تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات
تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 1 نوفمبر 2022 · تحديث: 17 أغسطس 2023

يتم تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ضمن مجموعة الدول المتقدمة في مجال طب التجميل ليس على مستوى الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط فحسب إنما على الصعيد العالمي أيضاً، تأتي عملية زراعة الشعر ضمن مجموعة عمليات التجميل الأكثر طلباً وإجراءً في الإمارات العربية المتحدة، خاصةً مع تطور وتعدد التقنيات المستخدمة في إجرائها، لكن يبقى السؤال هنا كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات وعلى أي أسس يتم احتسابها؟.

عيادات زراعة الشعر في الإمارات

تضم الإمارات العديد من مراكز وعيادات التجميل المتخصصة، وتقوم معظم هذه العيادات بزراعة الشعر، يمكنك التواصل مع واحدة من هذه المراكز لمعرفة عروضها الخاصة بالعملية:

عيادة ستايل ايج
دبي, الإمارات
انفيلد رويال
دبي, الإمارات
بروتو كلينيك
دبي, الإمارات

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

عيادات زراعة الشعر في الامارات

ترشيحات لأفضل مركز لزراعة الشعر في الإمارات

عيادة دبي لزراعة الشعر 

تتميز العيادة بتقديم باقة كبيرة ومتنوعة من الحلول العلاجية لمشاكل الشعر الصحية المختلفة مثل مشكلة تساقط الشعر وعلاج حالات الصلع الكلي والجزئي، اعتماداً على بدائل الجراحات مثل حقن البلازما، هذا بالإضافة إلى تخصصها الرئيسي وهو إجراء عمليات الشعر للرجال والنساء على السواء

 تصنيف عيادة دبي كواحدة من أفضل مراكز زراعة الشعر في دبي نظراً لما تتمتع به من خبرة طويلة في هذا الفرع من عمليات التجميل والتي تمتد إلى قرابة 20 عاماً، قد تم من خلال العيادة إجراء ما يزيد عن 18,700 عملية زراعة شعر ناجحة.

عيادة دبي لزراعة الشعر

احصل على السعر من هذه العيادة

عيادة تونيو استيتيك لزراعة الشعر

تمتلك العيادة خبرة طويلة تقدر بنحو 19 عاماً وقد تم تأسس العيادة على يد الدكتور ذو الفقار تونيو الذي يعد أحد الخبراء في مجال الجراحات التجميلية.

توصف عيادة تونيو بأنها أفضل عيادة زراعة الشعر في دبي نظراً لأن علاج مشاكل الشعر يعتبر التخصص الرئيسي للعيادة، كما قام الدكتور ذو الفقار تونيو خلال مسيرته المهنية بإجراء ما يزيد عن 1800 عملية زراعة شعر ناجحة، كما يوفر عدة خيارات لزراعة الشعر مثل زراعة الشعر بتقنية الشرائح وتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف وغيرهما.

عيادة تونيو استيتيك لزراعة الشعر

احصل على السعر من هذه العيادة طلب عرض سعر

عيادة فينشي  

تعرف عيادة فينشي بأنها واحدة من أفضل مراكز زراعة الشعر في دبي وذلك باعتبارها إحدى مراكز زراعة الشعر العالمية والتي تنتشر فروعها في أربعة عشر دولة مختلفة قارات العالم، تتخصص العيادة في إجراء مختلف أنماط عمليات زراعة الشعر بما في ذلك مجموعة عمليات الرجال مثل زراعة شعر اللحية أو عملية تكثيف الشارب بالإضافة إلى العمليات الدقيقة مثل زراعة الحاجب أو زراعة الرموش.

عيادة فينشي VINCI HAIR CLINIC

احصل على السعر من هذه العيادة طلب عرض سعر  

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

تعتبر تكلفة عمليات التجميل في الإمارات في المطلق مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بمتوسط الأسعار المتعارف عليها في العديد من دول العالم الأخرى، بما في ذلك مجموعة الدول الأوروبية الرائدة في مجال عمليات التجميل، يمكن إرجاع السر في ذلك إلى أن النسبة الأكبر من المراكز الطبية الإماراتية تصنف ضمن "Class A" وتولي اهتماماً كبيراً بالفخامة والرفاهية، ساعد على ذلك الارتفاع الكبير في مستوى المعيشة ومعدلات دخل العملاء المحليين.

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة زراعة الشعر في الإمارات من 8000 إلى 28000 درهم إماراتي تقريباً أي ما يعادل نحو 2200 إلى 7000 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة في بعض الحالات.

هذا التباين الملحوظ في تقديرات تكلفة عملية زراعة الشعر ناتج في الأساس عن تعدد الخيارات المتاحة من خلال مراكز زراعة الشعر في الإمارات والاعتماد في إجراؤها على مجموعة متنوعة من التقنيات أبرزها:

  1. زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT.
  2. زراعة الشعر بالاقتطاف FUE.
  3. زراعة الشعر الصناعي Biofibre.
  4. زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية.

بشكل عام تعتبر تكلفة زراعة الشعر في الإمارات مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنةً بالعديد من الدول الأخرى، حيث يمكن إجراء نفس العملية التجميلية بتكلفة أقل -قد تصل إلى أكثر من 50%- في دول أخرى مثل مصر أو تركيا، بل أن تكلفة زراعة الشعر في عدد من الدول الأوروبية تنخفض عن نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

زراعة الشعر قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

متوسط تكلفة زراعة الشعر تبعاً لنوع التقنية

يعتبر سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات من الأسئلة المطاطة، نظراً لأن المراكز الطبية المتخصصة في الإمارات تعتمد على تقنيات عديدة ومختلفة في إجراء هذا النوع من عمليات التجميل، وبطبيعة الحال فإن قيمة التكلفة الفعلية لإجراء عملية زراعة الشعر تختلف كلياً باختلاف نوع التقنية المستخدمة بها.  

يتم تقدير تكلفة عمليات زراعة الشعر على اختلاف أنواعها تبعاً لإجمالي عدد البصيلات أو الطعوم التي يحتاج الشخص إلى زراعتها من أجل الوصول إلى درجة كثافة الشعر المطلوبة، يتراوح المتوسط التقريبي لعدد بصيلات الشعر المزروعة للنسبة الأكبر من الحالات نحو 2000 إلى 4000 بصيلة قابلة للزيادة والنقصان نسبياً تبعاً لحالة المريض.

يتراوح سعر زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUT ما بين 2 إلى 3 دولار أمريكي مقابل كل بصيلة، بينما يبلغ متوسط زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUE 4 دولارات تقريباً عن الطعم الواحد، مع الإشارة إلى أن تلك الأسعار تقريبية فقط وقابلة للزيادة نسبياً؛ إذ أن تكلفة زراعة الشعر في الإمارات داخل المراكز الطبية الكبرى والعالمية قد ترتفع إلى 5 إلى 7 دولارات.

أما عن تكلفة زراعة الشعر الصناعي في الإمارات Biofibre والمعروف أيضاً بمسمى الشائع الشعر الإيطالي  فهي في متوسط 3 دولارات مقابل كل طعم، بينما تأتي تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في الصدارة باعتبارها إحدى وسائل زراعة الشعر الأكثر حداثة وتقدماً، إذ تبدأ تكلفة هذا الإجراء التجميلي من 6000 دولار أمريكي تقريباً.

تكلفة زراعة الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية احتساب تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

يبحث الكثيرون عن إجابة واضحة على سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات إلا أن ذلك ليس بالأمر الهين أو اليسير؛ حيث أن تكلفة عملية زراعة الشعر في الإمارات تشهد تبايناً كبيراً وتفاوتاً ملحوظاً في تقدير الأسعار التي قد تختلف نسبياً بين مركز وآخر أو بين حالة وأخرى، يأتي ذلك التفاوت في تقدير أسعار زراعة الشعر نتيجة تعدد العوامل المتغيرة المؤثرة في احتساب القيمة الفعلية والنهائية لهذا الإجراء التجميلي، تنقسم تلك العوامل من حيث النوع إلى فئتين رئيسيتين وذلك على النحو الآتي:

أولاً: العوامل المتعلقة بطبيعة الإجراء الطبي

يمكن القول بأن مصطلح زراعة الشعر أحد المصطلحات الطبية العامة التي تندرج تحتها عدد من الإجراءات الطبية التي تتم بأساليب وآليات مختلفة، نتج عن ذلك عدد من العوامل المتحكمة في تقدير وتحديد تكلفة زراعة الشعر في الإمارات للدرجة التي يمكن معها تلقي عروضاً مختلفة من المركز الطبي الواحد، في مقدمتها ما يلي:

  1. نوع التقنية المستخدمة في إجراء عمليات زراعة الشعر.
  2. مساحة المنطقة المتضررة أو المصابة بالصلع.
  3. عدد البصيلات التي يحتاج المريض زراعتها للوصول إلى الكثافة المطلوبة.
  4. نوع عملية زراعة الشعر (زراعة شعر الرأس، زراعة شعر اللحية، تكثيف الشارب، زراعة الرموش).
  5. جودة الشعيرات المستخدمة في العملية في حالة زراعة الشعر الإيطالي أو الصناعي.

الجدير بالذكر أن العلاقة بين متوسط أسعار عملية زراعة الشعر في الإمارات وبين عدد البصيلات المزروعة علاقة طردية، بمعنى أن كلما زاد عدد البصيلات المزروعة كلما زاد ذلك من فرص تلقي عروض مميزة وخفض سعر الطعم الواحد وبالتبعية خفض التكلفة الإجمالية لهذا الإجراء التجميلي.

مراكز زراعة الشعر في الامارات

ثانياً: العوامل العامة المؤثرة بالتكلفة

عند محاولة الإجابة على سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات لابد من الأخذ في الاعتبار مجموعة العوامل التي لا ترتبط بصورة مباشرة بطبيعة الإجراء التجميلي نفسه ولكنها في ذات الوقت تؤثر على متوسط الأسعار -ارتفاعاً وانخفاضاً- وأبرزها الآتي:  

  1. مكانة الطبيب المشرف على إجراء العملية تبعاً لعدد سنوات خبرته وجهات اعتماده.
  2. مدى شهرة مركز زراعة الشعر المجراة به العملية.
  3. مستوى الرفاهية والخدمات الخاصة والإضافية المتوفر من خلال المركز.
  4. المدينة المجراة بها عملية زراعة الشعر حيث ترتفع التكاليف في مراكز دبي نسبياً مقارنة بالمدن الأخرى.

تجدر الإشارة هنا إلى أن هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب على العملاء الوافدين تحديداً وضعها في الحسبان عند التوجه إلى دولة الإمارات لإجراء عملية زراعة الشعر أو أي من عمليات التجميل الأخرى، أبرزها احتساب قيمة نفقات الإقامة خاصة أن المدن الإماراتية حالياً تعد عنوناً للفخامة والرقي وبالتالي فإن معظم الفنادق المتواجدة بها عالية التكلفة.

ينطبق الأمر نفسه على تكلفة الخدمات المختلفة ونفقات المعيشة بالإضافة إلى الجولات السياحية، يضاف إلى هذا احتمالية اللجوء إلى خدمات الترجمة الفورية بسبب تعدد الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات خاصة دبي بخلاف الاعتماد في مختلف القطاعات بصورة شبه كاملة على العمالة الوافدة من الدول الآسيوية.

زراعة الشعر في الامارات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

زراعة الشعر في الإمارات

علاج تساقط الشعر في الإمارات

علاج الصلع في الإمارات

زراعة الشعر في ابوظبي

تكلفة زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر للنساء في دبي

علاج تساقط الشعر في دبي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...