تجربتي مع بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة

اكتسبت عملية بالون المعدة شهرة واسعة وسجلت المؤشرات العالمية تزايداً ملحوظاً ومستمراً في معدلات الإقبال عليها، السر في ذلك يرجع إلى كونها أفضل وسائل خفض الوزن والتخلص من البدانة، كما أنها تعتبر البديل الآمن لمجموعة عمليات التخسيس الجراحية مثل قص المعدة أو تكميم المعدة.

تصنف عملية بالون المعدة ضمن الإجراءات غير الجراحية، حيث تتم عن طريق إدخال البالون فارغاً إلى المعدة عن طريق الفم ثم يملأ بواسطة محلول أو غاز مما يقلص سعة المعدة وبالتالي يمنح إحساساً بالشبع.

فاعلية عمليات بالون المعدة

Turkey Clinic

 

مدى فاعلية عمليات بالون المعدة

يعمل بالون المعدة على خفض الوزن بشكل طبيعي بعيداً عن العقاقير الكيميائية والتدخلات الجراحية، كما أنها تعد من الإجراءات المؤقتة حيث أن البالون يبقى داخل المعدة لمدة 6 إلى 9 أشهر فقط ثم يتم إخراجه بعد أن يكون الشخص قد تخلص من الكم الأكبر من الدهون المتراكمة في الجسم ووصل إلى الوزن الأقرب إلى المثالي.

تتوفر عدة أنواع من بالون المعدة تختلف في خواصها وتتشابه في التأثير الناتج عنها، من أبرز تلك الأنواع:

  • بالون أوربيرا Orbera
  • بالون ريشيب Reshape
  • كبسولات أوبالون Obalon

 

تجارب بالون المعدة للتخسيس

أثبتت عملية بالون المعدة يوماً بعد يوم فعاليتها في علاج مشاكل البدانة وزيادة الوزن وتشهد على ذلك تجارب بالون المعدة للتخسيس الناجحة حول العالم والتي يستعرض تجميلي من خلال الفقرات التالية شهادات بعض أصحابها.

 

خفض الوزن بواسطة بالون المعدة أوربيرا

حرصت كيت موراي (38 سنة) على مشاركة تجربة فقدان الوزن بها مع الآخرين على الإنترنت بهدف تشجيعهم على اتخاذ القرار، تقول أنها تساءلت كثيراً حول كيفية تخسيس البطن وكانت تبحث عن وسيلة فعالة تساعدها على استعادة المظهر الرشيق وفي ذات الوقت تتفادى مخاطر التدخلات الجراحية المعروفة.

وقع اختيار موراي في النهاية على بالون المعدة OREBERA غير الجراحي وتؤكد أن الإجراء آمن وسريع وفعال، كما أنها شعرت بالفارق خلال فترة زمنية قصيرة حيث تمكنت من فقدان بضعة كيلوغرامات من وزنها اعتماداً على الحمية الغذائية وممارسة الرياضة فقط بعدما تقلصت سعة المعدة لديها بنسبة كبيرة.

تقول كيت موراي في نهاية حديثها: أكثر ما يميز تجربتي مع بالون المعدة غير الجراحي أنه غير مؤلم وتقتصر الآثار الجانبية الناتجة عنه على الشعور بالغثيان والرغبة الملحة في التقيؤ، إلا أنني كنت على علم بذلك من البداية وعلى كل حال لم تستمر تلك المضاعفات إلا لأيام قليلة ثم اختفت.  

خفض الوزن بواسطة بالون المعدة أوربيرا

 

خسارة 20 كليوجراماً من الوزن بواسطة بالون المعدة

قامت فتاة كويتية -رفضت التصريح باسمها- عملية بالون المعدة في الكويت وتعتبر ذلك أحد أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق، كما ترى أن تجربتها الخاصة من أنجح تجارب بالون المعدة للتخسيس وخفض الوزن. كانت المشكلة الأكبر التي تواجه تلك الفتاة على حد قولها هي عجزها التام عن السيطرة على معدلات استهلاك الطعام، الأمر الذي تسبب في زيادة وزن جسمها بشكل ملحوظ على الرغم من صغر سنها حيث أنها لا تزال في عمر المراهقة وقد أثر ذلك بشكل سلبي على حالتها النفسية وأصابها بالإكتئاب، لذلك قررت البحث عن وسيلة تساعدها في السيطرة على شراهتها تجاه الطعام وخفض نسب استهلاكها له.

سمعت الفتاة عن عمليات بالون المعدة التي تعمل على تقليص سعة المعدة وبالتالي تقلل من كميات الطعام التي يتناولها الفرد وبالتالي تنخفض كتلة الجسم بشكل طبيعي، رغم حماسها الشديد لخوض التجربة إلا أنها كانت قلقة حيال المضاعفات المحتملة لذلك الإجراء، إلا أن تلك المخاوف تبددت بعد إجراء جلسة التشاور مع الطبيب المختص.

تواصل الفتاة حديثها قائلة: تجربتي مع بالون المعدة كانت رائعة بكل المقاييس حيث أن الإجراء غير مؤلم على الإطلاق ولم يستغرق سوى بضعة دقائق كان بإمكاني بعدها مغادرة المركز الطبي، أما الآثار الجانبية فقد اقتصرت على الشعور بالغثيان الذي لم يستمر إلا لمدة ثلاثة أيام، الآن تمكنت خلال بضعة أسابيع من خسارة خمسة كيلوجرامات بالفعل ولا زلت أسعى إلى النتيجة النهائية المتمثلة في إنقاص 20 كيلوجراماً من وزني.  

بالون المعدة للتخلص من الوزن الزائد

 

تجربتي مع كبسولة البالون Obalon المميزة

يبدأ الشاب البريطاني الذي يعرف نفسه بـ Mr. B حديثه قائلاً: عانيت لفترات طويلة من زيادة الوزن والسمنة المرتفعة ورغم تقدم عمليات التجميل في بريطانيا تخوفت من القيام بأي من الإجراءات الجراحية مثل عملية شفط الدهون أو عملية تكميم المعدة، ثم قرأت على الإنترنت بعض تجارب بالون المعدة للتخسيس بدون جراحة ورأيت أنه حلاً مثالياً إن صح ما يقال حول فاعليته.

يتابع Mr. B حديثه مؤكداً: تجربتي مع كبسولة البالون من نوع أوبالون Obalon كانت جيدة. بداية الإجراء شديد البساطة يتمثل في تناول بعض الكبسولات الفموية والتي تنتفخ في المعدة لتصبح في حجم تفاحة صغيرة مما يقلص حجم المعدة ويمنح إحساساً بالشبع وقد تمكنت بالفعل من خسارة بضعة كيلوجرامات خلال أشهر قليلة، يعيب ذلك الإجراء ارتفاع التكاليف التي بلغت نحو 2000 جنيه استرليني إلا أن النتائج التي لاحظتها حتى اليوم تؤكد أنه يستحق ذلك الثمن.

يقول الشاب البريطاني أنه كان متخوفاً بشدة من الآثار الجانبية المحتملة للقيام بهذا الإجراء إلا أنها جاءت أقل كثيراً مما توقع واقتصرت على الآتي:

  • تشنجات بسيطة في منطقة المعدة خلال الليلة الأولى
  • الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ
  • تقلصات البطن خلال أول يومين بعد تركيب البالون

كبسولة البالون Obalon

 

تجربتي مع بالون المعدة للتخلص من الوزن الزائد

تقول نوود من العاصمة التايلاندية بانكوك إنها عانت من زيادة الوزن خلال السنوات الأخيرة بسبب إصابتها بحالة من الاكتئاب الحاد بسبب تعرضها لبعض المشكلات العائلية مما جعلها تتناول الطعام بشراهة أكبر بالإضافة إلى انخفاض معدلات النشاط البدني لديها وعدم اتباعها لنظام غذائي صحي، قد وصل وزن نوود إلى 94 كيلوجراماً بينما سجل مؤشر كتلة الجسم 33.3 فقط، حاولت نود التغلب على تلك المشكلة بالوسائل التقليدية إلا أنها لم تفقد إلا أربعة كيلوجرامات مما أصابها بالإحباط.

سمعت نوود عن تجارب بالون المعدة للتخسيس الناجحة في تايلاند وبعد بحث مستفيض حول تفاصيل ذلك الإجراء قررت خوض التجربة وتواصلت مع العديد من مراكز التجميل في تايلاند، ثم استقرت في النهاية على عيادة Dr. Rachawich وعقدت جلسة تشاور مع الطبيب تعرفت خلالها على كيفية إجراء عملية بالون المعدة والنتائج المتوقعة منها، أما عن إجراء عملية تصفها نوود بالبسيطة والغير مزعجة كما أن الآثار الجانبية التي نتجت عنها كانت طفيفة لا تكاد تذكر واختفت خلال بضعة أيام.

تواصل نوود حديثها قائلة: تجربتي مع بالون المعدة كانت أقرب إلى المثالية خاصة مع التزامي التام بتناول الأدوية التي وصفها الطبيب واتباع الحمية التي وضعها خبير التغذية التابع لعيادة التجميل، يمكنني الآن ملاحظة الفارق فقد استطعت من خسارة عدة قياسات خلال فترة قصيرة ولا زالت اسعى لخسارة المزيد.

بالون المعدة

 

تجربتي مع كبسولة البالون خسارة 18 كيلوجراماً في شهرين

يبتدئ بدر –الشاب البحريني- حديثه قائلاً: قرأت عن العديد من تجارب بالون المعدة وكيف ساعدت الكثيرين على التخلص من الوزن الزائد، إلا أنني كنت متخوفاً من اتخاذ تلك الخطوة بسبب ما ينتج عنها من آثار جانبية مزعجة مثل الشعور بالغثيان وآلام البطن والرغبة المتكررة في التقيؤ وغير ذلك، لكن بعد التشاور مع الطبيب نصحني باستخدام كبسولات بالون المعدة Obalon حيث أنها الأكثر تطوراً والآثار الجانبية الناتجة عنها لا تكاد تذكر حيث أنها خفيفة على المعدة نظراً لأن البالون من هذا النوع يملأ بالهواء وليس المحلول الملحي كما الأنواع الأخرى.

يواصل بدر حديثه عن الإجراء الطبي الذي قام به قائلاً: تجربتي مع كبسولة البالون Obalon كانت مبهرة بمختلف المقاييس، حيث أن الإجراء شديد البساطة يستغرق أقل من عشر دقائق ولا يسبب أي ألم، أما من الناحية العملية فقد كان وزني عند تركيب بالون المعدة حوالي 102 كيلوجراماً، بعد مرور شهرين فقط ومع الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية واتباع النظام الغذائي الموصى به انخفض إلى 84 كيلوجراماً، أي خسرت نحو 18 كيلوجراماً من وزني خلال شهرين فقط وتلك نتيجة أقل ما توصف به أنها مذهلة.

فاعلية بالون المعدة مع حالات السمنة المفرطة

فاعلية بالون المعدة مع حالات السمنة المفرطة

كانت الأمريكية البالغة من العمر 58 عاماً يئست من إيجاد حلاً لمشكلة وزنها الزائد الذي وصل إلى 220 كيلوجراماً، خاصة أنها تعاني من عدة أمراض منها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول واضطرابات الغدة الدرقية.

تقول السيدة الأمريكية أنها توجهت إلى عيادة الدكتور جيفري فينجر في فلوريدا الذي نصحها بتركيب بالون المعدة باعتباره الإجراء الأكثر أماناً والأنسب لحالتها، تطلب الأمر اتباع برنامج علاجي لمدة عشرة أيام الهدف منه خفض حمض المعدة قبل القيام بإجراء تركيب البالون الذي لمي يستغرق سوى 15 دقيقة تقريباً وأوصى الطبيب بتناول بعض العقاقير الكيميائية التي ساعدت على تهدئة المعدة ومنع الشعور بالغثيان خلال الأسبوع الأول بعد العملية.

لاحظت السيدة الأمريكية الفارق خلال الأسبوع الأول حيث انخفض وزنها بمقدار 2.5 كيلوجراماً تقريباً، كما أن الطبيب أكد لها أن البالون سيبقى في معدتها لمدة 6 أشهر من المتوقع أن تفقد خلالها 40 إلى 50 كيلوجراماً إضافياً، خاصة مع الالتزام باتباع برامج التغذية والتربية البدنية الموصى بها من الخبراء.

 

إقرأ أيضاً:

قبل إجراء العملية، أربعة فروق بين شفط الدهون وشد البطن تعرف عليها

كيفية تخسيس البطن

نحت الجسم بالليزر البارد

شفط الدهون بالليزر البارد

[ssba]