عملية بالون المعدة في دبي

عملية بالون المعدة في دبي
عملية بالون المعدة في دبي
أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات. خريجة كلية صيدلة بجامعة الزقازيق مع خبرة 4 سنوات في العمل كصيدلانية. أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين. أعمل على كتابة وترجمة مقالات طبية علمية لموقع الطبي منذ عامين. شاركت في العديد من مشاريع الترجمة مثل مشروع ترجمة موقع
إنشاء: Sept 7, 2022 · تحديث: Sept 7, 2022

عملية بالون المعدة في دبي

عملية بالون المعدة في دبي

ازدهرت عمليات التجميل في الإمارات وخاصة في دبي خلال السنوات الماضية بصورة كبيرة، حتى غدت إحدى أكثر المدن إجراءً لهذا النوع من العمليات حسب تصنيف الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS. تأتي عمليات التجميل الخاصة بتحسين مظهر القوام مثل عملية شفط الدهون وقص بالون المعدة بالإضافة إلى اجراء عملية بالون المعدة في دبي في مرتبة متقدمة من حيث معدلات الطلب والإقبال؛ حيث أنها تعد من عمليات تجميل التي تهم الرجال والنساء على السواء، كما أن الهدف منها ليس تجميلياً فقط ولا يقتصر على تحسين المظهر العام إنما هي إحدى وسائل إنقاص الوزن و الحد من السمنة وما قد يترتب عليها من مضاعفات صحية خطيرة.

مقدمة حول دبي و عملية بالون المعدة بها  

تطل إمارة دبي على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وتقع على مساحة 4,114 كم2 تقريباً وهي واحدة من كبرى المراكز الحضارية والثقافية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل، يبلغ عدد سكان دبي قرابة 2.5 مليون نسمة حسب تعداد عام 2016 وقد أصبحت خلال السنوات الماضية واحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية كما تصنف حالياً ضمن المدن الأكثر تقدماً في مختلف القطاعات.

اتجه العالم خلال الفترة الأخيرة إلى بدائل العمليات غير الجراحية بعد أن أثبتت قدرتها على تحقيق نتائج أقرب إلى المثالية وفي ذات الوقت الحد من احتمالات التعرض لأي من الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة للجراحات التقليدية، ولأن الإمارات بشكل عام تحرص على مواكبة التطورات الطبية في العالم كان من الطبيعي أن تأتي اجراء بالون المعدة في دبي في مرتبة متقدمة -بين مختلف الإجراءات البديلة- من حيث معدلات الطلب والإقبال وذلك بفضل ما توفره من مزايا مثل:

  1. إنقاص الوزن للجسم بنسب مرتفعة تتراوح ما بين 10 إلى 35% تقريباً
  2. تفادي مخاطر الجراحات التقليدية
  3. ملائمة عملية بالون المعدة لمختلف الحالات وجميع درجات السمنة

لا تقتصر نتائج اجراء بالون المعدة على التخسيس والوصول للوزن المثالي فقط في وقت قليل، ولكن الغرض الأساسي من جراحات السمنة هو علاج الأمراض المرتبطة بالسمنة أو الوقاية منها ومن أهم هذه الأمراض ما يلي: ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والأوعية الدموية، مرض السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول.

يتم الإعتماد في إجراء بالون المعدة في دبي على أنماط متعددة من البالونات الطبية التي يتم إدخالها إلى داخل المعدة عبر الفم، إلا أنها تختلف من حيث المادة المالئة والتي قد تكون محلولاً ملحياً أو غاز الهيدروجين، وكذلك تختلف من حيث مدة البقاء في داخل المعدة ومعدل إنقاص الوزن الناتج عنها، من أبرز أنواع بالون المعدة المستخدمة في العملية الآتي:

  1. بالون ريشيب RESHAPE
  2. بالون ORBERA
  3. كبسولات الأوبالون OBALON

إجراء عملية بالون المعدة في دبي

كبسولة بالون المعدة

كبسولة بالون المعدة أو الكبسولة الذكية هي بالون مضغوط بحجم كبسولة فيتامين تتصل بقسطرة دقيقة، وتمتليء بالهواء عند وصولها إلى المعدة لتشغل حجماً من المعدة، قرابة ثلث المعدة تقريباً، مما يساعد على سرعة الشبع وبالتالي يقل استهلاك الشخص للطعام.

تتميز كبسولة المعدة بأنها لا تحتاج إلى منظار لإدخالها ولا إلى تخدير مثل بالون المعدة، وإنما هي إجراء بسيط غير جراحي، ولا تحتاج إلى إخراجها أيضاً إذ تتلاشى من تلقاء نفسها بعد 4 أشهر.

تناسب كبسولة بالون المعدة الأشخاص الذين لديهم وزن زائد متوسط، حيث تساعد على إنقاص نحو 15 كيلو جرام.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA  لم تسمح بتداولها في الولايات المتحدة حتى الآن.

مراكز إجراء عمليات بالون المعدة في دبي

تعد اجراء بالون المعدة واحدة من أكثر عمليات التجميل طلباً في دبي وبناء على ذلك كان من الطبيعي أن تتضاعف أعداد مراكز التجميل التي تجريها. يتوفر في دبي اليوم عدد كبير من المراكز والعيادات التي تجري تلك العملية اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية وتحت إشراف نخبة الأطباء ومنها:

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

مراكز اجراء عملية بالون المعدة في دبي

تكلفة بالون المعدة في مدينة دبي  

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة اجراء بالون المعدة في دبي من 8000 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة في بعض الحالات، مما يعني ارتفاعها نسبياً عن متوسط السعر العالمي المتعارف عليه؛ حيث يمكن إجراء ذات العملية في إنجلترا بأسعار تبدأ من 5000 دولار أمريكي تقريباً، كما يمكن الحصول على أسعار أقل في بعض الدول الأخرى مثل تركيا أو بولندا.

تكلفة عملية بالون المعدة في دبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية بالون المعدة في دبي

تتلخص عيوب إجراء بالون المعدة وعمليات التجميل بصفة عامة في الارتفاع النسبي في متوسط التكلفة بمحلول ملحي ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أيضاً جودة الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى اعتماد دبي على العمالة الآسيوية الوافدة في أغلب القطاعات مما قد يعيق عملية التواصل أمام الزائر الذي لا يجيد تحدث الإنجليزية وحينها يمكن الاستعانة بمترجم خاص.

توفر مراكز التجميل في دبي في مقابل تلك العيوب العديد من المزايا التي وضعتها على خريطة المنافسة العالمية في ذلك المجال الطبي ومن أبرزها:

  1. الاعتماد على أحدث الوسائل والأجهزة الطبية المعروفة عالمياً
  2. تعدد خيارات بالونات داخل المعدة المستخدمة بما يناسب مختلف الحالات
  3. التعاون مع نخبة من كبار الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة
  4. تطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتفعيل برنامج مكافحة انتقال العدوى
  5. توفير أعلى درجات الرعاية الصحية قبل وبعد العملية  

مميزات عملية بالون المعدة في دبي

تجربتي مع بالون المعدة

شارك الباحث السعودي عبدالله الفيفي تجربته مع بالون المعدة عبر قناته على يوتيوب، موضحاً أنه لجأ إلى تركيب بالون المعدة نظراً لتكاسله عن ممارسة الرياضة، وقال إن الإجراءات تمت بشكل سريع، وقبل العملية ينبغي الصيام لأكثر من 24 ساعة، وفي يوم العملية قاموا بتخديره كليا، وبعد الإفاقة استطاع العودة إلى المنزل.

ولكن المشكلة التي واجهت السيد عبدالله هي شعوره بالغثيان الشديد رغم العلاجات التي صُرفت له، واستمر الغثيان لمدة 7 ساعات مع عدم القدرة على التقيؤ، وكان الأمر مرهقاً له جداً واستمر لمدة 3 أيام حتى هدأ شعور الغثيان.

أما عن نتائج بالون المعدة فيحكي عبدالله أنه بعد مرور شهرين لم تكن النتائج قوية بما يكفي، وبعد 6 شهور اتضح له أنها لم تجدي نفعاً معه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

أماكن الإقامة في دبي

يمكن تقسيم أماكن الإقامة في دبي من حيث المستوى إلى فئتين رئيسيتين كالآتي:

الأماكن الاقتصادية

تتمثل تلك الأماكن في مجموعة الفنادق من تصنيف ثلاث : أربع نجوم والتي تقدم خدمات فندقية متوسطة المستوى بأسعار تبدأ من 60 دولار أمريكي تقريباً ومنها:

  • Naif View Hotel
  • Arabian Park Hotel
  • Al Khaleej Grand Hotel

الأماكن الفاخرة

تتوفر في دبي العديد من الفنادق العالمية التي تناسب الباحثين عن الفخامة والرفاهية وتتراوح أسعار الإقامة في الفنادق من ذلك النوع ما بين 150 إلى 500 دولار أمريكي لكل ليلة ومن أبرزها:

  • Le Meridien Dubai
  • Hilton Dubai Jumeirah
  • Grand Hyatt Dubai

اماكن الاقامة في دبي

خيارات النقل والمواصلات في دبي

تعد سيارات الأجرة وسيلة المواصلات الأوسع انتشاراً والأكثر استخداماً في دبي ويمكن طلبها من خلال تطبيقات الهاتف، هذا إلى جانب العديد من وسائل المواصلات الأخرى مثل حافلات النقل العام وخطوط المترو بالإضافة إلى إمكانية الحصول على خدمات الليموزين من خلال الفنادق ومكاتب تأجير السيارات الخاصة.

وسائل المواصلات في دبي

خدمات الرعاية الصحية

بلغت المنظومة الصحية في دولة الإمارات بشكل عام درجة عالية من التقدم، حيث أصبحت كافة المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة تقدم خدمات طبية مميزة تطابق معايير الجودة العالمية، يمكن التعرف على أقرب المؤسسات العلاجية من مقر إقامتك عبر دليل المواقع المتوفر في الفنادق أو من خلال تطبيقات الهاتف، كما خصصت الجهات المعنية رقم الهاتف (998) لطلب نجدة الإسعاف في حالات الطوارئ الصحية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

كيفية استغلال الرحلة سياحياً  

أصبحت مدينة دبي خلال السنوات الماضية إحدى أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم وبناء على ذلك في حالة التوجه إليها يجب عدم إهدار الفرصة والحرص على زيارة المعالم والمنشآت السياحية التي تحتويها والتي تجذب ملايين السائحين سنوياً ومن أشهرها:

  • برج خليفة في دبي
  • مراكز التسوق الكبرى
  • حديقة حيوانات دبي
  • المنتجعات السياحية
  • قرية التراث والغوص
  • زيارة الأحياء التاريخية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في دبي

تغيير لون العين في دبي

شد الوجه في دبي

بالون المعدة في دبي

نحت الجسم بالليزر في دبي

حقن الشعر بالبلازما في دبي

عملية قص المعدة في دبي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...