علاج البهاق في تونس

يعد البهاق واحداً من أشهر الأمراض الجلدية المزمنة والتي حيرت العالم كثيراً في إيجاد علاج جذري لها رغم  تلك الأبحاث والتجارب التي تجرى عنها، ورغم ذلك فقد أصبحت حالات العلاج ناجحة لمرض البهاق تصل إلى 90% ليس فقط في الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي تونس ضمن الدول العربية التي اهتمت بتطوير علاج البهاق بها على مدار السنوات الماضية حتى أصبح يتم  بأكثر من تقنية ليحقق نتائجاً أفضل، فكيف يتم علاج البهاق في تونس وأي تقنية هي الأكثر استخداماً؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً في المقال التالي.

 

علاج البهاق في تونس

 

كل ما تحتاج أن تعرفه عن علاج البهاق في تونس

تطور علاج البهاق في تونس خلال العشرين سنة الأخيرة ولازال يجرى عليه العديد من الأبحاث حتى الآن، حتى أنه عام 2015 ظهرت أحد الاكتشافات العلاجية الجديدة على يد الطبيب التونسي رشاد صميدة والذي اكتشف مستحضر شراب يتكون من عدة زيوت يساعد على علاج البهاق بشكل فعال في تعويض الجسم فيتامينات  د2 ود3 اللذان يتسبب نقصهما في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وهو العرض الذي وجده شائعاً بين معظم مرضى البهاق.

كما لازال علاج البهاق يجري بالطريقة التقليدية في عيادات الجلدية ومراكز التجميل في تونس عن طريق الكريمات الموضعية التي تسعى لتوحيد لون البشرة بعد إصابتها بالبهاق أو “البرص” كما يطلق عليه التوانسة ويحدث نتيجة اضطراب مادة الميلانين في الجلد مما يؤدي إلى وجود بقع بيضاء حول مناطق أخرى تتمتع بلون الجلد الطبيعي وهو من الأمراض التي تصيب صاحبها بالاكتئاب والعزلة رغم أنه لا يهدد الحياة.

كما يجرى كذلك علاج البهاق بالليزر في تونس حيث يتم تسليط نوع معين من الليزر (ليزر الإكزيمر) على أجزاء الجلد التي تعاني من البهاق على مدار 3 جلسات تجرى أسبوعياً تحت إشراف الطبيب المعالج والذي يكون دوره هو تحديد عدد الأسابيع المطلوبة لاستكمال رحلة العلاج بالكامل، في حين يفضل بعض الأطباء دمج علاج البهاق بالليزر في تونس مع الكريمات الموضعية لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

 

تعرف عن علاج البهاق في تونس

 

تكلفة علاج البهاق بالليزر في تونس

يتراوح متوسط تكلفة علاج البهاق بالليزر في تونس ما بين 1,000 إلى 2,000 دولار أمريكي، وهي التكلفة التي تعتبر منخفضة إذا ما قورنت بتكاليف نفس العلاج في أغلب الدول العربية الأخرى.

تعد تكلفة علاج البهاق باستخدام المستحضرات هي الأقل بالطبع لأنها تتوقف على تكلفة الدوار نفسه وجلسات المتابعة مع الطبيب وتكون أقل بكثير من تكلفة علاج البهاق بالليزر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب علاج البهاق في تونس

يوجد العديد من المميزات التي دفعت لازدهار علاج البهاق في تونس، أهمها:

  • انخفاض تكلفة علاج البهاق بالليزر في تونس مقارنةً ببعض الدول العربية الأخرى.
  • توافر هذا النوع من العلاج في العديد من العيادات والمراكز الطبية بكل المدن التونسية.
  • حرص أطباء الأمراض الجلدية في تونس على تطوير علاج البهاق باستمرار.
  • ارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة في جميع مراكز التجميل وعيادات الجلدية الخاصة في تونس بشكل عام.

أما عن عيوب تجربة خوض جلسات علاج البهاق في تونس فتقتصر على:

  • عدم الحصول على نتائج فعالة ونهائية في الكثير من الأحيان إلا أن هذا أمر شائع بين العديد ممن يعانون من نفس هذا المرض حول العالم.
  • صعوبة فهم اللهجة التونسية التي يتحدث بها أهل تونس مما يدفع الوافدون إلى استخدم اللغة العربية الفصحى أو اللغة الفرنسية باعتبارها اللغة الثانية في تونس.
  • عدم توافر كافة علاجات البهاق التي توصل إليها العلم، مثال طريقة الزرع الدقيق للصبغة والتي تتم عن طريق زرع جزيئات صغيرة من الصباغ الطبيعي الميلانين تحت الجلد وتحقق نتائجاً جيدة.

 

مميزات وعيوب علاج البهاق في تونس

 

أفضل مركز علاج البهاق في تونس

يعتبر البهاق من الأمراض الجلدية المزمنة وهو ما يعني أنه يمكن علاج البهاق لدى أي عيادة جلدية أو أي من مراكز عمليات التجميل في تونس حيث أن أغلبها يضم قسماً خاصاً بالأمراض الجلدية وهم كُثُر في تونس لذا لن تجد مشكلة في الوصول إلى أي منهم مهما كانت المدينة التي تتواجد بها.

فيما يلي قائمة بأبرز العيادات ومراكز التجميل والتي يمكنك الاختيار من بينها أفضل مركز علاج البهاق في تونس بحسب الأقرب لك:

مركز ChirurgiePro من مراكز التجميل الكبيرة والذي يضم قسماً خاصاً للعناية بالجلد وعلاج الأمراض الجلدية مثل البهاق والاكزيما والصدفية، ويعتمد بشكل رئيسي على علاج البهاق بالليزر في تونس تحت إشراف استشاريين في الأمراض الجلدية. يقع في 2078 شارع الإمام أبو حنيفة، المرسى بتونس.

مركز Med Espoir ويمكن اعتباره افضل مركز علاج البهاق في تونس بفضل اعتماده على مجموعة من أشهر خبراء الأمراض الجلدية في تونس بخلاف تقديمه العديد من العلاجات التجميلية الأخرى سواء الجراحية أو الغير جراحية بالإضافة إلى توفير خدمات خاصة للوافدين من الخارج. يقع مركز Med Espoir بشارع مينزا (9B)، تونس.

عيادة د. محمد عزيز البكوش استشاري الأمراض الجلدية وزراعة الشعر كما عمل فترة كاستشاري في أحد المستشفيات الفرنسية ويعد من المتخصصين في علاج البهاق، وتقع عيادته في إقامة الياسمين (عمارة ف)، المنار الأول أمام مصحة المنار، تونس.

مصحة السواني وهي مؤسسة طبية شاملة تغطي كافة التخصصات الطبية بما فيها الأمراض الجلدية وتضم نخبة من أكبر أطباء تونس كما تضم مركز علاج البهاق في تونس والذي يقدم خدماته على أعلى مستوى. تقع مصحة السواني في المنستير بتونس.

 

أفضل مركز علاج البهاق في تونس

 

وسائل الإقامة والنقل في تونس

تتعدد وسائل القامة في تونس وفي أغلب الأحيان سوف تكون في حاجة إلى البقاء بها فترة طويلة لحين الانتهاء من إجراء كافة جلسات العلاج بالليزر المطلوبة، لذا يمكنك أن تقيم بإحدى الشقق الفندقية والتي يتراوح سعر المبيت في إحداها ما بين 50 إلى 90 دولار أمريكي.

بينما إن كنت تفضل الإقامة في الفنادق فاعلم أن هناك عدة مستويات للفنادق وخدماتها، إلا أنها بشكل عام لا تغالي في سعر المبيت بها، حيث يتراوح سعر قضاء ليلة في فندق عادي من 60 إلى 100 دولار فقط، بينما لا تزيد تكلفة مبيت ليلة في الفنادق الراقية عن 160 دولار أمريكي فقط.

أما عن وسائل النقل فإنها متوفرة بكثرة، حيث يمكنك الانتقال بين المدن إما اعتمادا على حافلات النقل الجماعي أو خطوط السكك الحديدية أو حتى على الطيران الداخلي، بينما إن كانت تنقلاتك ستكون مقتصرة على مدينة واحدة فالأفضل أن تعتمد على سيارات الأجرة أو تقوم بتأجير سيارة خاصة بك من الفندق الذي تقيم به أو من أحد مكاتب تأجير السيارات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية في تونس

تتمتع تونس بعدد كبير من المستشفيات الخاصة ومراكز التجميل الخاصة التي تقدم خدمات طبية فائقة تنافس أحياناً المستشفيات الأوروبية وربما هذا ما ساهم في زيادة نسب الثقة في أداء تلك المراكز بدرجة كبيرة، إلا أن الوضع يعتبر مختلفاً فيما يخص المستشفيات الحكومية التي تفتقر لبعض الأجهزة والتقنيات الحديثة الموفرة في الخاصة والتي تكون أغلى منها بالطبع.

جدير بالذكر أنه يوجد عدد من الوكالات السياحية التي تخصص جهودها لخدمة الباحثين عن فرص للسياحة العلاجية في تونس سواء كانت بغرض تجميلي أو لعلاج أي مرض مزمن آخر وقد ساهمت تلك الوكالات في توفير أماكن إقامة وتنقلات للعديد من الوافدين من الخارج إلى تونس.

 

خدمات الرعاية الصحية في تونس

 

كيف تستغل رحلتك إلى تونس؟

تجتذب تونس مئات الآلاف من السياح سوياً من مختلف دول العالم العربية والأجنبية لما تتمتع به من طقس ساحلي معتدل ومناظر طبيعية خلابة حتى أنه يطلق عليها (تونس الخضراء)، ومن أشهر المزارات في تونس التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها:

  • المتحف الوطني بقرطاج
  • مدينة القيروان والتي تضم عدداً من المساجد والمعالم الإسلامية الشهيرة
  • مدينة الحمامات وتشتهر بشواطئ بحرية ذات مظهر خلاب
  • مدينة سوسة التي تضم العديد من المعالم الأثرية المعمارية
  • جزيرة جربة والتي تضم مجموعة من المنتجعات السياحية المبهجة
  • الحديقة الوطنية بإشكل وتضم عدد من المتنزهات
  • المتحف الوطني في تونس العاصمة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس :

تجميل الأسنان في تونس

إزالة الشعر بالليزر في تونس

تكميم المعدة في تونس

بالون المعدة في تونس

تكلفة عملية تكميم المعدة في تونس

تكلفة زراعة الشعر في تونس