زراعة اللحية في الإسكندرية

زراعة اللحية في الإسكندرية

 

انتشرت الكثير من مراكز زراعة اللحية في الإسكندرية مؤخراً، وتتميز الإسكندرية باعتبارها امتداد للعاصمة القاهرة من حيث توافر الخدمات الطبية، وتشهد تطوراً ملحوظاً في مجال عمليات التجميل والليزر وزراعة الشعر، حيث يوجد بها العديد من مراكز التجميل وزراعة الشعر، وبها نخبة من الأطباء المتميزين في هذا المجال.

اعتبرت بعض الثقافات في العصور القديمة زيادة نمو شعر اللحية من سمات عدم النظافة الشخصية، ولكن في عصرنا الحديث أصبحت زيادة كثافة ونمو شعر اللحية أحد مقاييس الجمال عند الرجال، ولذلك يسعى الكثيرون للحصول على لحية كثيفة الشعر. في هذا المقال سنتحدث عن عملية زراعة اللحية بالإسكندرية وأهم مميزاتها وعيوبها، وتكلفة العملية وكذلك أشهر مراكز زراعة الشعر في الإسكندرية.

استخراج بصيلات الشعر لزراعة اللحية

 

تقنيات زراعة اللحية في الإسكندرية

 تتم زراعة الذقن في الاسكندرية إعتماداً على نفس التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، وهي من أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في هذا المجال ومن أشهرها:

1. زراعة الشعر بالشريحة: أو ما يُعرف بـ FUT، وتعتمد فكرتها على نقل مجموعة من الشعر على هيئة شريحة من المنطقة المانحة في الرأس، وإعادة زراعتها في المنطقة المُستقبلة في الذقن.

2. زراعة شعر اللحية بتقنية الاقتطاف: والمعروفة بـ FUE، وهي من التقنيات الحديثة المتطورة المُستخدمة في عمليات زراعة الشعر، وتعتمد على أخذ بُصيلات منفردة من الشعر من المنطقة المانحة، وإعادة زرعها في الذقن (المنطقة المستقبلة).

تقنيات زراعة اللحية في الإسكندرية

 

تكلفة زراعة اللحية في الإسكندرية

تشمل أسعار زراعة الذقن في الإسكندرية ما يلي:

أسعار زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف: يتراوح متوسط تكلفة عملية زراعة الذقن بتقنية الشريحة في الإسكندرية ما بين 650 إلى 2500 دولار أمريكي أو ما يعادل 10000 إلى 40000 جنيه بالعملة المحلية.

أسعار زراعة الذقن بتقنية الشريحة: وتُعد تكلفة زراعة اللحية بتقنية الشريحة منخفضة نسبياً عن تقنية الاقتطاف، ويتراوح متوسط تكلفة العملية ما بين 600 إلى 1400 دولار أمريكي أي ما يعادل 9000-22000 بالعملة المحلية.

 ويعتمد التفاوت في تكلفة عملية زراعة شعر الذقن في الإسكندرية بناءً على عدة عوامل من أهمها:

  • مساحة المنطقة المُستقبلة من اللحية، والمُراد زراعة الشعر بها.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الذقن، فكلما زاد تقدم التقنية المُستخدمة ارتفعت تكلفتها.
  • شهرة المركز الطبي أو المستشفى الذي ستُجرى به العملية.
  • خبرة وشهرة طبيب التجميل الذي سيُجري العملية، والدرجة العلمية والشهادات الحاصل عليها.

تكلفة زراعة اللحية في الإسكندرية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر مراكز زرع الشعر في الإسكندرية

تتميز مدينة الأسكندرية بانتشار مراكز زراعة الشعر واللحية بها، فهي تنافس القاهرة في عدد مراكز التجميل، وأيضاً وجود نخبة من أفضل الأطباء المتميزين في مجال زراعة الشعر واللحية، وفيما يلي بعض أشهر تلك المراكز:

1. مركز الدكتور حسام أمين لعمليات التجميل وزراعة الشعر: ويقدم زراعة الشعر واللحية والشارب باستخدام التقنيات الحديثة في هذا المجال، مثل زراعة اللحية بالاقتطاف والاقتطاف الدقيق ( النانو FUE )، وتقنية الشريحة أيضاً، ويقدم المركز العديد من العروض على عمليات زراعة الشعر.

2. مركز ليزر بوينت Laser point: للدكتورة أمل بركات، ويقدم عمليات التجميل المختلفة وزراعة الشعر واللحية باستخدام أحدث التقنيات، وللمركز العديد من الفروع داخل مصر وخارجها؛ بسموحة بالإسكندرية، ومدينة دمنهور، وفي المملكة العربية السعودية أيضاً.

3. مركز أليكس سيتي للتجميل: ويوجد بالمركز نخبة من الأطباء المتميزين في مجال التجميل والليزر وزراعة الشعر واللحية، كما يعتمد على استخدام أحدث التقنيات.

4. مركز سكين آرتس Skin arts: لعمليات التجميل والليزر وزراعة الشعر بأبي قير سيدي جابر بالإسكندرية، ويعتمد على استخدام التقنيات الحديثة في زراعة الذقن 

والشعر.

5. عيادة الدكتور محمد الشحات لجراحات التجميل: ويقدم عمليات التجميل المختلفة الخاصة بالرجال والسيدات، وعمليات زراعة الشعر واللحية وعلاج الصلع الوراثي.

أشهر مراكز زرع الشعر في الإسكندرية

 

مميزات وعيوب زراعة اللحية في الإسكندرية:

هناك العديد من المميزات لإجراء عملية زراعة اللحية بالإسكندرية من أهمها:

  1. وجود نخبة من الأطباء المتميزين والمدربين في مجال التجميل وزراعة الشعر.
  2. تعتمد مراكز زراعة الشعر واللحية في الإسكندرية على استخدام أحدث التقنيات العالمية.
  3. الحرص الدائم على جودة الخدمة، والحصول على نتائج مُرضية. 
  4. انخفاض تكلفة عمليات التجميل بشكل عام وعملية زراعة اللحية بالإسكندرية بشكل خاص إذا ما قورنت بباقي المدن العربية والعالمية.

وتمتاز مدينة الإسكندرية بطقسها الساحلي المتميز طوال العام، والذي يساعد على سرعة التعافي والاستشفاء بعد العمليات.

وعلى الرغم من النمو المتزايد في عدد مراكز التجميل في الإسكندرية، إلا أنه لازال هناك عدد محدود من مراكز زراعة الشعر واللحية بها، وذلك إذا ما قورنت بعدد المراكز بمحافظة القاهرة، إضافةً إلى عدم تطبيق معايير الجودة العالمية بحذافيرها.

مميزات زراعة اللحية في السكندرية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الإقامة في الإسكندرية:

مدينة الأسكندرية من المدن السياحية ولذلك توفر أماكن للإقامة تناسب مختلف الأذواق والمستويات، وقد تتراوح تكاليف الإقامة في الليلة الواحدة ما بين 16-150 دولار أمريكي، وفقاً لمستوى الفندق والخدمة التي يقدمها، ومن أشهر الفنادق في الإسكندرية:

  • فندق سميراميس.
  • فندق توليب.
  • فندق sun rise.
  • هيلتون الإسكندرية.

الاقامة في الاسكندرية

 

أشهر الأماكن السياحية في الإسكندرية:

ونظراً لكونها عاصمة مصر القديمة وأهم مدنها؛ فتتمتع الإسكندرية بالعديد من الأماكن السياحية ترجع للعصر اليوناني والروماني، ومن أهم المزارات السياحية بها:

  • قلعة قايتباي.
  • مكتبة الإسكندرية.
  • عمود السواري.
  • المتحف الروماني.
  • متحف المجوهرات الملكية.
  • سان ستيفانو جراند بلازا.

تحدثنا في هذا المقال من تجميلي عن عملية زراعة اللحية في الإسكندرية، وعن تكلفة العملية وأشهر المراكز بها، وكذلك عن أهم المزايا والعيوب لها.

Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية