بالون المعدة في الدمام

تشير الإحصائيات إلى أن نسبة 40% تقريباً من الشعب السعودي يعانون من مرض السمنة بدرجات متفاوتة، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تكون عمليات إنقاص الوزن الجراحية وغير الجراحية من الإجراءات الطبية الأكثر شيوعاً في المملكة، وأن تتزايد معدلات إجراء عمليةبالون المعدة في الدمام وغيرها من المدن.

بالون المعدة في الدمام

أثبتت تجارب عملية بالون المعدة فعاليتها في إنقاص الوزن بنسب كبيرة خلال فترات زمنية قصيرة، كما تعد في نظر الكثيرين البديل الآمن للعمليات الجراحية مثل عملية شفط الدهون وعملية قص المعدة وغيرهما.

 

نبذة عن الدمام وعملية بالون المعدة بها

تطل مدينة الدمام على ساحل الخليج العربي على مساحة 800 كم2 وهي عاصمة المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، كما أنها تعد أحد أبرز المراكز التجارية والاقتصادية في البلاد وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي المتميز واحتوائها على أبرز الموانئ البحرية، كما أنها تتضمن العديد من المنشآت الصناعية الكبرى.

عملية بالون المعدة في الدمامتسعى المراكز والعيادات الطبية في الدمام إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها للدرجة التي تضعها على قدم المساواة مع مؤسسات الرعاية الصحية الكبرى في مدينتي الرياض وجدة، ذلك من خلال الحرص على توفير أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية والتعاون مع الكوادر الطبية المشهود لها بالخبرة.

انعكس ذلك بشكل إيجابي على عملية بالون المعدة في الدمام التي سجلت نسب نجاح مرتفعة وأصبحت  تحظى بنسب إقبال مرتفعة، حيث يتم الاعتماد في إجرائها على مجموعة من أجود أنواع بالون المعدة المعتمدة من قبل FDA، من بينها كبسولة المعدة Obalon وهي أكثر بالونات المعدة حداثة وتطوراً.

 

تكلفة عملية بالون المعدة في الدمام

تنخفض تكلفة عملية بالون المعدة في الدمام نسبياً عن المتوسط العام لتكلفة نفس الإجراء الطبي في المدن السعودية الرائدة في المجال الطبي مثل جدة والرياض؛ حيث تبدأ أسعار زراعة بالون المعدة في الدمام من 7000 ريال سعودي أي ما يعادل 1850 دولار أمريكي تقريباً.

يذكر هنا متوسط تكلفة عملية بالون المعدة في الدمام السابق ذكرها تقريبي  وقد تزداد بصورة نسبية في بعض الحالات؛ حيث أن التكلفة الفعلية لهذا النمط تتأثر بالعديد من العوامل المتغيرة مثل:

  • نوع البالون الطبي المستخدم في العملية
  • درجة السمنة التي يعاني منها المريض
  • مكانة الطبيب ومستوى المؤسسة العلاجية المجراة بها العملية

تكلفة عملية بالون المعدة في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مراكز وعيادات تجري عملية بالون المعدة في الدمام

تفتقر المدينة إلى العيادات والمراكز الطبية المتخصصة ولهذا فإن عملية بالون المعدة في الدمام يتم إجراؤها بشكل أساسي داخل قسم جراحات السمنة الذي تتضمنه المستشفيات والمؤسسات العلاجية الكبرى المتوفرة بها، التي رغم قلة عددها مقارنة بمدن جدة والرياض إلا أنها تقدم خدمات فائقة الجودة وتمتاز بكونها مجهزة بأحدث الوسائل الطبية.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات بالون المعدة في الدمام ما يلي:

  • مركز المانع للسمنة: قسم مستقل ضمن مستشفى المانع متخصص في علاج أمراض السمنة، يتم من خلاله إجراء مختلف عمليات إنقاص الوزن الجراحية وغير الجراحية.
  • مستشفى المواساة: تعد من كبرى المجموعات الطبية بالسعودية وتنتشر فروعها بالعديد من المدن ومنها الدمام، يتبع المستشفى مركز بدانة كلينك المتخصص في علاج أمراض السمنة وجراحات إنقاص الوزن.
  • مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل: يرجع تاريخ إقامة المستشفى إلى عام 2002م وهو يتضمن عدة أقسام تشمل مختلف التخصصات الطبية، وقد حصلت المستشفى على شهادة الاعتراف الدولية JCI مما يجعلها إحدى أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في المنطقة الشرقية بالكامل.
  • مستشفى الروضة العام: تقدم المستشفى خدمات طبية شاملة ومتكاملة؛ حيث تتألف من مجموعة متنوعة من العيادات التي تشمل مختلف التخصصات الطبية بالإضافة إلى قسم خاص بخدمات الطوارئ، وهي إحدى المؤسسات الطبية المعتمدة من JCI.

 

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في الدمام

تتمثل أبرز عيوب إجراء عملية بالون المعدة بالدمام في قلة أعداد المراكز الطبية التي تقوم بإجرائها مما يضع المرضى أمام عدد محدود من الخيارات، لكن على الجانب الآخر فإنها توفر العديد من المزايا التي لا يمكن إغفالها مثل:

  • انخفاض تكلفة عملية بالون المعدة في الدمام نسبياً عن المدن السعودية الأخرى
  • الاعتماد في إجراء العملية على أفضل أنواع بالون المعدة
  • أغلب مستشفيات الدمام حاصلة على شهادات جودة من كبرى الهيئات المحلية والدولية المعنية بتقييم جودة الخدمات الطبية

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في الدمام

 

أماكن الإقامة في الدمام

تتميز أماكن الإقامة في الدمام بالتنوع الشديد وتدرج المستويات؛ حيث تتوفر بالمدينة مجموعة من الفنادق متوسطة المستوى التي تبدأ تكلفة الإقامة بها من 50 دولار أمريكي تقريباً.

يوجد في المدينة كذلك عدد آخر من الفنادق الفاخرة وتتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 110 إلى 140 دولار أمريكي تقريباً، مع احتمالية مضاعفة هذه الأسعار في حالة طلب جناح خاص أو الحصول على أي خدمات إضافية.

 

وسائل النقل والمواصلات

تتوفر في مدينة الدمام عدد محدود من وسائل النقل والمواصلات، إلا أنها تقدم خدمة جيدة ويمكن الاعتماد عليها بشكل كامل في الانتقالات الداخلية وهي:

  • حافلات النقل الجماعي
  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين وتأجير السيارات الخاصة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الطبية

تبنت الحكومة السعودية خلال العقدين الماضيين العديد من برامج تنمية القطاع الطبي والتي قد بدأت تأتي بثمارها فعلياً، حيث تضاعفت أعداد مؤسسات الرعاية الصحية بالمملكة وتم تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها.

يمكن التعرف على أقرب المستشفيات من محل إقامتك في الدمام من خلال تطبيقات تحديد المواقع، كما يمكن استدعاء نجدة الإسعاف في الحالات الحرجة من خلال رقم الخط الساخن (997) المخصص لتلقي الاستغاثات.

خدمات الرعاية الطبية في الدمام

 

مزايا أخرى للرحلة

تمتلك مدينة الدمام العديد من المقومات التي تجعل منها مدينة سياحية من الطراز الأول، حيث أنها مدينة ساحلية تمتاز باعتدال الطقس أغلب فترات العام، بالإضافة لتعدد الأماكن السياحية التي يمكن التردد عليها وتنوع الأنشطة الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها طوال فترة الإقامة.

من أبرز الأماكن والأنشطة الجاذبة للسياحة في الدمام الآتي:

  • بحيرة مدن الصناعية
  • المنتجعات السياحية
  • الرحلات البحرية  
  • متحف القرية الشعبية
  • ملاهي الدمام
  • جزيرة المرجان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام والسعودية

عملية بالون المعدة في الخبر

عملية تكميم المعدة في الخبر

بالون المعدة في المدينة المنورة

افضل عيادة ليزر بالدمام

تكميم المعدة في الدمام

ابر النضارة للوجه بالدمام

عملية شد البطن في الدمام

تجميل الانف بالابر في الدمام

شفط الدهون في الدمام

كولاجين الشعر في الدمام