أسعار عملية بالون المعدة

عمليات السمنة الجراحية حل جذري لإزالة الوزن الزائد؛ إذا ما فشلت أساليب إنقاص الوزن الاعتيادية؛ مثل أنظمة الرجيم والرياضة، لكنها تنطوي على عدة أعراض جانبية ومخاطر؛ بينما عمليات إنقاص الوزن غير الجراحية مثل تكميم المعدة بالبالون؛ عمليات آمنة نسبياً وفي نفس الوقت فعالة بشكل كبير، وتكلفتها في متناول شريحة كبيرة؛ وكمثال على تكلفة عملية بالون المعدة، نناقش اليوم سعر بالون المعده الفرنسي، وكيفية تركيبه، ومميزاته عن العمليات الجراحيه للتكميم.

أسعار عملية بالون المعدة
عملية بالون المعدة أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في مصر 77.249 £ 113.278 £ 154.497 £
السعر في السعودية 9.369 ر.س 13.739 ر.س 18.739 ر.س
السعر في الإمارات 29.367 د.إ 33.038 د.إ 36.708 د.إ
السعر في الأردن 1.774 د.أ 2.247 د.أ 2.839 د.أ
السعر في الكويت 2.608 د.ك 3.221 د.ك 3.988 د.ك
السعر في قطر 23.659 ر.ق 25.479 ر.ق 27.299 ر.ق

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

فكرة عمل بالون المعدة الفرنسي وكيفية تركيبه:

فكرة عمل بالون المعدة الفرنسي هي ببساطة نفس فكرة عمل التكميم الجراحي؛ ولكن بكيفية أخرى، ففي التكميم الجراحي يتم استئصال جزء من المعدة، بحيث يكون الجزء المتبقي صغير، ولا يسع إلا كميات محدودة من الطعام لتقليل الشهية؛ والمساعدة على فقدان الوزن، وبنفس المبدأ فإن استخدام بالون المعدة هو عبارة عن شغل جزء من المعدة؛ حوالي ثلث المعدة تقريباً؛ ببالون منتفخ يحتوي على سوائل ملحية، مما يؤدي بنفس الطريقة إلى تقليل استيعاب المعدة للطعام؛ وبالتالي الشبع من كمية أقل وفقدان أسرع للوزن، لكن يتميز بالون المعدة عن التكميم الجراحي بعدم إحداث جرح، أو استئصال في المعدة، مما يجنبنا مخاطر النزف والجراحة، فضلاً عن أنه يمكن إزالتها بكل سهولة إذا ما حدثت منه أي مشكلة صحية.

ولتركيب البالون فإن الطبيب يخدر تخدير كلي بسيط أو جزئي، ثم يدخل البالون عن طريق منظار دقيق جداً إلى المعدة، ثم يبدأ بملء البالون بسائل ملحي؛ في بعض أنواع البالون يكون هذا السائل به كاشف لوني كيميائي يعمل على تغيير البول في حالة تمزق البالون؛ حتى ينبه المريض والطبيب إلى ضرورة إزالة البالون، لكي لا يتحرك من مكانه ويسد الأمعاء، والأنواع الفرنسية من البالون هي:

  • HELIOSPHERE، الذي يُملأ بالهواء
  • End Ball، الذي يملأ بالهواء أو بمحلول ملحي أو بنسبة من كليهما معاً.

وهذا البالون فضلاً عن كونه أأمن من الجراحة كما ذكرنا؛ فإنه يمكن التحكم بدرجة ملئه أو تقليله في أي وقت، للتحكم في حجم شغل المعدة المطلوب، كما أنه في بعض الحالات يمكن استخدام أكثر من بالون لشغل المساحة المطلوبة، لكن يعيب بالون المعدة أنه لا يصلح لذوي السمنة المفرطة؛ التي تتعدى كتلة أجسامهم BMI 40، ومدته محدودة خلال من 3 الى 6 أشهر ثم يزال البالون، وفي هذه الفترة يجب على المريض اتباع أساليب غذائية صحية؛ لتغيير نمط حياته الغذائي وفقدان أكبر وزن ممكن، ثم يستمر على هذا النمط بعد إزالة البالون؛ للمحافظة على نتائج فقدان الوزن.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

المعايير التي تحدد تكلفة بالون المعدة

تحدد المعايير الآتية سعر بالون المعده الفرنسي الكلية، حيث أن السعر يختلف طبقا لاختلاف هذه العوامل وهي:

  1. خبرة طبيب جراحات السمنة، وشهرته في هذا المجال.
  2. نوع بالون المعدة وعلامته التجارية، والأدوات المستخدمة في ملئه.
  3. تكلفة الإجراءات الإضافية مثل التخدير الكلي، أو التحاليل، أو الأشعة.
  4. عدد بالونات المعدة اللازمة لكل حالة، فقد تستلزم حالة بالون، وتستلزم حالة أخرى اثنين أو ثلاثة.
  5. مدة البالون، وجلسات المتابعة التي يحتاجها خلال المريض خلال هذه المدة.
  6. بلد ومكان إجراء بالون المعدة، حيث أن كل بلد لها متوسط أسعار مختلف، كما أن المكان نفسه قد يرفع تكلفة سعر الخدمة تبعاً لمستوى تجهيزه ومستوى العاملين به.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كم سعر تركيب بالون المعدة

يعد سعر بالون المعده الفرنسي في مصر والأردن أرخص سعر لعملية بالون المعدة بين الدول العربية، بينما في دول عربية أخرى مثل دول الخليج يرتفع سعره جداً، ومتوسط اسعارها كالآتي:

مصرمتوسط 2500 دولار أمريكي
الأردنمن 2500 إلى 4000 دولار أمريكي
الإماراتحوالي 8000 إلى 10000 دولار أمريكي
قطرمتوسط 7000 دولار أمريكي
السعوديةمن 4000 إلى 7000 دولار أمريكي
إنجلتراحوالي 5000 إلى 8000 دولار أمريكي
ألمانيامتوسط 9000 دولار أمريكي
الكويتمن 8500 إلى 13000 دولار أمريكي

تمت الكتابة بواسطة: DR. DOAA HOSNY

دكتورة دعاء محمد حسني، خريجة كلية صيدلة جامعة القاهرة، خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية الإقليمية بوزارة الصحة المصرية، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع. حاصلة على عدة كورسات تدريبية مؤهلة في مجال التغذية العلاجية، البورد الامريكي في الصيدله الإكلينيكية، إدارة مخازن الأدوية واللقاحات واشتراطات التخزين الجيد. منذ عدة سنوات طرقت مجال .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

May 20, 2021

عروض من عملية بالون المعدة

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية بالون المعدة. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive 30% discount on your aesthetic treatment
عرض دائم
إسطنبول
Start saving right now by using the 30% discount we offer for booking with مستشفى سيفري through Tajmeeli.com. Click the Request an Offer button and enjoy our discounts!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
إسطنبول
مشفى ايفا استاتيك offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 10% discount on any مشفى ايفا استاتيك treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
عمان
مركز د. محمد الزيتاوي offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
عمان
Now you get a 10% discount on any مركز د. محمد الزيتاوي treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض