بالون المعدة في السعودية

بالون المعدة في السعودية
بالون المعدة في السعودية

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 3 نوفمبر 2022 · تحديث: 12 أغسطس 2023

اتجه العالم خلال السنوات الأخيرة إلى بدائل العمليات الجراحية نظراً لأنها توفر درجة أعلى من الأمان وفي ذات الوقت تحقق نتائج فعالة، كان ذلك أحد الأسباب المباشرة في شيوع عمليات بالون المعدة في السعودية والعالم، باعتبارها أحد سبل تفادي مخاطر العمليات الجراحية المعتادة.

أصبحت كبسولة المعدة في السعودية من الإجراءات الطبية الرائجة والتي تحظى بمعدلات إقبال مرتفعة، ذلك يرجع لإسهام كبسولة بالون المعدة في علاج حالات السمنة المفرطة مما يجعلها ذات أهمية صحية وليست تجميلية فقط، بالإضافة إلى أنها من الإجراءات التجميلية بالغة البساطة والفعالية في آن واحد.

أثبتت التجربة العملية قدرتها على خفض كتلة الجسم بنسب كبيرة قد تصل إلى 30%. ترى كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية وما مميزاتها؟ وما أفضل الأماكن التي تقوم بإجرائها؟

نبذة عن عملية بالون المعدة في السعودية

تتم عملية كبسولة المعدة في السعودية تحت التخدير الموضعي عن طريق إدخال البالون فارغاً إلى المعدة عبر الفم، ثم يتم ملؤه بواسطة غاز أو محلول ملحي بحيث يشغل حيزاً متوسطاً من المعدة مما يقلل من قدرتها على استيعاب الطعام ومن ثم يساعد في خفض الوزن بشكل طبيعي وآمن.

تتوفر عدة أنواع من بالون المعدة في السعودية جميعها معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، جميعها تعمل بنفس الآلية وتحقق نتائج متقاربة ويتم الاختيار  بينها ما يتناسب مع حالة المريض، من أنواع بالون المعدة الآتي:

فيديو لشرح كيفية عمل بالون المعدة

 كبسولة بالون المعدة

 كبسولة بالون المعدة هي طريقة غير جراحية وغير دوائية لعلاج السمنة وإنقاص الوزن الزائد، يمكن أن تساعدك كبسولة بالون المعدة مع نظام غذائي خاضع للإشراف الطبي في تفادي مضاعفات السمنة على الصحة العامة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، من المعتاد أن يوضع بالون المعدة تحت التخدير بالمنظار ولكن توجد الآن خيارات أخرى من كبسولة بالون المعدة عن طريق البلع ثم يتم خروجها بشكل طبيعي من الجسم خلال عدة أشهر، يجب تناول كبسولة بالون المعدة القابلة للذوبان في العيادة الخارجية للطبيب.

عمليات بالون المعدة

أين تجرى عمليات بالون المعدة في السعودية

ساهم رواج عمليات التجميل في مضاعفة أعداد المراكز والعيادات التي تقوم بإجرائها وانتشارها على نطاق أوسع في مختلف المدن السعودية، لكن تبقى الصدارة من نصيب العاصمة الرياض التي تستحوذ على النسبة الأكبر من هذه المؤسسات الطبية، بينما تحل مدينة جدة بالمركز الثاني تليها مدينة الدمام.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات بالون المعدة في السعودية الآتي:

لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
جدة, السعودية
مركز نيو يو الطبي
الرياض, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

يصعب إيجاد إجابة دقيقة على سؤال كم تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية وذلك لأن قيمة هذا الإجراء التجميلي تختلف تبعاً لعدة عوامل في مقدمتها الآتي:

  • نوع البالون الطبي المستخدم في العملية
  • درجة السمنة التي يعاني منها المريض
  • مستوى المركز الطبي المجراة به العملية ومكانة الطبيب المشرف عليها

تعد تكلفة كبسولة المعدة في السعودية بصفة عامة مرتفعة نسبياً وليست ارخص سعر لعملية بالون المعدة، حيث أن الحد الأدنى لتكلفة هذا الإجراء تبدأ من 4000 إلى 7000 دولار أمريكي تقريباً شاملة قيمة زراعة البالون وإزالته بعد انقضاء المدة المقررة والوصول للوزن المطلوب.

بالون المعدة بالتقسيط: تٌجري بعض المستشفيات الكبيرة مثل مستشفى السعودي الألماني عمليات الكبسولة بقسط شهري يبدأ من 1000 ريال ولمعرفة تفاصيل أكثر عن التكلفة

تابعوا في اقرأ ايضاً المزيد عن سعر بالون المعدة في مستشفى السعودي الألماني.

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ترشيحات لأفضل دكتور سمنة في السعودية

المستشفى السعودي الألماني

تنتشر فروع المستشفى السعودي الألماني انتشاراً واسعاً، واكتسبت صيتاً هائلاً بين الدول العربية، ومن ضمن أهم فروعها في المملكة العربية السعودية المستشفى السعودي الألماني في جدة، تقدم كافة التخصصات الطبية، وكذلك تخصصات التجميل الجراحية وغير الجراحية، وأهمها جراحات السمنة ونحت القوام، شد البطن، عمليات تكميم المعدة بالبالون، تكميم المعدة بالمنظار، بالون المعدة، عمليات تغيير المسار، شفط الدهون جراحياً، وغيرها الكثير.

المستشفى السعودي الألماني

احصل على السعر من هذه المستشفى

المستشفى العسكري

تعد المستشفى العسكري أو مستشفى الملك فهد من أهم المستشفيات في جدة والمملكة العربية السعودية، تقدم كافة التخصصات الطبية، ويقصدها الكثير من المرضى لما يميزها من أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة، وذلك تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء، ومن أهم التخصصات التي تقدمها المستشفى العسكري بجدة تخصصات التجميل الجراحية وغير الجراحية، مثل جراحات السمنة، عملية شد البطن في مستشفى الملك فهد، بالون المعدة، شد البطن، شفط الدهون، والكثير من الخدمات التجميلية.

⁨‎⁨المستشفى العسكري بجدة⁩⁩

احصل على السعر من هذا المركز  طلب عرض سعر

 دكتور ريان حافظ

استشاري شفط الدهون ونحت القوام وتجميل الثدي، وهو حاصل على الزمالة الفرنسية والأوروبية في جراحة التجميل، كما أنه حاصل على دبلوم الجراحة المجهرية من جامعة مرسيليا بفرنسا.

عُرف عن دكتور ريان حافظ حرصه الشديد على مناقشة مرضاه في نتائج عملياتهم معه قبل إجرائها لتكون النتائج متوقعة ومرضية لهم، كما أنه يجري عملية شد البطن للنساء أو الرجال بنفس الكفاءة.

يُجري حالياً جميع عملياته التجميلية في عيادة ديرما الواقعة في المستقبل المضيء، حي الروضة، جدة، المملكة العربية السعودية، يشتهر بتقديم خدماته بدرجة عالية من الاحترافية والكفاءة منها شفط الدهون، نحت القوام، شد البطن، بالون المعدة، التكميم، وغيرها الكثير.  

دكتور ريان حافظ أفضل دكتور شد بطن في جدة

احصل على السعر من هذا الطبيب

مميزات وعيوب زراعة كبسولة المعدة في السعودية

يستفيد المريض عند إجراء عمليات بالون المعدة في السعودية من المزايا العديدة التي كانت سبباً في تقدم المملكة في عالم طب التجميل، وفي مقدمتها:

  1. إجراء العملية تحت إشراف نخبة من أفضل أطباء التجميل للتخلص من السمنة
  2. توفير أنواع عديدة من بالون المعدة تناسب مختلف الحالات
  3. تلقي أعلى درجات الرعاية الصحية
  4. الاهتمام بتوفير كافة سبل الراحة وأعلى مستويات الرفاهية

أما فيما يخص الجوانب السلبية فقد يواجه البعض ارتفاع تكاليف هذا الإجراء الطبي، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإقامة والمعيشة في بعض المدن السعودية.

مميزات وعيوب زراعة كبسولة المعدة في السعودية

خيارات الإقامة في المملكة العربية السعودية

تتوفر في المدن السعودية  خاصة الكبرى مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستويات، منها الفنادق الأقل سعراً والتي تحمل تصنيفاً سياحياً من فئة ثلاث نجوم، تتراوح تكلفة الإقامة في تلك الفئة من الفنادق ما بين 60 إلى 100 دولار أمريكي، لكن يعيب تلك الفنادق ابتعاد أغلبها عن مركز المدن بالإضافة إلى أنها لا تقدم سوى عدد محدود من الخدمات الإضافية.

أما الراغب في الاستمتاع بأعلى درجات الفخامة والرفاهية سوف يجد ضالته بسهولة، حيث تضم السعودية مجموعة كبيرة من الفنادق عالمية الطراز التي تقدم خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة، تبدأ تكلفة الإقامة في هذه الفنادق من 160 دولار أمريكي وقد تتجاوز 500 دولار أمريكي في بعض الحالات.

خدمات الرعاية الطبية

أولت الإدارة السعودية اهتماماً بالغاً بالمنظومة الصحية وعملت على تطويرها وتنميتها على مدار عقود، الأمر الذي ساهم في مضاعفة أعداد المؤسسات العلاجية وانتشارها بمختلف المدن، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها، وقد نال مرفق الإسعاف نصيباً وافراً من تلك الطفرة التي شهدتها المنظومة الصحية وتم تخصيص رقم الهاتف (997) لاستدعائه في الحالات الطارئة.

كيفية الاستمتاع بالرحلة

يظن البعض أن السياحة في السعودية تقتصر على الجانب الديني وحده، لكن الحقيقة أن المملكة تضم عدد كبير من المعالم والمزارات المتنوعة التي تناسب مختلف الميول والأهواء وتضمن للزائرين قضاء أوقاتاً مميزة، من أبرز تلك الأماكن الجاذبة للسياحة:

  • المتاحف المتنوعة
  • مراكز التسوق العملاقة
  • المنتجعات السياحية
  • برج المملكة
  • حديقة حيوان الرياض
  • فقيه أكواريوم في جدة
  • مدن الملاهي المتطورة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضا:

سعر بالون المعدة في السعودي الألماني

تكلفة عملية بالون المعدة في السعودية

سعر عملية بالون المعدة في الرياض

سعر عملية البالون في جدة

تجربتي مع بالون المعدة

سعر كبسولة البالون في السعودية

سعر عملية البالون في الدمام

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...