زراعة الشعر في الكويت

كان الشعر ولا زال أحد أهم مقومات الجمال، يحرص الإنسان على الاهتمام والعناية به بأحدث الوسائل والعلاجات الموجودة. الكثير من الناس بل معظمهم يعتبرون الشعر هو تاج الرأس وزينة الوجه. يظهر هذا الأمر جلياًّ في دول الخليج المشهور أهلها بافتتانهم بالموضات والتسريحات الجديدة واقتناء الزيوت والكريمات والخلطات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على جمال الشعر ورونقه، ويتساوى في هذا الاهتمام الرجال والنساء على السواء.

من أشهر مشكلات الشعر التي تواجه الرجال والنساء بدرجات مختلفة هي مشكلة الشعر الخفيف أو الصلع في بعض الأحيان، وتختلف أسباب تساقط الشعر حسب حالة الشخص فتارةً تكون لأسباب وراثية وتارةً لأسباب مرضية مثل الأنيميا ونقص المناعة، إلا أنها تتفق في كثير من الأحيان في الحاجة إلى القيام بزراعة شعر.

أقبل العديد من الكويتيين على إجراء عمليات زراعة الشعر، في البداية لم يكن أمامهم خيار إلا السفر للخارج إلى أي من الدول الشهيرة بإجراء هذه العمليات مثل تركيا. مع تزايد أعداد الكويتيين الراغبين في إجراء هذه العملية، بدأت المراكز الطبية في الاستثمار في هذا المجال وفتح الباب لإجراء عمليات زراعة الشعر في الكويت نفسها بتقنيات وطواقم طبية عالمية. شهدت عمليات زراعة الشعر بالكويت تقدماً ملحوظاً، حيث تجري عمليات زراعة الشعر بأحدث الطرق الطبية بالإضافة إلى الطرق التقليدية، مثل:

  1. طريقة الاقتطاف Follicular Unit Extraction FUE
  2. طريقة الشريحة  Follicular Unit Transplantation FUT
  3. زراعة الشعر بدون جراحة بتقنية DHI

ومن أحدث الطرق المستخدمة في زراعة الشعر في الكويت هو استخدام روبوت زراعة الشعر الأول في العالم “آرتاس”، بالإضافة إلى استخدام الليزر في علاج تساقط الشعر وحقن الخلايا الجذعية PRP لتكثيف الشعر.

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

 

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر بالكويت

إذا قررت اختيار الكويت لإجراء عملية الزراعة الشعر بها فعليك حسم عدة أمور قبل السفر:

  • حصر أهم مراكز وعيادات زراعة الشعر في الكويت ومعرفة نبذة عن الطواقم الطبية العاملة فيها والضمانات التي تقدمها قبل وبعد العملية وتحديد الأنسب لك.
  • معرفة متوسط تكلفة زراعة الشعر في الكويت بالإضافة إلى تكاليف الإقامة.
  • ظروف الإقامة، هل ستدبر أمور إقامتك بنفسك أم سيكون ذلك بالتعاون مع المركز الطبي أو العيادة التي ستختارها؟
  • القراءة عن الطرق والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر بالكويت ومعرفة مخاطر ومميزات وعيوب كل طريقة ونسب نجاح العملية بالتقنيات المختلفة.
  • تكوين صورة عامة عن الكويت كدولة من حيث المناخ والمواصلات وطبيعة الشعب وجودة الرعاية الصحية وغيرها من الأمور التي تهمك قبل السفر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة زراعة الشعر في الكويت

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في الكويت منخفضة نسبياً إذا ما قورنت بالدول المحيطة بها مثل إيران أو تركيا وبالطبع أقل من الدول الغربية، حيث تترواح تكلفة زراعة الشعرة الواحدة بين 100 فلس إلى 1000 فلس (دينار واحد) على الأكثر، بينما تحدد بعض المراكز سعر موحد لعملية زراعة الشعر وتكون حوالي 1000 دينار في المتوسط.

هذه الأرقام ليست نهائية حيث تتأثر تكلفة زراعة الشعر في الكويت بعوامل مختلفة على رأسها المساحة المراد زرع الشعر فيها ونوع التقنية المستخدمة بالإضافة إلى عوامل خاصة بمهارة الطاقم الطبي وتكلفة المستشفى أو العيادة ومدى جودة خدمة الرعاية الصحية بها وغيرها من الأمور التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في الكويت.

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر بالكويت

من أبرز المميزات التي تجدها إذا قررت إجراء عملية زراعة الشعر بالكويت هي التطور الطبي الكبير، حيث تحرص العديد من المراكز الطبية والعيادات على استقدام أمهر الأطباء والطواقم الطبية المساعدة من الخارج. كما ازداد الاستثمار في مجال التجميل وزراعة الشعر في الكويت، مما يزيد من التنافسية بين العيادات والمراكز المختلفة خاصة في شراء واستخدام أحدث الأجهزة والاستفادة من أحدث التقنيات. أيضاً يعد الانخفاض النسبي لتكلفة زراعة الشعر في الكويت أحد أهم المميزات التي تشجعك في قرارك باختيار الكويت.

من أهم العيوب المتعلقة بزراعة الشعر في الكويت هي التكلفة المرتفعة للإقامة والمرافق الكويتية، بالإضافة إلى قلة عدد العيادات والمراكز الطبية المتخصصة مما يجعل خياراتك محدودة إلا أن هذا الأمر يصبح هيناً إذا سألت جيداً عن تجارب المرضى في المراكز المختلفة وكونت رأياً عن كل منهم.

عملية زراعة الشعر في مصر

 

أهم عيادات زراعة الشعر في الكويت

تتواجد معظم عيادات زراعة الشعر في الكويت في العاصمة أو في السالمية في محافظة حولي، نذكر منها:

  • عيادة بادرا كلينيك انترناشيونال لزراعة الشعر.
  • المركز التركي لزراعة الشعر.
  • مركز الهلال انترناشيونال لزراعة الشعر.
  • مركز أبولو الكويت لزراعة الشعر.
  • مركز الدكتور عادل قطينة Toronto Hair Institute.
  • عيادة بيلا كلينيك.

أما عن عيادات زراعة الشعر في الكويت التي تستخدم روبوت “أرتاس” فهما اثنتان:

  • عيادة الدكتورة ريم قنواتي.
  • إنفينيتي ديرما كلينيك 2.

وتقدم معظم هذه العيادات خدمات متنوعة بخلاف زراعة شعر الرأس مثل زراعة شعر الحواجب والرموش وشعر اللحية والشارب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل دكتور زراعة شعر في الكويت

تتعدد مراكز زراعة الشعر وتقنياتها ويتعدد بالتالي أفضل أطباء زراعة الشعر في الكويت. ولكن تحديد أفضل دكتور يعتمد على عدة عوامل. اسأل هل قام الدكتور بزرع شعر لمرضى سابقين حالتهم مماثلة لك؟ هل هناك تجارب سلبية لشعر لم ينبت بعد إجراء الزراعة مع الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل يمكن للدكتور تزويدك بمريض آخر لمعرفة نتائج زراعة الشعر معه بعد مرور فترة من العملية؟  هل الدكتور في مكان مناسب لمكان إقامتك؟ عند مجيئك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتمنى؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد زرع البصيلات؟ كل هذه النقاط مهمة للغاية في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في الكويت حتى تختار الدكتور الأنسب لك. مع ملاحظة أن هناك أطباء على جودة عالية غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في الكويت هم:

  • دكتور أحمد عبد العال
  • دكتور عادل قطينة
  • دكتور طوني نصار

ولأن زراعة الشعر عملية يصعب إعادتها فنوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر عديدة عن أفضل دكتور زراعة شعر في الكويت

 

أماكن الإقامة في الكويت

تتنوع أماكن الإقامة في الكويت بين الفنادق والشقق المفروشة والفندقية بأسعار تناسب مختلف المستويات.

أماكن الإقامة الاقتصادية في الكويت
  • فندق هوليداي ان داون تاون الكويت
  • فندق كويت كونتيننتال
  • فندق هوثورن الكويت

تعتبر الشقق الفندقية الخيار الأمثل في حال الإقامة الطويلة مثل برج الحمراء للشقق الفندقية وشقق ريفيرا.

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في الكويت
  • فندق شيراتون الكويت
  • فندق موفنبيك الكويت
  • فندق كراون بلازا الكويت

أهم المعالم السياحية في الكويت

 

وسائل النقل والمواصلات في الكويت

يتعامل “مطار الكويت الدولي” مع حوالي 59 شركة طيران عالمية ويمكنه استيعاب أكثر من 90 طائرة في نفس الوقت، كما يعتبر هو المدخل الجوي الرئيسي للكويت. يتواجد مطار الكويت الدولي في محافظة الفروانية التي تقع جنوب مدينة الكويت، ويوجد عند المطار عدد من الحافلات وسيارات الليموزين للانتقال حيث يستغرق الوصول لمدينة الكويت حوالي نصف ساعة.

وبالنسبة للنقل الداخلي يعتمد الكويتيون في المقام الأول على السيارات الخاصة، ويمكنك تأجير سيارة خاصة من أحد مكاتب تأجير السيارات التي تتواجد بشكل كبير في الكويت ولكن يجب أن تمتلك رخصة قيادة دولية لتتمكن من قيادتها.

يكثر الاعتماد أيضاً على سيارات الأجرة سواء العادية أو الخاصة مثل مشروع “تاكسي تحت الطلب” الذي يوفر لك سيارة أجرة تنقلك أينما تريد عن طريق الطلب باستخدام الهاتف مثل شركة تاكسي البريطاني وتاكسي الكونكورد. كذلك يمكنك استخدام الحافلات المتوفرة في جميع مدن الكويت عن طريق ثلاث شركات هي شركة النقل العام الكويتية وشركة سيتي باص وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل KGL.

 

خدمات الرعاية الصحية في الكويت

تهتم الكويت بالقطاع الصحي اهتماماً بالغاً، وتوفر الحكومة ميزانية ضخمة خاصة بالإنفاق على تطوير وتحسين الخدمات الطبية في المراكز والمستشفيات والمستوصفات، كما تقوم وزارة الصحة بالرقابة على المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص عن طريق لجان تفتيش دورية لضمان توافر الضمانات والاشتراطات اللازمة.

تسعى المستشفيات والمراكز الكويتية لتطوير خدماتها وتحسين تنافسيتها سواءً على المستوى المحلي أو الإقليمي والعالمي، لذلك تتسابق الكيانات الطبية في الاطلاع على أحدث التقنيات وامتلاك أفضل الأجهزة.

 

خدمات الترجمة الفورية

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الكويت واللهجة الكويتية تشبه إلى حد كبير لهجات باقي الدول الخليجية ومفهومة لغيرهم من العرب مثل المصريين والشوام وغيرهم، لذلك لن تحتاج إلى مترجم هناك. أحياناً ما يكون أحد الفريق الطبي يتحدث بلغة أجنبية، في هذه الحالة يقوم بالترجمة أحد أعضاء الطاقم الطبي أو يوفر المركز مترجماً لتيسير التواصل بينك وبين الطبيب.

وفي كل الأحوال يتواجد في الكويت العديد من مكاتب الترجمة المعتمدة التي تقدم خدماتها بأسعار مناسبة، مثل مكتب ابن سينا ومركز ابن خلدون وشركة AAA Translation للترجمة الفورية، يمكنك اللجوء إلى أحدهم إذا لزم الأمر.

اماكن الاقامة في الكويت

 

مميزات أخرى للرحلة

تتمتع الكويت بأماكن سياحية وترفيهية متميزة ومتنوعة، فتجد المتاحف والقصور الأثرية والأبراج التجارية والمتنزهات والمنتجعات وغيرها من الأماكن الترفيهية المختلفة مما يضفي على الرحلة جو من المتعة والإثارة.

تستطيع زيارة بعض القصور الأثرية مثل القصر الأحمر وقصر دسمان، بالإضافة إلى عدد من المتاحف المعروفة في الكويت وأشهرها متحف الكويت الوطني وهو المتحف الرئيسي في الكويت الذي افتتحه الشيخ عبدالله الجابر الصباح عام 1957م ويحوي مجموعة من الآثار الشعبية والمكتشفات الأثرية التي تعبر عن البيئة الكويتية. كما يمكنك زيارة متحف الفن الحديث وبيت البدر وبيت العثمان، بالإضافة إلى القرية التراثية التي تقع في جزيرة فيلكا الكويتية وتضم متحف الشيخ عبدالله السالم الصباح.

أما إذا أردت الاستمتاع بالطبيعة وجمالها الساحر فستجد ذلك أيضاً في الكويت، حيث توجد عدة منتجعات ومنتزهات مثل منتزه المروج ومنتزه الخيران ومنتجع صحاري، ومنتزه فيلكا السياحي الذي يقع في جزيرة فيلكا ويتكون من 472 شاليه مبنية على الطرازين العربي والأوروبي. كما يمكنك زيارة شاطيء المسيلة والمدينة المائية والجزيرة الخضراء، وهي أول جزيرة صناعية في الخليج وتشتمل على عدة مرافق سياحية جذابة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الكويت

عملية تجميل الأنف في الكويت

عملية نحت الجسم في الكويت

عملية شفط الدهون في الكويت

شفط الدهون بالليزر في الكويت

تجميل الأسنان في الكويت

زراعة الشعر في الكويت

زراعة الشعر الإيطالي في الكويت

اقرأ أيضا:

زراعة الشعر في فلسطين