متى يتم إزالة البالون من المعدة؟

متى يتم إزالة البالون من المعدة؟

شاع إجراء عملية تكميم المعدة بالبالون؛ لما أحرزته من نتائج مبشرة للغاية، وناجحة في إنقاص الوزن لدى المرضى الذين فشلت أنظمة الرجيم والرياضة في إنقاص وزنهم؛ أو لم يستطيعوا اتباع هذه الأنظمة بدقة، ويعتبر هذا الإجراء من الإجراءات الآمنة بشكل كبير؛ مقارنةً بالبدائل الجراحية من عمليات السمنة، كما أن تركيب البالون بالمعدة مؤقت؛ ويتم ازالة البالون من المعدة بعد فترة محددة، دون أي تغيير في أو إزالة أجزاء من المعدة أو الجهاز الهضمي

 

ما هو بالون المعدة؟

بالون المعدة، ويطلق عليه أيضا التكميم غير الجراحي؛ هو عملية بسيطة تجرى باستخدام المنظار لإدخال كبسولة من السيليكون إلى المعدة، ثم تُملأ هذه الكبسولة بمحلول ملحي أو بغاز معين، حتى تصل إلى حجم يوازي ثلث حجم المعدة تقريباً، مما يقلص المساحة الاستيعابية للطعام في المعدة، ويعزز الشعور السريع بالامتلاء، والشبع لفترات طويلة، فيقل استهلاك الطعام؛ وبالتالي يحدث الفقدان التدريجي للوزن.

 وعند الوصول للوزن المستهدف يتم إزالة بالون المعدة، ولكن لا يصلح بالون المعدة إلا في الأوزان التي تقل مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40، ويفضل ألا تتعدى 35 BMI لإحراز أفضل النتائج.

متى يتم إزالة البالون من المعدة؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متى يتم ازالة البالون من المعدة ؟

ازالة البالون من المعدة يتوقف على عاملين رئيسيين، أولهما نوع البالون؛ فبعض أنواع البالون يزال بعد أربع أشهر فقط، وهناك أنواع يمكن إزالتها بعد عام، لكن أغلب أنواع البالون المعتمدة من FDA  تزال بعد 6 أشهر تقريباً.

أما العامل الثاني؛ فهو رؤية الطبيب والوصول إلى النتيجة المرجوة، فقد يرى الطبيب حتمية تركيب بالون آخر بعد انتهاء مدة البالون الأول؛ للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وقد يرى الطبيب أنه لابد من إزالة البالون، وعدم تركيب آخر حتى مع عدم الوصول إلى النتيجة المطلوبة لأي أضرار صحية محتملة.

كما أنه هناك حالات طارئة ونادرة تحتم إزالة البالون؛ عند حدوث ثقب غير متوقع فيه.

 

ما الارشادات الواجب إتباعها بعد إزالة البالون من المعدة؟

يجب عليك الحفاظ على نتائج فقدان الوزن التي أحرزتها في فترة وجود البالون بالمعدة؛ عن طريق اتباع نفس نمط الغذاء الصحي الذي أرشدك إليه الطبيب في فترة  وجود البالون السابقة، والمحافظة على أداء التمرينات الرياضية بانتظام، والمتابعة المستمرة مع الطبيب لتغيير هذا النظام الغذائي؛ بما يوافق حالتك الصحية بشكل دوري.

كما أن  الطبيب قد يصف لك بعض الأدوية المضادة للحموضة والارتجاع المريئي، ومسكن بسيط في ال 48 ساعة بعد عملية إزالة البالون؛ لتجنب حدوث أي آثار جانبية أو إحساس بحرقة المعدة.

ما الارشادات الواجب إتباعها بعد إزالة البالون من المعدة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

ما هو أقل وزن لعملية تكميم المعدة؟

كيف أعرف عملية إنقاص الوزن المناسبة لي؟

ما الذي يجب أن أعرفه قبل حقن الدهون؟

تكميم المعدة ام بالون المعدة

متى أحتاج إلى سناب أون سمايل أو ابتسامة هوليود

هل الاكزيما معدية ام لا؟

هل الليزر يزيل الندوب نهائي؟