حقن الميزوثيرابي للعين

أبدع الشعراء منذ قديم الأزل في التغزّل بالعينين وأعتبروهما من أبرز علامات الجمال والسحر ، وقد قيل : ” العين نافذة الروح ” وهي مقولةٌ صائبة ، فالعينُ هي نافذة الانسان لروحه ومن خلالها يمكنك أن تعرف مزاجه وحالته النفسية وفي ماذا يفكر ، لذلك حرص الجميع نساءً ورجالاً على العناية الفائقة بمنطقة العينين والبحث عن أحدث الوسائل الطبية التي تساعدهم في التخلص من المشاكل الجمالية التي قد تصيب محيط هذه المنطقة مثل الهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الرقيقة والتي عادة ما تكون دليلاً معبّراً عن التّقدم بالعمر ومن بين تلك الوسائل الحديثة ظهرت تقنية حقن الميزوثيرابي للعين كحلٍّ فعال لمشاكل المنطقة المؤطرة للعينين ، وفي هذا الموضوع سنتناول تقنية الميزوثيرابي ، ما هي آليتها وكيف تتم ، من هم الأشخاص المرشحون لها ، ما هي ابرز سلبياتها وايجابياتها ، الى جانب مجموعة متنوعة من المعلومات والنصائح التي قد تهمّك .

 

حقن الميزوثيرابي للعين

 

ما هي أسباب ظُهور الخطوط والهالات السوداء ؟

  1. التدخين : لا يقتصر التأثير السلبي للتدخين على وظائف الجسم الحيويّة والصحة العامة فحسب وإنما يمتدّ تأثيره السلبي على نضارة البشرة والجلد وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين وذلك نظراً لحساسيتها الشديدة تجاه الأتربة والغبار والأبخرة الضارة .
  2. النظام الغذائي غير المتوازن : يؤثر النظام الغذائي غير الصحي في نقص العديد من العناصر المغذية الضرورية للبشرة مثل فيتامين (A) الهام في تنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعينين ، كما أن عدم تناول كميات كافية من المياه يومياً يساهم في تعزيز مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر في محيط منطقة العينين نتيجة الجفاف .
  3. التقدم بالعمر : يؤثر التقدم بالعمر بشكلٍ سلبي على إفراز مادتيّ الكولاجين والإيلاستين الضروريتين في المحافظة على نضارة الجلد وإشراق البشرة والإبقاء على مظهرها الشاب مما يؤدي الى ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة وخاصة في محيط العينين .
  4. ساعاتُ النوم غير المنتظمة : تؤثر مواعيد النوم المتأرجحة وعدم الحصول على قدر كافٍ من النوم بشكلٍ ملحوظ على مظهر البشرة ورونقها واشراقها ، ويتراوح متوسط عدد ساعات النوم الضرورية يومياً ما بين 6 – 8 ساعات في فترة الليل .
  5. الحالة المزاجية السيئة : تلعب الصحة النفسية دوراً هاماً ومحورياً في التأثير على صحتنا البدنية ومظهرنا الخارجي بشكلٍ عام ، لذلك فإن شعورنا بالحزن لفترات طويلة يظهر واضحاً على شكلنا الخارجي ويجعلنا نبدو في مظهر أكبر  كما أنه يسرّع من ظهور التجاعيد حول منطقة العينين .

 

أسباب ظُهور الخطوط والهالات السوداء

 

ما هي حقن الميزوثيرابي ؟

حقن الميزوثيرابي ( Mesotherapy ) هي إحدى الطرق التجميلية الحديثة نسبياً و التي تقوم على عملية حقن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من المواد الطبيعية الفعالة مباشرة في الطبقة الثالثة من الجلد حيث توجد الأوعية الدموية التي تسرّع من عملية إمتصاص تلك المواد والاستفادة منها ، ويوفر حقن الميزوثيرابي قدراً كبيراً من الترطيب والتغذية المكثفة لجلد المنطقة المحيطة بالعينين كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية فيهما ولوحظ أيضاً بأنه يعزز من إبطاء عملية الشيخوخة بشكل كبير .

ما هي حقن الميزوثيرابي

 

من هم الأشخاص المرشحون لحقن الميزوثيرابي ؟

  1. الأشخاص الذين يتمتعون بصحةٍ عامةٍ جيدة بشكلٍ عام ولا يعانون من أي عوارض مرضيةٍ أخرى قد تكون سبباً في مشكلة ترهل الجلد حول منطقة العينين أو ظهور الهالات السوداء .
  2. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الهالات السوداء بشكلٍ وراثي والذين لم يُجدي استخدام المستحضرات الطبية ولا الوصفات المنزلية المعروفة معهم نفعاً في التغلب على هذه المشكلة .
  3. الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الخطوط الدقيقة الموجودة أسفل العينين والحصول على مظهر أكثر شباباً واشراقاً .
  4. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الانتفاخ في جفن العين العلويّ والسفلي سواء بشكلٍ وراثي أو مكتسب ويطمحون للتخلص من هذه المشكلة .
  5. الأشخاص أصحاب الاطلالات التلفزيونية والذين يرغبون في الظهور بمظهر أكثر شباباً واشراقاً وبشكلٍ يتماشى مع مقاييس الجمال العالمي .

 

الأشخاص المرشحون لحقن الميزوثيرابي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تتمّ عملية الحقن ؟

  1. الخطوة الأولى : في البداية يشرعُ الطبيب بتعقيم محيط العينين وإزالة أيّ بقايا لمستحضرات التجميل أو الأتربة العالقة ثم بعدها من الممكن أن يقوم بوضع القليل من المخدر الموضعي بغرض الوقاية من الإحساس بالوخز .
  2. الخطوة الثانية : في الخطوة التالية يبدأ الطبيب في توزيع كمية المادة المراد حقنها تحت جلد محيط العينين بحسب ما يراهُ ملائماً وذلك باستخدام إبرة غاية في الدقّة .
  3. الخطوة الثالثة : يقوم الطبيب في نهاية الأمر بتدليك مكان العملية من أجل ضمان توزيع مادة الحقن بشكلٍ جيّد ومن الممكن استخدام كمادات المياه الباردة لفترة قصيرة من أجل التخلص من الاحمرار والتورّم .

كيف تتمّ عملية الحقن

 

فوائد حقن الميزوثيرابي : 

  1. استعادة نضارة البشرة ومنطقة العينين : تساهم حقن الميزوثيرابي في استعادة نضارة بشرة الوجه وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين وذلك لكونها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة .
  2. التخلص من التجاعيد : تتكون حقن الميزوثيرابي من عدد من الفيتامينات والمواد المغذية والتي تساهم في التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين .
  3. تحجيم الهالات السوداء : وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعينين وتوفير التغذية والترطيب اللازمين .
  4. استعادة الثقة بالنفس : توفر تقنية الميزوثيرابي حلولا فعالة لمختلف مشاكل البشرة وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين مثل مشكلة الهالات الداكنة ، التجاعيد ، ترهل الجفن مما يساعد في إعطاء الشخص مظهراً أفضل وتزيد من ثقته بنفسه .
  5. معدلات أمان مرتفعة : توفّر حقن الميزوثيرابي معدلات أمان مرتفعة وذلك لأن كافة مكوناتها هي مكونات مستخلصة من مصادر طبيعية .
  6. تكلفة متوسّطة : تعتبر تكلفة حقن الميزوثيرابي ذات تكلفة معقولة نسبياً مقارنة بمختلف التقنيات التجميلية و الجراحية الأخرى لذلك فهي تحظى باقبال كبير من قبل الكثيرين لكونها من الحلول التي في متناول الأيدي .

 

فوائد حقن الميزوثيرابي

 

مخاطر حقن الميزوثيرابي : 

  1. حلّ قصير الأمد نسبياً : تعدّ حقن الميزوثيرابي من الحلول قصيرة الأمد نسبياً وذلك لكونها لا تدوم سوى لفترات قصيرة في الغالب تتراوح ما بين 3 الى 5 أشهر .
  2. الإحمرار والحكة : وهي إحدى المخاطر المحتملة لهذه التقنية وعادة ما يمكن التعامل معها باستخدام بعض المستحضرات المضادة للحساسية .
  3. الالتهابات والتورّم : غالباً ما يحدث بعض الالتهاب والتورم الطفيف في الأنسجة المحيطة بالعينين نتيجة الحساسية الشديدة لهذه المنطقة ، ويمكن التخفيف من حدّة التورم من خلال كمادات المياه الباردة والمستحضرات المضادة للالتهاب .
  4. الحساسية : بعض الأشخاص لديهم حساسية لبعض مكونات المادة التي يتم حقنها لذلك من الأفضل القيام بتجربتها مسبقاً على قطعة صغيرة من جلد اليدّ قبل القيام بعملية الحقن .

 

مخاطر حقن الميزوثيرابي

 

تكلفة حقن الميزوثيرابي : 

تختلف التكلفة التقريبية لحقن الميزوثيرابي تبعاً لعدد من العوامل من أبرزها : 

  1. عدد الجلسات اللازمة للحصول على النتائج المطلوبة .
  2. خبرة ومهارة الطبيب الذي سيقوم بإجراء عملية الحقن .
  3. مستوى العناية الطبية التي سيحصل عليها المريض من قبل المركز الطبي .

لكن في مجمل الأمر تتراوح التكلفة التقريبية للجلسة الواحدة في مصر ما بين 150600 دولار أمريكي ، أما في الولايات المتحدة فتتراوح التكلفة ما بين 450800 دولار أمريكي ، وفي تركيا تتراوح التكلفة ما بين 300700 دولار أمريكي ، أما في سويسرا فتتراوح التكلفة ما بين 9002000 دولار أمريكي وفي قطر تتراوح تكلفة الجلسة ما بين 9501500 دولار أمريكي لا يتم تغطيتها من قبل أنظمة التأمين الصحي في أغلب البلدان وذلك لكونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أسعار حقن الميزوثيرابي للوجه

فوائد الليزر الكربوني

فوائد إزالة الشعر بالليزر

البلازما للهالات السوداء

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر