بالون المعدة في الكويت

شهدت الكويت إقبالًا كبيرًا من قبل الرجال والنساء على مختلف عمليات تخسيس الجسم، ولا يعتبر هذا أمرًا يدعو للعجب إن علمنا أن نسبة البدانة في الكويت وصلت إلى 74.2٪ من إجمالي عدد السكان، كما احتلت الكويت المركز الثاني عالميًا في سمنة النساء بنسبة 55.2% وفق تقرير أعدته مجلة ذي إيكونومست.

جاءت عملية بالون المعدة من ضمن الخيارات الناجحة التي اجتذبت عددًا كبيرًا من الرجال والنساء على مدار العشر أعوام الماضية، بعد تزايد عدد التجارب الناجحة لعملية بالون المعدة، خاصة أن نتائجها فعالة جدًا في حالة ما التزم المريض بتعليمات الدكتور بعد العملية، كما أنها تغني عن بعض المخاطر والآلام  التي تسببها عملية تكميم المعدة والتي تُعتبر مخيفة للبعض.

 

بالون المعدة في الكويت

 

ما يجب أن تعرفه عن الكويت وعملية بالون المعدة بها

تندرج عملية بالون المعدة تحت نطاق العمليات غير الجراحية التي يتم إجراؤها لغرض إنقاص الوزن، وتعتمد فكرتها على إشغال مساحة من المعدة ببالون طبي لتقليص المساحة التي تستقبل الطعام ومن ثًم تساعد الشخص على سرعة الشعور بالشبع، ويُستخدم في تلك العملية بالون واحد أو أكثر، حيث يتم إدخاله فارغًا إلى المعدة بواسطة منظار عن طريق الفم وبعدها يتم ملؤه بمحلول سائل أو غاز، ولا يستغرق هذا الأمر أكثر من 30 دقيقة.

جدير بالذكر أن بالون المعدة في الكويت يعتبر عملية غير جراحية لا تحتاج إلى شق طبي ولا خياطة وفي نفس الوقت تعتبر نتائجه مؤقتة؛ حيث إن البالون يُترك بالمعدة فترة تتراوح ما بين 6: 9 أشهر فقط، وبعدها يتم إخراجه حيث يفقد الشخص الوزن الزائد خلال تلك المدة.

هناك العديد من أنواع بالون المعدة في الكويت والتي عادة ما تكون مضمونة بشهادة خبراء الجراحات التجميلية وهي:

  • أوربيرا ( ORBERA): يعتبر بالون أوربيرا الأكثر استخدامًا، وهو عبارة عن بالون يتم إدخاله عن طريق المنظار ويتم ملؤه بعدها بمحلول ملحي، ويستمر داخل معدة المريض حوالي 6 أشهر قبل إخراجه وبعد أن يكون المريض خسر 30% من وزنه الأصلي.
  • ريشيب (RESHAPE): يتشابه بالون المعدة ريشيب مع بالون أوربيرا إلا أنه يتم إدخال بالونين منه خلال العملية الواحدة، ويعتبر أقوى من حيث السمك مما يقلل من احتمالات تعرضه للثقب والتلف.
  • أوبالون (OBALON): تعتبر تقنية أوبالون أحدث تقنية متبعة في بالون المعدة في الكويت حيث يتم إدخاله إلى المعدة ثم تُملأ بغاز النيتروجين بالدرجة التي يحددها الدكتور؛ لتقليص أكبر مساحة ممكنة من المعدة، حتى أن هذا النوع من بالونات المعدة يساهم في إنقاص وزن الجسم بنسبة 10% في حوالي 3 شهور فقط.

 

تكلفة عملية البالون بالكويت

تتراوح تكلفة عملية البالون بالكويت ما بين 2,600: 4,000 دينار كويتي أي ما يعادل حوالي 8,500: 13,000 دولار أمريكي، وهي التكلفة التي يعتبرها البعض مُغالى فيها رغم أنها تشمل وضع البالون واستخراجه وجميع زيارات المتابعة التي يحددها الدكتور.

تختلف تكلفة عملية البالون بالكويت باختلاف التقنية التي يتم استخدامها وباختلاف حالة كل مريض، وكذلك درجة شهرة الدكتور أو المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.

 

تكلفة عملية البالون بالكويت

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية بالون المعدة في الكويت

أثبت الأطباء درجة عالية من الكفاءة في إجراء عملية بالون المعدة في الكويت مما جعل الإقبال يتزايد عليها بشكل ملحوظ نظرًا لتعدد مميزات إجراء العملية محليًا، ومنها:

  • اعتماد مراكز تجميل الكويت على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية في إجراء العملية
  • استخدام أضمن وأفضل أنواع من البالونات الطبية مما يضمن نجاح العملية وتحقيق أفضل النتائج
  • توافر عدد كبير من المراكز والمستشفيات التي تُجرى بها العملية مما يتيح فرصة الاختيار
  • إجراء مختلف الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء العملية للتأكد من عدم احتمالية حدوث مضاعفات خطيرة بعد نفخ البالون
  • المهارة والكفاءة والخبرة الطويلة التي يتمتع بها أطباء الكويت

بينما تقتصر عيوب إجراء عملية بالون المعدة في الكويت على ارتفاع درجة الحرارة التي يتميز بها الطقس في الكويت أغلب شهور السنة، وكذلك ارتفاع تكاليف العملية في حالة مقارنتها بسعر نفس العملية في باقي الدول العربية وبعض الدول الأجنبية كذلك.

 

أفضل مراكز تُجري عملية بالون المعدة في الكويت

يوجد العديد من المستشفيات العامة والمتخصصة التي تُجرى بها عملية بالون المعدة في الكويت والتي عادة ما تتمتع بفريق كبير من المتخصصين في هذا النوع من العمليات بتقنياتها المختلفة، وسنقدم لكم مجموعة من أشهرها:

  • مستشفى دار الشفاء بشارع بيروت بمنطقة الحولي
  • مستشفى طيبة بضاحية صباح السالم
  • عيادة دكتور فهد النجار بمنطقة بنيد القار
  • عيادة دكتور فهد الإبراهيم بمجمع الهاشل الطبي بالسالمية
  • عيادة دكتور جابر العلي استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير ببرج المزايا بالجابرية

 

عملية بالون المعدة في الكويت

 

أماكن الإقامة في الكويت

يوجد عدة خيارات للإقامة في الكويت، منها الشقق الفندقية التي يصل سعر إيجارها في اليوم ما بين 200: 250 دولار أمريكي، كما يوجد عدد كبير من الفنادق مختلفة المستوى والتي تصلح لكافة الميزانيات.

حيث يصل سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق ذات النجمتين أو الثلاثة إلى 50: 120 دولار أمريكي، بينما يصل سعر قضاء ليلة في الفنادق مرتفعة المستوى 200: 400 دولار أمريكي.

 

وسائل المواصلات

لن تواجهك أية مشكلة في حالة الرغبة في التنقل ما بين المدن الكويتية التي تربطها شبكة من الخطوط السريعة إضافة إلى الخطوط الجوية، أما إن كانت تنقلاتك مقتصرة على مدينة واحدة فيمكنك الاعتماد على إحدى سيارات الأجرة أو حافلات النقل العام، أو حتى تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في الكويت.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية في الكويت

تولي الحكومة الكويتية درجة عالية من الاهتمام للقطاع الصحي وخاصة المستشفيات الحكومية، حتى أن مجموع النفقات الصحية كنسبة مئوية من الناتج القومي الإجمالي لعام 2011 كان قد وصل إلى 2.7%، ويبلغ متوسط عمر المواطن الكويتي 80 سنة.

علمًا بأنه تم مؤخرًا زيادة رسوم الخدمات لغير الكويتيين المقيمين المسجلين في التأمين الصحي، ‫في إطار خطة الحكومة لرفع رسوم الخدمات لكي تتماشى مع الارتفاع العالمي في أسعار الأدوية والأجهزة الطبية الحديثة.

جدير بالذكر أن قطاع عمليات التجميل في الكويت مشهود له بالكفاءة والدقة والاعتماد على أحدث الأجهزة والتقنيات في إجراء مختلف أنواع العمليات، مما شجع الآلاف من أبناء الدولة على إجراء العمليات التجميلية محليًا رغم ارتفاع تكلفتها بدلًا من إجرائها في تركيا أو أي من الدول الخليجية المحيطة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى في الكويت:

نحت الجسم بدون جراحة بالكويت

علاج الدوالي بالليزر في الكويت

علاج البهاق في الكويت

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد البطن في الكويت

زراعة اللحية في الكويت

حقن البلازما في الكويت

جهاز الهايفو في الكويت

تكميم المعدة في الكويت

عيادات الأسنان في الكويت