علاج أكزيما القدمين

ما هو علاج أكزيما القدمين؟

الإحساس بحكة وحرقان بالقدم من أسوأ الآلام التي قد يُعاني منها المرء، فمهما حك جلده يعود الألم مجدداً خاصةً عند تعرق القدمين؛ لذا حاز علاج أكزيما القدمين على اهتمام الكثيرين مِمَن يُعانون إكزيما القدم للتخلص من ذلك الألم، والعيش بحرية كالآخرين دون الخوف من ابتلال أو تعرق القدمين.

إذا كُنت تُعاني من إكزيما القدمين، فتعرف معنا على أسباب الإكزيما وما هو علاج اكزيما القدمين وهل يمكن التخلص منها نهائياً أم ستعود مجدداً؟.

ما هي إكزيما القدمين؟

ما هي إكزيما القدمين؟

تظهر إكزيما القدمين أو ما يسمى خلل التعرق كبثور صغيرة ممتلئة بالسوائل على باطن القدم أو اليد أو على جانبي الأصابع، وعادةً ما تسبب تلك البثور حكة شديدة بالجلد.

تستمر البثور لمدة (2) إلى (4) أسابيع وقد يرتبط حدوثها بحساسية موسمية أو ضغط عصبى.

بمجرد أن تجف السوائل الموجودة بها، تبدو البثور كقشور تغطي الجلد، وقد تعود الإكزيما مرة أخرى قبل أن تلتئم البثور القديمة.

تظهر إكزيما القدمين في الفئة العمرية ما بين (20) إلى (40) عاماً، ويشيع حدوثها في النساء عن الرجال حيث تُصيب النساء ضعف حدوثها في الرجال.

أسباب إكزيما القدمين

أسباب إكزيما القدمين

ليس هناك سبب واضح لحدوث إكزيما القدمين، ولكن قد يرتبط ظهورها بحدوث الحساسية مثل حمى الكلأ أو وجود تاريخ عائلي للإصابة بإكزيما القدمين.

قد تساهم بعض العوامل الأخرى في حدوث الإكزيما مثل:

  1. رطوبة الطقس.
  2. الحساسية الموسمية.
  3. كثرة التعرق في القدمين أو اليدين.
  4. الضغط العصبي.
  5. الإصابة بالإيدز.
  6. ملامسة بعض المعادن لفترات طويلة مثل بعض المهن التي تتطلب ملامسة الكوبلت أو النيكل أو الكروميوم أو ارتداء الملابس المُزينة بالحُلي.
  7. ابتلال اليدين والقدمين باستمرار.
  8. تناول بعض الأدوية التي تساعد في علاج ضعف المناعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."