علاج البهاق في دبي

يعد البهاق من المشاكل الجلدية شديدة التأثير على مظهر الجلد الخارجي، ورغم أن البهاق مرض غير معدي، ولا يتسبب في مضاعفات صحية ذات شأن يذكر، إلا أن تأثيره الأكبر على الحالة النفسية للشخص الذي يعاني منه، فالتشوهات التي يسببها البهاق تؤثر على المظهر العام للشخص بشدة، وقد تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب أو العزلة المجتمعية وفقدان الكثير من الفرص، إذا كنت تبحث علاج البهاق في دبي عن فإن هذا الدليل سيساعدك خطوة بخطوة.

علاج البهاق في دبي

 

البهاق: تعريفه ومسبباته

البهاق أو كما يدعى علمياً Vitiligo، هو مرض جلدي غير معدي يحدث فيه تكسر للخلايا الصبغية التي تعطي الجلد اللون الطبيعي له والمعروفة باسم الخلايا القتامينية، ويؤدي إلى نشوء بقع غير ملونة في أماكن مختلفة من الجسم، قد يظهر مرض البهاق في أطراف الجسم فقط، خصوصاً داخل وخارج أصابع اليدين والقدمين، وقد يظهر في الوجه وخصوصاً حول الشفتين، وقد ينتشر في أماكن عشوائية في الجسم مثل البطن والظهر وحول الأعضاء التناسلية، وفي بعض الحالات النادرة قد ينتشر البهاق في الجسم بالكامل تقريباً.

لا يوجد سبب معروف للبهاق حتى الآن، لكن هناك دلائل قوية على أن المرض مرتبط بعوامل وراثية وجينية، كما من الممكن أن يحدث نتيجة الصدمات العصبية والنفسية، وهناك حالات ربط فيها البهاق بالتعرض للشمس أو الإصابة بالحروق الشمسية، كما لوحظ ازدياد في فرصة الإصابة بالبهاق عند من يعانون من مرض الثعلبة، أو اختلالات الغدة الدرقية، أو أمراض المناعة الذاتية.

عملية علاج البهاق في دبي

 

أماكن علاج البهاق في دبي

تضم دبي العديد من عيادات التجميل والعيادات الجلدية التي تستخدم أساليب طبية متنوعة لعلاج مرض البهاق، في ما يلي بعض من هذه الأماكن:


 

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

علاج البهاق

علاج البهاق

لا يوجد حل قاطع وأكيد للبهاق إلى الآن، لكن هناك العديد من التقنيات التي حققت نجاحاً كبيراً في الحد من البهاق وآثاره، ومن هذه التقنيات:

  • علاج البهاق بالليزر: وهي تقنية جديدة حققت نجاحات كبيرة، خصوصاً في حالات بهاق الوجه، ويحتاج المريض للخضوع إلى عدد كبير من الجلسات على مدار عدة أسابيع حتى تبدأ النتائج في الظهور.
  • علاج البهاق بالأشعة فوق البنفسجية: حيث لوحظ أن بعض حالات البهاق تستجيب لجرعات معينة من الأشعة فوق البنفسجية وتحقق نسب شفاء عالية.
  • علاج البهاق بالأدوية والمستحضرات الموضعية: ظهرت العديد من العقاقير الطبية والمستحضرات التي تنجح في بعض الأحيان في علاج البهاق أو على الأقل التقليل من آثاره عند المداومة على استعمالها، من العلاجات المستخدمة: الأدوية المضادة للمناعة الذاتية، أدوية الكورتيزون، مستخلصات الصبار.

 

اماكن علاج البهاق في دبي

تكلفة علاج البهاق في دبي

تعتمد تكلفة علاج البهاق في دبي بشكل كبير على الأسلوب المستخدم في العلاج، على سبيل المثال:

  • تكلف عبوات الكريم المستخدمة في علاج البهاق ما بين 75 إلى 300 دولار للعبوة سعة 75 أو 100 مللي جرام، وسبب التفاوت في السعر هو التركيبة والمواد المستخدمة في تصنيع الكريم.
  • تكلف الجلسة الواحدة من ليزر علاج البهاق في دبي ما بين 50 إلى 150 دولار، وفي الغالب يحتاج المريض إلى جلستين أو ثلاثة جلسات أسبوعياً في برنامج علاجي يستمر لمدة عدة أسابيع، وتتقارب تكلفة جلسات الأشعة فوق البنفسجية أيضاً مع هذه التكلفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في دبي

عملية شفط الدهون في دبي

عملية زراعة الأسنان في دبي

زراعة الشعر في دبي