عملية طي المعدة في الرياض

لم تعد عمليات إنقاص الوزن درباً من الرفاهية، بل هي هامة للحفاظ على الصحة من المشاكل التي يمكن أن تواجهها جراء السمنة.

هناك العديد من العمليات التي تُجرى للهدف ذاته، ألا وهو التخلص من الوزن الزائد عن طريق تصغير حجم المعدة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن واحدة من أحدث العمليات في هذا النطاق ألا وهي عملية طي المعدة في الرياض.

عملية طي المعدة في الرياضفما الذي تعرفه عن الرياض وعن عملية طي المعدة في الرياض؟ وما هي مميزات وعيوب إجراء طي المعدة في الرياض؟ وأين توجد أشهر الأماكن لإجراء طي المعدة في الرياض؟ وكم تبلغ تكاليف عملية طي المعدة في الرياض؟

 

نبذة عن الرياض

الرياض مدينة كبيرة وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، تتميز الرياض بوجود الكثير من الوزارات والمنشآت الحكومية وغير الحكومية بها، الأمر الذي جعلها مدينة رئيسية بالمنطقة.

وانطلاقاً من الاهتمام بجعل الرياض مدينة متكاملة، أنشأ الأطباء والمستثمرون العديد من عيادات التجميل والمستشفيات الخاصة بالجراحات التجميلية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من عيادات جراحات السمنة والمناظير.

 

عملية طي المعدة في الرياض

تعد عملية طي المعدة من أحدث العمليات التي تُجرى بغرض إنقاص الوزن كلياً، وليس لإنقاص كميات الدهون الموضعية التي يمكن أن يعاني منها البعض، ففي هذه الحالة لم تعد عملية طي المعدة مناسبة، ويمكن إجراء عملية شفط الدهون في حين أقر الطبيب مناسبتها للحالة.

يمكن إجراء عملية طي المعدة بإحدى التقنيتين، إما بالتقنية الجراحية وهي التقنية الكلاسيكية التي لم يعد العديد من الأطباء يستخدمها، نظراً لكبر الشق الجراحي المطلوب عمله لإنجازها.

والتقنية الأخرى، هي الأحدث، تقنية المنظار، إذ يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في البطن لإدخال المنظار وإجراء العملية عن طريقه.

تهدف العملية إلى تصغير حجم المعدة عن طريق طيها إلى الداخل وخياطتها بخيوط لا تذوب في الأنسجة، وبالتالي تقل كميات الطعام التي يتناولها الشخص حتى يشعر بالشبع.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية طي المعدة في الرياض

يوجد عدد كبير من العوامل التي تحدد تكلفة طي المعدة في الرياض، أهمها المركز الطبي أو المستشفى الذي تجرى به العملية، وأجر الطبيب المعالج وتكلفة التخدير وغيرها.

لكن في المجمل تعد تكلفة طي المعدة في الرياض مرتفعة نسبياً عن تكلفتها في مدن عربية أخرى إذ تتراوح ما بين 10000 و 15000 دولار أمريكي.

ولكن إذا ما قارنا ما بين هذه التكلفة بتكلفة عمليات جراحية أخرى لنفس السبب، مثل عملية تكميم المعدة، فسوف نجدها منخفضة نسبياً.

تكلفة عملية طي المعدة في الرياض

 

مميزات إجراء عملية طي المعدة في الرياض

  • وجود أطباء استشاريين ومتخصصين، سواء كانوا سعوديين أو وافدين من دول مختلفة، على قدر عالي من الكفاءة والخبرة وقد أجروا العديد من عمليات طي المعدة الناجحة
  • وجود مستشفيات وعيادات على أعلى مستوى من الفخامة والرقي ومجهزة بأحدث الوسائل العلمية والطبية، ولكن يجب الانتباه عند اختيار العيادة أو المستشفى والتأكد من أنها تستحق الثقة
  • لن تسبب اللغة أي عائق لديك، إذ أن اللغة المستخدمة هناك هي اللغة العربية بلهجة محلية مفهومة لأكثر من يتحدثون العربية، بالإضافة إلى انتشار اللغة الإنجليزية في معظم المراكز والعيادات الطبية

مميزات إجراء عملية طي المعدة في الرياض

 

عيوب إجراء عملية طي المعدة في الرياض

بالرغم من المميزات السابقة إلا أن هناك بعض العيوب التي يمكن أن تواجها حين تقرر إجراء طي المعدة في الرياض، وأهمها أن تكاليف العملية نفسها مرتفعة في حين قورنت بالتكاليف في مدن عربية أخرى.

كذلك ترتفع تكاليف الإقامة والمعيشة في الرياض، ومن الصعب إيجاد مكان قليل التكاليف للإقامة به.

 

أشهر الأماكن لإجراء عملية طي المعدة في الرياض

  • مستشفى المملكة
  • مستشفى الجزيرة
  • المركز التخصصي الطبي
  • مركز نيو يو الطبي

أشهر الأماكن لإجراء عملية طي المعدة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عمليات تجميل الأذن في الرياض

تجميل الانف بالابر في الرياض

تكلفة عملية تكميم المعدة في السعودية

تركيب الشعر الدائم في الرياض

تكلفة عملية شد البطن في الرياض

حقن البلازما للوجه في الرياض

أفضل عيادة تجميل في الرياض

افضل عيادات بشرة بالرياض

جهاز فيلا شيب في الرياض

ديرما بن في الرياض

تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

زراعة الرموش في الرياض

زراعة الشنب في الرياض

ابر الجلوتاثيون في الرياض

افضل عيادة ليزر بالرياض للرجال

أفضل عيادة ليزر في جدة

أفضل دكتور تجميل في الرياض

ازالة التثدي عند الرجال بالرياض

نحت الجسم بالليزر بالرياض

حقن الفيلر تحت العين بالرياض