علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

واحدة من المميزات الهامة في عالم الطب التجميلي هي أنه يتطور بوتيرة متسارعة يوماً بعد يوم، فلا يوجد اكتشاف هام يظهر في عالم الطب إلا ويكون أول المستفيدين منه هو قطاع الطب التجميلي، وربما يكون السبب وراء ذلك هو المنافسة الحامية في هذا القطاع الذي يعد من أكبر قطاعات الطب ربحية على الإطلاق، أحدثت تكنولوجيا الخلايا الجذعية ثورة طبية منذ الكشف عنها للمرة الأولى، حيث قدمت أملاً جديداً لعلاج العديد من الأمراض مثل السرطان، وأمراض القلب، وحالات الحروق وغيرها، واليوم يستفيد المصابون بمشاكل الشعر من هذه التقنية أيضاً لإعادة إنبات الشعر وتقويته، نستعرض كل ما يخص علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي في السطور التالية.

علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

 

أفضل أماكن علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

تنتشر في دبي العديد من مراكز وعيادات علاج الشعر، في ما يلي بضعة أمثلة على المراكز التي تقدم علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي:

  • عيادة SHAMMA Clinic
  • مركز Apollo Dubai
  • عيادة AIG Clinics Jumeirah
  • عيادة Vinci Hair Clinic

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

مراكز علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

 

كيف تستخدم الخلايا الجذعية لعلاج مشاكل الشعر؟

الخلايا الجذعية ببساطة هي نوع من الخلايا ذو قابلية كبيرة للانقسام والنمو والتشكل في صورة أنواع مختلفة من الخلايا، وقد ساد اعتقاد في وقت ما أن المصدر الوحيد للحصول على الخلايا الجذعية هو الأجنة البشرية، لكن في الوقت الحالي اكتشف العلماء طرقاً متعددة لاستخلاص الخلايا الجذعية من الأطفال، وحتى من البالغين.

تستخدم الخلايا الجذعية بالحقن في فروة الرأس للمساعدة على تغذية بصيلات الشعر، وتقويتها، وحتى إعادة إنباتها من جديد في بعض الحالات، كما قد تستخدم الخلايا الجذعية في عمليات زراعة الشعر لتقوية وتكثير عدد البصيلات المزروعة، مما يعطي نتائج أفضل كثيراً، ويزيد من عدد البصيلات المزروعة.

من الممكن الحصول على الخلايا الجذعية من جسم المريض نفسه (من الحويصلات الجذعية،) وأيضاً من الممكن الحصول على كميات أكبر منها من مشيمة الأجنة، أو من السائل الأمنيوتي، أو من الأجنة المجهضة، ومن مصادر أخرى أيضاً، وقد حققت علاجات الخلايا الجذعية نجاحات منقطعة النظير لعلاج العديد من مشاكل الشعر.

قد تجرى عمليات حقن الشعر بالخلايا الجذعية تحت تخدير موضعي أو دون تخدير على الإطلاق، وتبدأ آثارها في الظهور في فترة ما بين 3 إلى 6 أشهر، وتظهر النتائج النهائية بعد 6 إلى 9 أشهر من بدء الحقن.

كيفية علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

 

الحالات التي يجدي معها علاج الشعر بالخلايا الجذعية

في الغالب تستخدم الخلايا الجذعية لعلاج مشاكل هشاشة الشعر وتقصفه وتساقطه، وهي المجالات التي ثبت أن العلاج بالخلايا الجذعية فيها يعطي أفضل النتائج، لكن أيضاً من الممكن الاستعانة بالخلايا الجذعية كوسيلة مساعدة لإعادة إنبات الشعر في حالات معينة، وقد يتم استخدامها وحيدة أو مصاحبة لعلاجات أخرى مثل حقن البلازما، وأخيراً من الممكن الاستعانة بالخلايا الجذعية أثناء إجراء جراحات زراعة الشعر كعامل مساعد.

ما هي الحالات التي يمكن علاجها بالخلايا الجذعية في دبي

 

تكلفة علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

لا تعد تكلفة علاج الشعر بالخلايا الجذعية مرتفعة مثل جراحات زراعة الشعر، فعلى سبيل المثال من الممكن إجراء جلسة علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي مقابل 300  إلى 500 دولار، ويحتاج المريض ما بين 2 إلى 3 جلسات في بداية العلاج، ومن ثم يتم الحصول على جلسات في فترات متباعدة، تشمل تكلفة العلاج استخراج الخلايا الجذعية والحقن.

تكلفة علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية الاستفادة من الرحلة سياحياً

تضم مدينة دبي الإماراتية عدد كبير من المعالم والمنشآت الترفيهية التي جعلت منها واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم والتي يمكن استغلال فترة الإقامة في التردد عليها والاستمتاع بها ومن أبرز تلك الأماكن:

  • منتزه وايلد وادي المائي
  • برج العرب
  • برج خليفة
  • نافورة دبي الراقصة
  • جزيرة نخلة جميرا
  • رحلات السفاري الصحراوية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في دبي

تغيير لون العين في دبي

شد الوجه في دبي

علاج البهاق في دبي

علاج الدوالي في دبي

زراعة الرموش في دبي