تركيب الكبسولة المبرمجة الحبيب وكل ما يخصها

تركيب الكبسولة المبرمجة الحبيب وكل ما يخصها

خلال الآونة الأخيرة شاع السؤال عن الكبسولة المبرمجة الحبيب من قبل الكثير من المرضى الراغبين في إجراء هذه التقنية، حيث حازت كبسولات المعدة المبرمجة في مستشفى الحبيب على الكثير من الأصداء الواسعة بين شريحةٍ واسعة من المرضى، بفضل ما تحققه من نتائج رائعة وفعالية لا نظير لها.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول إجراء كبسولة المعدة في مستشفيات الحبيب فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بالموضوع، ما هي أهم مميزاتها وعيوبها، كم تبلغ تكلفتها المحتملة، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي كبسولة المعدة المبرمجة (الكبسولة الذكية)؟

الكبسولة المبرمجة للمعدة هي واحدة من التقنيات غير الجراحية التي تهدف إلى خسارة الوزن وعلاج مشكلة السمنة، وتعد كبسولة المعدة من بين التقنيات الفعالة التي لا نظير لها في شد الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة بصورةٍ ملحوظة، بما يتراوح ما بين 15 إلى 20 كيلوجرام من الوزن تقريباً بالنسبة لمعظم المرضى.

تبقى الكبسولة الذكية في الجهاز الهضمي مدةً تتراوح ما بين 3 إلى أربعة أشهر تقريباً، وعادةً ما يتم فقدان ما يتراوح ما بين 70% إلى 80% تقريباً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمل كبسولة المعدة، وخلال تلك المدة تتضاءل شهية المريض تجاه تناول الطعام بصورةٍ ملحوظة.

ما هي كبسولة المعدة المبرمجة (الكبسولة الذكية)؟

 

ما هي مميزات إجراء كبسولة المعدة المبرمجة في الحبيب؟

يمتاز إجراء كبسولة المعدة في الحبيب بالعديد من المزايا مقارنة بغيرها من المستوصفات الأخرى ، ومن بين تلك المزايا نورد لكم ما يلي:

  1. وجود طاقم متمكن من أفضل أطباء جراحة السمنة، ذوي الخبرة الطويلة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات، مما يضمن للمريض القيام بها بأعلى درجات الكفاءة والجودة والسلامة.
  2. جودة إجراءات التعقيم والاهتمام بمعايير النظافة، مما يضمن سلامة المريض وعدم تعرضه لأي نوع من أنواع العدوى خلال مدة مكوثه في المستشفى.
  3. استخدام أفضل الأدوات والخامات في العملية وأكثرها جودةً، مما يضمن للمريض نجاح التقنية بصورةٍ كبيرةً مقارنةً بالعديد من المراكز والمستشفيات الأخرى.

ما هي مميزات إجراء كبسولة المعدة المبرمجة في الحبيب؟

 

ما هي مخاطر كبسولة المعدة المبرمجة؟

على الرغم من كافة المزايا السابقة التي تمنحها لك كبسولة المعدة، إلا أنها قد تتضمن العديد من المخاطر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. في بعض الأحيان قد يصاب المريض بردة فعل تحسسية تجاه كبسولة المعدة، لكنها تظل احتماليةً بالغة الضآلة.
  2. في بعض الأوقات قد تتسبب كبسولة المعدة بانسداد الأمعاء، حيث تتسرب السوائل الموجودة في الكبسولة وتتحرك تجاه الأمعاء، وهو ما يتسبب في انسدادها.
  3. قد تتسبب كبسولة المعدة المبرمجة في إصابة المريض بالغثيان والقيء لمدة عدة أيام، لكنه سرعان ما يتحسن بمرور الوقت.

ما هي مخاطر كبسولة المعدة المبرمجة؟

 

كيف يتم تركيب الكبسولة المبرمجة للمعدة في الحبيب؟

لا يحتاج تركيب الكبسولة المبرمجة في الحبيب إلى بذل الكثير من الجهد في تركيبها، كل ما على المريض القيام به هو ابتلاع الكبسولة من خلال الفم بواسطة القليل من الماء، دون الحاجة إلى الخضوع للتخدير الكلي أو الموضعي، ودون التسبب في شعور المريض بالألم أو الحاجة لتناول المسكنات، وتتمثل طريقة تركيب كبسولة المعدة بالحبيب في الخطوات التالية:

  1. يبدأ المريض في ابتلاع كبسولة المعدة المبرمجة، والتي تتصل بأنبوبٍ رفيع متصل ببالون المعدة، وذلك من خلال القليل من الماء فحسب.
  2. بعد اتمام عملية ابتلاع الكبسولة يقوم الطبيب أو جراح عمليات السمنة بتعبئة البالون بالسائل، وذلك من خلال أنبوب رفيع، ومن ثم يقوم الطبيب بإزالة البالون.
  3. يبقى كبسول المعدة كما هو لمدة 4 أشهر تقريباً، ومن ثم يبدأ في التحلل والخروج مع الفضلات، وخلال تلك المدة تؤدي كبسولة المعدة عملها في خسارة الوزن.

كيف يتم تركيب الكبسولة المبرمجة للمعدة في الحبيب؟

 

ما الفرق بين تركيب كبسولة المعدة الذكية وبالون المعدة؟

يكمن الفرق بين كبسولة المعدة الذكية المبرمجة وبالون المعدة في آلية تركيب هذه التقنيات، حيث عادةً ما يتم تركيب بالون المعدة باستخدام المنظار، بالإضافة إلى ضرورة إزالة كبسول المعدة باستخدام المنظار كذلك تحت تأثير التخدير الكلي، بينما لا تتطلب عملية تثبيت كبسولة المعدة المُبرمجة كافة هذه الخطوات.

ما الفرق بين تركيب كبسولة المعدة الذكية وبالون المعدة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم يبلغ سعر الكبسولة المبرمجة في الحبيب؟

يتراوح سعر الكبسولة المبرمجة مستشفى الحبيب ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً، أي ما يتراوح ما بين 7500 إلى 18700 ريال سعودي تقريباً، هذه التكلفة عادةً ما تختلف من مريض لآخر وفقاً لعوامل متعددة، وعلى رأسها مهارة الطبيب أو جراح السمنة وعدد سنوات الخبرة الطبية، بالإضافة إلى حالة المريض الصحية وتكلفة السياحة التجميلية إن وُجدت.

كم يبلغ سعر الكبسولة المبرمجة في الحبيب؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع كبسولة المعدة المُبرمجة في الحبيب

يحكي صقر 31 عاماً من الرياض عن تجربته مع كبسولة المعدة المُبرمجة فيقول: “لفترةٍ طويلة كنت أعاني من السمنة وزيادة الوزن بصورةٍ ملحوظة، إلى أن سمعت عن التقنيات غير الطبية لعلاج السمنة ومن بينها كبسولة المعدة المبرمجة وبالون المعدة، وبعد توجهي إلى الحبيب التخصصي نصحني جراح السمنة بإجراء كبسولة المعدة نظراً لمزاياها المتعددة مقارنةً بالتقنيات الأخرى لخسارة الوزن. وبالفعل فقد بدأت في تركيب كبسولة المعدة والتي كانت في غاية السهولة، دون الحاجة إلى التخدير الموضعي أو الشعور بالألم، وفي ظل العناية الشديدة التي حصلت عليها من قبل الطاقم الطبي في المستشفى، وخلال الأربعة أشهر اللاحقة للعملية خسرت ما يقرب من 22 كيلوجرام من الوزن، في ظل انخفاض رغبتي في تناول الطعام، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع كبسولة المعدة المُبرمجة في الحبيب كانت رائعة”.

تجربتي مع كبسولة المعدة المُبرمجة في الحبيب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أسعار الكبسولة المبرمجة

الاثار الجانبية لكبسولة المعدة المبرمجة

اضرار كبسولة تكميم المعدة

كبسولة بالون المعدة في الدمام

ما الفرق بين قص المعدة والتكميم؟

أضرار عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار