سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية

سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية

يشهد العالم تطوراً كبيراً وثورة بكل ما تحملها الكلمة من معنى في مجالات الطب المختلفة، وعلى رأسها تخسيس الجسم، وتُعد الكبسولة المُبرمجة آخر ما توصل إليه الطب والتكنولوجيا في علاج مشكلة السمنة، لذا أصبحت كبسولة المعدة تريند في مختلف دول العالم، فما هو سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما من خلال السطور القليلة التالية.

خسارة الوزن بعد كبسولة المعدة

ما هي الكبسولة المبرمجة للمعدة؟

قبل الإقبال لإجراء عملية أو تجربة تقنية حديثة يجب عليك فهم ماهية هذه التقنية في البداية، لتحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا، فقد تكون اطلعت على اسم الكبسولة الذكية هنا وهناك في الصحف أو المواقع الاليكترونية، ولكن ما هي الطريقة التي تعمل من خلالها ولماذا ذاع صيتها لهذا الحد.

⁨‎⁨كبسولة المعدة⁩⁩

من اسمها هي كبسولة تشبه كبسولات الأدوية العادية سواء كبسولات الفيتامينات أو المضادات الحيوية، وتُعرف بـ Elipse، ويتم تناولها على طريق الفم، وبلعها بمساعدة القليل من الماء، وعندما تصل إلى المعدة يذوب الإطار الخارجي منها ليخرج منه بالون ينتفخ في المعدة، فيشغل حيز كبير من المعدة، مما يزيد الإحساس بالشبع بسرعة ويقلل الشعور بالجوع، ويستمر تواجد الكبسولة في الجسم بحد أقصى ما بين 3-6 شهور، بعدها تتفتت وتخرج من الجسم من تلقاء نفسها.

كبسولة المعدة المبرمجة

 

تعمل كبسولة المعدة من خلال نفس التقنية التي يعمل بها البالون في المعدة، ولكن مع الفارق الكبير بينهما، فبالون المعدة يحتاج إلى عملية جراحة لإدخاله إلى الجسم، كما يحتاج إلى عملية جراحية أخرى لإخراجه من الجسم، لكن في حال الكبسولة  الذكية فهي لا تحتاج إلى أية عمليات جراحية.

وعلى الرغم من بساطة تقنية الكبسولة المبرمجة إلا أنه يجب أن يتم تركيب الكبسولة الذكية وإدخالها إلى المعدة في عيادة الطبيب، ذلك لأن بعد بلع الكبسولة والتي تكون متصلة بقسطرة يتم ملئ البالون بسائل معين، ويحتاج ذلك إلى الدقة للوصول إلى الحد المطلوب، فيجب أن تتم العملية في المستشفى أو عيادة الطبيب.

 ادخال بالون المعدة جراحيا

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية؟

تتميز المملكة العربية بوجود أحدث تقنيات علاج السمنة والنحافة بها، ومنها الكبسولة الذكية وهي منتشرة في عيادات فقدان الوزن في مختلف المدن السعودية مثل الرياض وجدة وتبوك، ويتراوح متوسط سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية ما بين 3000-7000 دولار أمريكي، ويشمل السعر كشف الطبيب، والفحص الطبي والتحاليل إذا لزم الأمر، كما يشمل أيضاً متابعة خسارة الوزن، ووجود الكبسولة الذكية بشكل آمن إلى أن يتم التخلص منها.

ويُعد سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية مرتفع نسبياً؛ ذلك مقارنةً بالدول المحيطة بها مثل مصر حيث يبلغ متوسط تكلفة الكبسولة الذكية بها ما بين 2500- 3000 دولار أمريكي.

الكبسولة الذكية للتنحيف سعرها في جدة

الكبسولة الذكية للتنحيف سعرها في جدة  يبدأ من من 2500 دولار أمريكي أي ما يعادل 9500 ريال سعودي وقد تصل إلى 5000 دولار أمريكي حسب المركز الطبي وخبرة الطبيب والإجراءات المطلوبة خلال المتابعة قبل وبعد الإجراء. 

الكبسولة الذكية للتنحيف سعرها في الدمام

الكبسولة الذكية للتنحيف سعرها في الدمام  ينخفض عن باقي مدن المملكة فهي الأقل في التكلفة حيث تبدأ من 7500 ريال سعودي أي ما يعادل 2000 دولار أمريكي. 

ويرجع التباين في سعر كبسولة المعدة في السعودية إلى عدة عوامل من أهمها:

  1. نسبة السمنة في الجسم، فكلما زاد عدد الكيلوات المراد التخلص منها زادت تكلفة كبسولة المعدة الذكية في السعودية.
  2. نوع الكبسولة المبرمجة المستخدمة، فهناك أكثر من نوع من الكبسولة الذكية ولكلٍ منها استخدامه وثمنه.
  3. الفحوصات التي يتم إجراءها قبل تركيب الكبسولة المبرمجة إذا كنت في حاجة إلى ذلك.
  4. شهرة الطبيب وخبراته في هذا المجال.
  5. شهرة المركز الطبي أو العيادة التي ستجري بها تركيب الكبسولة الذكية، والأجهزة المستخدمة فيها.

ويمكننا القول أن سعر الكبسولة الذكية متقارب في المدن السعودية المختلفة، فلا يوجد فرق أو اختلاف كبير بين الأسعار في جدة والرياض أو المدن السعودية الأخرى.

 تحدث للطبيب قبل اجراء كبسولة المعدة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

بعض تجارب الكبسولة المبرمجة في السعودية:

يحكي خالد.أ 35 عاماً من الرياض ويقول عانيت من زيادة الوزن مع صعوبة فقدانه نتيجة ضعف الإرادة إلى حد ما، مما زاد الشعور بعدم الثقة بالنفس، فقرر التوجه إلى عمل الكبسولة المبرمجة بأحد العيادات بالرياض.

وقد أمر الطبيب بالصوم لمدة 8 ساعات قبل العملية، وعندما ذهب لعيادة الطبيب أعطاه كبسولة متصلة بسلك رفيع ليتناولها، وبعد بلعها بكمية كبيرة من الماء، قام الطبيب بملئ البالون في المعدة بمحلول، ويستطرد استمرت العملية لمدة ساعتين، وقد نصحه الطبيب بالآتي لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد العملية:

  1. الاعتماد على تناول السوائل فقط من اليوم الأول إلى اليوم الثالث بعد العملية، وتجنب أي أطعمة صلبة حتى تتعود المعدة على الكبسولة الذكية، ويمكن تناول العصائر والحليب لتجنب الإصابة بالجفاف.
  2. تناول وجبات خفيفة في اليوم 4-10 والتي لا تحتاج إلى مضغ، وتجنب الأطعمة الصلبة الحارقة أو التي تحتوي على الكثير من التوابل.
  3. ينصح بشرب كمية كافية من الماء بعد كل وجبة، وممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد ذلك.
  4. وقد استمر خالد بـ الشعور بالغثيان والميل إلى القيء لمدة ثلاثة أيام بعد العملية، على الرغم من اتباع الإرشادات الطبية، ولكنه وبعد مرور أسبوع ونصف من العملية فقد 1.5 كيلوجرام ويشعر بتحسن كبير.

تحدثنا خلال هذه المدونة من تجميلي عن سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية، وعن أشهر العوامل التي يعتمد عليها تفاوت الأسعار، كما تحدثنا عن بعض تجارب الكبسولة الذكية الفعلية أيضاً.

تجارب الكبسولة المبرمجة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

تجارب عملية التكميم

الكبسولة المبرمجة في جدة

تجربتي مع بالون المعدة

الكبسولة الذكية للتنحيف

كبسولة المعدة

كبسولات الترا سليم للتخسيس وفقدان الوزن

كبسولة المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار