بالون المعدة في المدينة المنورة

ازداد الإقبال على إجراء جراحات إنقاص الوزن في السنوات القليلة الأخيرة، وذلك لنتائجها الممتازة في مدة قصيرة، إذ يمكن للشخص أن يفقد عشرات الكيلو جرامات في غضون عدة أشهر. وكان من أكثر المقبلين على هذا النوع من العمليات الفنانين والمشاهير، حتى أن بعضهم قد تغير شكله تماماً.

يعرض هذا المقال معلومات عن واحدة من أشهر عمليات علاج السمنة ألا وهي عملية بالون المعدة، في واحدة من أهم المدن السعودية وأشهرها وهي المدينة المنورة.

بالون المعدة في المدينة المنورة

فما الذي يجب أن تعرفه عن بالون المعدة في المدينة المنورة؟ وما هي مميزات إجراء عملية بالون المعدة في المدينة المنورة؟ وما هي تكلفة بالون المعدة في المدينة المنورة؟ كل تلك الأسئلة وأكثر سوف تجد إجاباتها في هذا المقال.

 

نبذة عن المدينة المنورة

تقع المدينة المنورة غرب المملكة العربية السعودية بالقرب من ميناء ينبع، وهي مدينة لها قدسيتها نظراً لتاريخها الذي يمتد لعدة قرون منذ بداية الإسلام. تتميز المدينة المنورة بوجود العديد من الأماكن الأثرية المقدسة، والتي يأتي لزيارتها الناس من كل أنحاء العالم أثناء قيامهم بفريضة الحج أو العمرة.

يتحدث أهل المدينة المنورة، والذي يبلغ عددهم حوالي مليون و300 ألف، اللغة العربية ويتعامل أهلها بالريال السعودي والذي يساوي حوالي 0.26 دولار أمريكي.

 

بالون المعدة في المدينة المنورة

تعد عملية بالون المعدة من أكثر عمليات علاج السمنة انتشاراً، ذلك لأنها غير جراحية، وتعتمد هذه العملية على إدخال بالون فارغ إلى تجويف المعدة عن طريق منظار يتم إدخاله من الفم، ومن ثم يتم ملء هذا البالون بمحلول ملحي.

والغرض الأساسي من إجراء بالون المعدة هو أن يأخذ البالون حيزاً كبيراً من تجويف المعدة، وبالتالي يكون الجزء المتبقى لاستقبال الطعام صغير، فلا يحتاج الشخص إلى تناول كمية كبيرة من الطعام ليشعر بالشبع، وبالتالي يلجأ الجسم إلى حرق الدهون المختزنة، فيفقد الشخص الوزن خلال أشهر بعد إجراء العملية.

تشتهر المدينة المنورة بتقدمها في المجال الطبي، وخاصة في مجال جراحات إنقاص الوزن، وذلك لوجود العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال والذي يعمل بها أطباء وأطقم تمريض على مستوى عالٍ من المهارة والخبرة.

عملية بالون المعدة في المدينة المنورة

 

تكلفة بالون المعدة في المدينة المنورة

تختلف تكلفة بالون المعدة في المدينة المنورة طبقاً لعدة عوامل، أهمها نوع البالون المستخدم في العملية، وأجر الطبيب المعالج، وتكاليف المركز الطبي أو المستشفى الذي تُجرى به العملية، الأمر الذي يجعل من الصعب تحديد التكلفة بعينها لبالون المعدة في المدينة المنورة.

ولكن في المجمل يمكن القول أن تكاليف هذه العملية بالمدينة المنورة ليست مرتفعة جداً، مقارنة بباقي المدن السعودية الأخرى مثل جدة والرياض، وتبدأ هذه التكلفة من 4500 ريال سعودي أي ما يعادل حوالي 1200 دولار أمريكي، وهذه التكلفة تقديرية ويمكن أن تزيد عن ذلك.

تكلفة بالون المعدة في المدينة المنورة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات إجراء بالون المعدة بالمدينة المنورة

ربما تتسائل ما الذي يجعلك تختار المدينة المنورة دوناً عن باقي المدن السعودية لإجراء عملية بالون المعدة فيها، والإجابة هي أن بها العديد من المميزات التي تجعلك تختارها دون سواها، ومن هذه المميزات:

  • وجود أطباء وطبيبات من ذوي الخبرة ومُدربين على استخدام أحدث التقنيات العالمية، ولهم سجلات حافلة من العمليات الناجحة في هذا المجال
  • انتشار المراكز المتخصصة في إجراء عمليات بالون المعدة مثل مركز دكتور سمير عباس الطبية، وعيادة الدكتور غسان سيسي
  • يمكنك ألا تجعل زيارتك للمدينة المنورة مقتصرة على إجراء العملية فحسب، بل يمكن أن تجعلها زيارة سياحية للاستمتاع بالمدينة الجميلة والمزارات الدينية التي تشتهر بها

مميزات إجراء بالون المعدة بالمدينة المنورة

 

الإقامة والمواصلات  في المدينة المنورة

المدينة المنورة هي محطةٌ سياحيةٌ مهمةٌ جداً، لذلك تمتلك المدينة بنية تحتية قوية في قطاع المواصلات والإسكان والخدمات المرتبطة بالسياحة، من الفنادق الشهيرة في المدينة المنورة مختلفة المستوى: شذا المدينة، سفراء الهدى، الأنصار الذهبي، روف المدينة، المختار العالمي، زوار إنترناشيونال.

المطار الرئيسي للمدينة هو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، الذي تحول إلى مطار دولي منذ بضعة سنوات لخدمة الأعداد الكبيرة من الزوار في مواسم الحج والعمرة، تحتوي المدينة المنورة على شبكة مواصلات داخلية تشمل الباصات العامة، والتاكسي، وأيضاً خدمة Careem للنقل الشخصي متوافرة في المدينة، وهناك خطط مستقبلية لربط المدينة بقطار الحرمين السريع.

وسائل المواصلات في المدينة المنورة

 

كيف تستغل رحلتك إلى المدينة المنورة

تشتهر المدينة بالأساس بالسياحة الدينية، إذ يقصدها الملايين من المسلمين كل عام لزيارة المسجد النبوي الشريف، وهناك أيضاً أماكن ترفيهية تشمل المطاعم والمولات التجارية وغيرها.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية :

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية نحت الجسم في جدة

عملية تكميم المعدة في الرياض

بالونة المعدة في الرياض

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية