زراعة الشعر في قطر

تعد عملية زراعة الشعر من أكثر الحلول العملية التي يلجأ إليها الكثيرون ممن يعانون من فقدان الشعر في جزء من رأسهم، ويعتبر فقدان الشعر نتيجة لعدة عوامل منها اختلاف في معدلات الهرمونات، الضغوط النفسية وأسباب أخرى وراثية. وقد اهتمت دول الوطن العربي مؤخراً اهتماماً كبيراً بالطب التجميلي ومن ضمنها دولة قطر.

تعتبر دولة قطر من الدول التي تنافس الدول الكبرى في مستوى الخدمات الطبية حيث أولَت اهتماماً كبيراً بالمجال الطبي في السنوات الأخيرة فأصبحت بذلك تنافس كبرى المؤسسات الطبية الدولية. لذلك تعد عملية زراعة الشعر في قطر اختياراً موفقاً لراغبي إجراء هذه العملية من قطر أو من أي دولة أخرى.

زراعة الشعر في قطر

 

عملية زراعة الشعر في قطر

بعد حصول دولة قطر على استقلالها، تم الاتفاق على نوع الحكم الدستوري الوراثي، ويحكم دولة قطر الآن الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وقد بلغ عدد سكان قطر في عام 2013 1.8 مليون نسمة، يمثل السكان الأصليين 300.000 نسمة فقط، أمّا المليون والنصف الباقي فهم من الأجانب من جميع الجنسيات.

تعتبر دولة قطر من الدول العربية التي تقدمت بشكل سريع في الآونة الأخيرة، وقد ترتب على ذلك ارتفاع مستوى التعليم ومستوى الخدمات الصحية وغيرها، كما ترتب على ذلك ارتفاع مستوى المعيشة، لذا فإن إجراء عملية زراعة الشعر في قطر سيكون مكلّف جداً مقارنة بدول أخرى، ولكنك ستحصل بالطبع على مستوى خدمة طبية تنافس المنشآت الطبية العالمية.

قبل إجراء عملية زراعة الشعر يجب عليك إجراء فحص طبي شامل للتأكد ممّا إذا كان هناك ما يعيق إجراء العملية مثل أمراض الدم أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض معدية مثل التهابات الكبد، لذا يجب عليك إخبار الطبيب بكل تفاصيل حالتك الصحية قبل العملية ليقرر إجراء العملية أو لا.

 

تكلفة زراعة الشعر في قطر

كما ذكرنا، فإن تكلفة زراعة الشعر في قطر مرتفعة جداً مقارنة بالإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث تكلف عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE وهي أشهر تقنية مستخدمة في زراعة الشعر، من 22000 إلى 36000 ريال قطري وهو ما يعادل 4000 إلى 9000 دولار أمريكي.

تختلف التكلفة الكلية تبعاً للعيادة أو الطبيب الذي سيجري العملية، كما تختلف باختلاف حجم المنطقة المتضررة وعدد البصيلات أو الطعوم التي سيتم زراعتها، لذا من الأفضل أن تتواصل مع الطبيب قبل الذهاب لتعرف تحديداً تكلفة العملية والإجراءات المتبعة وكيفية متابعة حالتك قبل وبعد العملية.

 

تكلفة زراعة الشعر في قطر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زراعة الشعر في قطر

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في قطر هي العيب الوحيد لهذه العملية، فقد تكلفك العملية ضعف ما تكلفه في الرياض أو دبي مثلاً، ولكن يجب القول أن الخدمات الطبية في قطر تتميز بأنها على أرقى مستوى مهني بالإضافة إلى خدمات التمريض الممتازة جداً، هذا فضلاً عن المعاملة الإنسانية الكريمة التي يتلقّاها المرضى في المستشفيات والعيادات القطرية.

 

مراكز زراعة الشعر في قطر

تمتلئ قطر وخاصّة الدوحة بالكثير من عيادات التجميل عالية المستوى، ومن أشهر مراكز زراعة الشعر في قطر بشكل عام والدوحة بشكل خاص هي:

  • عيادة الدكتور كمال حسين صالح الحسيني للتجميل بالليزر وعمليات زراعة الشعر قطر الدوحة
  • رويال ميديكال سنتر  Royal Medical Center
  • قطر هير سنتر Qatar Hair Center
  • مركز بايبلوس الطبي للتجميل Byblos Medical Center

 

الإقامة في قطر

توجد في قطر فنادق من جميع المستويات بالإضافة إلى الشقق الفندقية والشقق الإقتصادية، وتكلف الليلة الواحدة في الفنادق الأقل سعراً من 50-70 دولار أمريكي، ومن أشهر هذه الفنادق:

  • فندق الدوحة داينستي
  • فندق مدينة الدوحة
  • وايت مون ريزدنس في الدوحة

كما توجد الفنادق العالمية الفخمة، وتكلف الليلة الواحدة فيها من 100-300 دولار أمريكي، وأشهر هذه الفنادق:

  • فندق وريزدنس دبليو الدوحة
  • فندق كراون بلازا الدوحة
  • فندق راديسون بلو الدوحة
  • فندق شانغريللا الدوحة

السياحة في قطر بعد زراعة الشعر

 

وسائل المواصلات في قطر

تتوفر في قطر مختلف أنواع وسائل النقل والمواصلات حيث يوجد نوعين من سيارات الأجرة، سيارات الأجرة العادية والتي تتسع ﻷربعة أفراد وتاكسي المطار كما يسمّى وهو يتسع لستة أفراد، وهناك خدمة سيارات الليموزين العادية وسيارات الليموزين من الدرجة الأولى، وبالطبع توجد خدمة تأجير السيارات، كما توجد حافلات النقل العام والتي تستطيع الوصول إلى معظم المناطق في قطر بشكل عام وفي الدوحة بشكل خاص.

 

الخدمات الطبية في قطر

ينقسم النظام الصحي في دولة قطر إلى نوعين أساسيين من المؤسسات الطبية، أولاً المؤسسات الرئيسية مثل مؤسسة حمد والتي تضم أكثر من عشر مستشفيات كبيرة تنتشر في أنحاء الدولة، ثانياً مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، والتي تضم أكثر من عشرين مركز طبي في جميع أنحاء قطر، وقد تم تخصيص الرقم 999 للطوارئ والحالات الحرجة من أي نوع. وقد أخذت الدولة على عاتقها تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى من جميع الجنسيات.

 

طبيب زراعة الشعر في قطر

 

خدمات الترجمة في قطر

نظراً لاحتضان قطر للعديد من الجنسيات من مختلف بقاع العالم، فإن خدمات الترجمة تعتبر رائجة جداً هناك، وتكثر مكاتب الترجمة في كل مكان في قطر وبالأخص في الدوحة حيث يتجمع بها معظم سكان قطر، ويمكنك تأجير مترجم في أي وقت ولكن سيكون ذلك مكلفاً.

 

ما يمكنك فعله في قطر

تمتلئ قطر بالعديد من المناطق السياحية والمتاحف ذات التصاميم العريقة والمولات والشواطئ، ومن أشهر الأماكن السياحية في قطر :

  • جزيرة اللؤلؤة
  • منتجع شاطئ سيلين
  • حديقة أسباير
  • الزبارة
  • الكورنيش
  • متحف الفن الإسلامي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في قطر

بالون المعدة في قطر

عملية تجميل الأنف في قطر

شد الوجه بالخيط في قطر

شفط الدهون بالليزر في قطر