عمليات التجميل في قطر

يشهد الوطن العربي تقدماً ملحوظاً في المجال الطبي مؤخراً، وقد تميزت بعض الدول عن غيرها في مجالات معينة، فعلى سبيل المثال، تطورت عمليات التجميل في دول معينة مثل الأردن وقطر والإمارات ومصر، غير أن هذه الدول تختلف فيما بينها في بعض المتغيرات والمميزات والعيوب، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل العيادات والأطباء الذين اشتُهروا بالقيام بالعديد من عمليات التجميل في قطر  لنجاحهم، كما سنذكر بعض أسعار عمليات التجميل في قطر وكيف يمكنك قضاء وقتك خلال رحلتك.

عمليات التجميل في قطر

 

 

مميزات إجراء عمليات التجميل في قطر

تتميز قطر بمستوى طبي عال يوازي مستوى الخدمات الطبية في أوروبا وأمريكا، وتعمل الدولة على تقديم أفضل الخدمات الصحية العلاجية والوقائية أيضاً للجميع، وهناك ما يسمّى بالاستراتيجية الوطنية للصحة، وتهدف إلى تطوير الخدمات الصحية وزيادة جودتها بما يضمن الاستفادة منها بالشكل المناسب ودون تأخير لأي مريض.

وقد قامت دولة قطر بتطوير خطة صحية جديدة تسمّى “صحة” عام 2016 وهي تشمل جميع من في الدولة حتى وإن كان من جنسية أخرى.

كما تم إنشاء ما يسمّى بالمجلس القطري للرعاية الطبية ووظيفته هي مراقبة كل الأطباء والمنشآت الصحية في الدولة بهدف تطويرهم والتحسين من مستوى الخدمة الصحية المقدم لجميع السكان.

وتهدف دولة قطر في الأعوام القادمة إلى إنشاء خدمة الرعاية المستمرة، وذلك عن طريق معالجة المرضى في منازلهم بدلاً من الذهاب إلى المشفى، وقد تقرر بناء 52 مركز طبي و11 مستشفى ومنشآت طبية أخرى للمساعدة في تقديم الخدمة الطبية وبرنامج الرعاية المستمرة لجميع المواطنين.

 

أفضل أطباء التجميل في قطر

الأسماء في هذه القائمة غير مرتبة بأي طريقة، ولكنها تمثّل قائمة الأطباء المشهورين في مجال الجراحة التجميلية في دولة قطر.

  1. دكتور ثامر الشاهين ودكتور خالد عبد العزيز حاجي، مركز الشاهين الطبي
  2. دكتور سعيد كلداري ،دكتور  طلال الهتمي، دكتور علي تشارانك، دكتور رضا يوسف ودكتور كمال صوان مركز دكتور كلداري لجراحة التجميل
  3. دكتور أحمد نصار، مركز بيبلوس الطبي
  4. دكتور فادي الجاز، مركز رويال الطبي
  5. دكتور حبيب البسطي، مجمع الدكتور حبيب البسطي الطبي
  6. دكتور كمال حسين صالح، مستشفى العمادي، الدوحة
  7. دكتور مارتين كوخ ودكتور عوني دلول، مركز بن المفتاح الطبي
  8. دكتور كريم مملوك، دكتور سامي سعد، دكتور هشام معلم ودكتور باسم الحلبي، منتجع نيويو الطبي.

أفضل أطباء التجميل في قطر

 

أسعار عمليات التجميل في قطر

تتراوح أسعار عمليات التجميل في قطر بين 3000 و 5000 دولار في المتوسط وسنذكر بعض أسعار العمليات المشهورة.

هذه الأسعار تابعة للدكتور كمال حسين صالح، مستشفى العمادي، الدوحة. وهي تختلف اختلافاً طفيفاً باختلاف المستشفى أو المركز الطبي.

  • عملية إزالة الندبات بالليزر  600 إلى 1000 دولار
  • عملية إزالة الوشم بالليزر  400 إلى 1000 دولار
  • عملية حقن البوتكس لإزالة التجاعيد 600 إلى 900 دولار
  • عملية تصغير الثديين 13000 إلى 15000 دولار
  • عملية تكبير الثديين 5000 إلى 7000 دولار
  • تكبير الثدي بطريقة ماكرولان 1000 إلى 10000 دولار
  • عملية تكبير الشفاه 500 إلى 1000 دولار
  • عملية تجميل الأنف “الرينوبلاستي” تتكلف العملية 5000 إلى 7000 دولار
  • حقن الوجه بحمض الهيالورنيك 400 إلى 600 دولار
  • عملية إزالة البهاق 4000 إلى 10000 دولار
  • شفط الدهون بالانتفاخ والارتجاج أو بطريقة الماء أو الأمواج الفوق صوتية (الفيزر)  3000 دولار
  • شفط الدهون بالليزر 3000 إلى 10000 دولار
  • عملية إزالة تضخم الثديين عند الرجال 5000  إلى 8500 دولار

تكلفة عمليات التجميل في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الإقامة في قطر

تعتبر دولة قطر من أعلى دول الوطن العربي في مستوى المعيشة وبالتالي في التكاليف، وتتراوح أسعار الفنادق في الدوحة من 70 دولار للفنادق المتوسطة إلى 720 دولار وأكثر للفنادق العالمية، وشهرياً قد تتكلف ما يعادل 2000 دولار للسكن والانتقالات.

 

أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في قطر

يمكن زيارة العديد من الأماكن والمراكز السياحية في قطر، نذكر أهمها:

  1. المتحف العربي للفن الحديث: يقدم تشكيلة من الأعمال الفنية العربية كما يقدم الفن العالمي من منظور عربي، ويستقطب هذا المتحف العديد من الفنانين العالميين، حيث يعد من أهم المتاحف على مستوى العالم.
  2. الحي الثقافي كتارا: قد نشأ من فكرة أن تكون قطر هي منبع الثقافة والفنون في الشرق الأوسط، وذلك من خلال الآداب والموسيقى والمسرح ومختلف أنواع الفنون والمؤتمرات. يحتضن الحي الثقافي مهرجان ترايبيكا السينمائي العالمي.
  3. متحف الفن الإسلامي: يعتبر منشأة معمارية نادرة، حيث يمكنك أن تشاهد بداخله روائع الفن الإسلامي من مشغولات وخزف ومجوهرات وتحف معدنية وخشبية، تعود هذه المشغولات إلى الحقبات الزمنية القديمة من القرن السابع، وقد جمعت هذه التحف من إيران وأسبانيا ومصر وتركيا والهند. يقع هذا المتحف على ميناء الدوحة.
  4. كورنيش الدوحة: يمتد بضعة كيلومترات ويحتوي على العديد من المنشآت المهمة على الكورنيش منها فندق الشيراتون ومتحف الفن الإسلامي وحديقة تسمّى الرملية.
  5. منتزه أسباير: هو مكان مثالي للعائلات للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة ويوجد به بحيرة صغيرة.
  6. الحديقة المائية أكوابارك: تقع على مساحة 50000 متر مربع وتحتوي على بركة أمواج وبركة القراصنة والنهر الكسول، وتحتوي على ألعاب مائية عملاقة ومنزلقات مائية، وسينما 7D تقدم عروض فنية وأفلام للأطفال.
  7. أخيراً من أكثر الاماكن إثارة في قطر هو فلاجيو مول: هو مول عملاق مصمم على شكل مدينة البندقية الإيطالية، وتصميمه الداخلي يشبه تصميم القصور الأوروبية ذات المستوى الرفيع، ويمر بين محلات الماركات العالمية مثل لويس فيتون وديور، ممر مائي يشبه ممرات مدينة البندقية الإيطالية.

الاماكن السياحية في الدوحة

هذا وبعد أن عرفت القليل عن هذه الدولة الصغيرة، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد أن تجري أياً من عمليات التجميل في قطر وتستمتع بواحدة من أفضل الخدمات الطبية على مستوى الوطن العربي والعالم أيضاً، ولا تنس أن تزور هذه الأماكن الفريدة في تصميمها  التي ربما لن تجد مثيلاً لها في أي مكان آخر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

زراعة الشعر في قطر

زراعة الشعر في الدوحة