبل اللجوء لوسائل التقشير الأخرى نظراً للآثار الجانبية لعمليات تقشير الجلد، خاصة إذا كانت عيوب البشرة سطحية ولا تحتاج للتقشير العميق. وتقوم المنتجات الطبيعية بتقشير الطبقة الخارجية للجلد بدون ألم، وإخفاء التجاعيد السطحية للجلد، وتنقية البشرة وتصفيتها من الشوائب، وتوحيد لونها الذي قد يتغير نتيجة لوجود آثار حبوب أو التعرض لأشعة الشمس.

فيما يلي نستعرض 8 منتجات تقوم بتقشير الجلد والحفاظ على نضارته وجعله ناعماً ورطباً.  

 

Elena Rubin Refine

elena-rubin-refine

يعمل مقشر Elena Rubin Refine على تقشير خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على البشرة مما يجعل بشرتك أكثر نضارة ويمنحها لمعاناً وإضاءة طبيعية ويكافح البشرة الباهتة كما يعالج البشرة الدهنية، ويساعد على إزالة الندوب وآثار الحبوب والعلامات الداكنة في البشرة ومنحها ملمساً ناعماً حريرياً، كما أنه يقوم بتقشير الخلايا بلطف بدون التأثير على الجلد أو تمزيقه بالإضافة إلى تحسين نسيج الجلد. ويتميز برائحته الجميلة التي تشبه رائحة التوت نظراً لكونه واحداً من مكونات المقشر الأساسية. ويتم استخدامه مرتين أسبوعياً.

ويحتوي المقشر على الأحماض الطبيعية التي تتميز بكونها آمنة ولطيفة على البشرة خاصة أثناء فترة الحمل كما تعمل على تحسين الدورة الدموية لجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية وإشراقاً، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة التي تتلف خلاياها، بالإضافة إلى إكليل الجبل الذي ينقي البشرة ويخلصها من الشوائب ويجعلها ناعمة ونضرة ويقلل من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، والجلسرين الذي يقوم بترطيب البشرة. ويأتي في عبوة حجمها 84 مللي لتر بسعر 99 دولار.

 

Evolue Exfoliating Cleanser

evolue-exfoliating-cleanser

يعمل Evolue Exfoliating Cleanser على جعل البشرة متألقة طوال اليوم وتنقيتها وتخليتها من الشوائب عن طريق تقشيرها وإزالة الجلد الميت، وهو مقشر فعال لكنه لطيف على الجلد في نفس الوقت، ويعمل على تحسين آثار المنتجات الأخرى، كما يزيل سموم البشرة المتعبة ويخفف من انسداد مسامها، ويجعل الجلد الجديد ليناً ونضراً ولامعاً كما يعمل على ترطيبه وتطهيره.

ويوجد عدة مجموعات من المقشر تصلح لجميع أنواع البشرة، فاحرصي على استخدام المجموعة الملائمة لبشرتك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويبلغ سعره 42 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

Derma MD Exfoliating Micro Peel Cre’me

derma-md-exfoliating-micro-peel-creme

يقوم كريم Derma MD Exfoliating Micro Peel Cre’me بتقشير خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها عن طريق الحد من ظهور التصبغات وتفتيح البقع الداكنة، كما يخفي المسام الكبيرة في البشرة والخطوط والتجاعيد، ويجعل الجلد أكثر نعومة وسلاسة ويحسن من بنية البشرة ونسيجها ويجعلها مشرقة ومتألقة وناعمة ورطبة ويحميها من التأثر بالعوامل الخارجية الضارة. ويأتي في عبوة حجمها 60 مللي لتر بسعر 52.95 دولار. ويصلح لجميع أنواع البشرة.

يحتوي الكريم على فول الصويا وزيت الزيتون اللذان يزيدان من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، بالإضافة إلى الطحالب الحمراء الطبيعية التي تقلل من ظهور الاحمرار، وبلورات أكسيد الألمونيوم الرقيقة التي تستخدم في العلاجات الطبية في تقشير الجلد. ويتم استخدامه عبر وضع كمية صغيرة من الكريم على الوجه الجاف النظيف وتدليكه بحركات دائرية مع تجنب ملامسته لمنطقة العين. ويمكن تخفيف البلورات بكمية صغيرة من الماء ثم شطفه بالماء البارد وتنشيف الوجه بمنشفة دافئة.

 

Gia Minerals Vitalizing Organic Exfoliating Cream

gia-minerals-vitalizing-organic-exfoliating-cream

يعمل كريم Gia Minerals Vitalizing Organic Exfoliating Cream على تقشير البشرة ويحفز تجدد خلاياها وترطيبها وتنظيفها بلطف بما لا يضر خلاياها أو يتسبب في احمرار الجلد مما يجعله مثالياً لجميع أنواع البشرة، كما يعمل على جعل البشرة صحية وناعمة ومتوهجة، ويزيل الزيوت الزائدة وشوائب البشرة، ويخفي علامات الشيخوخة. وهو منتج طبيعي بنسبة 100% حيث يخلو من الجلوتين والمواد القاسية ويتكون من النباتات.

ويحتوي على زيت الجوجوبا الذي يساعد على نمو خلايا الجلد، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة مكثفة من أحماض ألفا، وزيت الزيتون والنباتات والفواكه العضوية التي تجعل البشرة نضرة ومضيئة وذات ملمس حريري، وأوراق نبات الألوة فيرا الذي يقوم بتقشير الجلد ويرطبه ويقلل من حجم البثور واحمرارها، ويأتي في عبوة حجمها 65 مللي لتر بسعر 38 دولار.

 

Triderma

triderma-duo

يعمل ثنائي المقشر ™Spot & Wrinkle Erasing Scrub وكريم العناية بالبشرة ™Spot & Wrinkle Erasing Cream على زيادة معدل تجدد خلايا البشرة وتوحيد لونها وتنظيف مسامها وتحسين المظهر العام للجلد، وهو مثالي للوجه واليدين والصدر والظهر ولا يصلح لمنطقة العين. ويتكون الثنائي من النباتات ولا يحتويان على أية مواد ضارة أو الهيدروكينون مما يجعل هذا المنتج آمناً للاستخدام في الصباح والمساء، كما يخلو من الروائح والكورتيزون والبارابين والمواد التي تتسبب في انسداد المسام مما يسبب تكون الرؤوس السوداء. ويأتي المقشر في علبة وزنها 2 أوقية، بينما يأتي الكريم في عبوة وزنها 1 أوقية ويبلغ سعرهما معاً 49.98 دولار.

ويتم وضع المقشر أولاً للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الكولاجين الخاص بالجلد، ثم يتم وضع الكريم على أماكن معينة للمساعدة على إخفاء البقع الداكنة والخطوط الدقيقة في البشرة وعلامات تقدم العمر وبقع الشيخوخة والتجاعيد وآثار حب الشباب. وهو غير دهني ويحتوي على نبات الألوة فيرا ®AP4 الذي يتميز بوجود أكثر من 200 من الخصائص العلاجية التي تساعد على تخفيف التورم ومحاربة البكتيريا وتهدئة الألم، بالإضافة إلى كريستالات الماس المعقدة التي تقوم بتقشير البشرة. ويمكن استخدام الكريم يومياً قبل وضع مساحيق التجميل أو الكريمات الواقية من الشمس.

 

La Vie Celeste Mother of Pearl Exfoliating Cleanser

la-vie-celeste

يقوم La Vie Celeste Mother of Pearl Exfoliating Cleanser بتطهير البشرة وتقشيرها بلطف عبر احتوائه على الصدف الطبيعي والطين الوردي والأبيض، وهو خفيف ولطيف على البشرة مما يجعله صالحاً لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة فهو خالي من المنظفات والزيوت والعطور والبارابين، كما لا ينتج عنه رغوة أو صابون حتى لا يتسبب في جفاف الجلد وضعفه بسبب الصابون والمكونات الأخرى التي يتم تصنيع الرغوة منها.

ويُعدّ إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة الخاص بك حيث يرطب البشرة ويجعلها أكثر نقاءً ولا يتسبب في انسداد المسام أو تكوين الرؤوس السوداء. ويتم وضعه على البشرة مع دهنها بحركات دائرية لطيفة ثم شطفها أو تركه على البشرة بضعة دقائق حتى تمتصه. وقد تم اختياره كأفضل منظف في TRUTH IN AGING’S READERS CHOICE AWARDS عام 2013 و2015 و2016. ويأتي في زجاجة حجمها 130 مللي لتر بسعر 30 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

DermaTX Brighten MicroDermabrasion Cream

dermatx

يضيء كريم DermaTX Brighten MicroDermabrasion Cream البشرة الباهتة ويجعلها متألقة ومشرقة ونضرة، ويعمل على تقشيرها وتوحيد لون البشرة وعلاج الجلد التالف من أثر الشمس والشيخوخة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يعالج ندبات حب الشباب ويعمل على تنقية البشرة وجعلها لينة وناعمة ورطبة وخالية من الشوائب والعيوب، بالإضافة إلى تحسين ملمس الجلد وجعل سطحه متساوياً، وزيادة امتصاص الجلد للكريمات ومواد العناية بالبشرة. ويأتي في عبوة حجمها 75 مللي لتر. ويبلغ سعره 39 جنيه استرليني. ويكفي لمدة 4 أشهر تقريباً.

يحتوي الكريم على مزيج من المواد القوية المضادة للأكسدة التي تقي البشرة من التجاعيد المبكرة وتحافظ على صحتها ونضارتها، وفيتامين (أ) الذي يقوم بتقشير الجلد، ويعمل على تجديد الخلايا، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات، وبلورات أكسيد الألمونيوم التي تستخدم طبياً في تقشير الجلد، ويصلح لجميع الأعمار خاصة لمن يبلغون أكثر من 40 عاماً، ويمنع استخدامه للحوامل وبعد التقشير الكيميائي أو الريتينول وعند وجود حبوب شباب أو قروح مفتوحة أو أمراض جلدية. ويمكنك الحصول على رغوة لتقشير الوجه مجاناً عند شرائه لاستخدامها مع أداة الوجه DermaTx facial tool.

 

Carita Direct Mousse Perlee Demaquillante – Pearly Mousse Cleanser

carita-direct

يعمل Pearly Mousse Cleanser على تنقية البشرة الدهنية، ويقوم بإزالة مستحضرات التجميل ثم يطهر البشرة تطهيراً عميقاً، وهو غني بجزيئات التقشير الدقيقة التي تقوم بتقشير البشرة مما يقاوم لونها الباهت ويعيد لها إشراقتها ونضارتها الطبيعية، وينتج عنه رغوة تعيد للبشرة انتعاشها، وهو خفيف على البشرة ويجعلها نقية وناعمة. ويصلح للبشرة الدهنية فقط.

ويحتوي على مستخلص البابايا الذي يقوم بتحسين نسيج وملمس البشرة. ويأتي في عبوة وزنها 4.2 أوقية بسعر 54 دولار. ويتم استخدامه عن طريق فركه في راحة اليد حتى تظهر رغوة الصابون ثم وضعه على الوجه مع تجنب محيط العينين. وللتطهير العميق للجلد يتم تدليكه بحركات دائرية ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر، ويتم استخدامه في الصباح والمساء.

 

هذه 8 منتجات لتقشير الجلد واستعادة حيويته وإشراقه، وينبغي قبل استعمال تلك المنتجات التأكد من خلو البشرة من الحبوب لأن التقشير قد يزيد من عدد الحبوب في البشرة، فالتقشير يعالج آثار الحبوب ويخفيها لكنه لا يعالج الحبوب نفسها.

بعض هذه المنتجات يصلح لجميع أنواع البشرة والبعض الآخر يصلح للبشرة الدهنية فقط، كما أن بعض المنتجات تقوم بإصدار عدة أنواع من نفس المنتج لتلائم جميع أنواع البشرة فاحرصي على اختيار المنتج الملائم لنوع بشرتك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

ويجب اتباع إرشادات الاستخدام المرفقة مع كل منتج بدقة لأن الإكثار من تقشير البشرة قد يؤدي لنتائج عكسية، فبعض المنتجات لا يمكن استعمالها أكثر من مرتين في الأسبوع بينما يتم استعمال البعض الآخر يومياً.

وينبغي ألا تتوقعي نتيجة سريعة في تغير وتحسن شكل البشرة خاصةً إذا كنتِ تريدين توحيد لونها لأن آثار الحبوب قد تأخذ الكثير من الوقت حتى تختفي تماماً وتختلف مدة العلاج حسب سرعة استجابة بشرتك وتقبلها له، ويجب استعمال المقشر بانتظام حتى بعد اختفاء آثار الحبوب وذلك لأن تراكم الخلايا الميتة لا ينتهي فإذا أهملتِ تقشير البشرة سيعود الأمر إلى ما كان عليه.

استعملي منتجات العناية بالبشرة وقومي بتقشيرها دوماً للحصول على بشرة متألقة ونضرة.

 

اقرأ أيضًا:

فراكشنال ليزر الركب

Turkey Clinic
[ssba]