زراعة اللحية في الكويت

أثبتت مراكز زراعة الشعر بالكويت درجة عالية من الاتقان في هذا التخصص، وهو ما جعل قرار احتراف عمليات زراعة اللحية في الكويت خطوة لابد أن تأتي في يوم من الأيام كنتيجة طبيعية لنجاح عمليات زراعة الشعر وعلاج الصلع.

لذا سنخصص المقال التالي عن أهم ما يميز عملية زراعة اللحية في الكويت ، وما تكلفة عملية زراعة اللحية بالكويت ؟ وما أبرز مراكز زراعة الشعر الكويتية التي تقدم هذا النوع من العمليات؟

 

زراعة اللحية في الكويت

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات زراعة اللحية في الكويت

تقع الكويت في جنوب غرب قارة آسيا، عاصمتها هي مدينة الكويت، وتعتبر من أهم مصدّري النفط عالميًا، وقد ساهمت طفرتها الاقتصادية في رفع مستوى الرعاية الصحية بها بشكل عام، وتستعمل اللغة العربية كلغة رسمية في الكويت، والدينار الكويتي هو العملة الرسمية للدولة.

كانت الكويت قد شهدت خلال الثلاثين عامًا الأخيرة افتتاح عدد من مراكز وعيادات التجميل بأنواعها، بما فيها مراكز زراعة الشعر وإن كان أغلبها لا يقدم خدمات زراعة اللحية.

كان الإقبال قد زاد على إجراء عملية زراعة اللحية في الكويت خلال السنين الأخيرة خاصة بين فئة الشباب، بعدما أصبحت اللحية تمثل عنصرًا هامًا من عناصر الجاذبية وهو ما يعتبر أهم أسباب زيادة الإقبال على عمليات زرع اللحية، خاصة عندما تبددت الشكوك حول مدى نجاح العملية بعد التعرُّف على عملية زراعة اللحية عالميًا.

لازال الإقبال على عمليات زراعة اللحية وزراعة الشعر في الكويت بشكل عام مقتصرًا على أبناء الدولة فقط، بعدما كان أغلبية مواطنيها يفضلون إجراء هذا النوع من العمليات في إيران أو في تركيا، أو حتى في بعض دول الخليج التي سبقت الكويت في إجراء عملية زراعة اللحية مثل السعودية والإمارات.

تُجرى عملية زراعة اللحية في الكويت عادةً بتقنية من اثنين، إما تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة، وإن كانت زراعة اللحية بطريقة الاقتطاف تعتبر الأفضل من حيث النتائج، حيث يتم اقتطاف بصيلات قوية من منطقة مانحة بجسم المريض (الظهر أو مؤخرة الرأس)، علمًا بأن عدد البصيلات المراد زراعتها عادة ما يتراوح ما بين 1,000 إلى 2,500 بصيلة.

 

تكلفة زراعة اللحية في الكويت

تختلف تكلفة زراعة اللحية وتكلفة زراعة الشعر بالكويت بشكل عام باختلاف الطريقة المتبعة وعدد البصيلات المطلوب زراعتها، إلا أنه بشكل عام يعتبر سعر عملية زراعة اللحية في الكويت مرتفعًا في حالة مقارنتها بتكاليف نفس العملية في مصر وتركيا وإيران.

يعتبر سعر زراعة بصيلة الشعر في الذقن أغلى من تكلفة زراعة الشعر بالكويت؛ لأن عملية زراعة اللحية تتطلب درجة أعلى من الدقة والكفاءة الطبية نظرًا لأن العملية يتم إجراؤها في مكان حساس بالوجه.

عادة ما يتراوح سعر زراعة البصيلة في اللحية ما بين 200: 2,000 فلس كويتي، وهو ما يعني أنه في حالة زراعة 1500 بصيلة، فإن سعر العملية سوف يتراوح ما بين 300: 3,000 دينار كويتي، أي ما يعادل 1,000: 10,000 دولار أمريكي، وتختلف تلك التكلفة باختلاف عدد البصيلات المزروعة ودرجة شهرة الدكتور الذي يجري العملية.

تكلفة زراعة اللحية في الكويت‎

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة اللحية في الكويت

تتمتع مراكز زراعة الشعر بالكويت بأحدث الأجهزة والتقنيات المتعارف عليها، وتقترب نسب نجاح عملية زراعة شعر الذقن بها من 100%، بخلاف وجود رعاية طبية ممتازة واهتمام بمتابعة المريض بعد إجراء العملية في مواعيد متفق عليها.

بينما هناك عيوب أخرى لإجراء عملية زراعة اللحية في الكويت ، منها:

  • قلة أعداد المراكز التي تُجرى بها عملية زراعة اللحية
  • زيادة تكلفة زراعة الشعر ومن ضمنها تكلفة زراعة اللحية في الكويت مقارنة ببعض الدول المجاورة، وهو السبب الذي جعل الكويت غير جاذبة للباحثين عن السياحة العلاجية والراغبين في إجراء عمليات التجميل من خارجها بشكل عام
  • ارتفاع درجة الحرارة بالكويت خلال شهور الصيف من العوامل التي لا تشجع على وفود السياح إليها

 

زراعة اللحية بالكويت

 

أشهر مراكز زراعة اللحية في الكويت

تحرص جميع مراكز زراعة الشعر في الكويت على إجراء تحليل للمرضى قبل عملية زراعة شعر اللحية للتأكد من قابلية الجلد للعملية، بخلاف التزامهم بمواعيد المتابعة بعد انتهاء العملية، حتى بعد خروج المريض من المستشفى، حيث إنه يمكن للشخص مغادرة المستشفى أو العودة لوطنه في نفس يوم إجراء عملية زراعة اللحية.

فيما يلي مجموعة من أشهر مراكز زراعة الشعر الكويتية التي توفر عملية زراعة شعر اللحية:

  • المركز التركي لزراعة الشعر (Q8hair) ويعتبر من أشهر مراكز الكويت التي تجري هذا النوع من العمليات، ويقع بشارع الشريف الرضا بجوار مستشفى السلام
  • Padre clinic والذي يعتبر من المراكز الرائدة في إجراء عملية زراعة اللحية بالكويت ، ويوفر عمليات زراعة الشعر للرجال والسيدات أيضًا بخلاف إجرائه لعمليات تجميل أخرى مثل تجميل الأنف وشد الوجه، ويقع في مجمع زهرة بالسالمية
  • Toronto Hair Institute والذي يجري العمل فيه تحت إشراف الدكتور عادل قطينة 

 

أماكن الإقامة في الكويت

يوجد عدد كبير من الفنادق السياحية بالكويت وخاصة الكويت العاصمة، وإن كان أغلبها يعتبر مرتفع التكلفة، حيث يتراوح سعر قضاء الليلة الواحدة في الفنادق الفاخرة ما بين 180: 400 دولار أمريكي.

بينما يتراوح سعر قضاء الليلة في الفنادق ذات المستوى الأقل ما بين 53: 100 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل النقل والمواصلات في الكويت

تتوافر وسائل المواصلات داخل الكويت، وإن كان خيار التاكسي العادي، وتاكسي تحت الطلب هم الأكثر استخدامًا بالنسبة للوافدين إلى الكويت، علمًا بأن هناك 3 شركات توفر حافلات للنقل العام.

أما إن كنت ترغب في تأجير سيارة خاصة بك خلال فترة تواجدك داخل الكويت، فسوف تجد العديد من مكاتب تأجير السيارات، إضافة إلى أن الفنادق تقدم نفس تلك الخدمة لنزلائها.

 

خدمات الرعاية الصحية

تخصص الحكومة الكويتية ميزانية كبيرة للاهتمام بالقطاع الطبي لذا لن تجد فروقًا جوهرية بين مستشفيات القطاع العام والقطاع الخاص في الكويت، كما تهتم وزارة الصحة بالرقابة على المستشفيات الحكومية الخاصة معتمدة في ذلك على جولات تفتيش دورية لضمان توافر الضمانات والاشتراطات الصحية اللازمة ومعايير مكافحة العدوى.

طبيب كويتي

 

كيفية استغلال رحلتك إلى الكويت

تتمتع الكويت بعد كبير من الأماكن السياحية والمتنزهات بخلاف المتاجر الشهيرة التي تمثل عامل جذب لجميع الرواد. كما يوجد بالكويت عدد من المزارات التاريخية الشهيرة مثل القرية التراثية التي تقع في جزيرة فيلكا الكويتية، والقصر الأحمر، وقصر دسمان، ومتحف الكويت الوطني.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى في الكويت:

نحت الجسم بدون جراحة بالكويت

علاج الدوالي بالليزر في الكويت

علاج البهاق في الكويت

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد البطن في الكويت

حقن البلازما في الكويت

جهاز الهايفو في الكويت

تكميم المعدة في الكويت

بالون المعدة في الكويت