عملية تجميل الأنف في الرياض

لاقت عمليات تجميل الانف مؤخراً وبخاصة عمليات تجميل الأنف رواجاً كبيراً في السعودية وذلك لسعي المملكة نحو التقدم الطبي الدائم والمستمر وجلب العديد من الخبرات العربية والآسيوية في سعيها الحثيث نحو تطوير المنظومة الطبية كاملة في عملية تجميل الأنف

 سنحاول في هذا المقال الإجابة على كل الأسئلة وتوضيح كل المعلومات التي قد تحتاج إلى معرفتها عن عملية تجميل الأنف.

 

عمليات تجميل الأنف في الرياض

تعتبر عملية تجميل الأنف في الرياض – والمعروفة باسم الرينوبلاستي Rhinoplasty – واحدة من أشهر العمليات التجميلية، يتم فيها إعادة تهيئة الأنف وتعديله أو حتى استعادة بعض وظائفه المفقودة أو تجميله عن طريق حل المشاكل مثل الإصابات أو العيوب الخلقية أو العيوب الناتجة عن فشل عملية تجميل أنف سابقة.

هناك العديد من أنواع عملية تجميل الأنف في الرياض فمنها عملية تجميل الأنف المفتوحة وعملية تجميل الأنف المغلقة، يقوم بإجرائها جراحو جراحة تجميل أو جراحو الأنف والأذن في الغالب لتعديل العيوب المصاحبة لوظائف الأنف عن طريق فصل الجلد والأنسجة الخارجية، ثم تعديل التكوين العظمي والغضروفي للأنف لتلائم وظيفته، ثم يتم بعدها تقطيب عملية تجميل الأنف من الداخل لمنع النزيف والتأكد من سرعة الالتئام، إلا أن بعض الحالات لا تحتاج لمثل تلك التدخلات.

 تجميل انف بالرياض

 

أفضل دكتور تجميل أنف في الرياض

هناك العديد من أطباء التجميل المميزين في الرياض، فقد حرصت المملكة على جلب أفضل الخبرات وأفضل الأطباء الذين يشتهرون بالتميز والخبرة الواسعة في إجراء عملية تجميل الأنف.

ويمكنك تحديد أفضل دكتور تجميل الانف في الرياض بالنسبة لك اعتمادًا على عدة عوامل. مثل السؤال عن مدى تعامل الدكتور لعملية تجميل الأنف مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل يستطيع الدكتور تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لمعرفة رأيه في الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على شبكة الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام فريق العمل والدكتور بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل الانف في الرياض بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء جراحة تجميل في الرياض هم:

عيادة فنون الطب
عيادات فنون الطب
تجميل الأنف
التقييم 5 / 5 (3)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

افضل دكتور تجميل انف بالرياض

 

الأسباب التي تستدعي إجراء عملية تجميل الأنف

  1. التشوهات الخلقية التي تظهر عند الولادة نتيجة تعرض الأم لمشاكل وعوامل أثرت سلبياً على نمو الجنين، أو نتيجة بعض العدوى التي تنتقل من الأم للجنين مثل مرض الزهري الذي يؤدي إلى إصابة الطفل بتشوه مشهور بإسم سرج الحصان، من أشهر التشوهات أيضاً غياب حاجز الأنف أو انسداد إحدى فتحتي الأنف.
  2.  الأورام السرطانية التي قد تصيب جلد الأنف وتستدعي تدخلات جراحية.
  3.  العوامل الوراثية مثل الأنف الصغير أو الأنف الكبير.
  4.  مرض الجذام والذي يؤدي إلى تآكل أو تشوه الأنف.
  5.  الإصابات التي تنتج عن المشاجرات أو الحوادث.
  6.  تضخم بعض الغدد الموجودة بعملية تجميل الأنف والتي تؤدي بدورها إلى تضخم الأنف.

عملية تجميل الأنف في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أنواع عمليات تجميل الأنف في الرياض

  1. إعادة بناء أو تهيئة الأنف: هذه العملية ضرورية للمرضى المصابين بتشوه عظام وغضاريف الأنف، يحتاج المريض فيها إلى إضافة عظام أو غضاريف لتعديل شكل الأنف أو حتى مواد صناعية أو فيلرات.
  2. عملية تجميل الأنف: غالباً ما تكون لتصغير الأنف الكبير لإظهاره بصورة أفضل، يتم فيها رفع عظام وغضاريف الأنف.
  3. تعديل حاجز الأنف: في حالات تشوه حاجز الأنف التي تؤدي إلى صعوبة التنفس.
  4. عمليات التجميل الثانوية: يتم تقويم الأنف فيها لرفع بعض التشوهات أو العيوب أو الأشياء التي تم إهمالها في عملية تقويم الأنف الأولى.

 انواع تجميل انف بالرياض

 

أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض

تتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض من 2000 ريال سعودي ما يعادل 500 دولار لتصل إلى 35000 ريال سعودي ببعض الأماكن أي ما يعادل 6500 دولار

يرجع التفاوت في أسعار عملية تجميل الأنف في الرياض فمنها ما هو باهظ الثمن جداً ومنها ما هو غير مكلف، وذلك حسب نوع الإجراء المتبع، واختلاف المكان الذي يتم إجراء العملية فيه، والطبيب الذي سيجري العملية، وأيضاً تختلف من عملية لأخرى فهناك العديد من العمليات البسيطة وهناك ما هو معقد.

  1. الحد الأدنى لعملية تعديل الحاجز الأنفي هو 13,000 إلى 25,000 ريال سعودي.
  2. الحد الأدنى لعملية الأنف المحدب هو 25,000 إلى 35,000 ريال سعودي.
  3. الحد الأدنى لعملية ترميم الأنف هو 35,000 إلى 45,000 ريال سعودي.
  4. الحد الأدنى لعملية تجميل الأنف العريض هو 27,000 إلى 35,000 ريال سعودي.
  5. الحد الأدنى لعملية تجميل الأنف المفتوح هو 25,000 إلى 35,000 ريال سعودي.
  6. الحد الأدنى لعملية تجميل الأنف المغلق هو 35,000 إلى 45,000 ريال سعودي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الإجراءات المتبعة بعد عملية تجميل الأنف

  1.  ينام المريض رافعاً رأسه بزاوية 45 درجة لتفادي حدوث تورمات في الوجه.
  2.  يمنع المريض من رفع الأوزان الثقيلة.
  3.  إستعمال كمادات باردة.
  4.  عدم التعرض المباشر للشمس أو الحرارة لفترات طويلة.
  5.  يمنع النوم على أحد الجانبين أو البطن.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف

مميزات العملية

عيوب العملية

  •  قد يحدث نزيف، ويمكن تفاديه عن طريق المواد القابضة للأوعية الدموية والتقطيب الجيد لمكان الجراحة.
  • يحذر التدخين قبل وبعد العملية تجنباً للمضاعفات.
  •   تورم طفيف في الوجه والشفتين سرعان ما تزول.

تجارب ونتائج تجميل الانف في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الإقامة في مدينة الرياض

تتميز الرياض بتنوع واختلاف أماكن الإقامة فيها فتحتوي المدينة على العديد من الفنادق التي تقدم خدمات فندقية متميزة بأسعار مناسبة، إذ تعتبر المدينة أحد أكثر المدن العالمية نمواً لذلك تتطور الصناعة الفندقية بشكل ملحوظ وغير مسبوق في المدينة، فتحتوي الفنادق على العديد من الخدمات للزوار منها الخدمات الرياضية وخدمات خاصة بالعائلات وغيرها من الخدمات التي تميز فنادق المدينة.

وتتنوع جودة الفنادق في الرياض حيث نجد الفنادق ذات الخمس نجوم مثل فنادق الماريوت والأور كيد، والفنادق ذات الأربع نجوم مثل السليمانية وجراند بلازا والعديد من الفنادق الأخرى.

 

وسائل النقل في الرياض

أدى النمو السكاني الهائل والتوسع العمراني الكبير في مدينة الرياض إلى اختلاف وسائل النقل في المدينة، ويعتبر النقل بالمركبات الخاصة الوسيلة الأكثر شيوعاً في المدينة إذ يمثل تقريباً 90% من الرحلات التي تتم داخل المدينة.

كما تتوفر أيضاً حافلات النقل والتي تقسم إلى  نوعين أحدهما مملوك للشركات الحكومية والآخر تملكه بعض الشركات الخاصة، تربط هذه الحافلات الكثير من الأماكن داخل مدينة الرياض كما أنها تقوم بربط المدينة بالمدن الأخرى في المملكة والدول الأخرى. هناك العديد من وسائل النقل الأخرى في المدينة منها سيارات الأجرة (الليموزين) والقطارات والطائرات.

تجميل الانف في الرياض

 

وسائل الترفيه وأماكن التنزه في الرياض

إذا قمت بزيارة مدينة الرياض فعليك التنزه والاستمتاع، إذ تعتبر الرياض من المدن الجميلة والرائعة والتي تتميز بوجود العديد من الأماكن للتنزه والترفيه فيها.

وتعتبر حديقة الحيوان هي أكثر المناطق الترفيهية شهرة في الرياض والتي تتميز بالجو العائلي الساحر الذي يجذب العائلات وبخاصة الأطفال إذ تحتوي على أماكن التنزه وتجمع العائلات والمقاهي والمطاعم والقطارات الترفيهية للأطفال.

كما تعتبر الحديقة المائية ووتر سبلاش واحدة من أروع أماكن المدينة، تتميز بالبحيرات والشلالات المائية التي تضيف المزيد من المرح والسعادة وتتميز أيضاً بوجود العديد من المساحات الخضراء.

يتواجد أيضا سفوري لاند وهي إحدى أكبر المجمعات الترفيهية المجهزة بأحدث ألعاب الأطفال حيث تنظم العديد من الفعاليات وتتميز بوجود صالات التزلج على الجليد.

وهناك أيضا العديد من الأماكن الساحرة والمميزة التي تتميز بها المدينة مثل برج المملكة الذي يعتبر أكبر مركز تسوق تجاري في المدينة، وبرج الفيصلية والذي يعتبر من أشهر الأماكن في المدينة، حيث يتميز البرج ببنائه الهرمي الرائع. بالإضافة الى العديد من المولات والمراكز التجارية المميزة مثل مركز سينتريا التجاري ومركز غرناطة وخريص مول ومتاجر كارفور.

الاماكن السياحية في الرياض - مشاركة لم تعرض في برنامج قمرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

افضل دكتور تجميل انف بالرياض

تجميل الأنف بالليزر بالرياض

تكلفة عملية تجميل الأنف في الرياض

تجميل الأنف بالخيوط بالرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

خيوط الانف التجميلية في السعودية

أسعار عمليات تجميل الانف في مستشفى دله الرياض

كم تكلفة عملية تجميل الانف في مستشفى الحبيب السعودية؟