زرع الشعر في تونس

يساهم الشعر بصورة فعالة في اكتمال مظهر الإطلالة الجذابة ولهذا سعى الإنسان دائماً للتحايل على مشكلة فقدان الشعر جزئياً أو كلياً سواء عن طريق ارتداء القبعات أو باستخدام الشعر المستعار، أما في الزمن المعاصر فإن العديد من الإحصائيات والتقارير الصادرة عن كبرى الهيئات والمنظمات الطبية تؤكد مجيء عملية زراعة الشعر باختلاف أنواعها ضمن عمليات التجميل الخمسة الأكثر طلباً وإجراءً على مستوى العالم.

انعكست حالة الرواج العالمي على عملية زرع الشعر في تونس التي تزايدت معدلات إجرائها بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، ساعد على ذلك تطور آليات إجراء عمليات زراعة الشعر وما سجلته من نسب نجاح مرتفعة، بالإضافة إلى أنها تصنف ضمن عمليات تجميل الرجال والنساء على السواء.

 

زرع الشعر في تونس

 

مقدمة عن تونس وعمليات زرع الشعر بها

تونس هي واحدة من بلدان المغرب العربي وتقع في شمال قارة أفريقيا على مساحة 163 ألف كم2 تقريباً، حازت تونس على استقلالها من الاحتلال الفرنسي في 1956م وبعد عام واحد تم إعلان تحولها من النظام الملكي إلى الجمهوري، تعد مدينة تونس العاصمة هي المدينة الأكثر حيوية وأهمية في البلاد واللغة العربية لغتها الأم والدينار التونسي عملتها الرسمية.

تزايدت أعداد مراكز زرع الشعر في تونس خلال السنوات الماضية كنتيجة طبيعية لتزايد معدلات الإجراء، بعدما أثبتت التجارب العملية بشكل قاطع أن ذلك الإجراء التجميلي يعد أفضل طرق التغلب على الصلع الوراثي وعلاج الشعر الخفيف. يضاف إلى ذلك أن عمليات زرع الشعر في تونس لا تقتصر على تعويض شعر الرأس المفقود فحسب، بل تشمل كذلك عملية تكثيف الشارب أو زراعة اللحية بالنسبة للرجال وكذلك عملية زراعة الرموش التي تجذب النساء في المقام الأول.

تجرى عمليات زرع شعر في تونس بأحدث الأساليب الطبية المعروفة في هذا المجال الطبي، يتم ذلك اعتماداً على تقنيتين رئيسيتين هما تقنية زراعة الشعر بالشرائح FUT وتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE.

 

تونس وعمليات زرع الشعر

 

مدن تجري عمليات زرع شعر في تونس

تتواجد النسبة الأكبر من مراكز زرع الشعر في تونس ومراكز طب التجميل بشكل عام في مدينة تونس العاصمة، باعتبارها المدينة الأكبر في البلاد من حيث المساحة والأكثر اكتظاظاً بالسكان، بينما تليها مجموعة المدن الكبرى التي تميل إلى الطابع السياحي مثل مدينة بنزرت، مدينة سوسة، مدينة صفاقس.

 

مدن تجري عمليات زرع شعر في تونس

 

تكلفة زرع الشعر في تونس

يصعب تقدير تكلفة زرع الشعر في تونس بشكل دقيق نظراً لأن العنصر الأكثر تأثيراً في احتساب تكلفة هذا الإجراء هو عدد البصيلات المزروعة والتي تتفاوت بصورة كبيرة بين حالة وأخرى وفقاً لمستوى الكثافة المراد الوصول إليه، لكن في النهاية تبقى أي عملية زرع شعر في تونس أقل تكلفة مقارنة بالأسعار التقريبية لنفس الإجراء في معظم الدول الأخرى.

تتراوح تكلفة زرع الشعر في تونس ما بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي إلا أن ذلك يمثل المتوسط التقريبي فقط؛ إذ أن التكلفة الفعلية يتم احتسابها تبعاً لعدة عوامل من أبرزها:

  • مساحة المنطقة المتضررة والمراد إعادة زراعتها
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر
  • مكانة الطبيب وفقاً لمؤهلاته واعتماداته وعدد سنوات خبرته

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زرع شعر في تونس

يمكن إقصار عيوب إجراء عمليات زرع الشعر في تونس على النواحي غير المرتبطة بالجانب الطبي، مثل صعوبة اللهجة المحلية التي قد تمثل إزعاجاً حتى بالنسبة للزائر العربي بسبب غرابتها، لكن في مقابل تلك العيوب الطفيفة توفر مراكز زرع الشعر في تونس العديد من المزايا على رأسها ما يلي:

  • انخفاض تكلفة زرع الشعر في تونس نسبياً مقارنة بالدول الأخرى
  • توافر العديد من الكوادر الطبية بينهم أعضاء جمعية ISHRS أو ما يعادلها
  • تنوع تقنيات زراعة الشعر مما يضع العملاء أمام خيارات متعددة
  • تقدم مراكز زرع الشعر في تونس الكثير من التسهيلات والخدمات الإضافية

 

مميزات وعيوب زرع شعر في تونس

 

مراكز زرع الشعر في تونس

تعتبر زراعة الشعر واحدة من أكثر عمليات التجميل في تونس شيوعاً وانتشاراً، بناء على ذلك يتم إجراؤها من خلال العديد من المؤسسات الطبية، سواء كانت عيادات متخصصة في علاج مشاكل الشعر أو مراكز متخصصة في طب التجميل بشكل عام.

من بين المراكز والعيادات التي تجري عمليات زرع الشعر في تونس الآتي:

مركز ChirugicaTour: أحد المراكز الطبية البارزة المتخصصة في مجال طب التجميل، حيث تشمل الخدمات الطبية المتاحة من خلاله إجراء مجموعة كبيرة من عمليات تجميل الوجه والجسم بما في ذلك عمليات زراعة الشعر، هذا بالإضافة إلى قسم خاص بطب الأسنان العام والتجميلي، يقع المركز ضمن أحياء المنزه في العاصمة تونس.  

مركز الدكتور هادي بالعجوزة: يوفر المركز مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات العناية بصحة الشعر مثل حقن البلازما و مغذيات الشعر الخفيف، هذا إلى جانب إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنيتي الشرائح والاقتطاف، يقع مقر المركز في مدينة سوسة جنوب تونس العاصمة.   

مصحة السواني: إحدى مؤسسات الرعاية الطبية الشاملة نظراً لاشتمالها على مجموعة متنوعة من الأقسام التي تغطي تخصصات طبية متعددة من بينها طب التجميل، كما يتم من خلالها إجراء عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية في هذا المجال، يقع مقر المصحة في مدينة المنستير.

مركز الدكتور مراد زين العابدين: يتألف المركز من عدة أقسام تغطي العديد من فروع طب التجميل، بما في ذلك قسم خاص بإجراء عمليات زراعة الشعر للرجال والنساء بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية، يتواجد مقر المركز في مدينة سوسة.

عيادة هيرميد: إحدى العيادات العالمية المتخصصة في زراعة الشعر والتي تنتشر فروعها في العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة وبلجيكا والهند بالإضافة إلى تونس، تلتزم العيادة بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية، كما تتعاون مع فريق من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة جميعهم من أعضاء الجمعية العالمية لزراعة الشعر ISHRS.

 

مراكز زرع الشعر في تونس

 

أماكن الإقامة في تونس

تضم المدن التونسية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق التي تمتاز على اختلاف تصنيفاتها السياحية بتقديم خدمات جيدة بأسعار مقبولة، يمكن تقسيم الفنادق في تونس إلى نوعين رئيسيين كالآتي:

الفنادق الاقتصادية

تمتاز فنادق تلك الفئة بتقديم خدمات فندقية متوسطة الجودة بتكلفة تتراوح ما بين 25 إلى 60 دولار أمريكي تقريباً، من بينها:

  • فندق جولف رويال – تونس العاصمة
  • فندق كارلتون – تونس العاصمة
  • فندق مرحبا بيتش – سوسة
  • فندق ميزري – المنستير

 

الفنادق الفاخرة

تحتوي دولة تونس على العديد من الفنادق الفاخرة من تصنيف خمس نجوم التي توفر خدمات عالمية المستوى، تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق من هذا النوع ما بين   100 إلى 160 دولار أمريكي قابلة للزيادة في بعض الحالات ومنها:

  • فندق تونس الكبير – تونس العاصمة
  • فندق قرطاج ثالاسو – تونس العاصمة
  • فندق إيبيروستار ديار الأندلس – سوسة
  • ذا بيرل ريزورت – المنستير

 

أماكن الإقامة في تونس

 

وسائل النقل والمواصلات

تمتاز تونس بامتلاك منظومة نقل على قدر كبير من التطور قوامها مجموعة متنوعة من وسائل المواصلات التي تقدم على اختلافها مستوى جيد من الخدمة، من أبرز تلك الوسائل:

  • خطوط قطارات السكك الحديدية
  • الحافلات العامة
  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين وتأجير السيارات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية في تونس

تنتشر المؤسسات العلاجية بنوعيها الحكومية والخاصة بكثافة جيدة في مختلف المدن التونسية والتي تقدم خدماتها على مدار الساعة للمواطنين والوافدين على السواء، يمكن الاستدلال على موقع أقرب المستشفيات من محل إقامتك بسهولة من خلال دليل الأماكن الرقمي المتوفر على أجهزة الهاتف.

تخضع كافة المؤسسات الطبية في تونس لنظام رقابي صارم لضمان تطبيق معايير جودة الخدمات الطبية المقررة من قبل الجهات المعنية، كما خصصت الجهات الحكومية المختصة رقم الهاتف (190) لاستدعاء الإسعاف الطبي في الحالات الطارئة.

 

خدمات الرعاية الصحية في تونس

 

مدى توفر خدمات الترجمة في تونس

يلجأ بعض زائري تونس ممن يحملون الجنسيات العربية إلى خدمات الترجمة الفورية بسبب غرابة اللهجات المحلية الشائعة في المغرب العربي والتي تختلط فيها غالباً المصطلحات العربية بالفرنسية. تتوفر في المدن التونسية السياحية العديد من مكاتب الترجمة التي يمكن من خلالها الحصول على مترجم مرافق بنظام الساعة أو اليوم الكامل، كما يمكن طلب ذات الخدمة من خلال الفنادق الكبرى.

يذكر هنا أن من يجيد اللغة الفرنسية لن يواجه عادة مشكلة في التواصل مع محيطه نظراً لإجادة معظم أبناء الشعب التونسي يجيدون تحدث الفرنسية بطلاقة، كما يلجأ البعض الآخر للتحايل على ذلك العائق عن طريق الاعتماد في الأحاديث اليومية على اللغة العربية القريبة من الفصحى.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تتوفر في تونس العديد من مقومات البلد السياحي الفريد ابتداءً من الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها وحتى المواقع الأثرية العديدة التي تحتويها، يضاف إلى هذا وذاك انتشار المؤسسات السياحية وتنوع الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها بها.

من بين الأنشطة والأماكن الأكثر جذباً للزائرين في المدن التونسية ما يلي:

  • متحف باردو
  • المتحف الأثري في سوسة
  • حديقة البلفيدير
  • الحديقة اليابانية
  • مدينة دقة الاثرية
  • جامع عقبة بن نافع
  • جامع الزيتونة
  • الشواطئ والمنتجعات السياحية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

حقن البلازما في تونس

تكلفة زراعة الشعر في تونس

علاج البهاق في تونس

عملية تجميل الأذن في تونس

زراعة الحواجب في تونس

زراعة الشعر في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس