بالونة المعدة في الرياض

بلغت عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة وفي مدينة الرياض بشكل خاص درجة كبيرة من التطور خلال السنوات الأخيرة، كما ساهم ارتفاع مستوى معيشة الأفراد بالمملكة على رواج هذا النوع من الإجراءات الطبية، حتى أن مدينة الرياض قد تم تصنيفها من قبل الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS ضمن أكثر خمس مدن إجراءً لمختلف عمليات التجميل في الوطن العربي.

تأتي عمليات بالون المعدة في الرياض في مرتبة متقدمة من حيث معدلات الطلب والإجراء، ويرجع ذلك للعديد من العوامل في مقدمتها طبيعة العملية ذاتها التي تجعلها ذات ضرورة علاجية وليست تجميلية فقط، هذا بالإضافة إلى أن عملية بالون المعدة تعد من الإجراءات البسيطة والآمنة مقارنة بمختلف عمليات خفض الوزن الأخرى.

بالون المعدة في الرياض

مقدمة حول الرياض وعملية بالون المعدة بها

تعد الرياض العاصمة الإدارية والسياسية في المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها من حيث المساحة، كما أنها تعد المركز الاقتصادي الأكبر في المملكة نظراً لاحتوائها على النسبة الأكبر من المؤسسات المالية ومقار الشركات الاستثمارية العملاقة بالإضافة إلى الهيئات الحكومية، كذلك تعتبر الرياض في الوقت الحالي واحدة من أكثر مدن الشرق الأوسط تقدماً في مختلف القطاعات والمجالات.

شهدت بالونة المعدة في الرياض حالة من الرواج بالسنوات الأخيرة كنتيجة لتزايد الإقبال على بدائل الجراحات باعتبارها الخيار الأمثل والأكثر أماناً؛ حيث تساعد عملية بالون المعدة على إنقاص الوزن بشكل طبيعي إذ تحدث تأثيرها عن طريق إدخال بالون طبي إلى المعدة عن طريق الفم، من ثم يتم ملؤه بغاز أو سائل ليشغل حيزاً متوسطاً من المعدة وبالتالي يساعد الشخص على خفض حصته من الطعام والإحساس بالشبع لفترات أطول.

عملية بالونة المعدة في الرياض

تتوفر أنواع مختلفة من بالون المعدة في الرياض جميعها تعتمد على نفس الآلية وتختلف من حيث مدة البقاء في المعدة ويتم اختيار الأنسب بينهم تبعاً لحالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها، من أبرزها الآتي:

  • بالون أوربيرا  ORBERA: هو النوع الأوسع انتشاراً ويتم إدخاله إلى المعدة من خلال المنظار ويبقى بها لمدة ستة أشهر تقريباً، يساعد المريض خلال هذه المدة على فقدان نحو 30% تقريباً من وزنه.
  • بالون ريشيب RESHAPE: تتم زراعة بالونين معاً من هذا النوع خلال العملية الواحدة مما يسرع وتيرة عملية فقدان الوزن الزائد، كما أنه أكثر سمكاً مما يقلل بنسبة كبيرة احتمالات تعرضه للثقب والتلف.
  • كبسولات الأوبالون OBALON: تعد كبسولات أوبالون هي الوسيلة الأحدث لهذا النوع من العمليات، يتم ملء البالون من هذا النوع بغاز النيتروجين بدلاً من المحلول الملحي مما يجعله أخف وزناً وأكثر فعالية في خفض الوزن.

متوسط تكلفة بالون المعدة في الرياض

تعد أسعار بالونة المعدة في الرياض مرتفعة نسبياً مقارنة بمتوسط الأسعار المتعارف عليه في العديد من الدول العربية بل والأوروبية أيضاً، يرجع ذلك في الأساس إلى حرص مراكز التجميل بالرياض على توفير أعلى درجات الراحة والرفاهية إلى جانب تقديم أعلى مستويات الخدمات الطبية.

يبلغ المتوسط التقريبي لعمليات بالون المعدة في الرياض نحو 4000 إلى 7000 دولار أمريكي تقريباً تشمل عملية زراعة البالون وإزالته بعد انقضاء المدة المحددة، لكن يشار هنا إلى أن تلك الأسعار تقريبية وقابلة للاختلاف بشكل نسبي نظراً لأن التكلفة النهائية يتم تحديدها وفقاً لعدة عوامل في مقدمتها الآتي:

  • نوع بالون المعدة المستخدم في العملية
  • الحالة الصحية للمريض ودرجة السمنة التي يعاني منها
  • مستوى المركز الطبي المجراة به العملية ومدى شهرته
  • مكانة الطبيب المشرف على العملية والتي تحدد تبعاً للمؤهلات العلمية وعدد سنوات الخبرة والجهات المعتمد من قبلها

تكلفة بالونة المعدة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زراعة بالونة المعدة في الرياض

يمكن إقصار عيوب عملية زراعة بالون المعدة في مدينة الرياض على المغالاة النسبية في تقدير تكاليف العملية، لكن في مقابل ذلك تتوفر مجموعة كبيرة من المزايا في مقدمتها ما يلي:

  • تتسم عيادات ومراكز التجميل بالتطور وتعتمد على أحدث الوسائل والتقنيات الطبية
  • إجراء العملية تحت إشراف نخبة من خبراء طب التجميل العرب والأجانب
  • الاهتمام بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية أثناء وبعد إجراء العملية
  • توفر المراكز الطبية أعلى مستويات الراحة والرفاهية وتقديم حزمة متنوعة من الخدمات الإضافية
  • تخضع المؤسسات الطبية في السعودية لرقابة صارمة تضمن الالتزام بتطبيق أعلى معايير الرعاية الصحية

مميزات وعيوب بالونة المعدة في الرياض

مراكز وعيادات بالون المعدة في الرياض

تعد عمليات بالونة المعدة في الرياض من أكثر العمليات طلباً وفي ذات الوقت تعد من الإجراءات البسيطة والآمنة وقد ساهم هذا وذاك في انتشارها وتعدد المؤسسات العلاجية التي تقوم بإجرائها اعتماداً على أحدث الوسائل الطبية وأكثرها تطوراً.

من أبرز تلك المراكز والعيادات ما يلي:

  • Dr. Alaa Hazmi Clinic
  • Care National Hospital
  • Al-Warood Medical Center
  • Al-Moosa Specialist Hospital
  • Dr. Naif AlEnazi Clinic

 

بالون المعدة في الرياض

خيارات الإقامة في الرياض

تزايدت أعداد الفنادق في مدينة الرياض بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية ويمكن تقسيمها من حيث المستوى إلى فئتين:

الفنادق الأقل سعراً

توجد في الرياض مجموعة فنادق تحمل تصنيف نجمتين أو ثلاث نجوم وتقدم خدمات متوسطة الجودة بأسعار تتراوح ما بين من 50 إلى 120دولار أمريكي تقريباً ومن بينها:

  • Mayyun Hotel
  • Ramad East Hotel
  • Tulip Inn Riyadh
الفنادق الأكثر رفاهية

تتوفر في مدينة الرياض مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات فندقية متكاملة ومميزة وتبدأ أسعار الإقامة بها من 160 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 300 دولار أمريكي في بعض الحالات ومنها:

  • Four Seasons Hotel
  • Al Faisliah Hotel
  • Holiday Inn Riyadh
  • InterContinental Riyadh

وسائل النقل والمواصلات

تقتصر وسائل المواصلات العامة في مدينة الرياض على حافلات النقل الجماعي وذلك بسبب ارتفاع مستوى المعيشة واعتماد النسبة الأكبر من المواطنين على سياراتهم الخاصة، لذا تعد وسائل المواصلات الخاصة الخيار الأفضل بالنسبة للزائرين والتي تتمثل في سيارات الأجرة المتوفرة بكثرة وكذلك خدمات الليموزين المقدمة من الفنادق ومكاتب تأجير السيارات.

وسائل المواصلات في الرياض

خدمات الرعاية الطبية

بلغت المنظومة الصحية في المملكة العربية السعودية بصفة عامة وفي مدينة الرياض بشكل عام درجة عالية من التطور، حيث تضم الرياض حالياً مدينتين طبيتين هما مدينة الملك سعود الطبية ومدينة الملك فهد الطبية، هذا إلى جانب انتشارالمؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة في مختلف أحياء المدينة والتي تقدم خدماتها الطبية المميزة على مدار الساعة للمواطنين والأجانب على السواء.

حظي مرفق الإسعاف في المملكة العربية السعودية بنصيب وافر من التطور وقامت وزارة الصحة في المملكة بتخصيص رقم الهاتف (997) لاستدعاء النجدة في حالة التعرض لأي طارئ صحي.

الرعاية الصحية في الرياض

خدمات الترجمة الفورية

تنتشر في الرياض العديد من المكاتب المتخصصة في مجال الترجمة والتي يمكن الحصول من خلالها على مترجم مرافق طوال مدة الإقامة، يعيب هذا النوع من الخدمات المغالاة في تقدير أتعاب المترجم المرافق، لكن الخبر الجيد هو أن الزائر العربي نادراً ما يضطر لطلب هذا النوع من الخدمات.

تعد اللهجة العربية الخليجية رغم اختلافها سهلة الفهم ولا تشكل عائقاً في تواصل الزائر مع محيطة، كما أن في حالة إجراء العملية تحت إشراف أحد الخبراء الأجانب فإن أحد أفراد الفريق الطبي المعاون يلعب دور حلقة الوصل بينه وبين المريض ومن ثم يصبح من المستبعد لجوء الزائر العربي لخدمات الترجمة إلا في حالات استثنائية نادرة.

مميزات أخرى للرحلة

تمتلك مدينة الرياض النصيب الأكبر من المنشآت السياحية والأماكن الترفيهية في المملكة العربية السعودية، من أبرز تلك الأماكن التي يمكن التوجه إليها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة بالمدينة ما يلي:

  • برج المملكة
  • حديقة حيوان الملز  
  • حديقة ووتر سبلاش المائية
  • مراكز التسوق العملاقة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في الرياض

نحت الجسم في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض