بالون المعدة في السعودية

بالون المعدة في السعودية

اتجه العالم خلال السنوات الأخيرة إلى بدائل العمليات الجراحية نظراً لأنها توفر درجة أعلى من الأمان وفي ذات الوقت تحقق نتائج فعالة، كان ذلك أحد الأسباب المباشرة في شيوع عمليات بالون المعدة في السعودية والعالم، باعتبارها أحد سبل تفادي مخاطر العمليات الجراحية المعتادة.

أصبحت كبسولة المعدة في السعودية من الإجراءات الطبية الرائجة والتي تحظى بمعدلات إقبال مرتفعة، ذلك يرجع لإسهام كبسولة بالون المعدة في علاج حالات السمنة المفرطة مما يجعلها ذات أهمية صحية وليست تجميلية فقط، بالإضافة إلى أنها من الإجراءات التجميلية بالغة البساطة والفعالية في آن واحد.

أثبتت التجربة العملية قدرتها على خفض كتلة الجسم بنسب كبيرة قد تصل إلى 30%. ترى كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية وما مميزاتها؟ وما أفضل الأماكن التي تقوم بإجرائها؟

 

نبذة عن عملية بالون المعدة في السعودية

تتم عملية كبسولة المعدة في السعودية تحت التخدير الموضعي عن طريق إدخال البالون فارغاً إلى المعدة عبر الفم، ثم يتم ملؤه بواسطة غاز أو محلول ملحي بحيث يشغل حيزاً متوسطاً من المعدة مما يقلل من قدرتها على استيعاب الطعام ومن ثم يساعد في خفض الوزن بشكل طبيعي وآمن.

تتوفر عدة أنواع من بالون المعدة في السعودية جميعها معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، جميعها تعمل بنفس الآلية وتحقق نتائج متقاربة ويتم الاختيار  بينها ما يتناسب مع حالة المريض، من أنواع بالون المعدة الآتي:

فيديو لشرح كيفية عمل بالون المعدة

الأوبالون " OBALON" أحدث تقنية علاجية عالمية للقضاء على السمنة بدون جراحة

 

 كبسولة بالون المعدة

 كبسولة بالون المعدة هي طريقة غير جراحية وغير دوائية لعلاج السمنة وإنقاص الوزن الزائد، يمكن أن تساعدك كبسولة بالون المعدة مع نظام غذائي خاضع للإشراف الطبي في تفادي مضاعفات السمنة على الصحة العامة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، من المعتاد أن يوضع بالون المعدة تحت التخدير بالمنظار ولكن توجد الآن خيارات أخرى من كبسولة بالون المعدة عن طريق البلع ثم يتم خروجها بشكل طبيعي من الجسم خلال عدة أشهر، يجب تناول كبسولة بالون المعدة القابلة للذوبان في العيادة الخارجية للطبيب.

عمليات بالون المعدة

أين تجرى عمليات بالون المعدة في السعودية

ساهم رواج عمليات التجميل في مضاعفة أعداد المراكز والعيادات التي تقوم بإجرائها وانتشارها على نطاق أوسع في مختلف المدن السعودية، لكن تبقى الصدارة من نصيب العاصمة الرياض التي تستحوذ على النسبة الأكبر من هذه المؤسسات الطبية، بينما تحل مدينة جدة بالمركز الثاني تليها مدينة الدمام.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات بالون المعدة في السعودية الآتي:

دكتور محمد فؤاد الأحدب
دكتور فؤاد الأحدب
بالون المعدة
التقييم 5 / 5 (6)
دكتور عبد الحميد مؤمن
دكتور عبد الحميد مؤمن
بالون المعدة
التقييم 5 / 5 (3)
الدكتور عائض القحطاني
الدكتور عائض القحطاني
بالون المعدة
التقييم 5 / 5 (3)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

يصعب إيجاد إجابة دقيقة على سؤال كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية وذلك لأن قيمة هذا الإجراء التجميلي تختلف تبعاً لعدة عوامل في مقدمتها الآتي:

  • نوع البالون الطبي المستخدم في العملية
  • درجة السمنة التي يعاني منها المريض
  • مستوى المركز الطبي المجراة به العملية ومكانة الطبيب المشرف عليها

تعد تكلفة كبسولة المعدة في السعودية بصفة عامة مرتفعة نسبياً وليست ارخص سعر لعملية بالون المعدة، حيث أن الحد الأدنى لتكلفة هذا الإجراء تبدأ من 4000 إلى 7000 دولار أمريكي تقريباً شاملة قيمة زراعة البالون وإزالته بعد انقضاء المدة المقررة والوصول للوزن المطلوب.

بالون المعدة بالتقسيط: تٌجري بعض المستشفيات الكبيرة مثل مستشفى السعودي الألماني عمليات الكبسولة بقسط شهري يبدأ من 1000 ريال ولمعرفة تفاصيل أكثر عن التكلفة

تابعوا في اقرأ ايضاً المزيد عن سعر بالون المعدة في مستشفى السعودي الألماني.

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة كبسولة المعدة في السعودية

يستفيد المريض عند إجراء عمليات بالون المعدة في السعودية من المزايا العديدة التي كانت سبباً في تقدم المملكة في عالم طب التجميل، وفي مقدمتها:

  • إجراء العملية تحت إشراف نخبة من أفضل أطباء التجميل للتخلص من السمنة
  • توفير أنواع عديدة من بالون المعدة تناسب مختلف الحالات
  • تلقي أعلى درجات الرعاية الصحية
  • الاهتمام بتوفير كافة سبل الراحة وأعلى مستويات الرفاهية

أما فيما يخص الجوانب السلبية فقد يواجه البعض ارتفاع تكاليف هذا الإجراء الطبي، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإقامة والمعيشة في بعض المدن السعودية.

مميزات وعيوب زراعة كبسولة المعدة في السعودية

 

خيارات الإقامة في المملكة العربية السعودية

تتوفر في المدن السعودية  خاصة الكبرى مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستويات، منها الفنادق الأقل سعراً والتي تحمل تصنيفاً سياحياً من فئة ثلاث نجوم، تتراوح تكلفة الإقامة في تلك الفئة من الفنادق ما بين 60 إلى 100 دولار أمريكي، لكن يعيب تلك الفنادق ابتعاد أغلبها عن مركز المدن بالإضافة إلى أنها لا تقدم سوى عدد محدود من الخدمات الإضافية.

أما الراغب في الاستمتاع بأعلى درجات الفخامة والرفاهية سوف يجد ضالته بسهولة، حيث تضم السعودية مجموعة كبيرة من الفنادق عالمية الطراز التي تقدم خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة، تبدأ تكلفة الإقامة في هذه الفنادق من 160 دولار أمريكي وقد تتجاوز 500 دولار أمريكي في بعض الحالات.

 

خدمات الرعاية الطبية

أولت الإدارة السعودية اهتماماً بالغاً بالمنظومة الصحية وعملت على تطويرها وتنميتها على مدار عقود، الأمر الذي ساهم في مضاعفة أعداد المؤسسات العلاجية وانتشارها بمختلف المدن، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها، وقد نال مرفق الإسعاف نصيباً وافراً من تلك الطفرة التي شهدتها المنظومة الصحية وتم تخصيص رقم الهاتف (997) لاستدعائه في الحالات الطارئة.

 

كيفية الاستمتاع بالرحلة

يظن البعض أن السياحة في السعودية تقتصر على الجانب الديني وحده، لكن الحقيقة أن المملكة تضم عدد كبير من المعالم والمزارات المتنوعة التي تناسب مختلف الميول والأهواء وتضمن للزائرين قضاء أوقاتاً مميزة، من أبرز تلك الأماكن الجاذبة للسياحة:

  • المتاحف المتنوعة
  • مراكز التسوق العملاقة
  • المنتجعات السياحية
  • برج المملكة
  • حديقة حيوان الرياض
  • فقيه أكواريوم في جدة
  • مدن الملاهي المتطورة
شاهد الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضا:

سعر بالون المعدة في السعودي الألماني

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

سعر عملية بالون المعدة في الرياض

سعر عملية البالون في جدة

تجربتي مع بالون المعدة

سعر كبسولة البالون في السعودية

سعر عملية البالون في الدمام