أهم فوائد الميزوثيرابي للوجه

أهم فوائد الميزوثيرابي للوجه

أصبحت تقنية الميزوثيرابي بمثابة الحل السحري للقضاء على مشاكل البشرة المختلفة واستعادة النضارة والحيوية للوجه، فما هي تقنية الميزوثيرابي؟ وكيفية إجرائها وما هي أهم فوائد الميزوثيرابي للوجه؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال من تجميلي.

نعيش الآن في عصر السرعة ولذلك قد لا يتسنى للعديد من الأشخاص قضاء الكثير من الوقت للاهتمام بالبشرة والعناية بها، ولذلك تطورت تقنيات طب التجميل التي تساعد على استعادة جمال ونضارة البشرة، إذ تعد البشرة من أهم الأجزاء التي تتأثر بالعوامل البيئية مما يؤدي إلى شحوبها وظهور علامات تقدم السن مثل التجاعيد والهالات السوداء.

 

ما هي تقنية الميزوثيرابي؟

تتكون كلمة ميزوثيرابي من شقين الأول كلمة ميزو والتي تعبر عن الطبقة الوسطى من الجلد Mesoderm، أما الشق الثاني فهو كلمة Therapy والتي تعني علاج أو مداواة ولذلك فكلمة ميزوثيرابي تعني علاج مشاكل الجلد المختلفة.

تستخدم تقنية الميزوثيرابي في تجديد خلايا الجلد من خلال حقن فيتامينات ومركبات طبيعية وأحماض أمينية في طبقات الجلد، وذلك باستخدام إبر صغيرة جداً تخترق طبقة الجلد الخارجية محفزة في الوقت ذاته خلايا الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين.

يمكن استخدام الميزوثيرابي لحل مشاكل البشرة والشعر المختلفة وكذلك يستخدم لإذابة الدهون وعلاج السليوليت.

ما هي تقنية الميزوثيرابي؟

كيفية استخدام الميزوثيرابي للوجه 

يبدأ الطبيب في تحديد المشكلة المراد علاجها في البشرة ثم يتم استخدام المخدر الموضعي لتجنب الشعور بأي ألم أثناء الحقن.

يحقن الطبيب الجلد باستخدام إبر صغيرة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمركبات الطبيعية وحمض الهيالورونيك وغيرها من المواد التي تعزز من صحة وحيوية الجلد، وتتميز تقنية الميزوثيرابي بإمكانية التحكم في العمق الذي تصل إليه الإبرة والذي يتراوح ما بين 1 إلى 4 ملم.

ظهر مؤخراً جهاز يعرف باسم ميزو جن وهو يساعد على توصيل مواد الحقن بكميات متساوية إلى طبقات الجلد، ويقلل الوقت المستغرق في إجراء العملية ويزيد من الاستفادة من كافة المواد بشكل متساو.

يستغرق هذا الإجراء حوالي 20 دقيقة وتظهر نتائجه بشكل فوري إذ يمكن ملاحظة الفرق في شكل البشرة وملمسها، ويحتاج الشخص إلى عدة جلسات حسب المشكلة التي يعاني منها ومدى حدتها وكذلك مدى استجابة البشرة للعلاج.

كيفية استخدام الميزوثيرابي للوجه 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد الميزوثيرابي للوجه 

توجد العديد من الفوائد التجميلية والعلاجية التي تميز تقنية الميزوثيرابي ومن أهم فوائد الميزوثيرابي للبشرة ما يلي:

1- تغذية البشرة بجرعة مكثفة من الفيتامينات والمواد المغذية ومستخلصات النباتات مما يساعد على إكسابها المزيد من النضارة والنعومة

2- إزالة التجاعيد والخطوط التعبيرية وعلامات تقدم سن البشرة ولذلك يفضلها العديد من النساء وتدخل ضمن الروتين الشهري للعناية بالبشرة

3- إزالة البقع والتصبغات الجلدية والمساعدة على توحيد لون البشرة

4- يستخدم لعلاج الهالات السوداء ويعد من أشهر مميزات الميزوثيرابي للوجه إذ يعطي نتائج فعالة بخلاف المستحضرات الطبية التي تحتاج الكثير من الوقت لملاحظة نتائج

5- معالجة أثار حب الشباب 

6- علاج ترهلات البطن والأرداف وإزالة السليوليت

7- إذابة الدهون الموضعية وذلك باستخدام مواد معينة تساعد على تفتيت الدهون مما يساعد على نحت الوجه

8- تنشيط الدورة الدموية في الوجه وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين

9- علاج المسامات الواسعة والمساعدة على شد الجلد

10- يستخدم الميزوثيرابي كبديل للعمليات الجراحية إذ يساعد على شد البشرة واستعادة شبابها 

11- يمكن استخدامه لعلاج نحافة الوجه والمساعدة على ملئ الخدود 

فوائد الميزوثيرابي للوجه

 

أبرز النصائح الواجب اتباعها قبل إجراء الميزوثيرابي للوجه 

تعد تقنية الميزوثيرابي من الإجراءات التجميلية البسيطة التي لا تحتاج الكثير من التدخلات المعقدة، ولكن يجب الحرص على اتباع ما يلي قبل إجراؤها للحصول على أفضل النتائج:

1- يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن التدخين 

2- تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو المواد المهيجة للبشرة لتجنب حدوث أي التهابات 

3- يجب اخبار الطبيب بالتاريخ المرضي وإن كنت تعاني من أي مشاكل صحية أو أمراض جلدية 

4- يجب التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم ومن أشهرها الهيبارين والوارفارين 

 

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي؟

تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه بشكل تدريجي إذ يتم تحفيز طبقات الجلد لإنتاج الكولاجين وذلك يحتاج لبعض الوقت حتى تظهر نتائجه.

 خلال الأسبوع الأول بعد الحقن يمكن ملاحظة تغير في شكل وملمس الجلد إذ يصبح الوجه أكثر مرونة وحيوية، ومع استمرار الجلسات يمكن ملاحظة النتائج بصورة أفضل ومعالجة مشاكل البشرة المختلفة.

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل توجد أضرار لتقنية الميزوثيرابي؟

يعد الميزوثيرابي مثل أي إجراء تجميلي يوجد له بعض الأعراض الجانبية ومنها:

  1. حدوث التورم والانتفاخ في الوجه
  2. احمرار الجلد 
  3. الشعور بالحكة وقد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي من بعض المواد المستخدمة 
  4. ظهور الكدمات في الوجه

تزول هذه الأعراض الجانبية في خلال يوم أو اثنين ويمكن استخدام بعض الكريمات المسكنة والمضادة للالتهاب للتقليل من حدة أضرار الميزوثيرابي.

 

عدد جلسات الميزوثيرابي للوجه

يتوقف عدد الجلسات على المشكلة التي يعاني منها الشخص ولكن في أغلب الأحيان يتراوح عدد جلسات الميزوثيرابي ما بين اثنين إلى ثلاث جلسات كل شهر.

من ناحية أخرى تستمر نتائج الميزوثيرابي لمدة عشرة شهور أو سنة ويجب الحرص في الوقت ذاته على الاهتمام بالبشرة، واتباع روتين يومي يتضمن الكريمات المرطبة والمغذية حتى لا يفقد الجلد نضارته مرة أخرى.

عدد جلسات الميزوثيرابي للوجه

 

هل تناسب تقنية الميزوثيرابي جميع الأشخاص؟

على الرغم من فاعلية هذه التقنية ووجود العديد من الفوائد للميزوثيرابي إلا أنه لا يفضل إجراء هذه العملية لبعض الفئات ومن ضمنهم:

  1. النساء الحوامل 
  2. المصابون بأمراض القلب والسكري
  3. مرضى السرطان 
  4. المصابون بالأمراض الجلدية مثل الصدفية والهربس
  5. الأشخاص المعرضون للإصابة بالجلطات 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بدائل الميزوثيرابي للوجه 

تطورت الإجراءات التجميلية التي تخص البشرة بشكل هائل ولذلك ظهرت العديد من البدائل التي يمكن استخدامها للعناية بصحة الوجه والبشرة، ومن أهم التقنيات المستخدمة كبدائل للميزوثيرابي ما يلي:

 

1- الميكرونيدلنج 

يستخدم فيها جهاز مثبت به مجموعة من الإبر الصغيرة بعرف باسم الديرما رولر أو الديرما بن، وتعمل هذه الإبر على اختراق طبقات الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين.

يمكن الجمع بين تقنية الميزوثيرابي والميكرونيدلنج إذ أنه يساعد على سرعة امتصاص المواد مما يضاعف استفادة البشرة من جميع الفيتامينات والمواد المغذية.

الجمع بين تقنية الميزوثيرابي والميكرونيدلنج

 

2- العلاج بالبلازما

يعد من أفضل الإجراءات التجميلية التي تعطي نتائج هائلة وملحوظة، وفيه يتم أخذ عينة من دم الشخص ثم باستخدام جهاز الطرد المركزي تفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وتحقن البلازما مرة أخرى في المناطق المراد علاجها.

تساعد هذه التقنية على إكساب البشرة المزيد من النضارة والنعومة ومعالجة البقع والتصبغات.

 

3- الفراكشنال ليزر بديل المزوثيرابي

يدخل الليزر في العديد من الإجراءات التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر ولذلك يفضله العديد من الأشخاص خاصة الذين يخشون من العمليات الجراحية.

تعمل أشعة الليزر على اختراق الطبقات العميقة للبشرة مما يحفز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين، وهو يساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة وإزالة التجاعيد والخطوط التعبيرية، وكذلك علاج التصبغات وأثار حب الشباب.

قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاه أشعة الليزر مما يسبب زيادة الاحمرار في الوجه، ولذلك يفضل إجراء الطرق الأخرى في هذه الحالة.

الفراكشنال ليزر بديل المزوثيرابي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

الميزوثيرابي للوجه

الفرق بين البوتكس والفيلر

حقن البلازما للوجه

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

إزالة التصبغات بالليزر

إزالة الثآليل 

8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

7 منتجات لعلاج حب الشباب