حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

فقدان الوزن الزائد والحصول على قوام ممشوق وجميل لا تشوبه شائبة دهنية ولو صغيرة هو واحد من الأحلام التي تراود الكثيرين وتداعب مخيلتهم ولهذا نجد اليوم عدداً لا حصر له من الأنظمة والبرامج والوسائل الطبية والتجميلية التي تساعد على الوصول لهذا الغرض.

اليوم نعرض عليك الطريقة الفرنسية للتخلص من الدهون التي تحسبها مستعصية تحت الجلد ولا تستطيع التخلص منها بنظام غذائي منتظم وهي حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون وحرقها تماماً وبالتالي قد نعتبرها من وسائل نحت الجسم والعضلات الفعالة والتي قدمت عدداً من النتائج الجميلة والمرضية في هذا الجانب من التجميل.

 

ما هي حقن الميزوثيرابي

تعتمد فكرة حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون بشكل رئيسي على استخدام مادة قوية قادرة على إذابة الأنسجة الدهنية المتراكمة تحت الجلد، ومن المعروف أن السمنة أو الوزن الزائد في أغلب مناطق الجسم بخلاف البطن يكون عبارة عن خلايا دهنية مخزنة أسفل الجلد مباشرة وكونها في هذا المكان يزيد من صعوبة حرقها والتخلص منها بدون مجهود عالي كرفع الأثقال.

في الميزوثيرابي تستخدم ابرٌ دقيقة مخصصة للحقن تحت الجلد لتركيز المواد الفعالة في الأنسجة الدهنية المبطنة لطبقات البشرة الثلاثة وبعد إذابتها يبدأ الجسم بالتخلص منها بطريقته الخاصة. وغالباً ما تكون هذه المواد الفعالة عبارة عن مزيج من الإنزيمات والفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن وبعض الأدوية الطبية.

قد يحتاج الأمر عدداً من الجلسات للوصول للنتيجة المطلوبة ويختلف هذا العدد وفقاً لحالتك الشخصية وحجم النسيج الدهني الذي ترغب بإذابته ويمكن استخدم هذه الطريقة في إزالة الدهون الموجودة في أماكن دقيقة مثل الرقبة وتجميل الذقن المزدوجة في بعض الأحيان.

 

ما هي حقن الميزوثيرابي

 

اسعار حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

تختلف اسعار حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون وفقاً لعدد من العوامل من ضمنها البلد التي تحصل على الحقن فيها وحتى المركز أو العيادة الطبية التي تختارها.

كما أن العامل الأساسي لتحديد التكلفة هو حالتك الشخصية وحجم المنطقة التي تحتاج إذابة الدهون فيها وبالتالي عدد الحقن التي تستهلكها في الجلسة الواحدة ومن ثم عدد الجلسات المحدد حتى الوصول للنتيجة المطلوبة وكل ذلك يضيف للتكلفة الكلية في النهاية.

وغالباً ما تتراوح تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 250 دولار أمريكي و 600 دولار أمريكي وقد تزيد أو تنقص حسب الحاجة الشخصية والتي سيتفق معك الطبيب عليها قبل البدء.

 

اسعار حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

حسب الإحصائيات والدراسات فإن نسبة فعالية حقن الميزوثيرابي تصل حتى 95% ونسبة نادرة من الأشخاص لا تعطي هذه الوسيلة أي نتيجة تذكر معهم لكن من المهم أن يكونوا مطابقين للمواصفات المطلوب توافرها في المرشحين للحصول على أفضل نتيجة.

بحسب تجارب الناس في هذا النطاق قال البعض أنهم بدأوا بملاحظة نتائج فعلية بعد الجلسة الأولى فحسب وتتراوح عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص الواحد ما بين 5 و 10 جلسات يمكنه تحديدها مع الطبيب حسب حالته الشخصية، كما أن واحدة من أفضل مميزات حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون هو أن نتائجها دائمة إذا حافظت على صحتك ووزنك قدر الإمكان ولم تعد لعاداتك الغذائية الخاطئة التي تسببت في ظهور الدهون من البداية.

 

نتائج حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

 

المرشحون لاستخدام حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

من المعروف أن الهدف الرئيسي من حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون هو القضاء على كتل الدهون المستعصية والتي لا تختفي مهما حاولت التخلص منها ومهما انتظمت على أنظمة غذائية ومارست الرياضة بشكل عام لذلك فإن من يعانون من هذه المشكلة هم أوائل المرشحون لاستخدامها، من استخداماتها أيضاً:

  • علاج السيلوليت وما يعرف ببشرة البرتقالة والتي يكون سببها الرئيسي تراكم الأنسجة الدهنية بدون انتظام أسفل البشرة
  • التخسيس الموضعي لمنطقة واحدة محددة في الجسم
  • يمكن استخدامها في تجميل الوجه والرقبة والتخلص من أي دهون زائدة مهما قل حجمها

لا ينصح باستخدام هذه الوسيلة في التخسيس بشكل عام والتخلص من وزن زائد كبير لأنها لن تعطي نتيجة حقيقية وإنما ستكون هدراً كبيراً للحقن والأموال وإنما يجب التركيز عند استخدامها على بعض الدهون الموضعية المتبقية بعد فقدان الوزن الزائد أو عند ملاحظة ظهور الدهون في بعض المناطق لأصحاب الوزن المثالي.

 

المرشحون لاستخدام حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

 

أضرار حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

أي إجراء طبي مهما كان بسيطاً قد تنتج عنه بعض الأضرار إذا لم يتم بالطريقة الصحيحة أو نتيجة طبيعة الجسد الذي كانت له استجابة معينة بخلاف الاستجابة الشائعة أو الطبيعية، ويمكن القول أن أغلب أضرار حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون هي:

  1. احتمالية الإصابة بالحساسية من المادة المستخدمة في الحقن ولذا يجب أن يهتم الطبيب باختبار حساسية مسبق يتعرف فيه على استجابة الجسم للحقن
  2. قد تشعر بالألم أثناء الحقن وبعده بعدة أيام وهو أمر طبيعي لكنه يزعج بعض الناس كثيراً وربما يخيفهم
  3. التهاب الجلد واحمراره في مكان الحقن أو تكون كدمات صغيرة داكنة بسبب تمزق بعض الشعيرات الدموية وتسرب قطرات من الدم أسفل الجلد
  4. بالرغم من أن النتيجة دائمة إلا أنها ليست سحراً نهائياً فبمجرد العودة للعادات الغذائية الخاطئة مرة اخرى ستكتسب وزناً زائداً أكبر في كل جسدك
  5. لا ينصح بالحقن لأصحاب مشاكل الدم كالتجلط أو السيولة أو أمراض القلب أو الحوامل لتجنب حدوث أي مشاكل أو مضاعفات أثناء تعامل الجسد مع طبيعة المواد الفعالة المحقونة فيه والدهون المذابة

 

أضرار حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ازالة السيلوليت

تجربتي مع بالون المعدة

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط دهون الذقن بالليزر

عملية تكميم المعدة بالمنظار

كيف تتم عملية شفط الدهون

حرق الدهون المخزنة في الجسم

تنحيف الوجه

حرق دهون البطن