زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر في دبي

 

تعد زراعة الشعر في دبي من العمليات التي لاقت رواجا كبيرا في الدول العربية، ذلك لأن الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول العربية جذباً للسياح بشكل عام وللسياحة العلاجية بشكل خاص. استطاعت إمارة دبي أن تصل في وقت قصير إلى أعلى مستويات الازدهار والرفاهية والنمو الاقتصادي، ويرجع ذلك إلى الرغبة في العمل والرقابة الصارمة في كل المجالات ومن ضمنها المجال الطبي.

 تم تأسيس عدد كبير من المنشآت الطبية في جميع الإمارات، حيث تحظى هذه المنشآت الطبية بالخدمات المتكاملة المتميزة المتوفرة على مدار 24 ساعة، وقد ازداد بشكل خاص في الآونة الأخيرة عدد العيادات الطبية التجميلية وخاصّة في دبي والشارقة مما أدّى إلى ازدياد عدد السياح الراغبين في إجراء العمليات التجميلية بأنواعها مثل زراعة الشعر للرجال والنساء وعمليات تجميل الأنف وغيرها.

 

افضل دكتور زراعة شعر في دبي

يعتمد اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في دبي على مدى خبرة الدكتور في تخصص زراعة الشعر تحديداً وهل قام بعمليات زراعة شعر من قبل لمرضى آخرين حالتهم مماثلة لحالتك أم لا؟ حيث إنه ليس كل أطباء التجميل يستطيعون القيام بعمليات زراعة الشعر، كما يفضل أن تسأل الدكتور عن كيفية الاتصال بمرضاه السابقين لسؤالهم عن الدكتور، بالإضافة إلى ذلك ستحتاج للبحث المتعمق عن آراء المرضى عن الدكتور على الإنترنت، وهل هناك آراء سلبية عنه على الإنترنت أم لا؟ وهل عنوان الدكتور قريب منك؟ وعند ذهابك أو ذهاب المرضى السابقين للدكتور هل قام بمعاملتهم والاهتمام بحالتهم كما ينبغي؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط من المهم مناقشتها أثناء اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في دبي بالنسبة لك. من المهم ملاحظة تواجد أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في دبي هم:

ميديكلينيك الشرق الأوسط
ميديكلينيك الشرق الأوسط – Mediclinic Middle East
زراعة الشعر
التقييم 5 / 5 (5)
كلينكا جويل دبي
كلينكا جويل دبي – Clinica Joelle Dubai
زراعة الشعر
التقييم 5 / 5 (5)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات زراعة الشعر في دبي

تمتلئ دبي بالكثير من العيادات التجميلية المجهزة  لزراعة الشعر في دبي والتي تقدم الخدمات الطبية على أعلى مستوى، وبالطبع فإن تكاليف زراعة الشعر في دبي تختلف قليلاً باختلاف العيادة أو المركز الطبي والطبيب الذي يقوم بعملية الزرع، كما تختلف مهارة العملية ودقتها ونجاحها أيضاً، ومن أشهر عيادات زراعة الشعر في دبي:

عملية زراعة الشعر في دبي

 

مميزات  زراعة الشعر في دبي

رغم ارتفاع تكاليف زرع الشعر في دبي إلا أن إجراء عملية زراعة الشعر في دبي لها مميزات كثيرة، حيث يتم إجراء عمليات زراعة الشعر بأيدي نخبة من أفضل الأطباء العرب والأجانب وتحت رقابة أطباء مدربين على أعلى المستويات.

كما أن دبي تحتوي على العديد من المراكز الطبية الفاخرة التي تقدم أفضل وأرقى الخدمات الطبية على مستوى العالم كما أن فيها واحدة من أكبر وأشهر المراكز الطبية في الوطن العربي والعالم كله، وهي مدينة دبي الطبية، ويمكنك أن تقرأ في قصص تجارب زراعة الشعر في دبي للتأكد من جودة الخدمات المقدمة والرعاية الطبية الكاملة قبل وبعد عملية زراعة الشعر، كما أن بعض العيادات التجميلية تعطي ضماناً لنتائج العملية لفترات طويلة.

عيادات زراعة الشعر في دبي

 

تكلفة زراعة الشعر في دبي  

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في دبي أعلى بشكل واضح من الدول الأخرى في الوطن العربي، وتختلف التكاليف باختلاف التقنية المستخدمة في زراعة الشعر ومن أشهر التقنيات المستخدمة هي

1 – تقنية الاقتطاف FUE

ويتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس أو الصدر أو الساقين أو الذراعين وزرعها في المكان المتضرر ويتم حساب التكلفة في هذه التقنية بحساب عدد الطعوم (البصيلات) التي يتم زرعها، وتتراوح تكلفة الطعم الواحد من 7 إلى 12 درهم، وفي حال زرع 2000 إلى 2500 بصيلة فإن التكلفة الكلية ستكون في حدود 17500 درهم أي ما يعادل 4200 دولار.

تجارب زراعة الشعر في دبي

2 –  تقنية استنساخ الخلايا الجذعية للشعر

تعد التقنية الأعلى سعراً ولكنها ليست منتشرة مثل تقنية الإقتطاف.

3 – زراعة الشعر بالشريحة

وتعتمد على نقل شريحة من الجلد الذي يحتوي على البصيلات وتقسيمه إلى قطع صغيرة ثم زرعه في المكان المتضرر ولكن هذه التقنية تسبب ندوباً وعلامات واضحة لذا فهي غير منتشرة وميزتها الوحيدة أنها تستغرق وقتاً أقل بكثير من تقنية الإقتطاف، فإذا قلنا أن الوقت المستغرق لزرع 2500 بصيلة بتقنية الإقتطاف هو ثلاثة أيام، فإن الوقت المستغرق لزرع نفس العدد بتقنية النقل الشريحة هو يوم واحد فقط، ويجب العلم أن زرع الشعر بكلا الطريقتين له عيب واحد وهو أن الشعر المزروع لا يسقط مطلقاً، حتى بعد التقدم في العمر، وقد يبدو شكل الشعر غريباً لأن مع التقدم في العمر يسقط الشعر وتقل كثافته من مؤخرة الرأس.

 

تكلفة زراعة الشعر في دبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

قبل زراعة الشعر في دبي 

  • يجب مراجعة التاريخ المرضي مع الطبيب خاصة مشاكل ضغط الدم ومشاكل تجلط الدم و مرض السكري والحساسية إن وجدت. 
  • التوقف عن بعض الأدوية مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب وفيتامين ب و هاء وأدوية سيولة الدم.
  • مراجعة كل الأدوية التي تتناولها لأن حتى بعض الأدوية الغير متعارف عنها التداخل مع الجراحة مثل بعض مضادات الاكتئاب و الفيتامينات والأعشاب قد تؤثر بشكل سلبي على نتائج العملية.
  • التوقف عن التدخين بفترة لما له من أثر سلبي على عملية الالتئام، حيث يحتوي على مادة النيكوتين التي تعمل على انقباض الأوعية الدموية مما يؤثر على صحة الدورة الدموية، كما يحتوي دخان السجائر على مركب أول أكسيد الكربون الذي يقلل من كفاءة الدم على حمل الأكسجين. 

 بعد زراعة الشعر في دبي 

  • بعد الإجراء مباشرة تجنب القيام بنشاط يتطلب التركيز مثل قيادة السيارة كما يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس. 
  • الحرص على إبقاء الرأس مرفوعا لتجنب التورم وعدم الاستلقاء في وضع أفقي خلال الأيام الأولى بعد الجراحة.
  • الالتزام بالأدوية الموصوفة من الطبيب بعد العملية مثل المضادات الحيوية في ميعادها لتجنب العدوى. 
  • استخدام كمادات الثلج فوق الحاجبين لمدة عشرين دقيقة يوميا لمدة ثلاثة  أيام بعد الجراحة و امتنع عن وضع الثلج فوق الرأس أو ملامسة فروة الرأس بأي شكل. 
  • تجنب الأنشطة الرياضية وحتى العلاقة الجنسية التي يرتفع معها ضغط الدم وتزداد ضربات القلب كما تؤدي  إلى إفراز العرق من فروة الرأس مما يؤثر على عملية الالتئام.
  • خلال أول 48 ساعة تجنب غسل فروة الرأس، يفضل الانتظار حتى اليوم الخامس حين تقوم بغسل الشعر برفق شديد.
  • تجنب صبغ الشعر خلال الأسابيع التالية للعملية حيث تكون البصيلات في أضعف حالاتها ولا تحتمل المواد الكيميائية القاسية في الصبغات.
  • عدم القلق مع تساقط الشعر خلال الأسابيع الأربعة الأولى لأن هذا جزء طبيعى من دورة نمو الشعر ولا يعني تضرر البصيلات، توقع نمو الشعر مرة ثانية خلال ثلاثة أشهر

 نتائج زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر من أكثر الإجراءات نجاحا في علاج مشكلة تساقط الشعر بالمقارنة بالأدوية وعمليات الحقن وغيرها، ينمو من 10 إلى 80 في المائة من الشعر المزروع خلال أول ثلاث شهور من العملية، يجب التنويه أن الشعر المزروع مثله مثل الشعر العادي يمكن قصة وتصفيفة والتعامل معه بشكل طبيعي وللأسف مع التقدم في العمر يخف تدريجيا مثل باقي فروة الرأس، تكون عمليات زراعة الشعر أقل فاعلية في الأشخاص الذين يعانون من وجود بصيلات الشعر الخاملة وهي أكياس تحتوي شعر تحت الجلد ولكن لا تنمو مرة أخرى، لكن تشير الدراسات أن هؤلاء الأشخاص بإمكانهم الاستفادة من العلاج بتقنية حقن البلازما مما يساعد على استرداد 75% من الشعر المزروع لينمو بالكامل.

أماكن الإقامة في دبي

تتوفر في دبي فنادق على جميع المستويات، من فنادق نجمتين وثلاثة نجوم إلى الفنادق الفاخرة الساحرة، ويبلغ متوسط سعر الفندق في الليلة في الفنادق الأقل سعراً حوالي 40-70 دولاراً في الليلة الواحدة، ولكنها قد تكون بعيدة قليلاً عن قلب المدينة ومراكزها التجارية، ومن أشهر هذه الفنادق في مدينة دبي:

  • Premier Inn Dubai International
  • Deira Palace
  • فندق Shalimar Park Hotel

 

وعلى الصعيد الآخر، توجد الفنادق التي يصل سعرها إلى 1000 دولار في الليلة الواحدة، وتتميز هذه الفنادق بقربها من مركز المدينة ومن المراكز التجارية والخدمات والعيادات الطبية، ومن أشهر الفنادق الفاخرة في دبي:

  • Four Seasons Resort Dubai
  • Park Hyatt Dubai
  • فندق Jumeirah Beach Hotel

اماكن الاقامة في دبي

 

وسائل المواصلات في دبي

تتنوع وسائل المواصلات في دبي بشكل كبير، حيث يوجد مترو الأنفاق والحافلات العامة وسيارات الأجرة، وجميعها توفر خدمة مريحة وممتازة، كما يوجد خدمة التنقل بالليموزين، ويمكنك استخدام المواصلات العامة بسهولة لزيارة المدن الأخرى والمراكز التجارية.

 

الخدمات الطبية في دبي

تعتبر دبي من أرقى المدن وأفضلها في مستوى الخدمات الطبية على مستوى العالم، ويوجد في دبي نخبة من أفضل الأطباء الأمريكيين والأوروبيين والعرب أيضاً، كما تقوم الإدارة الطبية في المدينة بالحرص على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى سواءاً للسكان الأصليين أو للسائحين العرب والأجانب، وذلك عن طريق الرقابة المستمرة والإشراف المهني من المؤسسات العليا. لذا لا تتردد في إجراء أي عملية طبية او تجميلية في هذه المدينة الراقية.

خدمات الرعاية الصحية في الامارات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة في دبي

تتميز دبي بتواجد العديد من الجنسيات المختلفة وخصوصاً الآسيوية، وفي أماكن مثل المراكز الطبية ستجد جنسيات أخرى من أوروبا وأمريكا، لذا تعتبر اللغة الانجليزية مستعملة بكثرة في الإمارات وخصوصاً في المدن الكبيرة مثل دبي والشارقة وأبوظبي، لذا فإن إجادتك للغة الانجليزية سيوفر عليك الكثير لأن تكلفة المترجم في اليوم الواحد قد تصل إلى 400 أو 500 دولار؛ رغم أن الأمر قد لا يستحق كل هذا، لذا تأكد من إلمامك باللغة الانجليزية بالقدر الذي سيساعدك في رحلتك.

 

الأماكن التي يمكنك زيارتها في دبي

بما أن دبي تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، فإنه يجب عليك ألّا تفوت فرصة وجودك في المدينة دون زيارة أشهر الأماكن الأثرية والسياحية والمراكز التجارية الفخمة أثناء وجودك في المدينة لإجراء عملية زراعة الشعر، والتعرف على هذه المدينة الساحرة المليئة بالعجائب والمباني الفخمة الآسرة. من أشهر الأماكن السياحية في دبي:

  1. برج خليفة
  2. جزر النخيل
  3. مرسى دبي
  4. متحف دبي
  5. شاطئ جميرا
  6. دبي مول
  7. جزر العالم
  8. برج العرب
  9. نافورات دبي الراقصة
  10. القرية العالمية
أبرز 10 معالم سياحية في دبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في دبي

شفط الدهون بالليزر في دبي

 تجميل الأنف في دبي

 شفط الدهون في دبي

عملية زراعة الأسنان في دبي

علاج تساقط الشعر في دبي

علاج تساقط الشعر في الإمارات

زراعة الشعر في ابوظبي

زراعة الشعر في باكستان

علاج الصلع في الإمارات