تكلفة زراعة الشعر في قطر

ازداد معدل الإقبال على عمليات زراعة الشعر في قطر خاصةً بين الرجال الذين يعانون من الصلع أو أمراض مثل الثعلبة والتي تؤدي إلى فقدان الشعر ببعض المناطق في فروة الرأس، وفي حين تمتاز قطر بارتفاع مستوى الدخل والمعيشة لأفرادها كان من الطبيعي أن يهتم المواطنون بالخضوع للإجراءات التجميلية التي تضمن لهم الحفاظ على مظهرهم العام وأهمها الحصول على شعر طبيعي وجذاب.

تكلفة زراعة الشعر في قطر

هناك العديد من المراكز والمستشفيات التي تُجرى بها عملية زراعة الشعر في قطر وفق أحدث التقنيات وتحت إشراف نخبة من الأطباء الحاصلين على شهادات عالمية، ورغم ذلك لم تتمكن مراكز قطر من اجتذاب عدد كبير من المرضى من خارجها لإجراء زراعة الشعر بها، ويُرجع الجميع السبب وراء هذا إلى ارتفاع تكلفة زراعة الشعر فى قطر بالمقارنة بالدول القريبة منها سواء العربية أو حتى الأجنبية مثل إيران أو تركيا.

كم تبلغ تكاليف زراعة الشعر في قطر ؟ وما العوامل التي تؤثر في احتساب تلك التكلفة؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً في المقال التالي.

 

تكاليف زراعة الشعر في قطر

تتراوح تكلفة زراعة الشعر فى قطر ما بين 18 ألف إلى 36 ألف ريال قطري، أي ما يعادل تقريباً 10 آلاف دولار أمريكي، ويمكن تقسيم تلك التكلفة ما بين:

  • زراعة الشعر في قطر بتقنية الاقتطاف (FUE) وهي الأكثر استخداماً والأفضل من حيث النتائج: 6 آلاف إلى 10 آلاف دولار.
  • زراعة الشعر في قطر بتقنية الشريحة (FUT): تتراوح من 5 آلاف إلى 8 آلاف دولار.
  • زراعة الشعر بحقن البلازما والتي تعد الأقل تكلفةً: يتراوح سعر الجلسة من 400 إلى 550 دولار أمريكي، في حين يختلف عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة، حيث تبدأ من جلستين وقد تصل إلى 6 جلسات مع بعض الحالات.

زراعة الشعر في قطر

بينما تصل تكلفة زراعة الشعر في  قطر إلى هذا الحد، لا تزيد في تكلفة زراعة الشعر في السعودية عن 6500 دولار أمريكي، كما لا تزيد تكلفة نفس الإجراء الطبي في مراكز زراعة الشعر في مصر عن 3000 دولار، وحتى لبنان التي تعد أولى الدول العربية التي استحدثت تقنيات زراعة الشعر في الوطن العربي يتراوح سعر زراعة الشعر في مراكزها ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي فقط.

يرجع السبب وراء ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في قطر إلى عدة عوامل هي التي أدت إلى أن تكون دولة قطر صاحبة السعر الأغلى عربياً في عمليات التجميل بشكل عام، أهمها:

  • ارتفاع مستوى المعيشة والدخل السنوي في قطر.
  • اعتماد مراكز التجميل في قطر على أحدث التقنيات والأجهزة المستوردة.
  • الاستعانة بأطباء كُثُر من الخارج لإجراء الجراحات التجميلية وزراعة الشعر دون الاكتفاء بالخبرات القطرية.
  • اهتمام المراكز الطبية في قطر بتقديم خدمة متكاملة تضمن الرفاهية لمرضاها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل تؤثر في احتساب تكلفة زراعة الشعر في قطر

هناك عدة عوامل تكون سبباً في اختلاف تكاليف زراعة الشعر في قطر من مركز لآخر يجب وضعها في حسبانك عند تقدير التكلفة الإجمالية للإجراء، وهي:

  • طبيعة عملية زراعة الشعر، لأن زراعة الشعر بتقنية الشريحة تكون أقل من تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف.
  • عدد الطعوم أو البصيلات المراد زراعتها وهو أمر بالطبع يختلف من حالة لأخرى.
  • شهرة واسم المركز الطبي أو المستشفى التي تُجرى بها عملية زراعة الشعر.
  • مدى خبرة الطبيب الذي سيجري العملية تشكل فارقاً هاماً في سعر الإجراء.
  • التخدير الموضعي قبل العملية وجلسات المتابعة التي يكون على المريض الخضوع لها بعد العملية مع الطبيب.
  • أي خدمات إضافية قد تكون مقدمة من قبل المركز الطبي مثل مساعدة المريض في العثور على مكان إقامة أو تنظيم جولة ترفيهية له إن كان من الوافدين إلى قطر وغيرها من الخدمات.احتساب تكلفة زراعة الشعر في قطر

 

أفضل مراكز متخصصة في زراعة الشعر في قطر

هناك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات التي تجرى بها عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها، منها مراكز متخصصة في علاج وزراعة الشعر ومنها مراكز طبية شاملة توفر العديد من الإجراءات الطبية بما فيها عمليات زراعة الشعر، إلا أن كلاهما يقدم خدمة ممتازة، كما أن جميعها تقع في العاصمة الدوحة، ومن أشهرهم:

  • مركز Qatar Hair Center صاحب خبرة أكثر من 13 عاماً في مجال علاج وزراعة الشعر في الدوحة وفق أحدث المناهج العلمية، سواء بالمستحضرات الطبية أو الحقن أو عمليات زراعة الشعر، لذا فإنه يقدم خدماته للرجال والنساء على حد سواء.

 

  • مركز  Royal Medical Center والذي يقدم العشرات من الإجراءات التجميلية الجراحية والغير جراحية، ومن بينها عملية زراعة الشعر على أيدي مجموعة من خبراء العناية بالشعر من الأطباء العرب والأجانب ويعد من أكثر مراكز التجميل جذباً للحالات الباحثة عن زراعة الشعر الطبيعي في قطر. هناك فرعين لمركز رويال ميديكال سنتر بالدوحة، يقع الأول في طريق المنتزه ويقع الفرع الثاني بطريق المسحبية .

 

  • مستشفى العمادي وهي من المستشفيات الشاملة التي تستقبل آلاف الحالات شهرياً في مختلف العيادات التي تضمها والتي تعد عيادة علاج وزراعة الشعر واحدة منها، حتى أنك ربما تحتاج إلى حجز دور والانتظار عدة أسابيع لإجراء عملية زراعة الشعر بالمستشفى إلا أنها تعد من أكثر الأماكن التي توفر عروضاً جيدة فيما يخص تكلفة زراعة الشعر فى قطر مقارنةً بباقي المراكز.

 

  • عيادة الدكتور يوسف باكير لجراحة التجميل والعلاج بالليزر والتي توفر العديد من إجراءات التجميل منها: تجميل الوجه، شد البطن، تكبير أو تصغير الثدي، شفط الدهون، الحقن التجميلي بكل أنواعه، وزراعة الشعر والتي عادةً ما يقبل عليها الرجال أكثر من النساء.

 

  • مجمع فاليو الطبي والذي يضم العديد من العيادات المتخصصة بما فيها قسم عمليات التجميل في قطر ومن بين الخدمات التي تقدمها: (شفط الدهون، حقن الدهون، شد الوجه، الحقن التجميلي علاج التثدي، تجميل الوجه، وبالطبع زراعة الشعر). تجرى عمليات زراعة الشعر في مجمع فاليو بمختلف التقنيات المتعارف عليها سواء الزراعة بالاقتطاف أو الشريحة أو حقن البلازما بعد جلسة الكشف الأولى مع الطبيب المعالج.  

أفضل مراكز متخصصة في زراعة الشعر في قطر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

حقن البلازما للشعر في قطر

تكميم المعدة في قطر

ابتسامة هوليود في قطر

تجميل الانف بدون جراحة في قطر

عملية تجميل الأنف في قطر

شد الوجه بالخيط في قطر

شفط الدهون بالليزر في قطر

نحت الجسم بالليزر في قطر

شفط الدهون في قطر

زراعة الشعر في قطر

زراعة الشعر في الدوحة

بالون المعدة في قطر