عملية تجميل الأنف في الرياض

لاقت العمليات التجميلية مؤخراً وبخاصة عمليات تجميل الأنف رواجاً كبيراً في السعودية وذلك لسعي المملكة نحو التقدم الطبي الدائم والمستمر وجلب العديد من الخبرات العربية والآسيوية في سعيها الحثيث نحو تطوير المنظومة الطبية كاملة.

عملية تجميل الأنف في الرياض

تعتبر الرياض هي المدينة الأشهر والأكثر تميزا في المملكة العربية السعودية في إجراء تلك العملية وذلك لوجود العديد من المستشفيات المجهزة والأطباء ذوي الخبرة والمشهود لهم بالجودة والتميز.

سنحاول في هذا المقال الإجابة على كل الأسئلة وتوضيح كل المعلومات التي قد تحتاج إلى معرفتها عن عملية تجميل الأنف.

 

نبذة عن الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية كما أنها أكبر مدن المملكة، تقع المدينة في الجزء الشرقي من هضبة نجد وتبعد مسافة 800 كيلو متر عن مكة المكرمة، يقطنها حوالي 5 مليون نسمة أغلبهم من السعوديين حيث تصل نسبة السعوديين في الرياض حوالي 60%، وتتنوع باقي الجنسيات الغير سعودية في الرياض لتصل إلى حوالي 40% من سكان المدينة أغلبهم من العرب والآسيويين.

تعتبر الرياض من أكثر المدن العربية توسعاً ونمواً في العديد من المجالات، ونظرا لكونها عاصمة المملكة تعتبر الرياض أحد أهم المدن السعودية لمكانتها الاقتصادية والعمرانية بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي المتميز، فتتواجد فيها العديد من مقرات السفارات والوزارات.

تنقسم المدينة إدارياً إلى خمس عشر بلدية، وتوجد فيها العديد من الجامعات المهمة ومن أشهرها جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أكبر جامعة نسائية في العالم.

تعتبر اللغة العربية هي اللغة السائدة في الرياض والتي يتحدث بها أغلب سكان المدينة، كما تحرص أمانة المدينة على وجود العديد من المترجمين والمتحدثين باللغات العالمية وبخاصة الإنكليزية في العديد من مراكز المدينة المهمة والمستشفيات.

عمليات تجميل الأنف في الرياض

تعتبر عملية تجميل الأنف في الرياض – والمعروفة باسم الرينوبلاستي – واحدة من أشهر العمليات التجميلية، يتم فيها إعادة تهيئة الأنف وتعديله أو حتى استعادة بعض وظائفه المفقودة أو تجميله عن طريق حل المشاكل مثل الإصابات أو العيوب الخلقية أو العيوب الناتجة عن فشل عملية تجميل أنف سابقة.

هناك العديد من أنواع عمليات تجميل الأنف في الرياض فمنها عملية تجميل الأنف المفتوحة وعملية تجميل الأنف المغلقة، يقوم بإجرائها جراحو التجميل أو جراحو الأنف والأذن في الغالب لتعديل العيوب المصاحبة لوظائف الأنف عن طريق فصل الجلد والأنسجة الخارجية، ثم تعديل التكوين العظمي والغضروفي للأنف لتلائم وظيفته، ثم يتم بعدها تقطيب الأنف من الداخل لمنع النزيف والتأكد من سرعة الالتئام، إلا أن بعض الحالات لا تحتاج لمثل تلك التدخلات.

عملية تجميل الأنف

 

الأسباب التي تستدعي إجراء عملية تجميل الأنف

  1. التشوهات الخلقية التي تظهر عند الولادة نتيجة تعرض الأم لمشاكل وعوامل أثرت سلبياً على نمو الجنين، أو نتيجة بعض العدوى التي تنتقل من الأم للجنين مثل مرض الزهري الذي يؤدي إلى إصابة الطفل بتشوه مشهور بإسم سرج الحصان، من أشهر التشوهات أيضاً غياب حاجز الأنف أو انسداد إحدى فتحتي الأنف.
  2.  الأورام السرطانية التي قد تصيب جلد الأنف وتستدعي تدخلات جراحية.
  3.  العوامل الوراثية مثل الأنف الصغير أو الأنف الكبير.
  4.  مرض الجذام والذي يؤدي إلى تآكل أو تشوه الأنف.
  5.  الإصابات التي تنتج عن المشاجرات أو الحوادث.
  6.  تضخم بعض الغدد الموجودة بالأنف والتي تؤدي بدورها إلى تضخم الأنف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أنواع عمليات تجميل الأنف في الرياض

  1. إعادة بناء أو تهيئة الأنف: هذه العملية ضرورية للمرضى المصابين بتشوه عظام وغضاريف الأنف، يحتاج المريض فيها إلى إضافة عظام أو غضاريف لتعديل شكل الأنف أو حتى مواد صناعية أو فيلرات.
  2. عملية تجميل الأنف: غالباً ما تكون لتصغير الأنف الكبير لإظهاره بصورة أفضل، يتم فيها رفع عظام وغضاريف الأنف.
  3. تعديل حاجز الأنف: في حالات تشوه حاجز الأنف التي تؤدي إلى صعوبة التنفس.
  4. عمليات التجميل الثانوية: يتم تقويم الأنف فيها لرفع بعض التشوهات أو العيوب أو الأشياء التي تم إهمالها في عملية تقويم الأنف الأولى.

عملية تجميل الأنف

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف

مميزات العملية
  •  تعديل شكل الأنف مثل تصغير الأنف كبير الحجم وتكبير الأنف صغير الحجم.
  •  إزالة الحدبات والندبات واعوجاج الأنف.
  •  تناسق كلا جانبي الأنف.
  •  إستعادة مجرى التنفس للأنف المكتوم.
  •  تصغير حجم فتحات الأنف.
عيوب العملية
  •  النزيف، ويمكن تفاديه عن طريق المواد القابضة للأوعية الدموية والتقطيب الجيد لمكان الجراحة.
  •  التهاب القصبة الهوائية، لذلك يمنع التدخين قبل العملية بمدة محددة.
  •  حدوث بعض النتائج الغير مرغوبة والتي تفتح الباب لإجراء عملية أخرى ثانوية.
  •  تورمات الوجه والشفتين.

 

الإجراءات المتبعة بعد عملية تجميل الأنف

  1.  ينام المريض رافعاً رأسه بزاوية 45 درجة لتفادي حدوث تورمات في الوجه.
  2.  يمنع المريض من رفع الأوزان الثقيلة.
  3.  إستعمال كمادات باردة.
  4.  عدم التعرض المباشر للشمس أو الحرارة لفترات طويلة.
  5.  يمنع النوم على أحد الجانبين أو البطن.

 

 عملية تجميل الأنف بالليزر في الرياض

هناك العديد من الأضرار الجانبية التي تنتج عند إجراء عمليات التجميل الأنف، وهنا يبرز دور عملية تجميل الأنف بالليزر، حيث بات من الشائع في الرياض استخدام الليزر في عمليات تجميل الأنف.

لا يقوم الليزر بدور كبير في العملية بحد ذاتها، وإنما يتركز دوره الأساسي في إجراء الشقوق الجراحية للتقليل من الآثار الجانبية للعملية.

فوائد عملية تجميل الأنف بالليزر:

  • تكون العملية دقيقة جداً ولا تحتاج إلى جراحات كبيرة.
  • لا يوجد نزيف أثناء العملية.
  • يمكن إجرائها بتخدير موضعي.
  • توفر الوقت حيث يمكن إتمام العملية في 15 دقيقة.
  • تخفف من التورم الناتج بعد الجراحة.

أفضل دكتور تجميل أنف في الرياض

هناك العديد من أطباء التجميل المميزين في الرياض، فقد حرصت المملكة على جلب أفضل الخبرات وأفضل الأطباء الذين يشتهرون بالتميز والخبرة الواسعة في إجراء عمليات تجميل الأنف.

ويمكنك تحديد أفضل دكتور تجميل أنف في الرياض بالنسبة لك اعتمادًا على عدة عوامل. مثل السؤال عن مدى تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل يستطيع الدكتور تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لمعرفة رأيه في الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على شبكة الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام فريق العمل والدكتور بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أنف في الرياض بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء تجميل الأانف في الرياض هم:

  • دكتور محمد الناصر
  • دكتور محمد قديح
  • الدكتور خالد الزهراني

نوصيك بشدة بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل أنف في الرياض

عمليات التجميل في السعودية featured

 

مركز نيو يو الطبي

أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض

تتفاوت أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض فمنها ما هو باهظ الثمن جداً ومنها ما هو غير مكلف. تختلف التكلفة باختلاف المكان الذي يتم إجراء العملية فيه، وبحسب الطبيب الذي سيجري العملية، وأيضاً تختلف من عملية لأخرى فهناك العديد من العمليات البسيطة وهناك ما هو معقد.

تتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف في الرياض من 2000 ريال سعودي ما يعادل 500 دولار لتصل إلى 25000 ريال سعودي ببعض الأماكن أي ما يعادل 6500 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل مستشفى لتجميل الأنف في الرياض

للحصول على أفضل النتائج من العمليات التجميلية، يجب الذهاب إلى أفضل مستشفى لتجميل الأنف، ففي الرياض التي تتمير مستشفياتها بالجودة يوجد العديد من المراكز والمستشفيات المهمة التي يمكن إجراء عملية تجميل الأنف فيها بدون قلق أو خوف على نتيجة العملية.

تمتاز العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في الرياض بنسب نجاح ممتازة وبأسعار مناسبة لعمليات تجميل الأنف. يعتبر مستشفى دلة أفضل مستشفى لتجميل الأنف في مدينة الرياض، كما يوجد أيضاً بعض المراكز المتخصصة بالتجميل مثل مركز ريفريش للتجميل، حيث تتضمن عيادات “ريفريش” مجموعة من الأقسام مثل الجلدية، جراحة التجميل، الحقن التجميلية، العلاج بالليزر.

هناك أيضاً عيادات ديرما التي تضم خمسة مراكز مترابطة وهي: مركز طب وجراحة الجلد، مركز الجراحات التجميليّة والترميمية، مركز العلاج بالليزر، مركز زراعة الشعر ومركز العناية بالبشرة والعديد من المراكز والعيادات المتخصصة.

اثناء تجميل الانف

 

الإقامة في مدينة الرياض

تتميز الرياض بتنوع واختلاف أماكن الإقامة فيها فتحتوي المدينة على العديد من الفنادق التي تقدم خدمات فندقية متميزة بأسعار مناسبة، إذ تعتبر المدينة أحد أكثر المدن العالمية نمواً لذلك تتطور الصناعة الفندقية بشكل ملحوظ وغير مسبوق في المدينة، فتحتوي الفنادق على العديد من الخدمات للزوار منها الخدمات الرياضية وخدمات خاصة بالعائلات وغيرها من الخدمات التي تميز فنادق المدينة.

وتتنوع جودة الفنادق في الرياض حيث نجد الفنادق ذات الخمس نجوم مثل فنادق الماريوت والأور كيد، والفنادق ذات الأربع نجوم مثل السليمانية وجراند بلازا والعديد من الفنادق الأخرى.

 

وسائل النقل في الرياض

أدى النمو السكاني الهائل والتوسع العمراني الكبير في مدينة الرياض إلى اختلاف وسائل النقل في المدينة، ويعتبر النقل بالمركبات الخاصة الوسيلة الأكثر شيوعاً في المدينة إذ يمثل تقريباً 90% من الرحلات التي تتم داخل المدينة.

كما تتوفر أيضاً حافلات النقل والتي تقسم إلى  نوعين أحدهما مملوك للشركات الحكومية والآخر تملكه بعض الشركات الخاصة، تربط هذه الحافلات الكثير من الأماكن داخل مدينة الرياض كما أنها تقوم بربط المدينة بالمدن الأخرى في المملكة والدول الأخرى. هناك العديد من وسائل النقل الأخرى في المدينة منها سيارات الأجرة (الليموزين) والقطارات والطائرات.

 

المترجمين ومدى توافرهم في الرياض

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية والسائدة في المملكة العربية السعودية والرياض، وعلى الرغم من اختلاف اللهجة السعودية عن العديد من لهجات الدول العربية الأخرى، إلا أنه من السهل فهمها أو التعامل بها داخل المدينة ومن السهل أيضا التحدث باللغة العربية الفصحى.

تحرص المستشفيات على تواجد الأطباء الذين يتحدثون بعير العربية وبخاصة الإنكليزية، حتى الأطباء الأجانب الذين لا يستطيعون التحدث بالعربية فتوفر المستشفيات من يستطيع الترجمة عنهم أو يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية على الأقل.

لباس المملكة العربية السعودية

 

وسائل الترفيه وأماكن التنزه في الرياض

إذا قمت بزيارة مدينة الرياض فعليك التنزه والاستمتاع، إذ تعتبر الرياض من المدن الجميلة والرائعة والتي تتميز بوجود العديد من الأماكن للتنزه والترفيه فيها.

وتعتبر حديقة الحيوان هي أكثر المناطق الترفيهية شهرة في الرياض والتي تتميز بالجو العائلي الساحر الذي يجذب العائلات وبخاصة الأطفال إذ تحتوي على أماكن التنزه وتجمع العائلات والمقاهي والمطاعم والقطارات الترفيهية للأطفال.

كما تعتبر الحديقة المائية ووتر سبلاش واحدة من أروع أماكن المدينة، تتميز بالبحيرات والشلالات المائية التي تضيف المزيد من المرح والسعادة وتتميز أيضاً بوجود العديد من المساحات الخضراء.

يتواجد أيضا سفوري لاند وهي إحدى أكبر المجمعات الترفيهية المجهزة بأحدث ألعاب الأطفال حيث تنظم العديد من الفعاليات وتتميز بوجود صالات التزلج على الجليد.

وهناك أيضا العديد من الأماكن الساحرة والمميزة التي تتميز بها المدينة مثل برج المملكة الذي يعتبر أكبر مركز تسوق تجاري في المدينة، وبرج الفيصلية والذي يعتبر من أشهر الأماكن في المدينة، حيث يتميز البرج ببنائه الهرمي الرائع. بالإضافة الى العديد من المولات والمراكز التجارية المميزة مثل مركز سينتريا التجاري ومركز غرناطة وخريص مول ومتاجر كارفور.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض

البوتكس في الرياض

أماكن أخرى لإجراء عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف في الكويت

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية تجميل الأنف في الإمارات

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية تجميل الأنف في إيران