تكلفة زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر

ما تزال عمليات زراعة الشعر واحدة من أكثر عمليات التجميل تكلفة في الوقت الراهن، ورغم انخفاض تكلفة زراعة الشعر كثيرًا في العشر سنوات الأخيرة بسبب ظهور مجموعة كبيرة من التقنيات والمُعدات التي تُستخدم في الزراعة، وأيضًا نتيجة كثرة مراكز زراعة الشعر حول العالم واحتدام المنافسة بينها لجلب العملاء، إلا أن التكلفة ما تزال عالية على نحو ملحوظ بشكلٍ يجعل فئة قليلة من الأشخاص هم القادرين على إجراء مثل تلك الجراحات.

طالما أنك تقرأ هذه السطور فأنت بالتأكيد تبحث عن تقدير مبدئي لتكاليف عمليات زراعة الشعر، وهو بالضبط ما سنقدمه في السطور التالية عبر استعراض ومقارنة تكلفة تلك العمليات في مجموعة من أهم وأشهر مراكز إجرائها في المنطقة.

 

ما الذي يُسهم في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر؟

هُناك عدد كبير من العوامل يُسهم في تحديد التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الشعر، من هذه العوامل:

  • التقنية المستخدمة في العلاج: فتكلفة الزراعة عن طريق تقنية الشريحة (FUT) أقل من تكلفة الزراعة عن طريق تقنية الاقتطاف (FUE) على سبيل المثال.
  • نوع الجهاز المُستعمل في الزراعة: حيث تعتمد عمليات زراعة الشعر بشكلٍ أساسي على أجهزة طبية متطورة يقوم الجراح باستعمالها لنزع الشعر من المناطق المانحة، وزرعه في المنطقة التي تُعاني من الصلع، لذلك كُلما كان الجهاز المُستخدم أكثر حداثة وتطورًا كلما كانت تكلفة الزراعة أكبر.
  • نوعية التخدير: تُجرى غالبية جراحات زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي، وتُضاف تكلفة مواد التخدير وأجرة طبيب التخدير بطبيعة الحال إلى الفاتورة النهائية لعملية الزراعة، لذلك تتغير التكلفة حسب نوعية وجودة مواد التخدير المستخدمة في الجراحة.
  • عدد بُصيلات الشعر المزروعة: ربما يُعد هذا العامل الأكثر تأثيرًا في التكلفة الإجمالية لعمليات زراعة الشعر، فكلما ازداد عدد البُصيلات كلما زادت التكلفة، يتم تحديد عدد البُصيلات من قبل الطبيب المعالج حسب مساحة انتشار الصلع في الرأس.
  • المنطقة التي سيتم فيها زراعة الشعر: تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر بحسب المنطقة التي سيتم إجراء الجراحة فيها، فزراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن زراعته في الوسط أو المؤخرة، وتكلفة زراعة شعر الحواجب أو الشارب أو الذقن تزيد في التكلفة غالبًا عن تكلفة زراعة شعر الرأس.
  • خبرة الجراح وسمعته: يتقاضى الجراحون الأكثر خبرة والأكثر شهرة أجورًا أعلى بطبيعة الحال من أولئك الأقل خبرة وشهرة، مما يجعل تكلفة العمليات تتفاوت من جراح لآخر.
  • تجهيزات مركز إجراء الجراحة: تقدم بعض مراكز زراعة الشعر مستوى إقامة شديد الرفاهية، لكن مع زيادة التكلفة الإجمالية للعملية بالطبع، بينما تُفضل بعض المراكز إبقاء التكلفة في الحدود الدنيا مع اعتماد تجهيزات إقامة عادية.
  • بلد إجراء العملية: ترتفع تكلفة عمليات زراعة الشعر في بعض البلدان عن غيرها بسبب ارتفاع مستويات المعيشة والضرائب وأجور الجراحين وغيرها من العوامل، في الحقيقة يمكن ببعض البحث العثور على بلدان لإجراء جراحات زراعة الشعر بتكلفة تصل إلى 25% من تكلفة إجرائها في بلدان أخرى.

زراعة الشعر

 

Turkey Clinic

 

كيفية حساب تكاليف زراعة الشعر

إذا ما كنت تنوي إجراء جراحة زراعة شعر قريبًا، عليك الأخذ في الحسبان كل بنود قائمة التكاليف التالية حتى تستطيع عقد مقارنة مضبوطة والاستعداد لتكاليف العملية وعدم التفاجؤ بأية مصاريف إضافية:

  • تكلفة العملية نفسها.
  • أجرة الجراح الذي سيقوم بإجراء الجراحة (قد يتم دمج أجرة الجراح في تكلفة العملية لدى بعض المراكز.)
  • تكلفة التخدير وأجرة طبيب التخدير.
  • تكلفة الكشف المبدئي والفحوصات الطبية قبل الجراحة.
  • تكلفة الإقامة في المستشفى (تكلفة حجز الغرفة، وملابس المستشفى، وأدوات العناية الشخصية)
  • تكلفة أدوية ومستحضرات ما بعد العملية (الشامبو والصابون وغيرها)
  • تكلفة الاستشارة والمتابعة بعد العملية.
  • تكلفة تذاكر الطيران والإقامة والمواصلات والطعام في حالة إجراء الجراحة خارج البلاد.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مقارنة بين تكلفة عمليات زراعة الشعر في خمسة بلدان

في السطور التالية نعقد مقارنة بين تكلفة زراعة الشعر في خمسة بلدان تشهد الإقبال الأكبر بين راغبي إجراء جراحات الزراعة في المنطقة العربية، هذه البلدان هي: تركيا، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، والإمارات العربية المتحدة.

يُرجى ملاحظة أن هذه التكلفة هي تكلفة تقريبية فقط، فتحديد التكلفة الدقيقة للعملية يحتاج إلى زيارة الطبيب لعمل معاينة للحالة ومن ثم الحصول على التكلفة الكاملة، أيضًا يُرجى ملاحظة أن هذه التكلفة لا تشمل أياً من: تكلفة الإقامة في المستشفى، أو تكلفة التخدير، أو تكلفة الأدوية والشامبو الطبي، أو تكلفة تذاكر السفر والإقامة والمواصلات.

وأخيرًا فضلنا تحويل التكاليف في كل بلد إلى عملة الدولار الأمريكي لسهولة المقارنة بين الأسعار.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تُعتبر تركيا الوجهة الأولى المفضلة لقطاع عريض من العرب لإجراء جراحات زراعة الشعر فيها، فالخبرة التركية والسمعة الحسنة للجراحين الأتراك جعلت البلاد منافسًا قويًا للعديد من البلدان الشهيرة عالميًا في مجال زراعة الشعر مثل المكسيك، وفنزويلا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وتايلاند، والفلبين، والهند.

تُصنف تركيا كوجهة اقتصادية لإجراء جراحات زراعة الشعر، فهي تعتمد على تقديم أسعار منخفضة للتنافس على جذب العملاء، وقد نجحت في هذا المسعى بامتياز، في ما يلي متوسط تكلفة زراعة الشعر في تركيا:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 800 إلى 2,500 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 1000 إلى 3,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الحواجب: من 2,000 إلى 2,500 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية: من 2,500 إلى 3,000 دولار أمريكي.

الأسعار السابقة هي متوسط ما تحتاج إليه أغلب حالات زراعة الشعر، لكن في بعض الحالات مثل حالات الصلع شبه الكلي قد ترتفع تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى نحو 5,000 دولار أمريكي.

أيضًا يُنصح بالاستفادة من باقات زراعة الشعر للأجانب التي تُقدمها بعض مراكز زراعة الشعر في تركيا، والتي تُضمِّن تكاليف السفر والإقامة والمواصلات وغيرها في حزمة واحدة تُدفع مقدمًا للمركز الذي يتولى الاهتمام بكل مصروفات الرحلة.

 

ويوضح الفيديو التالي إحدى عمليات زراعة الشعر في تركيا:

مركز حياة هير hayat hair

تكلفة زراعة الشعر في تركيا في مركز الحياة  يتم وضع أسعار زراعة الشعر   ليحصل المريض على النتيجة المرجوة بغض النظر عن عدد البصيلات حيث مركزنا يزرع  كامل الرأس  بسعر واحد للمريض دون اي تكاليف اضافية مركز حياة هير لا يطالب المريض أي مبالغ مقدمة أو سلف أو دفعات مسبقة. المركز  يقوم بحجز غرفة العمليات والفندق وينسق كافة المواعيد للزبون حتى قبل وصوله إلى تركيا وبدون دفع اي مبلغ سلفاً. دائما الأسعار في مركز حياة هير تتضمن  تكاليف عملية زراعة الشعر والمعاينة المسبقة والتحاليل والمعاينة بعد العملية وغسيل الرأس وفك الضماد، بالإضافة للإقامة ضمن فندق متضمنة وجبة إفطار والتنقلات ضمن اسطنبول، وحقيبة علاجية ودوائية متكاملة لاستخدامها بعد عملية زراعة الشعر. قدم مركز حياة هير عروضاً تنافسية عالية، فإما ان يكون هناك تخفيضاً بالأسعار او خدمات مجانية اضافية كجلسات معالجة تساقط الشعر PRP او جلسات الميزو ثيرابي أو غيرها، تواصل مع المرشد الطبي للتفاصيل. في كثير من الحالات يرغب ضيوف المركز بخدمات إضافية كتمديد فترة الاقامة او الغرفة لمرافقيه او ترتيب برنامج سياحي ، فهذه الخدمات دائما تضاف للزبون بسعر التكلفة دون أي اضافات

بإمكانكم الاتصال بنا عبر موقعنا على الانترنت او على الواتس اب الدكتور محمد الاستشاري 00905078224949 للحصول على التكاليف والأسعار.

افضل مركز زراعة شعر

 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تقع تكلفة زراعة الشعر في السعودية في الفئة فوق المتوسطة إلى العالية، ويُلاحظ تباين تكلفة العمليات بين مركز وآخر ومن جراح إلى آخر على نحوٍ ملحوظ، تستهدف عيادات زراعة الشعر في السعودية المواطنين غير الراغبين أو غير القادرين على مغادرة البلاد لإجراء عمليات الزراعة، إليكم متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعودية لأنواع الزراعات المختلفة:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 2,500 إلى 6,000 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 3,000 إلى 8,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الحواجب: من 4,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية: من 5,000 إلى 7,500 دولار أمريكي.

 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

 

تتركز غالبية مراكز زراعة الشعر في السعودية في مدن الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والدمام، والخبر، وتقل التكلفة في المدن الكبيرة عنها في المدن الأصغر.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تُعد مصر وجهة اقتصادية جدًا في ما يتعلق بزراعة الشعر وعمليات التجميل بشكلٍ عام وذلك بسبب أن تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة بالإضافة إلى خبرة الجراحين الكبيرة، حيث بدأت مراكز زراعة الشعر في الانتشار بالبلاد في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وقد اكتسب جراحي التجميل المصريين خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر عبر السنين.

تُنافس مصر اليوم دولاً مثل لبنان والأردن وتركيا في إجراء عمليات زراعة الشعر بتكلفة منخفضة، تتباين تكلفة زراعة الشعر في مصر بحسب المكان الذي سيتم إجراء الجراحة فيه، فهناك مراكز راقية جدًا تستهدف العملاء الميسورين من المواطنين والأجانب، وتقدم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال زراعة الشعر مع تمتعها بخدمات إقامة فندقية عالية الرفاهية، وهناك مراكز تستهدف العملاء من أصحاب الدخول المنخفضة أيضًا.

في ما يلي اسعار زرع الشعر فى مصر بشكلٍ متوسط:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 500 إلى 1,500 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 800 إلى 2,500 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الحواجب: من 1,000 إلى 2,500 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية: من 1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

يضاف إلى انخفاض اسعار زرع الشعر فى مصر أيضًا التكلفة المنخفضة للسفر والإقامة في مصر، مما يجعلها واحدة من الدول شديدة الجاذبية لإجراء جراحات زراعة الشعر.

 

تكلفة زراعة الشعر في الاردن

رغم صغر مساحتها، استطاعت الأردن فرض اسمها بقوة في عالم جراحات زراعة الشعر عن طريق الاستعانة بآخر منجزات التكنولوجيا في هذا المجال، بالإضافة إلى خبرة أطباء التجميل الأردنيين.

تُعد تكلفة زراعة الشعر في الاردن قليلة مُقارنة بدول عربية أخرى، مما جعلها تجتذب الكثير من الأجانب الراغبين في الحصول على نتائج مضمونة للعمليات مع عدم الاضطرار إلى دفع مبالغ مالية كبيرة، في ما يلي تكلفة زراعة الشعر في الأردن بشكلٍ تقريبي:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 800 إلى 2,000 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الحواجب: من 1,500 إلى 3,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية: من 2,000 إلى 3,500 دولار أمريكي.

 

تكلفة زراعة الشعر في الاردن

 

رغم انخفاض تكلفة زراعة الشعر في الأردن نسبيًا، إلا أن ذلك لا يُقلل على الإطلاق من كفاءة الجراحين أو تجهيزات المراكز الطبية التي تقوم بإجرائها، لكن قد تكون تلك المراكز أقل رفاهية عن مثيلاتها في أماكن أخرى أعلى في التكلفة.

 

تكلفة زراعة الشعر في الامارات

أصبحت الإمارات مقصدًا مهمًا لجراحات زراعة الشعر وغيرها من عمليات التجميل الأخرى في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل اختيار عدد من أشهر مراكز زراعة الشعر العالمية افتتاح عيادات إقليمية لها في الإمارات.

تكلفة زراعة الشعر في الامارات لا تُعد في النطاق الاقتصادي، لكنها تُعتبر خيارًا جيدًا للباحثين عن أماكن ذات سمعة حسنة وخبرات كبيرة في عالم جراحات الشعر، إليكم متوسط تكلفة زراعة الشعر في الإمارات لأنواع مختلفة من العمليات:

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT): من 3,000 إلى 7,500 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE): من 4,000 إلى 8,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر الحواجب: من 5,000 إلى 6,000 دولار أمريكي.
  • زراعة شعر اللحية: من 5,000 إلى 8,000 دولار أمريكي.

 

تكلفة زراعة الشعر في الامارات

 

من ناحية أخرى تزيد تكلفة السفر والإقامة المرتفعة في الإمارات من فاتورة إجراء عمليات زراعة الشعر، لهذا يقتصر الإقبال على زراعة الشعر في الإمارات على المواطنين والمقيمين في البلاد فقط تقريبًا.

استعرضنا تكلفة زراعة الشعر في خمسة من أهم وجهات إجرائها في المنطقة، يُمكن على الدوام تقليل تكلفة إجراء الجراحات عن طريق أمور مثل بذل بعض المجهود في مقارنة الأسعار لدى أكثر من مركز ودولة، وسؤال الأشخاص الذين أجروا مثل هذه الجراحات عن تجاربهم المادية، وأخيرًا يجب طلب فاتورة تفصيلية من المركز الذي سيتم إجراء الجراحة فيه للتأكد من عدم دفع مبالغ إضافية تحت أي مسمى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

زراعة شعر اللحية

كيفية زراعة الشعر

هل عمليات زراعة الشعر ناجحة؟

Change Me Clinic
[ssba]