زراعة الحواجب في قطر

يشكل الحاجبان عنصراً هاماً في تشكيل الوجه وتحديداً محيط العين حيث تحرص أغلب النساء على الحصول على حواجب كثيفة ومتناسقة بنفس مقدار حصولهن على رموش كثيفة وطويلة، ومن هنا ظهر الاهتمام بزراعة وتكثيف شعر الحواجب.

زراعة الحواجب في قطر

شهدت قطر تطوراً ملحوظاً في قطاع عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها وهذا ما شجع المتخصصين في هذا المجال على بدء إجراء عمليات زراعة الحواجب في قطر خاصةً للنساء التي يعانين من حواجب رفيعة أو غير متساوية الكثافة ويرغبن في الحصول على مظهر أجمل وأكثر جاذبية.

 

ما يجب أن تعرفه عن قطر وعمليات زراعة الحواجب بها

تقع دولة قطر في شرق شبه الجزيرة العربية وتحديداً في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي، عدد سكانها 1.8 مليون نسمة بينما 300 ألف منهم فقط هم المواطنين القطريين، وعاصمتها الدوحة. وقد شجع ارتفاع مستوى المعيشة في قطر سكانها على إجراء عمليات التجميل بمعدل كبير لذا كان من الطبيعي أن تتمتع مراكز التجميل في قطر بأفضل وأغلى خدمات طبية في هذا المجال بما فيها قطاع زراعة الشعر.

بدأ الاعتماد على عملية زراعة الحواجب في قطر نتيجة لتطور عمليات زراعة الشعر في قطر سواء لفروة الرأس أو الذقن أو الشارب، ولكن عمليات زراعة الحواجب كانت مهمة أكثر للسيدات إما من أجل تكثيف الحواجب بشكل سريع ومضمون أو علاج الندبات.

تجرى عمليات زراعة شعر الحواجب في قطر بنفس تقنيات زراعة شعر الرأس المُتعارف عليها، حيث يتم استخراج بصيلات من مؤخرة رأس الحالة نفسها، ليتم زراعة كل منها على حدة وزراعتها في المكان المطلوب ولكن بعد الاتفاق مع الحالة على شكل الحاجب المراد الوصول إليه مسبقاً من قبل إجراء العملية، ومن أبرز التقنيات المستخدمة في تلك عملية زراعة الحواجب:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف  FUE
  • استنساخ الشعر بالخلايا الجذعية

يحتاج كل حاجب في أغلب الحالات من 50 إلى 400 بصيلة لزراعته كاملاً، علماً بأن كل بصيلة قد تحتوي على شعرة أو اثنتين فقط وهو بذلك يعتبر عدد بصيلات أقل بكثير من المطلوب زراعته في عمليات زراعة شعر الرأس، لذا قد لا تستغرق عملية زراعة شعر الحاجبين أكثر من ساعتين إلا أن الجراح الذي يجريها لابد أن يتمتع بدرجة عالية من الدقة والمهارة.

عمليات زراعة الحواجب

 

تكلفة زراعة الحواجب في قطر

تختلف تكلفة زراعة الحواجب في قطر باختلاف عدد الطعوم المراد زراعتها وهو بالطبع أمر يختلف من حالة إلى أخرى، لكن بشكل عام يمكننا القول بأن تلك التكلفة تتراوح ما بين 2500 دولار إلى 5000 دولار أمريكي وهي التكلفة التي تعد مغالى فيها إذا ما قورنت بتكلفة نفس العملية في تركيا على سبيل المثال والتي لا تزيد تكلفة عملية زراعة الرموش فيها عن 2500 دولار أمريكي.

يأتي هذا التبيان في تكلفة زراعة الحواجب في قطر بناءً على عدة عوامل، أهمها:

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الحواجب.
  • عدد الطعوم المراد زراعتها في كل حاجة.
  • اسم وشهرة المركز الطبي الذي تُجرى به العملية ومستوى الرفاهية التي توفرها.
  • تكاليف التحاليل التي يجريها المريض قبل إجراء العملية.

تكلفة زراعة الحواجب في قطر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة شعر الحواجب في قطر

تتعدد مميزات زراعة شعر الحواجب في قطر وإلا ماكانت أقبلت النساء عليها رغم ارتفاع تكلفتها ومن أهم تلك المميزات:

  • إجراء عملية زراعة شعر الحواجب في قطر اعتماداً على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية.
  • تتعاون مراكز زراعة الشعر في قطر مع نخبة من الأطباء أعضاء الجمعية الدولية لزراعة الشعر  ISHRS.
  • توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية على أيدي فرق مدربة سواء قبل إجراء العملية أو بعدها.  
  • تقدم مراكز التجميل في قطر عدد من الخدمات التكميلية التي تمتاز بالرفاهية والجودة في وقت واحد.

بينما هناك عيوب أخرى للتجربة يجب الإشارة إليها وهي:

  • ارتفاع تكلفة زراعة حواجب في قطر بالمقارنة بتكاليف نفس العملية بجميع الدول العربية الأخرى وحتى الأوروبية.
  • قلة أعداد المراكز الطبية التي تتوفر بها تلك التقنية إضافةً إلى كونها مقتصرة على العاصمة الدوحة فقط.

مميزات وعيوب زراعة شعر الحواجب في قطر

 

أفضل مراكز زراعة الحواجب في قطر

تعد مراكز التجميل التي توفر عملية زراعة حواجب في قطر قليلة للغاية حيث أنها لا تُجرى في أي مركز تجميل ولا حتى أي مركز متخصص في عمليات زراعة الشعر وإنما عدد الأطباء الذين يجرونها لازال قليلاً باعتبارها عملية حديثة نسبياً كما تقع جميعها بالعاصمة الدوحة.

نقدم لكم فيما يلي أهم مستشفيات ومراكز طبية يمكن إجراء عملية زراعة شعر الحواجب في قطر بها أمان ونتائج مضمونة:

  • قطر هير سنتر  وهو من المراكز المتخصصة في علاج وزراعة الشعر في قطر وهو يعد أكبر مركز طبي متخصص في الشعر خاصةً أنه تم افتتاحه منذ عام 1995 ليكون مركزاً متكاملاً للعناية بالشعر سواء للنساء والرجال.

يوفر المركز العديد من تقنيات تكثيف الشعر سواء بالمستحضرات أو الحقن، كما تجرى به عمليات زراعة الشعر بمختلف التقنيات المتعارف عليها سواء لفروة الرأس أو الحاجبين أو الذقن.

 

  • مستشفى العمادي والتي تشتهر بكونها تضم أكبر قسم لجراحات التجميل والذي يوفر مختلف أنواع عمليات التجميل في قطر سواء الجراحية أو غير الجراحية ومن بينها عمليات زراعة الشعر لفروة الرأس أو الذقن أو الحاجبين تحت إشراف مجموعة من أمهر أطباء التجميل في قطر.

 

  • الدكتور كمال حسين صالح الحسيني وهو رئيس الجمعية العراقية للعلوم الطبية في كندا، إلا أنه يعمل استشاري طب وجراحة التجميل والليزر ببعض مراكز التجميل في قطر، وله خبرة طويلة في جراحات التجميل بما فيها عمليات زراعة الشعر خاصةً بتقنية الاقتطاف ويعد من أوائل الأطباء العرب الذي أجرى عملية زراعة الحواجب بشكل عام.

أفضل مراكز زراعة الحواجب في قطر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

تكلفة زراعة الشعر في قطر

زراعة الذقن في الدوحة

عيادات تجميل في قطر

فيلر الشعر في قطر

عيادات تجميل في الدوحة

نحت الجسم بالليزر في قطر

شفط الدهون في قطر

ابتسامة هوليود في قطر

تجميل الانف بدون جراحة في قطر

حقن البلازما للشعر في قطر

تكميم المعدة في قطر

زراعة الشعر في قطر

زراعة الشعر في الدوحة

بالون المعدة في قطر

عملية تجميل الأنف في قطر

شد الوجه بالخيط في قطر

شفط الدهون بالليزر في قطر