بالون المعدة في جدة

ازدادت معدلات السمنة في عالمنا العربي بشكل غير مسبوق مما جعل عمليات التجميل مثل شفط الدهون،و تدبيس المعدة تجتذب مئات الآلاف كل عام، ومنها تقنية بالون المعدة التي تتسبب في ملء أغلب حيز المعدة ليشعر الشخص بالشبع سريعاً ومن ثم يفقد المزيد من الوزن.

شجعت التجارب الناجحة لعملية بالون المعدة أغلب أطباء التجمل على اتباع تلك التقنية ومن بينهم أطباء مدينة جدة والتي تمكنت من استحداث تلك التقية ضمن عمليات علاج السمنة المتعارف عليها وحققت من خلالها نجاحات ملحوظة، فكيف تساهم كبسولات المعدة في خسارة الوزن؟ وكيف تتم عملية بالون المعدة جدة وما تكلفتها وأفضل الأماكن التي تُجرى بها؟

 

بالون المعدة في جدة

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية بالون المعدة في جدة

تعتبر مدينة جدة ثاني أهم المدن السعودية من حيث المكانة الاقتصادية والسياسية وإن كانت تعتبر المدينة السياحية الأولى في المملكة، لذا كان من الطبيعي أن يشهد قطاع السياحة العلاجية في جدة تطوراً شاملاً خلال السنوات الماضية بما فيها قطاع عمليات التجميل، حتى أصبح لا يوجد أي نوع من أنواع عمليات التجميل إلا ويُجرى في جدة وعلى يد مجموعة من أفضل المتخصصين.

تتعدد الخيارات الجراحية والغير جراحية في جدة أمام هؤلاء الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، ورغم أن عمليات شفط الدهون الجراحية تعتبر هي الأفضل والأسرع من حيث النتائج إلا أنه لازال قطاع واسع يفضل اتباع طريقة غير جراحية لنقصان الوزن حتى لو تطلبت فترة زمنية طويلة ومن بينها تقنية بالون المعدة.

تعتبر عملية بالون المعدة عملية غير جراحية تتم في أقل من نصف ساعة ويمكن إجراؤها لمن يعانون من الوزن الزائد بأكثر من 40 كيلوغرام. تعتمد فكرة العملية على تقليل مساحة المعدة مما يعني تقليل كم الطعام الذي يحتاجه الشخص للشعور بالشبع، مما يعمل على انقاص الوزن بالتبعية.

تتم العملية عن طريق إدخال بالون فارغ أو أكثر إلى المعدة، ثم يتم ملؤه بمحلول سائل أو غاز لينتفخ داخل البطن ويترك على تلك الحالة لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر، ومن ثم يتم إخراجه حيث يفقد الشخص الوزن الزائد في تلك المدة وهي التقنية التي يراها البعض أكثر أماناً من عمليات تدبيس المعدة والتي تحقق نتائج مشابهة كذلك في إنقاص الوزن.

تعرف عن عملية بالون المعدة في جدة

 

أنواع كبسولات بالون المعده في جدة

كبسولات  أوبالون ( OBALON):   تعتبر من أشهر أنواع كبسولات بالون المعده في جدة والتي حققت نتائج مرضية لمن جربوهاحيث يتم إدخالها إلى المعدة عن طريق بلع كبسولات صغيرة ويقوم الطبيب بمراقبتها باستخدام الأشعة السينية، ثم تُملأ بغاز النيتروجين، وتًساهم في إنقاص الوزن في المتوسط بنسبة 10%.

تأتي بعدها من أشهر أنواع بالون المعدة في جدة المستخدمة بالون (أوربيرا ORBERA ) والذي يتم ملؤه باستخدام قسطرة بمحلول ملحي حوالي 500 ملِ مكعب  مع إضافة بعض قطرات من صبغة زرقاء، ليبقى المعدة حوالي 6 أشهر، يفقد خلالها الشخص 30% من وزنه الأصلي.

كما يوجد بالون ريشيب  (RESHAPE)وعادة ما يتم استخدام بالونين منه بدلاً من واحد ويعتبر أكثر أماناً من أوربيرا.

عملية بالون المعدة في جدة

 

تكلفة بالون المعدة جدة

تختلف تكلفة عملية بالون المعدة جدة باختلاف نوع الكبسولات المستخدمة وبالتأكيد عددها، وكذلك درجة شهرة الدكتور أو المركز الطبي الذي ستُجرى به العملية.

بشكل عام، تتراوح تكلفة بالون المعدة جدة ما بين 2500 إلى 5000 دولار أمريكي وهي التكلفة التي تعتبر مرتفعة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العملية بدول عربية أخرى مثل الأردن أو مصر وإن كانت تكلفتها أقل بكثير من نفس العملية في دول أخرى مثل الكويت على سبيل المثال.

تكلفة بالون المعدة في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب بالون المعدة في جدة

  • جذبت عملية بالون المعدة في جدة العديدين خلال السنوات الماضية بشكل ملحوظ لما أثبتته من نتائج ناجحة وفعالة حتى أنها أصبحت تجتذب آخرون من خارج جدة لإجراء نفس العملية بها ومن مميزاتها:
  • اعتماد مراكز التجميل والمستشفيات على أفضل التقنيات و أنواع كبسولات بالون المعده في جدة والتي تضمن تقليل مستوى الأعراض الجانبية المتوقع حدوثها بعد العملية.
  • تعدد خيارات إجراء العملية ما بين مراكز التجميل والتخسيس المتعارف عليها وكذلك المستشفيات الكبيرة التي تضم قسماً لجراحات علاج السمنة والجهاز الهضمي.
  • اهتمام الفريق الطبي في جدة بمتابعة الحالات كل فترة للتأكد من حالة البالون ومعدل فقدان الوزن المرغوب فيه.

بينما تقتصر عيوب إجراء بالون المعدة في جدة على ارتفاع تكلفة البالون في حالة مقارنتها بدول عربية أخرى، كما أن بعض السياح قد يجدوا أن فكرة السفر إلى جدة لإجراء العملية والعودة لوطنهم مع معاودة السفر لها مرة أخرى بعد 7 أو 9 أشهر لإخراج البالون مرة أخرى قد يكون أمراً مكلفاً.

مميزات بالون المعدة في جدة

 

أشهر مراكز بالون المعدة في جدة

يوجد العديد من المستشفيات ومراكز التجميل التي توفر عملية مراكز بالون المعدة في جدة وجميعها مشهود له بالكفاءة والثقة، فعملية بالون المعدة لا تُجرى فقط في مراكز التجميل وعلى أيدي المتخصصين في شفط الدهون في جدة وإنما تتوافر كذلك في أقسام علاج الجهاز الهضمي على أيدي استشاري مناظير الجهاز الهضمى بالمستشفيات الكبيرة.

تعتبر من أشهر الأماكن التي يمكنك إجراء العملية فيها في جدة:

  • مستشفى جدة الوطني الجديد
  • مستشفى حي الجامعة
  • عيادات عيد كلينك التخصصيَّة
  • عيادات سابا الطبية
  • عيادات كايا

مميزات بالون المعدة في جدة

وسائل الإقامة في جدة

تتمتع جدة بعدد كبير من الفنادق السياحية مختلفة المستويات لتكون ملبية لرغبات أغلب الوافدين إليها، حيث يوجد فنادق منخفضة التكلفة تبدأ من 40 دولار أمريكي في الليلة وتصل إلى 100 دولار في الليلة على أقصى تقدير.

في حين توجد فنادق أخرى أكثر رفاهية تقدم خدمات متكاملة لنزلائها يتراوح سعر قضاء الليلة فيها ما بين 140 إلى 200  دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل

لن تجد مشكلة في التنقل داخل مدينة جدة التي تستقبل عشرات الآلاف من السياح شهرياً وتتمتع بشبكة واسعة من الطرق البرية والبحرية وحتى الجوية .

تعتبر وسائل المواصلات الأكثر استخداماً في جدة بالنسبة إلى الوافدين هي سيارات التاكسي العادي وسيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات الهواتف، بخلاف إمكانية تأجير سيارة خاصة بكافة تنقلاتك من أي من مكاتب تأجير السيارات الموجودة هناك.

خدمات الترجمة في جدة

تعتبر اللغة العربية الفصحى هي اللغة الرسمية داخل جدة وتحديداً اللهجة الخليجية السعودية وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، لذا إن كنت من أبناء الجزيرة العربية أو أي من دول الخليج لن تجد أي مشكلة في التفاهم مع أبناء جدة ولا مع الفريق الطبي المعالج لك.

أما إن كان طبيبك من جنسية أخرى غير عربية فيمكنك الاستعانة بمترجم المستشفى أو المركز الطبي والذي تكون أهم مهامه تسهيل عملية التواصل بين المرضى وبين الأطباء الأجانب.

بشكل عام، يوجد العديد من مكاتب الترجمة في مدينة جدة نظراً لأنها واحدة من أهم المدن السياحية بالسعودية والتي توفر مترجمين لأغلب اللغات المُتعارف عليها عالمياً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة