تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

يتم تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ضمن مجموعة الدول المتقدمة في مجال طب التجميل ليس على مستوى الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط فحسب إنما على الصعيد العالمي أيضاً، حتى أن بعض الدراسات الإحصائية قد وضعتها في المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد عمليات التجميل المجراة بها سنوياً بالنسبة لتعداد السكان.

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

 

تأتي عملية زراعة الشعر ضمن مجموعة عمليات التجميل الأكثر طلباً وإجراءً في الإمارات العربية المتحدة، يكمن سر ذلك في أن زراعة الشعر تعتبر من الإجراءات التجميلية البسيطة والآمنة؛ خاصة مع تطور وتعدد التقنيات المستخدمة في إجرائها، هذا بالإضافة إلى أنها تشكل الحل الجذري والأمثل لواحدة من المشكلات الأكثر إزعاجاً وهي فقدان الشعر كلياً أو جزئياً مما يجعلها ذات أهمية بالغة بالنسبة للرجال والنساء على السواء. لكن يبقى السؤال هنا كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات وعلى أي أسس يتم احتسابها؟

 

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

تعتبر تكلفة عمليات التجميل في الإمارات في المطلق مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بمتوسط الأسعار المتعارف عليها في العديد من دول العالم الأخرى، بما في ذلك مجموعة الدول الأوروبية الرائدة في مجال عمليات التجميل، يمكن إرجاع السر في ذلك إلى أن النسبة الأكبر من المراكز الطبية الإماراتية تصنف ضمن “Class A” وتولي اهتماماً كبيراً بالفخامة والرفاهية، ساعد على ذلك الارتفاع الكبير في مستوى المعيشة ومعدلات دخل العملاء المحليين.

زراعة الشعر في الإمارات

أما عن تكلفة زراعة الشعر في الإمارات على وجه الخصوص فإنها تتراوح في المعتاد ما بين 8000 إلى 20000 درهم إماراتي تقريباً أي ما يعادل نحو 2200 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً قابلة للزيادة في بعض الحالات. هذا التباين الملحوظ في تقديرات تكلفة عملية زراعة الشعر ناتج في الأساس عن تعدد الخيارات المتاحة من خلال مراكز زراعة الشعر في الإمارات والاعتماد في إجراؤها على مجموعة متنوعة من التقنيات أبرزها:

  • زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT
  • زراعة الشعر بالاقتطاف FUE
  • زراعة الشعر الصناعي Biofibre
  • زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

بشكل عام تعتبر تكلفة زراعة الشعر في الإمارات مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، حيث يمكن إجراء نفس العملية التجميلية بتكلفة أقل -قد تصل إلى أكثر من 50%- في دول أخرى مثل مصر أو تركيا، بل أن تكلفة زراعة الشعر في عدد من الدول الأوروبية تنخفض عن نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر تبعاً لنوع التقنية

يعتبر سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات من الأسئلة المطاطة، نظراً لأن المراكز الطبية المتخصصة في الإمارات تعتمد على تقنيات عديدة ومختلفة في إجراء هذا النوع من عمليات التجميل، وبطبيعة الحال فإن قيمة التكلفة الفعلية لإجراء عملية زراعة الشعر تختلف كلياً باختلاف نوع التقنية المستخدمة بها.  

يتم تقدير تكلفة عمليات زراعة الشعر على اختلاف أنواعها تبعاً لإجمالي عدد البصيلات أو الطعوم التي يحتاج الشخص إلى زراعتها من أجل الوصول إلى درجة كثافة الشعر المطلوبة، يتراوح المتوسط التقريبي لعدد بصيلات الشعر المزروعة للنسبة الأكبر من الحالات نحو 2000 إلى 4000 بصيلة قابلة للزيادة والنقصان نسبياً تبعاً لحالة المريض.

يتراوح سعر زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUT ما بين 2 إلى 3 دولار أمريكي مقابل كل بصيلة، بينما يبلغ متوسط زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUE 4 دولارات تقريباً عن الطعم الواحد، مع الإشارة إلى أن تلك الأسعار تقريبية فقط وقابلة للزيادة نسبياً؛ إذ أن تكلفة زراعة الشعر في الإمارات داخل المراكز الطبية الكبرى والعالمية قد ترتفع إلى 5 إلى 7 دولارات.

أما عن تكلفة زراعة الشعر الصناعي في الإمارات Biofibre والمعروف أيضاً بمسمى الشائع الشعر الإيطالي  فهي في متوسط 3 دولارات مقابل كل طعم، بينما تأتي تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في الصدارة باعتبارها إحدى وسائل زراعة الشعر الأكثر حداثة وتقدماً، إذ تبدأ تكلفة هذا الإجراء التجميلي من 6000 دولار أمريكي تقريباً.

 

تكلفة زراعة الشعر تبعاً لنوع التقنية

 

كيفية احتساب تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

يبحث الكثيرون عن إجابة واضحة ومحددة على سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات إلا أن ذلك ليس بالأمر الهين أو اليسير؛ حيث أن تكلفة عملية زراعة الشعر في الإمارات تشهد تبايناً كبيراً وتفاوتاً ملحوظاً في تقدير الأسعار التي قد تختلف نسبياً بين مركز وآخر أو بين حالة وأخرى.

يأتي ذلك التفاوت في تقدير أسعار زراعة الشعر نتيجة تعدد العوامل المتغيرة المؤثرة في احتساب القيمة الفعلية والنهائية لهذا الإجراء التجميلي، تنقسم تلك العوامل من حيث النوع إلى فئتين رئيسيتين وذلك على النحو الآتي:

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أولاً: العوامل المتعلقة بطبيعة الإجراء الطبي

يمكن القول بأن مصطلح زراعة الشعر أحد المصطلحات الطبية العامة التي تندرج تحتها عدد من الإجراءات الطبية التي تتم بأساليب وآليات مختلفة، نتج عن ذلك عدد من العوامل المتحكمة في تقدير وتحديد تكلفة زراعة الشعر في الإمارات للدرجة التي يمكن معها تلقي عروضاً مختلفة من المركز الطبي الواحد، في مقدمتها ما يلي:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عمليات زراعة الشعر
  • مساحة المنطقة المتضررة أو المصابة بالصلع
  • عدد البصيلات التي يحتاج المريض زراعتها للوصول إلى الكثافة المطلوبة
  • نوع عملية زراعة الشعر (زراعة شعر الرأس، زراعة شعر اللحية، تكثيف الشارب، زراعة الرموش)
  • جودة الشعيرات المستخدمة في العملية في حالة زراعة الشعر الإيطالي أو الصناعي

الجدير بالذكر أن العلاقة بين متوسط أسعار عملية زراعة الشعر في الإمارات وبين عدد البصيلات المزروعة علاقة طردية، بمعنى أن كلما زاد عدد البصيلات المزروعة كلما زاد ذلك من فرص تلقي عروض مميزة وخفض سعر الطعم الواحد وبالتبعية خفض التكلفة الإجمالية لهذا الإجراء التجميلي.

 

علاج الصلع الاماراتي

 

ثانياً: العوامل العامة المؤثرة بالتكلفة

عند محاولة الإجابة على سؤال كم تكلفة زراعة الشعر في الإمارات لابد من الأخذ في الاعتبار مجموعة العوامل التي لا ترتبط بصورة مباشرة بطبيعة الإجراء التجميلي نفسه ولكنها في ذات الوقت تؤثر على متوسط الأسعار -ارتفاعاً وانخفاضاً- وأبرزها الآتي:  

  • مكانة الطبيب المشرف على إجراء العملية تبعاً لعدد سنوات خبرته وجهات اعتماده
  • مدى شهرة مركز زراعة الشعر المجراة به العملية
  • مستوى الرفاهية والخدمات الخاصة والإضافية المتوفر من خلال المركز
  • المدينة المجراة بها عملية زراعة الشعر حيث ترتفع التكاليف في مراكز دبي نسبياً مقارنة بالمدن الأخرى

تجدر الإشارة هنا إلى أن هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب على العملاء الوافدين تحديداً وضعها في الحسبان عند التوجه إلى دولة الإمارات لإجراء عملية زراعة الشعر أو أي من عمليات التجميل الأخرى، أبرزها احتساب قيمة نفقات الإقامة خاصة أن المدن الإماراتية حالياً تعد عنوناً للفخامة والرقي وبالتالي فإن معظم الفنادق المتواجدة بها عالية التكلفة.

ينطبق الأمر نفسه على تكلفة الخدمات المختلفة ونفقات المعيشة بالإضافة إلى الجولات السياحية، يضاف إلى هذا احتمالية اللجوء إلى خدمات الترجمة الفورية بسبب تعدد الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات خاصة دبي بخلاف الاعتماد في مختلف القطاعات بصورة شبه كاملة على العمالة الوافدة من الدول الآسيوية.

 

عملية زراعة الشعر في الإمارات

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زراعة الشعر في الإمارات

علاج تساقط الشعر في الإمارات

علاج الصلع في الإمارات

علاج الصلع في دبي

زراعة الشعر في ابوظبي

زراعة الشعر الإيطالي في الإمارات

تكلفة زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر للنساء في دبي

علاج تساقط الشعر في دبي

زرع الشعر في الإمارات